مبروك بتروجلف ودانة غاز اكتشاف حقل فى مصر0 بواقع 32 ألف برميل

awwa

عضو نشط
التسجيل
28 نوفمبر 2007
المشاركات
15
الشركة العالميه للنفط والبيئه (كيواك )احد الشركات التابعة لشركة الخليجية للاستثمارالبترولي والشركة طاقة الكويتية

452619162.jpg




إنتاج دانة غاز في مصر يفوق الأهداف الإنتاجية لعام 2007



اكتشافات جديدة ساهمت في تحقيق إنتاجية فاقت التوقعات



الشارقة، 6 يناير 2008:

أعلنت دانة غاز،أول وأكبر شركة إقليمية من القطاع الخاص في الشرق الأوسط تعمل في مجال الغاز الطبيعي، عن تحقيق معدل إنتاج في مصر بواقع 32 ألف برميل من النفط يوميا مع نهاية عام 2007، في إنجاز تجاوز توقعات الشركة، بعدما ساهم نجاح دانة غاز بوضع الاكتشافين الجديدين في دورة الإنتاج بسرعة ملفتة في التوصل إلى نسبة إنتاج إيجابية مبشرة من جهة، وتحقيق إمكانيات نمو كبيرة للبلاد، من جهة أخرى.

وانتج البئر الاستكشافي "البركة" أول كميات من النفط في تاريخ منطقة الصعيد بمصر، بعد فترة قصيرة لم تتجاوز أربعة أشهر كفترة فاصلة بين اكتشاف البئر وإنتاج أول كميات من النفط منه. وتم توصيل أول شحنة من النفط إلى مصفاة أسيوط في 27 ديسمبر. وأشاد المهندس سامح فهمي، وزير البترول المصري، بجهود دانة غاز التي أثمرت عن تحقيق هذا الاكتشاف الهام، وأطلق على البئر الجديد اسم "البركة"، خلال زيارة تفقدية قام بها للموقع في شهر سبتمبر الماضي، برفقة اللواء سمير يوسف، محافظ أسوان، والمهندس حسن عقل، رئيس مجلس إدارة شركة جنوب الوادي القابضة للبترول (جنوب)، والدكتور هاني الشرقاوي، المدير الإقليمي لشركةدانةغازفي مصر.

وتم حفر البئر التحديدي "الضبعية2" الواقع في الجانب الشرقي من قطاع غربي المنزلة في دلتا النيل بهدف تقييم البئر الاستكشافي "الضبعية1" في مكامن الصخور الرملية أسفل طبقة أبو ماضي. وتم خلال هذه العملية تحقيق اكتشاف جديد في أعلى طبقة أبو ماضي، اضافت ما يزيد عن 8 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا و240 برميل من المكثفات يوميا، في تطور جديد سيمنح إيرادات دانة غاز من عمليات الإنتاج في مصر زخما إضافيا.

وأعرب الدكتور هاني الشرقاوي، المدير الإقليمي لشركة دانة غاز في مصر، عن فخره بقدرة دانة غاز على إنتاج أول كميات من النفط من الصعيد، وتوصيل بئر "الضبعية2" بمرافق الإنتاج، وقال: "نحن
مسرورون للغاية بتحقيقنا لهذه الإنجازات والتي تؤكد ثقتنا بالفرص التطويرية القائمة في قطاعات أعالي النيل ومناطق الوجه البحري في مصر".

وأضاف السيدراشد سيف الجروان، مدير عام دانة غاز: "سيكون العام 2008 عاما حافلا لدانة غاز، مع تواصل البرنامج الفعال للتنقيب والاستكشاف والحفر في مصر، وإطلاق مشاريعنا الكبرى في الإمارات العربية المتحدة، وشمال العراق، كما نقوم بإجراء تقييم فعال لعدد من الفرص الهامة الأخرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".


--انتهى--

نبذة للمحرر:
تعتبر دانة غاز أول شركة إقليمية من القطاع الخاص تعمل في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط، وقد تم تأسيس الشركة في أواخر 2005 من قبل أكثر من 300 شخصية مرموقة ومعروفة في منطقة الخليج العربي وحوالي 300 ألف مساهم ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية من كافة أنحاء العالم قاموا بالاكتتاب بما قيمته 78 مليار دولار خلال عشرة أيام في أواخر عام 2005.

يقع مقر الشركة الرئيسي في إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأسهم الشركة مدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية ، كما تملك الشركة شبكة فروع منتشرة في المملكة العربية السعودية، والعراق، ومصر والمملكة المتحدة وكندا، بالإضافة إلى مكاتب أخرى سيتم افتتاحها قريبا في مختلف مناطق الشرق الأوسط.

وتملك دانة غاز موجودات ومشاريع تنقيب واستكشاف وإنتاج للغاز ومشاريع معالجة وإنتاج ونقل وتسويق الغاز الطبيعي في العديد من البلدان، وتتطلع إلى لعب دور رئيسي فيقطاع الغاز الطبيعي الذي يشهد نموا سريعا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال الاستثمار في سلسلة صناعة الغاز ذات القيمة المضافة، والتي تشمل عمليات الاستكشاف والإنتاج والنقل والتوزيع وصولاً إلى الصناعات المرتبطة بالغاز بما في ذلك البتروكيمياويات
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
سمعت ان زيارة بوش القادمه من المتوقع التفاوض مع الشيخ :/سامي البدر على الحفار لوجود حاجه امريكيه ماسه للحفار المسحور ؟
 
أعلى