فرض غرامة على شركة امريكانا الكويتية لرفعها لاسعارها في دوله الامارات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوفراس, بتاريخ ‏26 ديسمبر 2007.

  1. بوفراس

    بوفراس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    359
    عدد الإعجابات:
    0

    وزارة الإقتصاد الإماراتية تغرم شركة "أمريكانا" الكويتية مبلغ 10 آلاف درهم لرفعها أسعار منتجاتها

    26/12/2007


    قررت وزارة الإقتصاد تغريم الشركة الكويتية للأغذية "أمريكانا" بمبلغ عشرة آلاف درهم نتيجة قيامها بزيادة أسعار الوجبات السريعة التي تقدمها بالرغم من عدم موافقة اللجنة العليا لحماية المستهلك على طلبها القاضي برفع الأسعار.

    وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الإقتصاد إن قرار التغريم جاء عقب عدم إلتزام شركة "أمريكانا" بالإنذار الموجه لها من قبل إدارة حماية المستهلك بالعودة إلى الأسعار القديمة وعدم اللجوء إلى زيادة أسعار منتجاتها مما إستدعى تطبيق القرار الوزاري رقم (466) لسنة 2007 بشأن تنفيذ أحكام قانون حماية المستهلك وتنظيم إجراءات ضبط ما يقع من مخالفات لأحكامه، مشيراً إلى أن قرار شركة "أمريكانا" زيادة أسعار منتجاتها من الوجبات السريعة يعد مخالفاً للقانون الإتحادي رقم ( 24 ) لعام 2006 بشأن حماية المستهلك ولوائحه التنفيذية .

    وأوضح أن إدارة حماية المستهلك تلقت شكاوى من المستهلكين حول لجوء شركة "أمريكانا" إلى رفع أسعارها بشكل مباشر مما دفع موظفي إدارة حماية المستهلك للتوجه مباشرة إلى أحد منافذ البيع التابعة لها والتأكد من وجود المخالفة .

    وأكد الدكتور هاشم النعيمي أنه في حال إستمرار مخالفة زيادة الأسعار من قبل هذه الشركة فإنه سيتم إتخاذ العقوبات المناسبة حيث ستطالب الوزارة بتنفيذ أشد العقوبات المنصوص عليها في القانون .
    واشار النعيمي إلى أن اللجنة العليا لحماية المستهلك قررت مؤخراً عدم الموافقة على طلب شركة "أمريكانا" بزيادة أسعار منتجاتها من الوجبات السريعة في 150 مطعماً منتشراً في دولة الإمارات. ​
     
  2. Master-Leo

    Master-Leo عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    10,156
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أفضل تعليق لهالخبر إني أرفع العقال والطربوش والكاب لوزارة الاقتصاد الاماراتيه
     
  3. ميكانيكي

    ميكانيكي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    18,640
    عدد الإعجابات:
    93
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شدعوه بتأثر فيهم 10 الاف درهم
     
  4. بوفراس

    بوفراس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    359
    عدد الإعجابات:
    0


    هي مو سالفه ال 10 الاف درهم
    المساله مساله مبدأ وعدم اعطاء الشخص الحرية لفرض راية على باقي افراد الشعب المغلوب على امرهم
     
  5. ميكانيكي

    ميكانيكي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    18,640
    عدد الإعجابات:
    93
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اي والله صدقت
     
  6. law

    law موقوف

    التسجيل:
    ‏26 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    145
    عدد الإعجابات:
    0
    انذار

    هذا يعتير بمنزلة الانذار الخطي المعلن.............
    وستتبعه عقوبات رادعة ان استمرت المخالفة او تكررت

    انا ارى ان الامارات بدأت تتميز حتى في اصدار القوانين وتطبيقها
    بصرامة وحزم مما جعلها اكثر نظاما وتنظيما من الاخرين .......
     
  7. Surrawi 3jeeb

    Surrawi 3jeeb عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,005
    عدد الإعجابات:
    0
    وآنا بعد ويياكم

    انزين اهم شافوا الدول المجاورة والعالمية وتعلموا من احسن ما عندهم وتميزوا بشهادة الجميع

    ليييييييييييييييييش .... بعد ليييييييييييييييييييييييييييش (والله من القهر) احنا صاكين الجام عن التميز ولما نشوف الغير أخطأ نقول ان احنا أحسن :mad::mad:.


    ::verymad::::verymad::::verymad:: والله محتر وايد ، بعد ما كنا متميزين والكل حاسدنا ، صرنا نمدح الكل ومولاقين فينا شئ نمدحه :mad::mad:

    بس فالحين بالنجرة والحنة والرنة والشعارات والاستجوابات .... وبس

    يا جماعة لأحد يتضايق ترى من حبى لهالبلد منقهر عليها :(:(
     
  8. السوق الكويتي

    السوق الكويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,801
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
  9. ميكانيكي

    ميكانيكي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    18,640
    عدد الإعجابات:
    93
    مكان الإقامة:
    الكويت

    من حبنه لها بنستجوب لها :cool:
     
  10. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    6,918
    عدد الإعجابات:
    5,148
    خل تسمع وزارة التجارة عندنا اللى نايمين !!
     
  11. white soul

    white soul عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1,213
    عدد الإعجابات:
    0

    باجر امريكانا تحط حرتها فينا

    راح يرفعون الاسعار 50% يا ويلنا
     
  12. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    كفوا والله
    يسلموا وزارة الاقتصاد الاماراتيه

    حماة المستهلكين الصغار
     
  13. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    خوفك ينزول البورصه باكر
    ههههههههههههههههههه
     
  14. white soul

    white soul عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1,213
    عدد الإعجابات:
    0

    توقع كل شي

    اتوقع السوق راح ينزلونه 200 نقطه والسبب هالغرامه لا وتلقى امريكانا معلقه;)
     
  15. AutoCad

    AutoCad عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    625
    عدد الإعجابات:
    1
    وزارة التجارة هم التجار وصاحب شركة أمريكانا واحد منهم


    آخ يالقهر
     
  16. خالـــــد

    خالـــــد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مايو 2004
    المشاركات:
    756
    عدد الإعجابات:
    0
    و بالكويت طايحيله رفع برفع و عمك اصمخ

    تصدقون بديت اشك ان بالكويت في كفاءات يقدرون يمسكون الوزارات و المناصب الحساسه



    يالحكوووووووووومه خليتوا المواطنين ضعفاء و حرقتوهم بالاسعار من سوء اختياركم للقياديين

    ولا هذا وزير نايم على روحه
     
  17. ياقوت

    ياقوت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,726
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    لا تظلمن اذا ما كنت مقتدرا فالظلم يأتيك اخره بالندم
    تنام عيناك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم​
     
  18. Surrawi 3jeeb

    Surrawi 3jeeb عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,005
    عدد الإعجابات:
    0
    والله ياخوي هذا من ضعف صاحب القرار اللي معطي المجلس أكثر من حقه

    ترى آنا مو ضد المجلس ولكن يجب على اصحاب القرار وضع حد للمواضيع اللي لا تقدم ولا تأخر والتركيز على سرعة اعتماد القوانين اللى تخدم الصالح العام

    وطبعا الناس لازم يختارون اللي يمثلهم للمصلحة العامة موووو .... (الكل عارف يكمل الفراغ)

    وعلى قولة حسين في درب الزلق (مااااكووو فااااااااايدة)

    السموحة
     
  19. BO-MUBARAK

    BO-MUBARAK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2006
    المشاركات:
    3,995
    عدد الإعجابات:
    6
    10 الاف درهم رسالة يا شركة امريكانا ترى الامر جد وفي عقوبات اكبر اذا
    ما نفذتي الاوامر


    مو عندنا اهنيه محد قادر عليهم لا حول ولا قوة الا بالله
     
  20. بوفراس

    بوفراس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    359
    عدد الإعجابات:
    0

    اي مثل ما يقول المثل
    ابوى ما يقدر الا على امي :)


    حنا الحكومة تخاف من التجار فما بالك الخرافي :)

    خلها مستورة بس