نقاط التلاقي تتجمع بين البورصة ومجموعة الـ 61 ولقاء «غسل القلوب» يقترب

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة هده خله يتحدي, بتاريخ ‏16 ديسمبر 2007.

  1. هده خله يتحدي

    هده خله يتحدي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2007
    المشاركات:
    1,631
    عدد الإعجابات:
    511
    مكان الإقامة:
    لندن
    الوساطات بدأت تخترق الحواجز في ظل القناعة بأن الاحتقان مضرة للجميع
    نقاط التلاقي تتجمع بين البورصة ومجموعة الـ 61 ولقاء «غسل القلوب» يقترب تمهيداً لبلوغ الحلول


    كتب - الأمير يسرى:
    قال مصدر مسؤول في سوق الكويت للأوراق المالية ان نقاط الالتقاء بين ادارة البورصة ومجموعة الـ 61 بدأت تتجمع بقوة ضمن مؤشر يؤكد أن حل الخلاف آت خلال الفترة المنظورة في ظل وساطات بدأت تخترق الحواجز وتقترب من التلاقي المأمول.
    واعتبر المصدر أن أطراف الأزمة بلغوا مرحلة القناعة بأن الاحتقان الحالي هو مضرة للجميع والمصلحة العامة تقتضى بلوغ المخارج وتجاوز الأزمة مشيراً الى أنه يجرى الآن اعداد لقاء لغسل القلوب والنفوس على مستوى الأطراف المتخاصمة تمهيداً للبحث عن المخارج القانونية لازالة أسباب الأزمة.
    وقال المصدر كافة المؤشرات تؤكد أن الحل قريب عبر اعادة النظر في كافة القرارات التي تسببت في المشكلة خصوصاً بما يخص الاندماج بين شركتين احداهما مدرجة وأخرى غير مدرجة أو القرار الخاص بتقييد زيادة رؤوس أموال الشركات التي تقل عن 10 ملايين دينار بثلاثة أضعاف أو أكثر عبر ايقافها عن التداول لمدة سنة.
    وأفاد المصدر أن الحل سيكون عبر اضافة فقرة لقراري تقييد الدمج وزيادة رأس المال على أن تضمن هذه المادة الغاء مفاعيل القرار مستبعداً أن يتم الحل عبر اصدار قرارات أخرى تنسخ سابقاتها التي تسببت في الأزمة.
    من جهة أخرى أفادت مصادر متابعة أن دخول عدة أطراف على خط الخصومة بين ادارة البورصة ومجموعة الـ 61 دفع في اتجاه احتمالية التصالح وطي ملفات الخلاف جانباً مشيراً الى أن غرفة تجارة وصناعة الكويت وافت ادارة البورصة بوجهة نظر مجموعة الـ61 على مستوى الاعتراض على القرارات التي جاءت تفصيلاً على حالات بعينها اضافة الى اعتراض المجموعة على تشدد البورصة بما يخص الادراج.


    تاريخ النشر: الاحد 16/12/2007