شركة كي جي ال للملاحة ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏2 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    خطة تشغيلها دولية تركز على الخطوط الملاحية المجدية
    »الرابطة« تطلق »كي جي إل للملاحة« المتخصصة في تملك البواخر التجارية
    كتب الأمير يسري:

    أفاد مصدر مطلع لـ »الوطن« أن شركة رابطة الكويت والخليج للنقل »الرابطة« أتمت الإجراءات الأولية لتأسيس شركة ملاحية تابعة تحت مسمى »كي جي ال للملاحة« موضحاً انه سيتم اشهار الشركة التابعة قريباً.
    ولفت المصدر الى ان اغراض الشركة »كي جي ال للملاحة« ستتمثل في تملك البواخر التجارية لنقل البضائع السائلة موضحاً ان الشركة ستركز في عملها على الخطوط الملاحية العالمية خصوصاً تلك التي تضمن فرص تشغيلية عالية بعوائد مجدية.
    وأشار المصدر الى ان »كي جي ال للملاحة« بدأت خطوات تأسيس أسطولها حيث تعاقدت فعلياً على شراء 10 بواخر صينية الصنع تمثل قوام عملها في المرحلة الاولى بقيمة مالية بلغت نحو 300 مليون دولار بواقع 30 مليون دولار للباخرة الواحدة لافتاً الى انه وفقاً لخطط الشركة فإنه سيتم زيادة هذا الاسطول في مراحل لاحقة من العمل التشغيلي.
    وذكر المصدر أن »كي جي ال للملاحة« ستتسلم اسطول بواخرها الذي تم التعاقد على شرائه اعتباراً من النصف الثاني من عام 2008.
    وعن الطاقة الاستيعابية للبواخر المتعاقد عليها قال المصدر: ان الباخرة الواحدة مصممة لحمل 30 الف طن ما يعني ان الحمولة القصوى لأسطول الشركة ستبلغ حوالي300 الف طن في المرحلة الاولى من التشغيل.
    واعتبر المصدر ان »كي جي ال للملاحة« تمتلك بيئة تشغيلية استثنائية قياساً على استفادتها المؤكدة من الشركة الام وشركاتها التابعة في نطاق عملها الملاحي خصوصاً على مستوى الموانئ المدارة من قبل شركة زميلة مرتبطة بتحالفات استراتيجية مع خطوط الملاحة العالمية.

    تاريخ النشر: الاربعاء 2/1/2008


     
  2. بوحظين

    بوحظين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2001
    المشاركات:
    1,195
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kuwait
    شاكر لك اخوي حمدان على الاخبار المتجددة و اذا هنالك توزيع للاسهم او اكتتاب خاص
     
  3. rahaly

    rahaly مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    7,455
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كم اخر سعر ؟؟
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw

    أن شاء الله اذا هناك جديد بخصوص الشركة سوف تجده هنا ...والعفو طال عمرك

    أخوى رحالى ...
    مافهمت قصدك ( كم أخر سعر ) هذى شركة تحت التأسيس ...!!!
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «كي جي ال للنقل البحري» تدشن
    أول مركب للنقل البحري الأربعاء

    | كتب محمد الجاموس |

    علمت «الراي» ان شركة «كي جي ال» للنقل البحري ستدشن يوم الاربعاء المقبل اول عبارة للنقل البحري سعتها 340 راكبا.
    وقال مصدر مطلع لـ «الراي» ان العبارة الجديدة كانت تعاقدت الشركة عليها مع شركة هولندية متخصصة في صناعة مراكب النقل البحري الكبيرة ضمن صفقة تشمل مركبين على ان يتم تسلم المركب الثاني خلال شهر او شهرين من الان.
    وبين المصدر ان المركب الجديد الذي ستدشنه الشركة يحمل اسم «أمير القلوب» سينقل الركاب بين الكويت والبحرين خلال خمس ساعات كما سينقل الركاب بين الكويت ومدينتي عبادان وبوشهر في ايران. ولفت الى ان المركب المشار اليه بني على احدث المواصفات العالمية وفيه كابينات خاصة بالعائلات.
    ورفض المصدر الافصاح عن قيمة الصفقة بين «كي جي ال للنقل البحري» والشركة الهولندية.
     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الرابطة»: تأسيس كي جي أل للملاحة بـ10 ملايين دينار

    وافقت وزارة التجارة والصناعة لشركة رابطة الكويت والخليج القابضة على تأسيس شركة كي جي أل للملاحة برأسمال 10 ملايين دينار، موزعة على 100 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس، حيث تمتلك الرابطة 96% من الشركة الجديدة، كما يمتلك نسبة 1% كل من شركة رابطة الكويت والخليج للنقل، شركة كي جي ال للنقل، شركة ما جستيك للسياحة والسفر والشحن الجوي، شركة فيرغولا للدعاية والاعلان.
    وتعمل الشركة الجديدة في مجال تسيير الخطوط الملاحية البحرية بين الكويت ودول مجلس التعاون وبقية مناطق العالم، لنقل الركاب والبضائع التجارية العامة والحاويات والبرادات والمواد الصلبة والسائلة والمواد الغذائية وجميع انواع البضائع سواء لحساب الشركة او للغير، كما ستقوم الشركة بشراء وبيع البواخر والمسطحات المائية وسفن الركاب والتغذية والحاويات والتجارية والمبردة، كما ستقدم الخدمات الى السفن بتزويدها باحتياجاتها ومتطلباتها واصلاحها والاستئجار المؤقت للبواخر وادارة البواخر وتشغيل البواخر وعمليات شراء وبيع السفن القديمة، واخيرا الحصول على حقوق التوكيلات سواء للشركات المحلية او الاجنبية المتعلقة بالنقل والشحن والتفريغ سواء كانت الخطوط الملاحية والعمل كوكيل بالعمولة للخدمات البحرية.
     
  7. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تأسيس «كي جي إل للملاحة» برأسمال10 ملايين دينار

    الاثنين, 5 مايو 2008
    اعلن أمس عن تأسيس شركة «كي جي ال للملاحة» برأسمال 10 ملايين دينار ،من خلال الجمعية التأسيسية التي عقدت امس في وزارة التجارة. كما تم انتخاب اعضاء مجلس ادارة للسنوات الثلاث المقبلة وهو مكون من شركة رابطة الكويت والخليج القابضة وشركة فيرغولا للدعاية والاعلان و«ماجستيك للسياحة والسفر» وشركة رابطة الخليج للنقل.

    وتعمل كي جي ال للملاحة في مجال تسيير الخطوط الملاحية البحرية بين الكويت ودول مجلس التعاون وبقية مناطق العالم لنقل الركاب والبضائع سواء لحساب الشركة او للغير ، كما ستقوم الشركة بشراء وبيع البواخر والسفن المخصصة للركاب والتغذية والحاويات التجارية والمبردة،كما ستقدم الخدمات للسفن بتزويدها باحتياجاتها ومتطلباتها واصلاحها والاستئجار المؤقت للبواخر وادارة البواخر وتشغيل البواخر وعمليات شراء وبيع السفن القديمة، واخيرا الحصول على حقوق التوكيلات سواء للشركات المحلية او الاجنبية المتعلقة بالنقل والشحن والعمل كوكيل بالعمولة للخدمات البحرية.

    والجدير بالذكر ان شركة رابطة الكويت والخليج القابضة تمتلك نسبة 96 % من كي جي ال للملاحة ، كما تمتلك نسبة 1 % منها كل من شركة رابطة الكويت والخليج للنقل وشركة كي جي ال للنقل وشركة ماجستيك للسياحة والسفر والشحن الجوي وشركة فيرغولا للدعاية والاعلان.