في السعوديه توصيات بالمسجات وتكسب المضاربين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مضارب غ معروف, بتاريخ ‏15 ديسمبر 2007.

  1. مضارب غ معروف

    مضارب غ معروف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    70
    عدد الإعجابات:
    0
    التوصيات تكسب

    عبدالعزيز القراري

    لا أبالغ ان قلت إن سوقنا في الآونة الأخيرة أصبح تحت سيطرة التوصيات التي تأتي عن طريق رسائل الجوال والمنتديات التي تخصصت في التوصيات التي فرضت سيطرتها على الأسهم، فصاحب التوصية يعطي اشارات دخول لأتباعه في سهم من الأسهم في وقت محدد وهو من يحدده، والدخول يكون ليس عن طريق التجميع، ولكن بطريقة الشراء "ماركت" وهذا الأسلوب من شأنه رفع أو الضغط على أي سهم.

    جميع محاولاته مصيرها النجاح إلا إذا استهدفت شركة ذات ثقل في السوق فهذه يصعب تحريكها واللعب فيها كما شاء.

    أدهشني صاحب احدى التوصيات الذي يعمل في الظل عندما أعطى اشارة دخول لإحدى الشركات، وقام جيشه الذي أشبه ما يكون بمجموعات من الهنود الحمر الذين نشاهدم في الأفلام الأجنبية وهم يقتحمون الحصون بشكل عشوائي وفوضوي وفي النهاية يتحقق النصر لهم، وهذا ما حصل مع جيش "بطل التوصيات" في هذا السهم حيث سجل النسبة القصوى في الصعود خلال دقائق بمعنى اخر أن أموالك تنمو 10في المائة خلال دقائق، لكن إذا كنت من جنوده..

    أين مراقبة هيئة السوق المالية للسوق الذي يقولون عنه "أي السوق" انه تخطى المشكلات السابقة، أليست التوصيات احدى مشكلات السوق؟ اضاف الى أن موضوع الشفافية مازال شعاراً يردد، بيد أن العمل بها مستحيل، حتى لو أوقفت قبل ذلك مجموعة من المنتديات وعاقبت البعض، إلا سيطرتها وتكميم أفواه المتعاملين مهمة صعبة أمام تواضع الامكانيات وثقافة مجتمع سادت فيها لغة الشائعة أو بمعنى آخر ثقافة "مع الخيل يا شقرا".

    من خلال متابعتي لقادة التوصيات فإنه يقتنص أي سهم يظهر عليه حركة تنفيذ قوية لينقض عليه مترئسا جيشاً أنهكته الخسائر ويبحث عن التعويض بأي شكل وثمن قبل أن ينكشف أمر قائده الذي يعمل بمبدأ لا يخدم بخيل "أي إنه يفرض إتاوة على المشتركين معه" لسان حال أحد الأتباع يقول وينك من زمان.

    * نقلا عن جريدة "الرياض" السعودية