تسورشيما مثال يحتذى به ...

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏24 ديسمبر 2007.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أواخر أيام عام 2005 قام احد الوسطاء في بورصة طوكيو اليابانية بالتسبب في خطأ فادح أحدث انهيارا في البورصة اذ قام ببيع 610 آلاف سهم بسعر ين واحد فقط بينما كان يجب عليه ان يقوم بالعكس بأن يبيع السهم الواحد بـ 610 آلاف ين واطلق على هذه الازمة (الاصبع السمين) كناية عن اصبع الوسيط المتسبب بالخطأ اذ خسرت البورصة يومها اكثرمن 1.6 مليار دولار واعلنت شركة الوساطة التي يعمل بها عن تحملها لهذا الخطأ، اما المفأجأة الحقيقية كانت هي بتقديم رئيس البورصة اليابانية استقالته رغم انه لم يتسبب بهذا الخطأ بل لم يكن له دور بالأساس ولكنه رأى انه يتحمل هذا الخطأ بشكل معنوي وأخلاقي وقدم معه الاستقالة مدير نظم المعلومات والمدير العام للبورصة اليابانية. كل هؤلاء قدموا الاستقالة من اجل خطأ عامل صغير وبالمناسبة هذه الكلمة (الاستقالة) لن تجد لها أي خبر في الكويت او اعتراف بها ومن منطلق (حسن النية) لن نلقي اللوم على الاشخاص بل على صناعة الكراسي الكويتية التي يقوم صانعها بملئها بمادة لاصقة غير قابلة للانتزاع كونها (لزقة عنزروت)!!! وبالعودة لرئيس البورصة الياباني تسورشيما كان من أجمل ما صرح به يوم تقديم استقالته انه يعتذر لجميع المستثمرين عن الخطأ غير المقصود وأنه يأمل ان تكون استقالته بداية عهد جديد بالثقة بالبورصة اليابانية.
    تسورشيما اسمح لنا ان نرفع لك القبعة احتراما لهذا الاحساس العالي بالمسؤولية وان لم يكن لك دور به،قدمت استقالتك ولم تنتظر ان تقال او يتم تجميدك او تتداول الاشاعات ذلك،لم تنتظر ان يتم اتهامك بالشفافية المزاجية ولم تجعل الجميع يشتم رائحة التخبط والعشوائية ماعدا انت!
    تسورشيما وضعت نصب عينيك سمعة بورصة بلدك ولم تجعل الكرسي يعميك وأنت تتمسك به فلم ترض أن يخسر الآلاف من اجل شخص واحد بل آثرت مصلحة الجميع على نفسك ووجدت انك ان كنت المقصود ام لا ان تنسحب، فلم ترض ان تجلس على الكرسي وتتقبل العزاء بثقة بورصة بلدك بل آثرت ان تكون الاستقالة هي بداية اعادة الثقة بها.
    نحيي فيكم استمراركم الدائم في التطوير الاداري وعدم العشوائية في القرارات السريعة ووضع المصلحة العامة دائما نصب أعينكم ومحاولة التسويق المتواصلة لبورصتكم وجلب كبرى الشركات العالمية اليها والاستعانة بالكفاءات دون ترجيح كفة المحسوبية فهذا الاهتمام الدؤوب الذي ليس بغريب عليكم اذ لولا احساسكم والحس الوطني العالي الذي تملكونه لما استطاعت البورصة اليابانية ان تكون ثاني اكبر البورصات في العالم كله،مثلنا تماما فلا تستغرب! اذ تعد بورصتنا المحلية ثاني اكبر البورصات العربية وان كان لسان حالها يقول: (عتبت على عمروي فلما تركته *** وجربت أقواماً بكيت على عمرو) ولكن ينقصها بشدة ما لديكم فلقد كنت حقا احد أبطال (الساموراي) اليابانيين الحقيقيين فالبطولة ليست سيفا ورمحا بل هي مواقف حقيقية رغم ان شبه الجزيرة العربية كانت مهد الفرسان ولكن يبقى السؤال هل كان ولازال؟ وحده (هو) يملك الجواب!


    منقول من الوطن
     
  2. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    6,919
    عدد الإعجابات:
    5,148
    انت قاعد تتكلم عن الرجال للاسف عندنا اشباه الرجال !!
     
  3. no smoking

    no smoking عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ابريل 2006
    المشاركات:
    300
    عدد الإعجابات:
    1
    المضحك بالموضوع عندما نسمع من وزير التجاره تحويل الكويت لمركز مالي !!! وبنفس الوقت نري تخبط مدير البورصه بالقرارات المدمره للاقتصاد الكويتي .
    تذكير كل القرارات التي اصدرها المدعو الفلاح تم بطلانها من قبل القضاء وهو ما سيترتب عليه مطالبات وتعويضات سوف تطالبها الشركات المتضرره .
    السؤال هو ؟ الي متي سوف يتمادا الفلاح ؟
    السؤال الثاني ؟ الي متي يتم السكوت عن هذا الشخص !!!​