طلب أستشارة ..

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة " قاصد خير ", بتاريخ ‏24 ديسمبر 2007.

  1. " قاصد خير "

    " قاصد خير " عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    1,614
    عدد الإعجابات:
    0
    المثل يقول من سئل مايضيع ..

    عندي النية في شراء شقة في مصر وذلك بغرض الدراسة والأستثمار أبي نصائحكم ومشورتكم في هذا المجال أخواني الكرام ..
     
  2. " قاصد خير "

    " قاصد خير " عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    1,614
    عدد الإعجابات:
    0
  3. قانوني

    قانوني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 ابريل 2005
    المشاركات:
    242
    عدد الإعجابات:
    0
    لازم اخوي تعرف المده اللي بتقضيها بالضبط هناك .. هل يعني بس حضور للامتحانات او انك بتقيم سنه ورا سنه مثلا ... اذا مجرد امتحانات مو مهم الشراء ..

    النصب و الاحتيال هناك فن .. يعني لازم تكون وايد منتبه و عارف شنو الالتزامات اللي بتدفعها .. و طريقه التوثيق .. و موقع الشقه و مواصفاتها

    الاعتماد على محامي نظيف في عمليه التوثيق و التعاقد ...

    و الله يوفقك ان شاء الله
     
  4. " قاصد خير "

    " قاصد خير " عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    1,614
    عدد الإعجابات:
    0
    بارك الله فيك يالغالي ماقصرت وكثر الله من أمثالك أنا راح أحضر فترة الأختبارات وشلون عن أستثمار هذا العقار
     
  5. قانوني

    قانوني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 ابريل 2005
    المشاركات:
    242
    عدد الإعجابات:
    0
    العفو اخي الكريم قاصد خير ...
    انا بنقل لك تجربه واحد من الاهل .. والله اعلم

    باختصار شرا شقه سنه 2000 او 2001 تقريبا بقيمه 200 الف جنيه مصري و كان الدينار يقابل 11 جنيه او 10 تقريبا = تقريبا 20 الف دينار كويتي

    اليوم سعر الشقه 400 الف جنيه او اكثر ..يعني دبل عن قيمتها و سعر صرف الدينار 20 جنيه مصري يعني هم = 20 الف دينار

    يعني بسبب فرق العمله و نزول الجنيه ما استفاد شي من 7 سنوات استثمار .. المستفيد هو المصري اللي عايش بمصر
    طبعا هاذي مو نظريه .. فيه ناس كثيرين استفادو من الاستثمار بمصر على ما سمعنا ..

    بخصوص تأديه الاختبارات اعتقد ماراح تفرق بخصوص التكلفه لأنه مده تكون قصيره نسبيا



    اعتقد ان الاستثمار بالاسكندريه له مستقبل سريع .. خصوصا اني سمعت انهم قاعدين يسوون مطار دولي كبير جدا و متطور .. يعني بتفتح على العالم صح ..


    هذه وجهة نظر تحتمل الخطأ و الصواب والله اعلم ...
     
  6. " قاصد خير "

    " قاصد خير " عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    1,614
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا أخوي القانوني على كلامك الرائع والمفيد بخصوص فرق العمله فهذا حصل بعد تعويم الجنيه ..

    أما بخصوص الشقق أعتقد هناك عروض من بنك التمويل الكويتي للشراء وبطرق مضمونه بس المشكله في التشطيب مما يزيد تكلفة الشقه وعلاوة على ذلك أهدار الوقت ..

    أما بخصوص الأستثمار من وجهة نظري مجدية نوع ماء لأن هناك طلبه فترة الأختبارات شهر 01 وشهر 04 وفترة الصيف أيضاء ..

    طرحة الموضوع ونا على درايه نوع ماء ولم أكن ملم بشكل كامل ومنكم نستفيد والله يعطيك العافيه يالقانوني ..