زيادة الرواتب الأساسية للكويتيين تتراوح بين 10 و50%

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة NBK, بتاريخ ‏21 ديسمبر 2007.

  1. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    كشفت مصادر حكومية رفيعة في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان نسبة زيادة الرواتب الاساسية للعاملين الكويتيين في وزارات ومؤسسات الدولة ستبدأ من 10% وترتفع تدريجيا لتبلغ 50% بحسب اسس تم الانتهاء منها.

    وأعلنت المصادر ان ديوان الخدمة المدنية بالتعاون مع البنك الدولي انتهى من الأسس الرئيسية لدراسة زيادة الرواتب التي طلبها مجلس الوزراء بأوامر صاحب السمو الأمير.

    وأوضحت ان هذه الأسس التي بنيت على أساسها نسب الزيادة وتدرجها أخذت في الاعتبار مستوى التضخم الذي حدث مؤخرا، والبالغ 7.35% بحيث تراعي النسبة الادنى للزيادة هذا التضخم اي لا تقل عن 10% لأصحاب الوظائف ذوي الرواتب المرتفعة وتتدرج النسبة حسب الوظائف لتصل الى 50% لأصحاب الرواتب المتدنية.

    واكدت ان توجه زيادة الرواتب سيأخذ في الحسبان ايضا الكوادر التي اقرت مؤخرا بحيث لا يتم اقرار اي زيادات جديدة لها مثل العاملين في سلك القضاء، الهيئة العامة للاستثمار، بنك الكويت المركزي، اساتذة جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي.

    وشددت المصادر على ان الدراسة التي سترفع لمجلس الوزراء خلال شهر على الاكثر تتضمن 3 كوادر مالية جديدة اقرت من قبل مجلس الخدمة المدنية مؤخرا، وهي كوادر الاطباء البشريين واطباء الاسنان، والعاملين في النفط و«الكويتية»، موضحة ان هذه الكوادر تتضمن مزايا مالية كبيرة سيكتفى بها عن زيادة الرواتب الاساسية.

    وردا على سؤال حول الوظائف التي تشملها النسبة الاعلى من زيادة الرواتب وهي 50% قالت المصادر: ستؤخذ في الاعتبار الوظائف التي لم تتمتع بأي زيادات مالية او بدلات خلال السنوات الـ 3 الاخيرة.
     
  2. الوافي ابو محمد

    الوافي ابو محمد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    6,146
    عدد الإعجابات:
    58
    مشكور علي النقل
     
  3. الوافي ابو محمد

    الوافي ابو محمد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    6,146
    عدد الإعجابات:
    58
    داريين فللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللسنا
     
  4. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    شكرا :)
     
  5. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    عفوا:p
     
  6. على قاسم على

    على قاسم على عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 مايو 2007
    المشاركات:
    197
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يعني الي اساسية 220 دينار ياخذ 10 بالامية 21 دينار مبروكين على الزيادة يصبح اساسية 241 دينار
     
  7. محمد أحمد

    محمد أحمد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2006
    المشاركات:
    22
    عدد الإعجابات:
    0
    بعد ليش زايدينه والله عيب::verymad::
     
  8. lubr02

    lubr02 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2007
    المشاركات:
    448
    عدد الإعجابات:
    0
    علشان انقول حق العالم انا زدنا وزيادتنا 10 % ما يدرون على الراتب الاساسي
     
  9. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    يافشلتنا من العالم
     
  10. الوسيم

    الوسيم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2005
    المشاركات:
    273
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    لاحب غير الكويت
    يتداول كلام قوي داخل الديوان الاميري ان الزياده سوف تعلن بتاريخ 29يناير
    وهذا التاريخ عيد الجلوس لسمو الامير حفظه الله ورعاه
    والزياده هي 25 دينار لكل طفل الذي كانويمشون براتب والدهم يعني علاوة الطفل 75دينار
    ومن 10 الى 50 للراتب الاساسي يعني اللي اساسيه ضعيف ياخذ 50 %والاساسي قوي 10%وعليكم الحساب
    والله يلحقنا خير
     
  11. نوط بو 1000

    نوط بو 1000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2004
    المشاركات:
    1,426
    عدد الإعجابات:
    0
    المثل يقول : شعره من (....) الخنزير مكسب..!!
     
  12. قاروه

    قاروه بوعبدالعزيز

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    7,976
    عدد الإعجابات:
    3,656
    التأمينات جم يقصون:p
     
  13. الابجر

    الابجر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 يوليو 2004
    المشاركات:
    123
    عدد الإعجابات:
    0
    احنا في نعمة ... ما يبيلها الا الحمد والشكر ....
    يجب ان نحمد الله علي علي الزياده وغيرها ...
    وحتي لو ما تيجي الزيادة لابد ان نحمد الله علي النعم اللي حبانا الله بها هنا في الكويت ....
    والعرب قديما قالت " ان اكرمت الكريم ملكته .. وان اكرمت اللئيم تمردا"
    واتمني من كل قلبي ان يكونون اهل الكويت من الكرماء ...:eek:
     
  14. core99

    core99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 ابريل 2006
    المشاركات:
    525
    عدد الإعجابات:
    1
    أفا والله ..... وأنا أخوك طول بالك الفايده من المولى عز وجل سبحانه....
    أدري اللي في نفسك بنفوس الكل .....بس طول بالك وأنا خوك
     
  15. كويت2

    كويت2 موقوف

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    774
    عدد الإعجابات:
    0
    تفائلوا بالخير .... ماتلاقونه
     
  16. نوط بو 1000

    نوط بو 1000 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2004
    المشاركات:
    1,426
    عدد الإعجابات:
    0
    و نعم بالله ياخوي يوسف..

    و الحمدلله ما علي قاصر من فضل الله..

    لكن أنا أتكلم عن منطق الحكومه..

    زياداتها بالقطّاره على الشعب علشان جذي الشعب ما يحسون بتأثير هالزياده عليهم..

    شوف دول الخليج زياداتهم وصلت ل200% على الراتب يعني شي يترس العين و يجمد على أطول شارب..

    بس السالفه صارت هات و خذ بين الحكومه و المجلس و الشعب ضايع بالطوشه بينهم..

    الله كريم​
     
  17. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    ارفعها من المضبطة
     
  18. calpe

    calpe عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 فبراير 2006
    المشاركات:
    164
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيك العافيه اخوي الوسيم

    عندي سؤال لو سمحت

    بخصوص الزيادة من 10 الى 50% من الراتب الاساسي قريتها بالانباء اليوم

    بس موضوع علاوة االطفال زياده 25 دينار يديده!!!؟؟


    ياليت توضح شوي اكثر بخصوص علاوة الاطفال؟

    هل هي اشاعه او معلومه اكيده

    وشكرا :)
     
  19. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه

    الخصم6%
     
  20. الوافي ابو محمد

    الوافي ابو محمد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    6,146
    عدد الإعجابات:
    58