شركة مزايا السعودية ...

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
الله يعطيك العافية أخوي حمدان

فعلاً بدأت شركة جلوبل الإتصال بعملائها للإكتتاب الخاص.

و و فقاً للبيانات فإن الحد الأدنى للإكتتاب هو 55 وحدة تكلفة الوحدة الواحدة 378 دينار و أخر يوم هو 14/7.

متى ممكن يكون ادراجها في سوق الرياض

1- الإكتتاب عام وليس خاص و الأولوية للعملاء.
2- الإدراج خلال ثلاثة سنوات.
3- الحد الأدنى للإكتتاب 20790 دينار.

الميزة أن جلوبل ستعمل سوق ثانوي للشركة بحيث يمكن لمن يرغب بالبيع بعد عملية الإكتتاب مباشرة إذا إرتفع السعر عن طريق جلوبل ... كما هو الحال بالنسبة لقطر الأولى.
 

Solid_investor

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2004
المشاركات
1,463
الإقامة
الكويت
ملخص اكتتاب المزايا ...منقول من سايت جلوبل
 

الملفات المرفقه:

  • Al-Thouraia Summary (Arabic).pdf
    الحجم: 81.7 KB   المشاهدات: 285

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
رأسمالها يبلغ 2.5 مليار ريال وتستهدف عائداً داخلياً لا يقل عن %15
»المزايا السعودية« التابعة لـ »المزايا« تعتزم تطوير 3 مشاريع في الرياض بتكلفة 4 مليارات ريال


أعلنت شركة المزايا القابضة عن تأسيس شركة »المزايا السعودية« التي ستعمل كشركة للتطوير العقاري من أجل الاستفادة من الفرص المتاحة في القطاع العقاري في المملكة، وسيبلغ رأس المال المدفوع 2.5 مليار ريال سعودي، وستدير الشركة أعمالها وفقاً لمبادئ وأحكام الشريعة الاسلامية.
وحول السوق السعودي، قال المهندس خالد اسبيته، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة المزايا القابضة: »سيعزز القطاع العقاري السعودي موقعه بعد انطلاق السوق الخليجية المشتركة، وسيكون جاذبا للمستثمرين الخليجيين ولا سيما في مناطق مكة المكرمة والدمام وجدة، خصوصا ان نفقات المملكة على مشاريع البنى التحتية شهدت ازدياداً مطرداً، الى جانب رفع ميزانية بناء المشاريع العقارية لذوي الدخل المحدود حيث تعاني المملكة من نقص كبير في توفير احتياجات الوحدات السكنية لمواكبة نسبة النمو في أعداد السكان في المدن الرئيسية«.
واضاف: »ان تطور الأنظمة التشريعية في المملكة وخاصة بعد تجارب المدن الاقتصادية رفعت من مستوى الجذب الاستثماري في المملكة لاسيما بعد الاعلان عن تأسيس المدن الاقتصادية وتخفيف اجراءات استقطاب الاستثمارات وتقديم التسهيلات الاضافية واعطاء المميزات الاستثنائية«.
واشار اسبيته الى وجود احصاءات مختلفة تقدر اعداد من يملكون منازل قياسا الى عدد السكان الاجمالي بنحو %40 أي نحو ستة ملايين، فيما يحتاج %60 من المواطنين الى وحدات سكنية يقدر عددها بنحو 1.2 مليون وحدة سكنية من شأنها ان تسد النقص الحاصل خلال الفترة الحالية وبنحو 2.9 مليون وحدة خلال العقدين المقبلين.

نمو متوقع

أما حول المزايا السعودية، فأكد اسبيته أن الشركة ستنمو بسرعة كبيرة، لكي تصبح من الشركات العقارية الرائدة في المملكة، وذلك لكون المزايا باتت تتمتع باسم تجاري يوحي بالثقة الى الكثير من المستثمرين والافراد الراغبين في الاستثمار باسهم الشركة، موضحاً أن الأموال التي سيتم جمعها من خلال زيادة رأس المال ستستخدم في تنفيذ خطط الشركة التوسعية في جميع أنحاء المملكة، وتحقيق رؤيتها الطموحة في أن تكون شركة عقارية رائدة في السعودية.
وأوضح اسبيته أن »المزايا القابضة« سوف تضطلع بواجباتها ومسؤولياتها في ادارة »المزايا السعودية« لفترة أولية تبلغ 3 سنوات مستفيدة من تجاربها الناجحة في ادارة شركة دبي الأولى ومزايا قطر. وسوف يدير الشركة فريق ادارة متميز، سيستفيد من السجل الحافل بالانجازات لشركة المزايا القابضة في دخول الأسواق الجديدة والتنافسية.
واعتبر اسبيته ان الهدف الأساسي لـ »المزايا السعودية« يكمن في الاستثمار في القطاع العقاري السعودي، والاسهام في تطوير الأصول العقارية، واستهداف مشروعات ذات معدل عائد داخلي لا يقل عن %15.
وعن مشاريع الشركة، قال اسبيته: »تعتزم الشركة تطوير 3 مشروعات في الرياض خلال العام الأول من العمليات بقيمة تصل الى 4 مليارات ريال، وتشمل هذه المشروعات الأولية تطوير أراض تجارية وسكنية مملوكة لشركتي العيسى والعجلان السعوديتين، تتجاوز مساحتها 150 ألف متر مربع كمنطقة للبناء. ويبلغ حجم الاستثمارات في هذه الأراضي حوالي مليارات ريال سعودي. فيما من المتوقع أن يتجاوز معدل العائد الداخلي في فترة التملك التي تبلغ5 سنوات %20«.
وأوضح اسبيته أن مساحة الأراضي التي تتوقع الشركة تطويرها خلال السنوات المقبلة تبلغ 750 ألف متر مربع وبقيمة استثمارات تصل الى 4 مليارات ريال تقريباً. واشار الى ان الشركة ستشارك في كل أوجه تطوير الأنشطة العقارية، حيث ستهتم بالأسواق السكنية والمكتبية والتجارية، التي يشهد الطلب عليها تزايداً ملحوظاً في المملكة.

تاريخ النشر: الاثنين 16/6/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أعلن عبر الوطن أن الاكتتاب في الشركة البالغ رأسمالها 2.5 مليار ريال سينتهي في 14 يوليو المقبل
خالد اسبيته: »المزايا السعودية« تستهدف تطوير عقارات على مساحة 750 ألف متر مربع بقيمة اجمالية 10 مليارات ريال بعوائد متوقعة %20 سنويا


كتب طارق عرابي:

أكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة المزايا القابضة المهندس خالد اسبيته أن الاكتتاب في شركة المزايا السعودية الذي بدأ 14 يونيو الجاري سينتهي في 14 من يوليو المقبل على أن تباشر الشركة أعمالها عقب اقفال الاكتتاب مباشرة.
وأوضح اسبيته لـ الوطن أن مزايا السعودية ستبدأ بمجرد الانتهاء من عملية الاكتتاب بتطوير 3 مشروعات في الرياض خلال العام الأول من عمرها بتكلفة اجمالية مرجحة تصل الى 4 مليارات ريال، مؤكداً أن هذه المشاريع عبارة عن تطوير أراض تجارية وسكنية.
وأضاف اسبيته قائلاً ان »المزايا السعودية« تتطلع الى تطوير أراضي تتجاوز مساحتها الاجمالية 750 ألف متر مربع خلال السنوات القليلة المقبلة وبحجم استثمارات تصل الى 10 مليارات ريال تقريباً، مضيفاً أن الشركة ستشارك في كل أوجه تطوير الأنشطة العقارية، حيث ستهتم بالأسواق السكنية والادارية والتجارية والصناعية التي يشهد الطلب عليها تزايداً ملحوظاً في المملكة.
وحول الخطط المستقبلية لشركة المزايا القابضة قال اسبيته ان الشركة تطمح الى تعزيز استثماراتها وتوفير فرص استثمارية تضمن عوائد مجدية للمساهمين والمستثمرين، مبيناً أن التوسع الأخير في السعودية ما هو الا خطوة في هذا الطريق تهدف الى تحقيق تلك الأهداف.

أعلنتم مؤخرا عن اطلاق شركة »المزايا السعودية«، فلماذا اخترتم السوق السعودية بالتحديد، وما هي توقعاتكم لهذا السوق؟
ـ»مزايا السعودية« هي شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة تعمل في السعودية، وقد أسست برأسمال 2.5 مليار ريال سعودي وسوف تخضع الشركة لعميلة اكتتاب خاصة يساهم فيها مستثمرون متنوعون من كافة دول الخليج العربي، كما أننا سندير الشركة وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية. وتهدف »المزايا السعودية« الى الاستثمار في القطاع العقاري السعودي، والاسهام في تطوير الأصول العقارية، واستهداف مشروعات ذات معدل عائد داخلي لا يقل عن %15 والملفت كان في »المزايا السعودية« هو الثقة التي باتت علامة المزايا التجارية توحيها الى المستثمرين والأفراد.

شركاء استراتيجيون


ولكن من هم الشركاء الآخرين في المزايا السعودية؟
ـ هناك قائمة من الشركاء الاستراتيجيين للمزايا السعودية اذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر: شركة مزايا القابضة، ومجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة، وشركة أولاد عبد العزيز العجلان للاستثمار العقاري والتجاري، وبيت الاستثمار العالمي »جلوبل«، اضافة الى العديد من المستثمرين الاستراتيجيين الآخرين، الذين سيكونون بمثابة قيمة مضافة للشركة، وسيقدمون ما يملكون من خبرات وقدرات ومعرفة وتجارب لاغناء سجل الشركة الجديدة والدفع بمسيرتها نحو المزيد من العطاء والتميز و بدأت فعلا عملية الاكتتاب في الرابع من يونيو الجاري، على أن تنتهي في 14 من يوليو المقبل، ويدير العملية شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، الذي سبق وان أدار العديد من عمليات الاكتتاب الناجحة للمزايا، وجلوبل هو اسم معروف وموثوق في هذا المجال، ويمتلك أكثر من 18 ذراعاً استثمارية في دول الخليج العربي والشرق الأوسط.وستعمل المزايا القابضة على إدارة المزايا السعودية، وتطبيق استراتيجيتها الناجحة حاليا على الشركة الجديدة للنهوض بها على كافة الأصعدة، كما سيقوم مجلس إدارة المزايا السعودية اثر تأسيسها بابرام اتفاق مع شركة المزايا القابضة، يمنح بموجبها الشركة القابضة الحق في إدارة أنشطة الشركة والدخول والمساهمة في كافة المشاريع العقارية وسواها.

هل من مدة زمنية محددة ستحكم هذا الاتفاق؟
ـ يمتد الاتفاق لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد.

العوائد المتوقعة


ماذا عن مشاريع الشركة القريبة المدى؟
ـ نعتزم تطوير 3 مشروعات في الرياض خلال العام الأول من العمليات بقيمة تصل الى 4 مليارات ريال، وتشمل هذه المشروعات الأولية تطوير أراض تجارية وسكنية تملكتها الشركة حديثا، وتتجاوز مساحتهما 150 ألف متر مربع كمنطقة للبناء. ويبلغ حجم الاستثمارات في هذه الأراضي حوالي مليار ريال سعودي. فيما من المتوقع أن يتجاوز معدل العائد الداخلي في فترة التملك التي تبلغ 5 سنوات %20 سنويا.

خطط التوسع


هل من خطط للتوسع في السوق السعودي؟
نحن نتطلع أن تصل مساحة الأراضي التي تتوقع الشركة تطويرها خلال السنوات المقبلة الى 750 ألف متر مربع وبقيمة استثمارات تصل الى 10 مليارات ريال تقريباً. وستشارك الشركة في كل أوجه تطوير الأنشطة العقارية، حيث ستهتم بالأسواق السكنية والمكتبية والتجارية التي يشهد الطلب عليها تزايداً ملحوظاً في المملكة وحتى الصناعية.

نمو السوق السعودي


ما الذي يميز السوق السعودي عن سواه من الأسواق الخليجية الأخرى؟
ـ ان الطفرة النفطية التي تختبرها المنطقة منذ فترة لعبت دوراً أساسياً في انتعاش أسواق العقار فيها، الا أن أهم ما يميز السوق السعودي عن سواه هو اتساع حجم هذه السوق الذي يعد الأكبر بين أسواق الخليج والمنطقة، وهو يشهد تحركاً كبيراً، مدفوعا بعدة محفزات تتصدرها الحاجة المتنامية للوحدات السكنية، الى جانب النمو الكبير في أعداد السكان، والنمو الكبير للمداخيل الناتج عن حركة تنموية ناشطة في أكثر من مجال، وتنامي السياحة الدينية في المملكة التي فتحت الباب أمام المزيد من الاستثمارات المتنوعة من أهمها أيضا الاستثمارات العقارية. وكما ذكرت سابقا، فان القوانين العقارية الأخيرة، وانضمام المملكة الى منظمة التجارة العالمية، كل ذلك من العوامل التي تجعل من سوق المملكة سوقا مميزا وجاذبا للاستثمارات بكل ما للكلمة من معنى وفي ظل النمو في الطلب على العقارات في السعودية، خصوصاً السكنية منها، فمن المتوقع أن تحتاج المملكة الى مليون منزل على الأقل خلال السنوات الخمس القادمة. ونحن نتوقع أن يعزز القطاع العقاري السعودي موقعه بعد انطلاق السوق الخليجية المشتركة، وسيكون جاذبا للمستثمرين الخليجيين ولا سيما في مناطق مكة المكرمة والدمام وجدة، خصوصا أن نفقات المملكة على مشاريع البنى التحتية شهدت ازدياداً مطرداً، الى جانب رفع ميزانية بناء المشاريع العقارية لذوي الدخل المحدود حيث تعاني المملكة من نقص كبير في توفير احتياجات الوحدات السكنية لمواكبة نسبة النمو في أعداد السكان في المدن الرئيسية.

اختيار المقاولين


هل تعتقدون أنكم ستواجهون مشكلة ايجاد مقاولين موثوقين لانجاز مشاريعكم؟ وما الحل في حال واجهتكم تلك المشكلة؟
ـ أولا يهمني ايضاح أمر بالغ الأهمية، وهو أن ماهية مشكلة ايجاد المقاولين في السعودية تختلف بعض الشيء عن طبيعتها في سائر دول الخليج. فالمشكلة في الخليج في ايجاد المقاولين الملتزمين تعود في أسبابها الى نقص الأيدي العاملة، وارتفاع أسعار مواد البناء المفاجئ. في حين ان المشكلة في السعودية هي أن هذا السوق يشهد حاليا طفرة عقارية كبيرة جدا، لم تواكبها طفرة موازية في قطاع المقاولات، ومن هنا يظهر النقص حادا في عدد المقاولين المحترفين، وفي امكانية ايجاد مقاول ملتزم.
كما أن الفترة الأخيرة شهدت تغيرا في السلوك العقاري في المملكة، حيث اعتادت المملكة لسنوات ماضية المتاجرة في الأراضي ذات المساحات الكبيرة، وعلى هذا الأساس ظهرت الشركات التي تعنى بتطوير البنية التحتية. بالمقابل، حين برزت العقارات المبنية والمشاريع الكبرى، لم تستطع شركات المقاولات مواكبة هذه الطفرة بالشكل المطلوب، وأدت بالتالي الى هذا النقص.
ان هذا الأمر، في حال استمر، سيؤثر بالطبع على حركة السوق العقاري، وسيدفع بكل تأكيد بالشركات العقارية الى تأسيس شركات مقاولات خاصة بهم، لكي تهتم بأمور البناء والتشييد الخاصة بمشاريعهم.

الخطط التوسعية


بشكل عام ..ما هي خططكم التوسعية للسنوات المقبلة؟
ـ ان جل ما نطمح اليه هو تعزيز استثماراتنا التي خطونا نحوها، وتقديم مشاريع عقارية تخدم المجتمع بأفضل صورة. كما أننا نتطلع الى توفير فرص استثمارية تضمن عوائد مجدية للمساهمين والمستثمرين، وان توسعنا الأخير في السعودية ما هو الا خطوة في هذا الطريق تهدف الى تحقيق تلك الأهداف. وأي خطط للتوسع المستقبلي لابد أن تحافظ على هذه المعايير التي ذكرتها مسبقا. نحن دوما نتطلع نحو فرص جديدة وأسواق جديدة طالما أن هذه الأسواق والفرص تخدم رؤيتنا وأهدافنا الأساسية.


تاريخ النشر: الاحد 22/6/2008

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الربحية المتوقعة للشركة الأولى في النصف الأول تتجاوز 30 مليون دينار
توقعات بتحقيق »جلوبل« أرباحاً تصل الى 7 ملايين و»المزايا« 3 ملايين دينار من اكتتاب »المزايا« السعودية



كتب تامر حماد:
توقعت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان تحقق شركة بيت الاستثمار العالمي »جلوبل« ارباحا تتراوح ما بين 6 ملايين الى 7 ملايين دينار من عمليات اكتتاب %85 من شركة مزايا السعودية في السوق الكويتية والتي سيتم الانتهاء منها في 14 يوليو المقبل علما بان سعر الاكتتاب 378 دينارا للوحدة شاملة الرسوم ورجحت المصادر ذاتها ان تحقق شركة مزايا القابضة ارباحا تتراوح ما بين 3ـ2 ملايين دينار من العملية نفسها علما بان حصة جلوبل في الشركة الجديدة بعد عملية الاكتتاب لن تقل عن %20 فيما ستحتفظ مزايا القابضة في مزايا السعودية بحصة تصل الى %10.
وذكرت المصادر ان شركة المزايا القابضة ستتولى ادارة مهام ادارة شركة المزايا السعودية وذلك من خلال توقيع عقد ادارة بينهما مفيدة ان مزايا السعودية ستعمل كشركة للتطوير العقاري في السعودية من اجل الاستفادة من الفرص المتاحة في القطاع العقاري بالسعودية والذي يشتهر بانه سوق تام ونشط وجذاب وستدير مزايا السعودية اعمالها وانشطتها وفق مبادئ الشريعة الاسلامية.
من جهة ثانية اكدت المصادر ان »جلوبل« حققت ارباحا بلغت نحو 8 ملايين دينار تقريبا من بيع اسهم في شركة ميادين القابضة خلال الايام الماضية وبذلك تكون جلوبل حققت ارباحا حتى الان في النصف الاول بلغت 25 مليون دينار متوقعا ان تعلن جلوبل حسب اهدافها عن ارباح ستتجاوز الـ 30 مليون دينار مع نهاية النصف الاول من العام الجاري 2008.


تاريخ النشر: الاحد 22/6/2008
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
اتوقع خلال سنة 150 فلس في سوق جلوبال الثانوي

***
جلوبال لديها سوق ثانوي حيث يبيعون داخلي لعملائهم البالغ عددهم 7000 عميل
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
القوقة: المشروعات الأولية الثلاثة تشكل أساساًً للشركة

«مزايا السعودية» تدخل السوق العقارية


الأربعاء, 2 - يوليو - 2008






أعلنت شركة مزايا السعودية أن الشركة خصصت برجا مكتبيا جديدا على أحدث طراز في مدينة الرياض، ليكون المكتب الرئيسي للشركة. وتم تطوير البرج اخيرا، حيث يشتمل على أحدث تقنيات البنية التحتية للمساحات المكتبية، وستدير مزايا السعودية عملياتها في المملكة من خلاله.
وستدير شركة مزايا القابضة مزايا السعودية لمدة ثلاث سنوات، كما صرح المهندس خالد إسبيته نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمزايا القابضة قائلا «تخطط مزايا السعودية لإقامة احتفال كبير في يناير 2009». حصلت «مزايا السعودية» بالفعل على قطعتي أرض في الرياض في منطقتي الفلاح والغدير، كما تقيم الشركة في الوقت الحالي كثيرا من المشروعات التنموية السكنية، لكي تقوم بتنفيذها في العام الأول من العمليات.
وأردف: إسبيتة تشتمل المشروعات الأولية لمزايا السعودية على تطورات تجارية وسكنية وتجزئة، ويتوقع أن يتم الانتهاء منها خلال السنوات الثلاث المقبلة. بالإضافة إلى هذين المشروعين، تخطط الشركة للبدء في تطوير مشروع سكني إضافي هائل، والذي يتوقع أن يتم الانتهاء منه خلال ثلاث سنوات أيضا.
وأضاف: المشروع الأول الذي ستنفذه مزايا السعودية هو تطوير متعدد الاستخدامات لقطعة من الأرض ذات مساحة تبلغ 21,790 متر مربع في منطقة الفلاح في الرياض بمكونات تجارية وسكنية. اذ تتوقع الشركة أن تبدأ المشروعات في جني عوائد خلال العام الثاني من العمليات عندما تبدأ في بيع وحداتها السكنية. وسيبدأ المكون التجاري من المشروع في تحقيق أرباح تأجيرية في العام الثالث عندما يتم الانتهاء من بناء المحلات التجارية وتجهيزها للاستخدام.
وأكمل: ومن المتوقع أن يحقق المكون التجاري من المشروع معدل عائد داخلي يبلغ 21.1 في المئة على مدار عشر سنوات، بينما يتوقع أن يحقق المكون السكني عائدا يبلغ 20.4 في المئة.
وواصل: سيتم بناء المشروع الثاني للشركة على قطعة من الأرض تبلغ مساحتها 26,745 متر مربع في منطقة الغدير في الرياض ذات الموقع الاستراتيجي عند تقاطع طريق الملك فهد مع الطريق الدائري الشمالي. تشتمل الخطة على تطوير الأرض إلى مبان مكتبية منخفضة الارتفاع من الدرجة الأولى. ويتوقع لهذا المشروع (مثل المشروع الأول لمزايا السعودية) أن يحقق دخلا إيجاريا في العام الثالث من العمليات، حيث يتوقع أن يحقق معدل عائد داخلي يبلغ 21.8 في المئة.
وتابع: تخطط الشركة لبدء عملية الإنشاء للمشروع السكني خلال العام الأول من العمليات. و يتكون المشروع من فيلات مخصصة للشريحة السكانية ذات الدخل المتوسط إلى الدخل العالي، ويتوقع أن تستمر عملية البناء من العام الأول، وحتى العام الثالث من العمليات. وتخطط مزايا السعودية لبيع 100 في المئة من الوحدات السكنية. حيث يتوقع أن يحقق المشروع معدل عائد داخلي يبلغ 21.9 في المئة.
وقال عمر القوقة «ستشكل المشروعات الأولية الثلاثة أساسا قويا لمزايا السعودية للاعتماد عليها في عملياتها المستقبلية. كما ستوظف الشركة موارد بشرية جديدة، وتقلل في الوقت نفسه من المخاطر. ويضطلع الشركاء الاستراتيجيون الحاليون بدورهم في تأسيس قاعدة صلبة لمزايا السعودية وهؤلاء الشركاء هم شركة مزايا القابضة وبيت الاستثمار العالمي (جلوبل) ومجموعة أولاد عبد الله العجلان والشركة القابضة لمجموعة عبد اللطيف العيسى، بالإضافة إلى شركاء آخرين.
وزاد: تبلغ مساحة قطع الأراضي الثلاث الأولية 83,535 متر مربع. وعلاوة على ذلك، وأشار الى ان الشركة تخطط لتطوير أكثر من 990,000 متر مربع في منطقة مبنية خلال الأعوام الخمسة الأولى من العمليات. وبسبب الطلب المتزايد على العقارات السكنية في المملكة، ستهتم الشركة بهذا القطاع، وتستغل الفرص في المملكة العربية السعودية
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw

أنباء غير رسمية تؤكد تغطية رأس مال شركة مزايا السعودية 100%

وبالتوفيق للجميع
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
جمعت 2.5 مليار ريال وتحتفظ بحصة مؤثرة
»جلوبل« تغطي اكتتاب »مزايا السعودية« بواقع %100
كتب تامر حماد:
اكد مصدر متابع لـ»الوطن« في شركة بيت الاستثمار العالمي »جلوبل« ان الشركة نجحت حتى الآن في تغطية الحصة المطروحة للاكتتاب البالغة%85 بنسبة %100 وجمعت 2.5 مليار ريال سعودي ما يعادل 180 مليون دينار وستحقق جلوبل ربحية جيدة عبارة عن عمولة اكتتاب نتيجة لادارتها هذه العملية الخاصة وانها قامت بتسويق الـ%85 في اكتتاب عام علما بان جلوبل ستحتفظ بحصة مؤثرة في المزايا السعودية عن طريق مباشر وغير مباشر.
وافاد المصدر بان المزايا السعودية ستتبع استراتيجية طموحاً في دخول القطاع العقاري السعودي وكذلك عهدا جديداً من النمو المؤسسي من خلال وضع نفسها كشركة عقارية اقليمية رائدة من خلال الدخول في اسواق جديدة وستتم ادارة مزايا السعودية من شركة مزايا القابضة.
ونوه المصدر بان جلوبل تدرس بيع مشاريعها العقارية التي تمتلكها في السعودية لشركة مزايا السعودية لايمانها بان مزايا السعودية سيكون لها كيان عقاري ضخم وستكون تحت مظلتها.

تاريخ النشر: الاحد 13/7/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الخليجية للتأمين التكافلي« تستحوذ على حصة مؤثرة في »المزايا السعودية«


كتبت هبة حماد:
علمت »الوطن« من مصادر مطلعة ان الشركة الخليجية للتأمين التكافلي قامت مؤخرا بالاستحواذ على حصة مؤثرة في شركة المزايا السعودية التابعة لشركة المزايا القابضة.
وافادت المصادر ان اجمالي الاقساط المستحقة »للخليجية للتأمين التكافلي« عن الوثائق التأمينية الصادرة للنصف الاول من العام الجاري بلغت ما يقارب 3.150 ملايين دينار (غير شاملة للرسوم)، مقارنة بـ 2.850 مليون دينار في نفس الفترة من العام الماضي مما يعكس نموا ملحوظا بنسبة %11.
يذكر ان اقساط الشركة على تأمينات الحياة بلغت 850 الف دينار، و800 الف دينار للتأمينات العامة، و1.500 مليون دينار لتأمينات السيارات.

تاريخ النشر: الثلاثاء 22/7/2008
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
السعر الحالي لسعر لدي جلوبل

400 دينار للوحدة ( 500) سهم

أنا إكتتبت بسعر 378 للوحدة.

ما شاء الله ... فعلا شركة قوية .... وأحسن من الإستثمار بالبورصة الي ما من وراها الا الخساير.

وان شاء الله بنشوف السعر فوق بعد.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مع استحواذها على حصة بقيمة 20%
مجموعة دبي مساهم مؤسس في شركة مزايا السعودية



أعلنت مجموعة دبي للخدمات المالية المتنوعة التابعة لدبي القابضة انها اصبحت مساهماً مؤسساً في شركة مزايا السعودية للاستثمار التجاري (مزايا السعودية)، بعد اكتتابها في حصة بنسبة 20 في المائة من الشركة.
وقد تم انجاز الصفقة من خلال مجموعة دبي كابيتال التابعة لمجموعة دبي، والتي استثمرت ما يقارب من 500 مليون درهم (135 مليون دولار اميركي). وستقوم مجموعة دبي كابيتال، كونها مساهماً مؤسساً، بدور حيوي في عمليات التطوير لشركة مزايا السعودية، وذلك عن طريق تمثيل المجموعة في مجلس ادارة الشركة.
وقال سعود باعلوي، رئيس مجلس ادارة مجموعة دبي: «تولي مجموعة دبي اهمية كبرى لتنويع محفظة استثماراتها ليس فقط على الصعيد الجغرافي، وانما ايضاً من حيث قطاعات الاعمال، خاصة انها الشركة الرائدة للخدمات المالية المتنوعة لدبي القابضة. وتأتي هذه الصفقة في اطار خططنا الاستراتيجية طويلة الامد، حيث نعتقد ان مزايا السعودية تمتلك جميع المقومات التي تجعل منها لاعبا اساسياً في قطاع العقارات السعودي الذي يشهد نمواً كبيراً. كما يسعدنا ان نعزز روابط الشراكة مع المزايا القابضة، احدى اكثر الشركات حيوية ونشاطاً في اسواق العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي».
وقال مصطفى فريد جنينة، الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي كابيتال: «تؤكد هذه الصفقة ثقتنا العالية بقطاع التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، واستناداً الى تقديرات الطلب على الوحدات السكنية على المدى الطويل في حدود 1،3 مليون وحدة حتى عام 2015، والاحصاءات السوقية التي تشير الى ان 45% فقط من العائلات السعودية تمتلك وحداتها السكنية، الامر الذي يعني وجود فرص نمو حقيقية في هذا القطاع الحيوي على المدى الطويل».
وأضاف: «كما سيساهم هذا الاستثمار في تعزيز محفظتنا من الاستثمارات الاقليمية في قطاع الملكية الخاصة الذي تتميز به مجموعتنا في الشرق الاوسط بتحقيق اعلى العائدات على الاستثمار في عدة قطاعات مثل الاسمدة والاسمنت والزجاج والطيران والتطوير العقاري، وتأتي هذه الصفقة بعد اداء المجموعة المتميز على مدار السنوات الخمس الماضية بتحقيق عائد على الاستثمار في حدود 106%».
 
أعلى