شركة ميثاق للتكافل ...

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏26 ديسمبر 2007.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    ميثاق للتكافل الاماراتية تطرح %55 من أسهمها في 2008
    دبي ـ رويترز: قالت صحيفة خليج تايمز اليوم الثلاثاء نقلا عن رئيس اللجنة التأسيسية لشركة ميثاق للتكافل ان الشركة التي تأسست في أبوظبي ستطرح حصة تبلغ %55 من أسهمها للاكتتاب العام في عام 2008.
    ونقلت مصادر عن عبدالله سعيد القبيسي قوله ان رأس المال المدفوع للشركة يبلغ 150 مليون درهم (40.85 مليون دولار) وانها ستبيع الاسهم في اكتتاب عام في أوائل العام المقبل.
    وأضاف القبيسي أن سوق التأمين في الامارات ينمو بمعدل 30 في المئة سنويا تقريبا.
    وقالت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية العام الماضي ان صناعة التأمين الاسلامي أو التكافل نمت بنحو %20 سنويا وربما يصل حجمها الى 7.4 مليارات دولار بحلول عام 2015.

    تاريخ النشر: الاربعاء 26/12/2007
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    اكتتاب «ميثاق» خلال أيام وتعيين «أبوظبي الوطني» لإدارته



    قال عبدالله سعيد القبيسي، رئيس اللجنة التأسيسية لشركة ميثاق للتكافل «شركة مساهمة عامة تحت التأسيس برأسمال 150 مليون درهم»، إن الشركة قد حصلت مؤخراً على الموافقات النهائية من الجهات المعنية لطرح أسهم الشركة للاكتتاب خلال الأيام المقبلة.


    وأضاف القبيسي في تصريح صحافي بهذه المناسبة: «حصلت الشركة على الموافقات النهائية من كل من هيئة الأوراق المالية، وزارة الاقتصاد، دائرة التخطيط والاقتصاد، والمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ويعتبر الحصول على هذه الموافقات خطوة هامة لطرح الأسهم للاكتتاب العام والبدء بممارسة نشاط الشركة في الأسواق المحلية».


    ولفت إلى ان الاكتتاب بأسهم الشركة سيكون مفتوحاً أمام مواطني الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي. وأكد أن النمو الاقتصادي الكبير والمتسارع الذي تشهده الدولة حالياً كان له تأثير إيجابي كبير على سوق التأمين، خاصة التأمين الإسلامي القائم على مبدأ التكافل، مما هيأ وضعاً مواتياً لدخول شركة تأمين تكافلي جديدة إلى أسواق الإمارات لتلبية الطلب المتزايد على هذا النوع من التأمين.


    وفي ذات السياق، وقعت «ميثاق للتكافل» اتفاقية مع بنك أبوظبي الوطني تنص على تعيين البنك كمستشار مالي ويدير الاكتتاب العام، وكبنك رئيسي لتنفيذ كافة الترتيبات والإجراءات الخاصة بعملية الاكتتاب. وذكر القبيسي أن تعيين بنك أبوظبي الوطني كبنك رئيسي للاكتتاب العام للشركة جاء نتيجة للخبرة المتميزة التي يمتلكها في مجال تنفيذ الاكتتابات وتقديم الدعم والمساندة في هذا المجال.


    ورحب بالتعاون البناء والمثمر بين شركته وبنك أبوظبي الوطني وبالدور الهام الذي سيقوم به البنك لإنجاح عملية تنفيذ وتلقي طلبات الاكتتاب وإتمامها بالشكل الذي يحقق النتائج المرجوة من خلال فروعه المنتشرة في الإمارات، وذلك لاستلام طلبات الاكتتاب.


     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    اكتتاب "ميثاق" يبدأ السبت والتخصيص 14 فبراير
    الخليج 22/01/2008

    قال عبدالله سعيد القبيسي رئيس اللجنة التأسيسية لشركة ميثاق للتأمين التكافلي (شركة مساهمة عامة تحت التأسيس برأسمال 150 مليون درهم)، إن اكتتاب أسهم شركة “ميثاق للتأمين التكافلي” سوف يبدأ السبت المقبل 26 يناير/ كانون الثاني الحالي، في ما حدد يوم 4-2-2008 موعداً لاغلاق الاكتتاب.

    سيتم إعلام المكتتبين بعدد الأسهم المخصصة لهم واعادة الاموال بعد الانتهاء من عملية التخصيص والمتوقع أن تتم بتاريخ 14- 2- ،2008 وتم تحديد تاريخ 19-2-2008 كموعد نهائي لاعلام المكتتبين بعدد الأسهم المخصصة لهم وإعادة الاموال الزائدة بعد التخصيص، كما تم تحديد انعقاد الجمعية العمومية الاولى للشركة بتاريخ 26-2-2008 .

    أضاف القبيسي في بيان صحافي انه سيتم طرح 5،82 مليون سهم للاكتتاب تمثل 55% من اجمالي الأسهم في شركة ميثاق للتأمين التكافلي والبالغ عددها 150 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ درهما واحدا للسهم الواحد، موضحاً أن الاكتتاب في أسهم شركة ميثاق للتأمين التكافلي مفتوح أمام مواطني دولة الامارات ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

    وقام المؤسسون بتغطية ما نسبته 45% من رأسمال الشركة، أي ما يعادل 67،5 مليون سهم، تم تسديد قيمتها بالكامل من قبل المؤسسين، بمبلغ 67،5 مليون درهم، بالإضافة الى مصاريف الاصدار.

    وعرضت الشركة خطتها على هيئة الأوراق المالية والسلع لطرح ما نسبته 55% من اجمالي رأس المال، والتي تمثل 82،5 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها درهم واحد للسهم مضافاً اليها 3 فلوس مصاريف اصدار عن كل سهم، وسيكون الاكتتاب مفتوحاً امام مواطني دولة الامارات العربية المتحدة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي من الأفراد والشركات أو الهيئات العامة للحكومات الاتحادية والمحلية.

    واعتبر القبيسي ان حصول شركة “ميثاق للتأمين التكافلي” على الموافقات النهائية من كل من هيئة الأوراق المالية، وزارة الاقتصاد، دائرة التخطيط والاقتصاد، والمجلس التنفيذي لامارة أبوظبي خطوة مهمة لطرح “ميثاق” لأسهمها للاكتتاب العام والبدء بممارسة نشاطها في الأسواق المحلية.

    واوضح القبيسي انه سوف يتولى ادارة الشركة مجلس ادارة مكون من سبعة اعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية العادية للمساهمين لدورة مدتها 3 سنوات، مشيراً الى انه يتعين ان يكون غالبية أعضاء مجلس الادارة بمن فيهم الرئيس من مواطني دولة الامارات العربية المتحدة، وفقاً لاحكام قانون الشركات التجاري الاتحادي.

    وفي ما يتعلق بسياسة توزيع الأرباح، فإن الشركة ستخصص حساباً مستقلاً لرأس المال والاحتياطيات وغيرها من حقوق المساهمين وعوائد استثماراتها، وحصة الشركة مقابل إدارة عمليات التأمين واستثمار أمواله، وتوزع أرباح هذا الحساب سنوياً على المساهمين بعد خصم ما يقابل استهلاك الاصول الثابتة وما يخص استثمار اموال المساهمين من المصاريف الجارية في هذه السنة، وغير ذلك من المصروفات وفقاً لما يقرره مجلس الادارة مراعاة احكام القانون رقم (6) لسنة 2007 بشأن انشاء هيئة التأمين وتنظيم أعماله.

    وحول الأسهم، فإن رأسمال الشركة بعد إكمال عملية الاكتتاب العام من 150 مليون سهم مصدرة ومدفوعة بالكامل، سوف تتقدم الشركة بطلب القيد في هيئة الأوراق المالية والسلع لإدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال أسبوعين من تاريخ اكتمال إجراءات التأسيس، وسوف تعترف الشركة فقط بعمليات نقل ملكية الأسهم التي تظهر في سجل الأسهم بسوق أبوظبي للأوراق المالية، بحيث يجب ان تتم جميع عمليات بيع ونقل ملكية الأسهم وفقاً لعقد تأسيس الشركة وتعديلاته من آن لآخر ونظام سوق أبوظبي للأوراق المالية والقوانين المعمول بها في دولة الامارات.

    وذكر القبيسي انه تم تعيين بنك أبوظبي الوطني كبنك رئيسي لتنفيذ اكتتاب شركة ميثاق للتأمين التكافلي، موضحاً ان تعيين بنك أبوظبي الوطني كبنك رئيسي للاكتتاب العام للشركة جاء نتيجة للخبرة المتميزة التي يمتلكها في مجال تنفيذ الاكتتابات وتقديم الدعم والمساندة في هذا المجال.

    وأشار الى ان بنك أبوظبي الوطني سوف يسهم في انجاح عملية تنفيذ وتلقي طلبات الاكتتاب وإتمامها بالشكل الذي يحقق النتائج المرجوة من خلال فروعه المنتشرة في دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك لتسلم طلبات الاكتتاب.

    ورحب القبيسي بالتعاون البناء والمثمر بين “ميثاق” وبنك أبوظبي الوطني وبالدور المهم الذي سيقوم به البنك لإنجاح عملية تنفيذ وتلقي طلبات الاكتتاب وإتمامها بالشكل الذي يحقق النتائج المرجوة من خلال فروعه المنتشرة في دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك لتسلم طلبات الاكتتاب.

    من جانبه قال مجد عدنان معايطة مدير أول دائرة خدمات الأوراق المالية في بنك أبوظبي الوطني إن البنك سيعمل على توفير كل ما من شأنه إنجاح تنفيذ عملية الاكتتاب العام لشركة ميثاق للتكافل وإنجاز كل ما من شأنه دعم عملية إتمام الاكتتاب وتحقيق أهداف الشركة.

    وأعرب عن شكره وتقديره للجنة مؤسسي شركة ميثاق للتكافل على الثقة التي منحوها لبنك أبوظبي الوطني لقيادة تنفيذ عملية الاكتتاب العام للشركة الذي يعتبر نقلة نوعية ليس للشركة فحسب بل لقطاع التأمين في دولة الإمارات.

    ولفت الى ان بنك أبوظبي الوطني سيوظف طاقاته وخبراته في مجال إدارة الاكتتابات لإنجاح عملية اكتتاب اسهم “ميثاق للتكافل”، معرباً عن توقعاته ان تسهم شركة “ميثاق للتكافل” بدور ريادي في مجال التأمين الإسلامي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

    وذكر ان اكتتاب شركة “ميثاق للتكافل” يعتبر باكورة إصدارات عام 2008.

    يشار الى ان المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قد اصدر قراره بالموافقة على تأسيس شركة ميثاق للتأمين التكافلي “شركة مساهمة عامة- قيد التأسيس” وذلك بعد استيفاء جميع الاجراءات القانونية اللازمة لتأسيس الشركة والمطبقة في دولة الامارات.
     
  4. الفارس القادم

    الفارس القادم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    861
    عدد الإعجابات:
    21
    نقدر نكتتب في الكويت ؟؟
     
  5. ابومهاوى

    ابومهاوى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يوليو 2005
    المشاركات:
    582
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم



    من المؤسسين ؟؟ ومتى الإدراج ؟؟



    شرايكم بالشركة ؟؟ ولماذا ؟؟



    يرجى التوضيح . وجزاكم الله خير



    مع الشكر للجميع
     
  6. قتيبة

    قتيبة موقوف

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2008
    المشاركات:
    270
    عدد الإعجابات:
    0
    نفس السؤال ..
     
  7. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الى الأن اخوي الفارس لم تتضح ومن المنتظر نعرف الجواب على السؤال يوم الاحد المقبل ,,, علما بأن وكيل القبض بنك أبوظبي الوطني يتواجد بالكويت
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتة
    اخوي بومهاوي ,,, بصراحة اجهل المؤسسين ... اما الادراج فهو خلال اسبوعين من انتهاء التخصيص وفقا للتصريح المنشور اعلاة ...يجب لفت انتباهكم بأن المطروح للاكتتاب 82.5 مليون سهم يخصم منها حصة وزارة المالية 5 % والاكتتاب متاح للأفراد والشركات والمؤسسات الخليجية
    والحد الأدني 5000 سهم والتخصيص وفق نظام ( النسبة والتناسب )
    شخصيا وفقا لماذكر اتوقع نسبة تخصيص متواضعة قياسا بالتكاليف فى حالة تحديد الاكتتاب فى الأمارات فقط ...(والله اعلم )

    الجواب اعلاة طال عمرك
     
  8. ابومهاوى

    ابومهاوى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يوليو 2005
    المشاركات:
    582
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيك العافية أخ حمدان



    أين يقع فرعهم ؟؟



    بارك الله فيك
     
  9. قتيبة

    قتيبة موقوف

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2008
    المشاركات:
    270
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور أخوي حمدان

    أبو مهاوي هذا فرعهم بالكويت حسب ماجاء في موقع البنك

    فرع الكويت
    عبدالسلام الصالح
    المدير الأقليمي
    برج البحر , شارع أحمد الجابر
    شرق - ص.ب. 2620
    الصفاة 13027 , الكويت
    هاتف: 2477173 965+
    فاكس: 2495196 965+
    بريد الكتروني:
    AbdulSalam.AlSaleh@nbad.com

    المصدر
    http://www.nbad.com/default.asp?page_id=740&page_language=2

    ووش راي الإخوان نكتتب ولا لا ؟؟
     
  10. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    اكتتاب "ميثاق للتكافل" يبدأ اليوم

    الخليج 26/01/2008

    تبدأ اليوم السبت عملية طرح اسهم شركة “ميثاق للتكافل” شركة مساهمة عامة تحت التأسيس برأسمال 150 مليون درهم للاكتتاب العام أمام المستثمرين على أن يغلق في يوم 4-2-2008.

    قال عبدالله سعيد القبيسي رئيس لجنة مؤسسي شركة ميثاق للتكافل: “سيتم طرح 82،5 مليون سهم للاكتتاب العام امام المستثمرين، تمثل 55% من اجمالي الاسهم في شركة ميثاق للتأمين التكافلي والبالغ عددها 150 مليون سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم الواحد، مع العلم ان الاكتتاب في أسهم شركة ميثاق للتأمين التكافلي مفتوح أمام مواطني دولة الامارات ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

    وتوقع القبيسي ان تشهد عملية الاكتتاب اقبالاً كبيراً وواسعاً من قبل مواطني دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي، موضحاً ان قطاع التأمين يعتبر من الأنشطة الاقتصادية المهمة والتي تلعب دوراً بارزاً في حركة النمو الاقتصادي، ونظراً للنمو السريع في كافة الأنشطة الاقتصادية في الدولة ولتنامي علاقات الدولة مع العالم الخارجي أصبح هذا النشاط أمراً ضرورياً وملحاً ومكملاً للأنشطة الاقتصادية الأخرى. وقام المؤسسون بتغطية 45% من رأسمال الشركة، أي ما يعادل 67،5 مليون سهم، تم تسديد قيمتها بالكامل من قبل المؤسسين، بمبلغ 67،5 مليون درهم، بالإضافة الى مصاريف الاصدار.

    وعرضت الشركة خطتها على هيئة الاوراق المالية والسلع لطرح ما نسبته 55% من اجمالي رأس المال، والتي تمثل 82،5 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها درهم اماراتي واحد للسهم مضافاً اليها 3 فلوس مصاريف اصدار عن كل سهم، وسيكون الاكتتاب مفتوحاً امام مواطني دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي من الأفراد والشركات أو الهيئات العامة للحكومات الاتحادية والمحلية.

    وأفاد القبيسي انه سوف يتولى ادارة الشركة مجلس ادارة مكون من سبعة اعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية العادية للمساهمين لدورة مدتها 3 سنوات، مشيراً الى انه يتعين ان يكون غالبية أعضاء مجلس الادارة بمن فيهم الرئيس من مواطني دولة الامارات، وفقاً لأحكام قانون الشركات التجاري الاتحادي.

    وذكر القبيسي انه تم تعيين بنك أبوظبي الوطني كبنك رئيسي لتنفيذ اكتتاب شركة ميثاق للتأمين التكافلي
     
  11. ابومهاوى

    ابومهاوى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يوليو 2005
    المشاركات:
    582
    عدد الإعجابات:
    0


    مشكوور أخ قتيبة



    بالنسبة لسؤالك شكل التخصيص راح يكون قليل لأن نسبة أسهم المكتتبين بسيطة . ( إماراتيين + مواطني مجلس التعاون)


    والله أعلم



    وإن شاء الله يفيدوننا الأخوان اللي عندهم خبره أكثر مني .




    مع التحية.........
     
  12. كناري الاسهم

    كناري الاسهم موقوف

    التسجيل:
    ‏27 ابريل 2007
    المشاركات:
    342
    عدد الإعجابات:
    0
    السؤال يا اخوان
    هل الاكتتاب بهشركه مجزي ولا لأ؟؟
     
  13. kwaity

    kwaity عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    50
    عدد الإعجابات:
    0
    هل من الممكن الاكتتاب في الكويت؟
    وكم الحد الادنى؟
    وما هي طريقة الدفع؟
     
  14. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw

    اغلب الاكتتابات الاولية مجزية شريطة حساب مصاريف الاكتتاب وسياسة التخصيص ,,, ومن وجهة نظر شخصية أتوقع هذا الاكتتاب غير مجدي قياسا لماهو قادم بالطريق و ( الله اعلم )

    لايوجد اكتتاب بالكويت نتيجة تواضع رأس المال وسهولة تغطيتة
    وبالتوفيق للجميع
     
  15. كناري الاسهم

    كناري الاسهم موقوف

    التسجيل:
    ‏27 ابريل 2007
    المشاركات:
    342
    عدد الإعجابات:
    0
    قول ان شاء الله

    مثواك الجنه ان شاء الله
     
  16. kwaity

    kwaity عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    50
    عدد الإعجابات:
    0
    الاكتتاب في هذه الشركة غير مجدي اطلاقا لان القادم افضل بكثير.
    اكتتاب مصرف عجمان سيكون انشاء الله في منتصف فبراير.
    واللع اعلم....،
     
  17. فارس الكويت

    فارس الكويت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    177
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا للاخ حمدان على جهوده الرائعه ....

    بصراحه الاولي للاخوان ونصحية مني

    القادم احلى واجمل


    بنك عجمان الاسلامي - فبراير

    القدرة القابضة - مارس

    دماك - يونيو

    وجميعها شركات مجزية والاكتتاب فيها مجزي

    ملاحظة ...
    السوق الاماراتي فقط
     
  18. jamal221

    jamal221 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2006
    المشاركات:
    122
    عدد الإعجابات:
    0
    معاك حق يالفارس والقادم بإذن الله أحلى وأحلى
     
  19. الفارس2

    الفارس2 موقوف

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2004
    المشاركات:
    604
    عدد الإعجابات:
    0
    معاك حق يافارس الكويت.......هذا اللى خلانى أطنش أكتتاب ميثاق ويا خوفى مايسمحون لمواطنين الخليج.........!!!!!!!!!
     
  20. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أعلن عبدالله سعيد القبيسي رئيس لجنة مؤسسي شركة ميثاق للتأمين التكافلي / شركة مساهمة عامة تحت التاسيس برأسمال 150 / مليون درهم..عن إنتهاء الاكتتاب بأسهم الشركة أمام مواطني دولة الإمارات ومجلس التعاون الخليجي .

    وقال القبيسي في تصريح صحفي إن الإكتتاب شهد اقبالا كبيرا فاق التوقعات حيث تمت تغطيته خلال المده المحددة بمعدل 20 ضعفا.

    وأوضح إن الاقبال الكبير على الاكتتاب باسهم الشركة يدل على الاهمية التي يوليها المكتتبون لهذا القطاع الاقتصادي الحيوي والذي يسهم بدوره في التنمية الاقتصادية.

    ولفت الى انه جرى طرح 5ر82 مليون سهم للاكتتاب العام امام المستثمرين تمثل 55 بالمائة من اجمالي الاسهم في شركة ميثاق للتأمين التكافلي والبالغ عددها 150 مليون سهم بقيمة اسمية بلغت درهما واحدا للسهم فيما قام مؤسسو الشركة بتغطية ما نسبته 45 في المائة من رأس المال بما يعادل 5ر67 مليون سهم تم تسديد قيمتها بالكامل من قبل المؤسسين بالإضافة الى مصاريف الاصدار.