شركة عنان للتمويل العقارى ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏6 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    يستمر حتى 16 يناير
    زيادة رأس مال شركة أعيان العقارية لتأسيس شركة عنان للتمويل العقاري



    صرح المهندس فيصل خالد العصيمي، مساعد مدير إدارة الاستثمار في شركة أعيان العقارية، بأن زيادة رأس مال الشركة الذي أعلن عنه ابتداءً من 17 ديسمبر 2007 وحتى 16 يناير 2008 سيحقق لأعيان العقارية زيادة في رأس مال الشركة بنسبة 80 % ليبلغ 32,395 مليون دينار.
    تأسيس شركة
    وذكر العصيمي أن الغرض من هذه الزيادة هو تأسيس شركة عنان للتمويل العقاري، التي ستصبح ذراع التمويل العقاري لشركة أعيان العقارية ضمن استراتيجية تسعى إلى توفير كافة الخدمات العقارية في مكان واحد للعملاء والمستثمرين (One Stop Shop). وأوضح العصيمي أن أول خطوات شركة عنان للتمويل العقاري ستكون استكمال شراء محفظة التمويل العقاري من شركة أعيان للإجارة والاستثمار، والتي سبق الإعلان عن الاتفاق عليها بين الشركتين. وأضاف أن باكورة مشاريع شركة عنان سيكون التعاون مع شركة أعيان العقارية في تسويق الوحدات السكنية في مشروع الشعب البحري الذي تقوم أعيان العقارية بإنجازه ويتوقع البدء في تسويق وحداته في الربع الأول من العام الجاري، وهو ما سيكون له أثر كبير في تحفيز مبيعات هذه الوحدات.
    وأشار العصيمي إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق استراتيجية أعيان العقارية الهادفة إلى تأمين التكامل في الخدمات العقارية وتقديم حزمة كاملة من هذه الخدمات للعملاء والمستثمرين وفق أعلى مستويات الجودة، تشمل خدمات التمويل والتصميم والتنفيذ والاستثمار والتسويق، سواء كان ذلك داخل دولة الكويت أو في دول المنطقة الأخرى حيث تملك وتنفذ الشركة حالياً مشاريع عقارية كبرى في كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.
    ويذكر أن رأس مال شركة عنان للتمويل العقاري سيبلغ 40 مليون دينار، يتم تحصيلها من خلال زيادة رأسمال أعيان العقارية بنسبة 80 % وفق النسب التالية:
    <25 % لشركة أعيان للإجارة والاستثمار.
    < 25 % لمساهمي شركة أعيان العقارية.
    < 40 % لمساهمي شركة أعيان للإجارة والاستثمار .
    < 10 % محفظـة لـدى شركـة المثنـى- حسـاب العمـلاء.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 19/02/2008
    برأسمال 40 مليون دينار
    تأسيس عنان للتمويل العقاري


    ذكرت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية انه تم تأسيس شركة عنان للتمويل العقاري برأسمال بلغ 40 مليون دينار.
    واضافت الجريدة في عددها الاخير ان عنان تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 40 مليون دينار موزعة على 400 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس . ومن اغراضها الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة او شراء اسهم هذه الشركات. والقيام بجميع الاعمال والتصرفات الخاصة بتداول الاوراق المالية من شراء وبيع اسهم وسندات الشركات والهيئات الحكومية وغير الحكومية المحلية منها والدولية. واضافت انه يمكنها تقديم واعداد الدراسات والاستشارات الفنية والاقتصادية والتقييمية ودراسة المشاريع المتعلقة بالاستثمار واعداد الدراسات اللازمة للمؤسسات والشركات.
    كما يمكنها التعامل والمتاجرة في سوق القطاع الاجنبي وسوق المعادن الثمينة في الكويت وخارجها وتملك حقوق الملكية الصناعية وبراءات الاختراع والعلامات التجارية والصناعية وانشاء صناديق الاستثمار بكافة انواعها اضافة الى ادارة المحافظ الدولية واستثمار وتنمية الاموال في مختلف اوجه الاستثمار.
    وقالت الجريدة انه يجوز للشركة الاشتراك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول اعمالا شبيهة باعمالها او التي قد يساعد تعاونها على تحقيق اغراضهم في الكويت او خارجها ولها ان تنشئ او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها بحيث تباشر اعمالها في الكويت وفي الخارج بصفة اصلية او بالوكالة.