1/1/2008 السوق الخليجية المشتركة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة عصويد, بتاريخ ‏17 ديسمبر 2007.

  1. عصويد

    عصويد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,520
    عدد الإعجابات:
    0
    العطية: السوق الخليجية المشتركة تمنح مواطني دول المجلس التمتع بالمعاملة الوطنية في أي دولة من الدول الأعضاء في جميع المجالات الاقتصادية

    الأمانة العامة - الرياض :
    أشاد عبدالرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بقمة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون ، حفظهم الله ، في الدورة الثامنة والعشرين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون والتي أنهت أعمالها الأسبوع الماضي في العاصمة القطرية الدوحة ، بإعلان قيام السوق الخليجية المشتركة اعتباراً من الأول من يناير 2008م .

    ووصف الأمين العام لمجلس التعاون قرار إعلان السوق الخليجية المشتركة بالقرار التاريخي ، مؤكدا انه جاء منسجما مع الأهداف والغايات التي نص عليها النظام الأساسي لمجلس التعاون لتقوية أواصر التعاون بين الدول الأعضاء وتحقيق التنسيق والتكامل والترابط بينها في جميع الميادين وصولا الى وحدتها استجابةً لتطلعات وآمال مواطني دول المجلس في تحقيق المواطَنة الخليجية بما في ذلك المساواة في المعاملة في التنقل و الإقامة والعمل والاستثمار والتعليم والصحة والخدمات الاجتماعية.


    وأضاف العطية بان قيام السوق الخليجية المشتركة سيسهم في تعزيز اقتصاديات دول المجلس في ضوء التطوّرات الدولية وما تتطلبه من تكامل أوثق ، الأمر الذي يقوّي من موقفها التفاوضي وقدرتها التنافسية في الاقتصاد العالمي .


    وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون ان السوق الخليجية المشتركة تأتي متممة لمسيرة التكامل الاقتصادي ، والتي تعني على وجه الخصوص أن يتمتع مواطنو دول المجلس بالمعاملة الوطنية في أي دولة من الدول الأعضاء، وان تتوفر لهم جميع المزايا التي تُمنح للمواطنين في جميع المجالات الاقتصادية ويشمل ذلك المواطنين الاعتباريين مثل الشركات والمؤسسات الخليجية .

    وأضاف العطية ان السوق الخليجية المشتركة تشتمل على عشرة مسارات حددتها الاتفاقية الاقتصادية ، وتعمل على تحقيق العديد من الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين والمؤسسات والشركات والمؤسسات الوطنية، حيث يتمتع المواطن في ظل السوق المشتركة بحرية التنقل والإقامة في جميع دول المجلس، وفي تلقي الخدمات التعليمية والصحية، وتملك العقار ،وتداول وشراء الأسهم وتأسيس الشركات ، وممارسة المهن الحرة، والحرف، والأنشطة الاقتصادية والاستثمارية والخدمية ، كما تتيح له السوق الخليجية المشتركة فرصة العمل في جميع دول المجلس على قدم المساواة مع مواطنيها.

    وأشار الأمين العام لمجلس التعاون في ختام تصريحه إلى ان السوق الخليجية المشتركة ستوفر للمؤسسات والشركات الوطنية فرصاً جديدة للاستثمار، وتنقل رؤوس الأموال، والمساواة في المعاملة الضريبية، والاستفادة من توسع رقعة السوق المتاحة لها للتسويق والإنتاج والتصدير وعلى قدم المساواة مع الشركات الوطنية في جميع دول المجلس.

    *الاسهم مسموح التملك فيها في السابق لاكن العقار كان يوجد به تعقيد بل يكد يكون غير مسموح التوقعات تجزم بتفاعل العقار مع لخبر .
     
  2. UNDER_0

    UNDER_0 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2006
    المشاركات:
    788
    عدد الإعجابات:
    9
    الصراحه كلام مو منطقي !! شلون يعني اذا دوله شعبها شويه ولهم امتيازات من تخصيص اسهم وتوفر أراضي سكنيه وفرص استثماريه للشعب وتييك دوله مشاءالله متروسه عالآخر بكلشي وتيلي تقولي نفتح السوق يعني مواطنين الدوله الأولى شراح يصير فيهم !!!!
    مثال تخصيص الأسهم في قطر والكويت
    وتخصيص الأسهم بالسعودية ( كل شخص يطلعله جم سهم بالقطاره )
     
  3. Bubyan

    Bubyan عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2007
    المشاركات:
    652
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــويت
    بالتوفيق والحمدلله احنا بخير ونعمة بظل قادتنا وبظل مجلس التعاون الخليجي اللي كل يوم يثبت للعالم اننا يد وحده وما في تفرقه بينا...

    وان شاء الله العالم العربي والعالم الاسلامي يفهمون الدرسة ويمشون على خطانا

    والله الموفق
     
  4. الدينار الخليجي

    الدينار الخليجي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يناير 2006
    المشاركات:
    91
    عدد الإعجابات:
    0
     
  5. UNDER_0

    UNDER_0 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2006
    المشاركات:
    788
    عدد الإعجابات:
    9
     
  6. الدينار الخليجي

    الدينار الخليجي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يناير 2006
    المشاركات:
    91
    عدد الإعجابات:
    0