شركة بريد الامارات ...

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏17 ديسمبر 2007.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الإثنين 07 ذو الحجة 1428هـ - 17 ديسمبر2007م

    الدبوس: تقييم الشركة لن يقل عن 3 مليارات درهم
    "بريد الإمارات" تستعد لطرح عام أولي لأسهمها في يناير 2008




    دبي - رويترز

    قال مدير عام بريد الإمارات عبد الله الدبوس في تصريحات نشرت أمس الأحد 16-12-2007 إن الشركة المملوكة للدولة تعتزم بدء مناقشات مع مستشاريها الماليين الشهر القادم فيما يتعلق ببيع 49 % من أسهمها للجمهور.

    وقال الدبوس في تصريحات نقلتها صحيفة "اميريتس بيزنس" إن شركة البريد ستختار ثلاث جهات رئيسة لإدارة الاكتتاب، وستُجرى عملية تقييم قبل البدء في إصدار طرح عام أولي للأسهم.

    وذكر الدبوس "التقييم لا يمكن أن يقل عن 3 مليارات درهم" (الدولار = 3.67 دراهم إماراتي).

    وفي العام الماضي قال الدبوس إن الشركة تعتزم بيع الأسهم الحالية لمستثمرين من دول الخليج العربية وسكان الإمارات من الأجانب.

    وأضاف أن إيرادات الطرح العام ستستغل في شراء شركات خدمات لوجيستية وشركة خدمات مالية متخصصة في التحويلات المالية وشركات للبريد السريع في أسيا.
     
  2. ولد البورصه06

    ولد البورصه06 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 يوليو 2007
    المشاركات:
    755
    عدد الإعجابات:
    0
    هل يجوز اكتتابب الخليجين
     
  3. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    متى الاكتتاب نبى نعرف اكثر عن الشركه وكم راح يكون الاكتتاب؟؟
     
  4. market-maker

    market-maker عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    332
    عدد الإعجابات:
    0
    ان شاء الله قريب سمعت شهر 2 والله العالم
     
  5. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    مشكور يااخوى بس نبى نعرف كم تغطيه الجواز لو سمحت
     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    اكتتاب مجموعة بريد الامارات في النصف الثاني من العام الحالي والحكومة قد تمتلك أكثر من 60 %

    أرقام 06/01/2008

    قالت جريدة الخليج الاماراتية أن عملية طرح أسهم مجموعة بريد الإمارات - التابعة بالكامل لحكومة دبي- للاكتتاب العام قد تم تأجيلها الى النصف الثاني من العام الحالي 2008، وحسب تصريحات المهندس سلطان المنصوري، وزير تطوير القطاع الحكومي رئيس هيئة تنظيم الاتصالات في اللإمارات فإن نسبة استحواذ الحكومة ستكون مسيطرة وقد لا تقل عن الـ 60 %.

    وكان مسؤول في مجموعة بريد الامارات قد صرح خلال الشهر الماضي أن الشركة ستبدأ اجراءات عملية طرح جزء من اسهمها في اكتتاب عام خلال شهر يناير الحالي، وتوقع حينها أن تستغرق عملية الإعداد للطرح وقتا غير قصير وذلك لكون الشركة تابعة للحكومة الاتحادية، وكذلك لتعدد أنشطة الشركة والتي تتراوح بين تقديم الخدمات البريدية إلى خدمات النقل و تحويل الاموال.

    معلومات عامة عن اكتتاب مجموعة بريد الامارات:
    معلومات الاكتتاب
    الشـــركــة بريد الإمارات
    الســــــوق سوق دبي للأوراق المالية
    مجال عمل الشركة خدمات البريد
    حالة الشـــركة مؤسسة حكومية تأسست عام 2001م
    رأس مال الشـركة حالياَ 400 مليون درهم
    عدد الأسهم المطروحة (متوقع) 1470 مليون سهم (49 %)
    حجم الإصدار 1470 مليون درهم
    المؤهلون للاكتتاب منتسبو البريد من موظفين ومتقاعدين والمستثمرون المحليون والدوليون ونسبة للمقيمين من مواطنين وغير مواطنين
    المساهمون المؤسسون . حكومة الإمارات 100%
    ملاحــــــظات . يتوقع أن يبلغ رأسمال الشركة بعد الاكتتاب 3000 مليون درهم

     
  7. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    بريد الإمارات القابضة" و"نور الإسلامي" يطلقان شركة بنصف مليار درهم

    الخليج 21/01/2008

    تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تم توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة بريد الإمارات القابضة وبنك نور الإسلامي تهدف الى تأسيس شركة جديدة برأسمال نصف مليار درهم مناصفة بين الطرفين تقوم بتقديم جميع الخدمات المالية المتوافقة وأحكام الشريعة الإسلامية وتستهدف على وجه الخصوص ذوي الدخل المحدود.

    سيقوم بنك نور من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية بتزويد بريد الإمارات بجميع الخدمات الاسلامية التي سيتم الاتفاق عليها وفقاً لدراسة احتياجات هذه الفئة من سكان الإمارات، التي تقدر بنحو مليوني شخص والتي تواجه صعوبات.

    وحضر توقيع الاتفاقية عبدالله الدبوس الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات القابضة وحسين القمزي الرئيس التنفيذي لبنك نور الإسلامي وابراهيم بن كرم المدير التنفيذي لبريد الإمارات والدكتور أحمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي لبنك نور.

    وفي مؤتمر صحافي عقد في الإدارة العامة لبريد الإمارات للإعلان عن هذا المشروع المشترك قال عبدالله ابراهيم الدبوس الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات القابضة ان اطلاق مشروع البنك البريدي هذا جاء تماشياً مع رؤيتنا نحو التوسع في تقديم الخدمات المالية عملاً بالمرسوم الاتحادي رقم 14/2007 الذي سمح لمجموعة بريد الإمارات القابضة بتأسيس وتقديم خدمات مالية وقال ان “اختيارنا لبنك نور الإسلامي ليكون شريكا لنا جاء نظرا لقدرته الفريدة على تطوير منتجات وحلول مصرفية مبتكرة تتوافق مع احكام الشريعة الإسلامية للسوق المستهدفة”.

    وأضاف الدبوس “ان مشروع اطلاق المصرف البريدي يعد واحدا من جملة المشاريع المتعددة والجديدة التي تنوي مجموعة بريد الامارات القابضة اطلاقها لتحقيق هدفنا بأن نصبح احد اللاعبين الرئيسيين في مجال الخدمات المالية”.

    ومن جهة أخرى، أعرب حسين القمزي الرئيس التنفيذي لبنك نور الإسلامي عن سعادته لهذا التعاون مع مجموعة بريد الامارات القابضة من خلال هذه الشراكة الجديدة وقال القمزي ان بنك نور الإسلامي هو بنك جديد ينمو بسرعة كبيرة حيث يعمل على تقديم خدمات وحلول مصرفية متكاملة، تبوأ مكانة بارزة كمؤسسة مالية رائدة تركز في البداية على الأعمال المصرفية للمؤسسات والأفراد، حيث يمثل البنك نقطة تحول في قطاع حيوي أصبحت له جذور راسخة في المنطقة، الا انه لا يزال بحاجة للانطلاق عالمياً، ليكون “نور الإسلامي” أكبر مؤسسة مصرفية متوافقة مع الشريعة في العالم. وحدد القمزي هدف المصرف بأنه “انجاز مشروع رائد غير مسبوق وخدمة لمصالح الامارات وحكومة دبي”، وقال القمزي ان تأسيس المصرف البريدي سوف يسهم في تعزيز خبرات نور في مجال تقديم الخدمات المالية المتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية التي تستهدف على وجه الخصوص ذوي الدخل المنخفض، وكذلك تعزيز نطاق حضور مجموعة بريد الإمارات القابضة ووحداتها التابعة وشهرة علامتهم التجارية على المستوى الوطني مما سيسهل من عملية وصول الخدمات المالية الجديدة لكل انحاء البلاد.

    وأضاف القمزي بقوله “نحن مسرورون لهذا التعاون المشترك. ونحن مسرورون جداً لأن هذا المشروع المشترك سيوفر خدمة قيمة لمحدودي الدخل من السكان تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حيث يتوقع لهذا المشروع المالي ان يقدم مجموعة من الخدمات المصرفية المقترحة منها بطاقات الخصم المباشر، بطاقات الائتمان، والتأمين الاسلامي، وتمويل المؤسسات الصغيرة، تسليم الرواتب، والتحويلات المالية.

    جميع الخدمات متوافقة مع الشريعة

    أكد القمزي أن جميع الخدمات التي ستطرحها الشركة الجديدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، مشيراً الى ان الشركة ستقوم بدراسة متطلبات هذه الفئة من محدودي الدخل وابتكار خدمات خاصة بهم.وأكد أن الشراكة مع بريد الإمارات عبر فروعه المنتشرة في جميع أرجاء الدولة ستضمن خفض كلفة هذه المنتجات التي سيتم طرحها بعد الانتهاء من كل التراخيص المتعلقة بتأسيس الشركة الجديدة.

    الاكتتاب العام في النصف الأول

    رفض عبدالله الدبوس تحديد موعد محدد لطرح مجموعة بريد الإمارات القابضة للاكتتاب العام، مؤكداً ان الطرح سيتم خلال النصف الأول من العام الجاري وان كانت التوقعات تشير الى ان الاكتتاب سيتم في الربع الثاني.

    140 ألف عامل الفئة الأولى المستهدفة

    ستقدم الشركة الجديدة خدماتها الأولى لنحو 140 ألف عامل وهم حصيلة عمال 6 الى 7 شركات، حيث تقوم بريد الإمارات وبالاتفاق مع وزارة العمل بتقديم خدمة دفع الرواتب لهؤلاء العمال.

    أما الشرائح الأخرى المستهدفة من ذوي الدخل المحدود فتشمل خدم المنازل وباعة المحال والعمال والذين لا يستطيعون فتح حسابات بنكية أو التواصل مع البنوك والاستفادة من الخدمات البنكية الأخرى.

    50 طائرة شحن في خمس سنوات

    تعتزم بريد الإمارات شراء 50 طائرة شحن على مدار خمس سنوات على ان يبدأ شراء الطائرة الأولى خلال شهر مارس/ آذار المقبل.
     
  8. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «بريد الإمارات» يطلب ترخيصاً لتأسيس بنك إسلامي في
    2008
    دبي - رويترز- قال رئيس مجلس ادارة مؤسسة بريد الإمارات عبد الله الدبوس المملوكة للدولة في تصريحات نشرت أمس ان المؤسسة ستتقدم بطلب للحصول على ترخيص بتأسيس بنك اسلامي هذا العام. وصرح الدبوس لصحيفة اميريتس بيزنس «سنتقدم بطلب للحصول على ترخيص في غضون الاشهر الستة المقبلة» ولم تذكر الصحيفة تفاصيل. وينمو الطلب على الاستثمارات والخدمات المالية التي تتفق مع أحكام الشريعة الاسلامية بين مسلمي العالم وعددهم 1.3 مليار نسمة.
    وبدأ بنك نور الاسلامي العمل هذا الشهر بعشرة فروع. وتمتلك حكومة دبي نسبة 25 في المئة في البنك ويمتلك حاكم دبي نسبة مماثلة.
    وفي الاسبوع الماضي قالت مؤسسة بريد الامارات وبنك نور الاسلامي انهما سيؤسسان شركة رأسمالها يصل الى 500 مليون درهم (136.2 مليون دولار) تقدم خدمات مصرفية لمنخفضي الدخل. كما تنوي أبوظبي بدء أنشطة بنك الهلال الاسلامي في يونيو وسيركز على دعم أنشطته في الامارات ثم التوسع في الخليج وبقية دول العالم العربي.
     
  9. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    بريد الإمارات تحقق 190 مليون درهم أرباحا لـ 2007 وتنتظر قرار الحكومة النهائي بشأن نسبة الطرح

    أرقام 06/03/2008

    قال عبد الله إبراهيم الدبّوس، نائب رئيس شركة بريد الإمارات القابضة والرئيس التنفيذي لشركة بريد الإمارات، أنّ بريد الإمارات سجلت نتائج جيدة خلال السنة المالية 2007، وتتوقع نمو أرباحها بحوالي 20%، وأنّها تنتظر تقرير مجلس إدارتها للنسبة المحتملة الطرح في الإكتتاب.

    وأضاف أنّ الشركة التي تأسست في مايو من 2001 والتابعة لحكومة دبي، أبدت تطورات ملحوظة منذ تأسيسها وقد سجلت أرباحاً قُدّرت بـ 190 مليون درهم عن السنة المالية لـ 2007.

    ووفقاً للتوسعات المُحتملة للشركة خلال 2008، فقد توقع الدبّوس أن تسجل بريد الإمارات نموا بـ 20% عن عملياتها المحلية، و20% أخرى عن عملياتها الأجنبية في حال قامت باي استحواذات خارج الإمارات.

    وفي حديثه إلى صحيفة إميراتس بيزنس 24/7، تطرق الدبّوس إلى تحضيرات بريد الإمارات لعملية طرح جزء من أسهمها في اكتتاب أولي عام، وقال أنّ الشركة في انتظار قرار الحكومة بشأن النسبة التي ستطرح في الإكتتاب، وبسبب تغيير الحكومة الأخيرة فإنّ الأمر سيأخذ وقتا.

    هذا وتتمتع شركة بريد الإمارات بكامل الحصة السوقية المحلية أي أنّها تغطي بخدماتها البريدية العادية السوق الإماراتي 100%، بينما فيما يخص خدمات الطرود البريدية والبريد السريع فهي تحظى بحصة 60% محلياً –بالرغم من منافسة 55 شركة لها- مقابل حصة تقدر بـ 15% من العمليات نحو الدول الخارجية، حسب تصريحات الدّبوس.
     
  10. الحبيب الغالي

    الحبيب الغالي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 مارس 2008
    المشاركات:
    66
    عدد الإعجابات:
    0
    انا بعيد سؤال الاخ ولد البورصه هل يجوز اكتتابب الخليجين ؟؟؟؟؟؟
     
  11. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    اكتتاب "بريد الإمارات" خلال شهرين

    الخليج 03/04/2008

    قال عبدالله الدبوس، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات القابضة في تصريح خاص ل"الخليج" أمس انه من المقرر الاعلان عن الاكتتاب العام في أسهم المجموعة في غضون شهرين من الآن .

    وأضاف الدبوس أنه من المقرر عقد اجتماع الاسبوع المقبل برئاسة عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، رئيس مجلس إدارة المجموعة لمناقشة الترتيبات النهائية للإعلان عن الاكتتاب الذي يستهدف جمع حوالي مليار درهم .

    وأوضح ان الاجتماع سيناقش الدراسات التي أعدتها المجموعة منذ فترة لتقديمها بعد ذلك لمجلس الوزراء بعد تشكيله الجديد لأخذ الموافقة النهائية للإعلان عن الاكتتاب .

    وتوقع الدبوس أن يتم طرح نسبة 49% من أسهم المجموعة للاكتتاب أمام المواطنين والمستثمرين المحليين مع تخصيص نسبة تتراوح بين 5 و8% لغير المواطنين مع احتفاظ الحكومة بنسبة 51% حسب القانون المعمول به في الدولة .

    وأكد الدبوس أن بريد الإمارات منفتحة على الفرص الاستثمارية التي تحقق نسبة أرباح مرتفعة للمساهمين في المجموعة مستقبلاً مع التركيز على الاستثمار في الخدمات البريدية والمالية واللوجستية التي تميزت بها المجموعة .
     
  12. عيسى22

    عيسى22 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 مارس 2008
    المشاركات:
    47
    عدد الإعجابات:
    0
    الرجاء الافاده متى يتم الاكتتاب في بريد الامارات
     
  13. hassankoc

    hassankoc عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 ابريل 2004
    المشاركات:
    4,278
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    من شهر12\2007 وبعدها؟
     
  14. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    "عبد الله الدبوس"، مدير عام شركة بريد الإمارات القابضة: الأوضاع الحالية للأسواق تدفع "بريد الإمارات" إلى تأجيل طرحها في إكتتاب عام إلى العام المقبل

    أرقام 28/08/2008


    قال عبد الله الدبوس، مدير عام شركة بريد الإمارات القابضة، أنّ الشركة تعتزم تأجيل طرح جزء من رأسمالها في إكتتاب عام أولي نظراً لظروف الأسواق الحالية وقد يتم الطرح خلال العام القادم (2009)، بحسب حوار له مع صحيفة إميراتس بيزنس 24/7.

    وكانت شركة بريد الإمارات قد أعلنت في نهاية عام 2006 عن طرح جزء من أسهمها في اكتتاب عام أولي في الربع الأول من 2007 لتؤجله فيما بعد إلى النصف الثاني من العام الجاري (2008).

    وأضاف الدبوس أنّ الشركة ستراقب آداء الأسواق خلال الربعين القادمين لتُقرّر فيما بعد عن إحتمال إطلاق الإكتتاب خلال العام القادم (2009).

    وفي سعيها لتجديد إستراتيجية المجموعة ومراجعة قرارها للطرح في إكتتاب عام، قال الدبوس أنّ بريد الإمارات تنوي وخلال الأسبوعين القادمين تعيين شركة إستشارات لذلك وستختارها من بين المرشحين الثلاث لديها؛ شركة ماك كنزي آند كومباني وبوسطن كونسلتينغ جروب وبوز آند كومباني.

    يُذكر أنّ بريد الإمارات أطلقت وبالتعاون مع بنك نور الإسلامي مشروع "البنك البريدي" في مطلع العام الجاري.

    وكانت شركة "بريد الامارات" قالت في وقت سابق أنها تنوي طرح 49 % من أسهمها للمواطنين والمستثمرين المحليين والأجانب على أن تفتصر نسبة الاجانب في الطرح مابين 5 و 8 % في حين ستحتفظ الحكومة بنسبة 51 % من أسهم الشركة.

    يذكر أن الشركة حققت أرباحا صافية قدرها 190 مليون درهم خلال السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2007 وتوقع مسئول بالشركة أن تتمكن الشركة من تحقيق مستوى نمو بحدود 20 % خلال عام 2008.
     
  15. hassankoc

    hassankoc عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 ابريل 2004
    المشاركات:
    4,278
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شكرا لك
     
  16. q8_133

    q8_133 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 مارس 2008
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    اخاف نفس دريك اند سكيل ( ونسبه التخصيص )
     
  17. الجيكر

    الجيكر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2008
    المشاركات:
    677
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا لك يا ملح الاسواق الخليجيه