شركة جرين تك القابضة ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏31 ديسمبر 2007.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الدولية» للإجارة تؤسس «جرين تك»
    برأسمال يبلغ 10 ملايين دينار
    | كتب رضا السناري |

    علمت «الراي» من مصادر مطّلعة أن الشركة الدولية للإجارة والاستثمار أنهت اخيرا اتفاقاً استراتيجياً حول قيامها بتأسيس كيان استثماري متخصص للاستثمار في الشركات والمشاريع ذات القطاعات الاستراتيجية، تشمل الصناعة والبيئة وكذلك النفط والغاز والبتروكيماويات والتكنولوجيا، وكشفت المصادر انه سيتم تأسيس شركة في هذا الخصوص برأسمال أولي قدره 10 ملايين دينار ، تحت اسم جرين تك القابضة.
    وافادت المصادر ان مقر الشركة تحت التأسيس سيكون في الكويت، مشيرة الى أنه سيشارك «الدولية للإجارة» في المساهمين شركاء استراتيجيون، يتضمنون مؤسسات مالية محلية، اضافة الى مساهمات من دول الخليج العربي، وقالت المصادر ان شركة الدولية للإجارة والاستثمار تعكف في الوقت الراهن على دراسة مشاريع واستثمارات للشركة الجديدة تتركز أنشطتها في كل من دول الخليج وأوروبا وأميركا،
    وحول الارباح المتوقعة لـ «الدولية للإجارة» عن سنتها المالية للعام الحالي قالت المصادر انه من المرتقب ان تحقق الشركة ارباحا تقارب 70 فلسا للسهم.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الحمود: طلبنا إخراج الأبراج من مساهمي «غرين تك»

    27/04/2008 نفى رئيس مجلس ادارة شركة الدولية للاجارة فؤاد الحمود اي تأثير للخلافات التي تحدث بين ملاك الشركة على اداء الشركة وخططها المستقبلية، مؤكدا ان مجلس الادارة استطاع ان يفصل بين الملكية وادارة الشركة وان تحمي نشاطاتها ومشاريعها وهو سر نجاح الشركة.
    وشدد الحمود في تصريح خاص لـ «القبس» ان اجتماع الجمعية العمومية للدولية في 16 مايو القادم سيكون حاسماً، بشأن هذه الخلافات، موضحاً ان الشركة تستمر بمشروعاتها الحالية في الامارات ومصر، حيث لديها مشروع عقاري ضخم في الفجيرة عبارة عن مدينة سياحية تشتمل على فنادق ومستشفى ومول تجاري وفلل وتصل نسبة الشركة في المشروع 80% ، وتعتزم طرحه للاستثمار.
    كما اشار الحمود الى ان الشركة تعمل حالياً في اعداد التصميمات والرسوم لمجمع تجاري كبير في القاهرة الجديدة في مصر بجوار الجامعة الاميركية. اما عن شركة «غرين تك» قال الحمود ان كل المساهمين بالشركة دفعوا حصصهم في رأس المال، عدا شركة الابراج التي تصل حصتها الى 10%، مما اخر اجراءات التأسيس، الامر الذي دفع المساهمين إلى تقديم طلب رسمي لوزارة التجارة والصناعة لاخراج «الابراج» من قائمة المساهمين. واوضح الحمود ان غرين تك متخصصة في مجال الطاقة برأسمال 10 ملايين دينار، وكانت تسعى لتنفيذ عدة مشاريع، اهمها قيامها بالاستحواذ على حصة كبيرة بشركة في الامارات متخصصة في مجال تكنولوجيا تخزين الغاز، كما ستقوم بتجربة تكنولوجيا جديدة لتحلية مياه الصرف بالتعاون مع شركة اميركية لمصلحة احدى وزارات الكويت.