شركة مرافئ اللوجستية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏7 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    زيد البدر: سنطرح صندوقاً متخصصاً .. ومفاوضات لإدارة منطقة خدمية حرة

    زيادة رأسمال مرافئ اللوجستية من 5 إلى 10ملايين دينار

    محمد شعبان

    الإثنين, 7 - يناير - 2008





    أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة مرافئ اللوجستية زيادة رأسمال الشركة من 5 الى 10 ملايين دينار.
    وكشف نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب زيد البدر ان زيادة رأس المال ستوجه لدعم مشاريع وتوسعات الشركة الخارجية.
    وقال البدر ان 2008 ستكون سنة جوهرية ومفصلية في تاريخ الشركة، إذ سيتم الدخول في كثير من المشاريع الإقليمية، وأبرزها الدخول في شراكة مع شركة جراند العقارية لتشغيل وتفعيل مصنع الزجاج في الأردن.
    وكشف البدر عن أن مرافئ، التي سيتم تغيير اسمها الى طاقات سيتى، تحضر لتأسيس أول صندوق من نوعه متخصص في اللوجستك والصناعة والبيئة برأسمال سيصل إلى 50 مليون دينار.
    وبالنسبة إلى مجالات اهتمام الشركة، أكد البدر ان التركيز سيكون على الأنشطة التشغيلية وأبرزه القطاعات الخدمية والصناعية والبيئية في دول الخليج والدول العربية وأسواق اخرى سيتم درسها والتعرف على الفرص المتاحة.
    وبيّن البدر ان نحو 90 في المئة من انشطة وعمليات الشركة موزعة على اسواق ودول كثيرة.
    وتحدث البدر عن انه من المرتقب تأسيس طاقات سيتي الأردن، إذ سيتم التعاون مع جراند العقارية لإدارة منطقة حرة لوجستية، وهي أحد ابرز المشاريع الإقليمية.
    من جهة اخرى لفت البدر إلى ان مرافئ اللوجستية، تملك مصنعا للنفايات في الكويت تقدر قيمته بنحو مليوني دينار، سيعاد تأهيله لتشغيله بالطاقة القصوى.
    وذكر ان مرافئ لديها نحو 30 الف متر مربع في المنطقة الحرة بالكويت، إذيتم درس انسب الخيارات والفرص لاستغلالها والاستفادة منها في مشروع جيد ذي جدوى، ومن المرتقب اعادة هيكلتها وتجهيزها خلال وقت قصير.
    وردا على سؤال، قال البدر ان مجلس الإدارة يعتزم ادراج الشركة في البورصة خلال الربع الأول من 2009، مشيرا الى ان الشركة مطابقة ومتوافقة مع شروط الإدراج.
    وقال إن أبرز وأهم الأسواق المستهدفة خلال المرحلة المقبلة هي أسواق كل من قطر والسعودية والإمارات.
    وكان مجلس الإدارة أقر كل البنود المدرجة على جدول الأعمال العمومية، وأبرزها عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية آخر ديسمبر 2006.
    وبالنسبة إلى زيادة رأس المال ستخصص لمصلحة المساهمين، بينما الأسهم غير المكتتب فيها، ستطرح لمساهمين جدد بعد تنازل المساهمين الحاليين عنها.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    مرافئ» تحولت الى «طاقات سيتي»
    كتب أحمد حسن

    قال نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مرافئ اللوجستيه زيد البدر أن العام الحالي سيكون نقطة الانطلاق والتوسع الخارجي للشركة من خلال حزمة من المشاريع المطروحة وسوف يتم تغيير اسم الشركة لتصبح «طاقات سيتي» وسوف يتم ادراجها بالسوق الكويتي خلال الربع الأول من العام الحالي.

    جاء ذلك على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة فيما لم تعقد الجمعية العمومية غير العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني.

    واضاف البدر ان الشركة سوف تشارك في تأسيس اول صندوق من نوعه بالكويت يخصص للاستثمار في الخدمات اللوجستيه والصناعية والبيئة برأسمال يبلغ 50 مليون دينار بغرض دعم التوسع في انشطة الشركة والدخول على الاسواق اللوجستيه الاخرى داخليا وخارجيا لكونها اسواقا واعدة مستقبلا، بالاضافة الى اعتزام الشركة اعادة تشغيل وتأهيل مصنع النفايات في منطقة الشعيبة الصناعية.


    ذراع المجموعة

    وتابع بقوله سوف يكون الصندوق بمثابة الذراع اللوجستيه للمجموعة الدولية للاستثمار، كذلك ستقوم الشركة بتشغيل مصنعا للزجاج بالاردن بمشاركة شركة المشروعات الكبرى العقارية «جراند» من خلال اعادة هيكلة وتشغيل المصنع، بالاضافة ايضا الى ادارة منطقة لوجستيه حرة بالاردن بالتعاون مع شركة جراند العقارية.

    بعد الادراج

    وتوقع البدر ارتفاع قيمة الشركة بعد الادراج من خلال توسيع قاعدة المساهمين. واكد البدر ان قيمة مصنع النفايات السوقية تبلغ مليوني دينار، فيما تبلغ قيمة المنطقة اللوجستية الحرة بالاردن 100 مليون دولار وهي عبارة عن اراضي صناعية وعقارية ولوجستية وتمتلك الشركة اكثر من 30% من المشروع.


    مشاورات وعقود

    واضاف البدر ان الشركة تمتلك قطعة ارض في المنطقة الحرة بالشويخ تبلغ مساحتها نحو 30 الف متر مربع تخصص للاغراض اللوجستيه بالكويت على الرغم من ان 90% من استثمارات الشركة تتركز خارج الكويت وهناك مشاورات وعقود قيد الدراسة بالسوقين القطري والسعودي.


     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    بواقع 5 ملايين دينار للشركة الأولى ومليون دينار للثانية
    »المجموعة الدولية للاستثمار« تزيد رأسمال »مرافئ اللوجستية والتكافل الدولية« التابعتين
    كتب ـ الأمير يسري:

    أقرت شركة المجموعة الدولية للاستثـــمار زيادة رأسمال شركتين تابعتين هما »التكافل الدولية ومرافئ اللوجستية« بواقع مليون دينار للأولى ليصل رأسمالها الى 6 ملايين دينار و 5 ملايين دينار للشركة الثانية ليصل رأسمالها الى 10 ملايين دينار وذلك خلال عموميتين عقدتهما الشركتين المنضويتين تحت مظلة المجموعة الدولية للاستثمار أمس في مقر وزارة التجارة والصناعة.

    »عمومية مرافىء«

    وفي تصريحات صحافية عقب عمومية شركة مرافئ اللوجستية قال نائب الرئيس والعضو المنتدب زيد البدر أن الشركة تدرس تأسيس 4 شركات تابعة خارج السوق المحلي خلال الفترة المقبلة برأس مال لن يقل عن 10 ملايين دينار للشركة الواحدة للعمل في أسواق السعودية وقطر والامارات والأردن.
    وأشار البدر الى أن الشركة مقبلة على عقد تحالفات استراتيجية مع أحد البنوك العالمية وكذلك شركة محلية عالمية في مجال الخدمات اللوجستية دون أن يشأ الخوض في التفاصيل لدواع تنافسية.
    وأوضح البدر أن تكلفة زيادة رأس المال ستبلغ 105 فلوس للسهم »شاملاًً علاوة الاصدار« على أن تعطى أولوية الاكتتاب للمساهمين الحاليين ومن بعدهم لمساهمين جدد »محتملين« معتبراً أن الشركة اتجهت الى زيادة رأس المال لتمويل التوسعات الاقليمية التي تخطط لها الشركة في المرحلة المقبلة.
    ولفت البدر الى أن الشركة تضع الادراج على رأس أولوياتـــــها في المرحلة المقبلة.

    »التكافل الدولية«

    من جهته قال المدير العام لشركة التكافل الدولية سعد مكي في تصريحات صحافية عقب عمومية الشركة أمس أن الشركة ستركز على عملها في مجال التأمين التكافلي على شركات المجموعة الدولية »أصول ـ آجال جراند العقارية ـ بتروجلف ـ« عبر منتجات جديدة لافتا الى أن أجواء التنافس بين شركات التأمين غير صحية حالياً.
    وأشار مكي الى أن الشركة طلبت تراخيص للعمل في أسواق السعودية وقطر وسورية وتركيا لافتاً الى وجود شركتين تابعتين في دبي »التكافل 1« »التكافل الدولية«، »البحرين«.


    تاريخ النشر: الخميس 24/1/2008
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    مرافي» تعيد تشغيل مصنع الزجاج التابع لـ «جراند» وتتوسع خليجيا
    | كتب حسين كمال |

    علمت «الراي» من مصدر مسؤول في شركة «مرافئ اللوجستية» والتي ستقوم بتغيير اسمها إلى «طاقات سيتي» قريبا أنها تتوجه حاليا لإعادة تشغيل مصنع النفايات ومصنع الزجاج في الاردن التابع لشركة «جراند» وتجري حاليا دراسة حول إعادة هيكلة المشروعين من البداية حتى تتمكن من تنفيذ إقامة المشروعين بشكل أفضل. وقال المصدر إن الشركة تدرس حاليا عدة توسعات للدخول في أسواق خارجية حددها المصدر في دولتي دبي وقطر وأخرى خليجية، في حين أن الشركة أقرت زيادة رأسمالها إلى 10 ملايين دينار من أجل هذه التوسعات. ويذكر أن الجمعية العمومية للشركة وافقت الأسبوع الماضي على زيادة رأسمال الشركة من 5 إلى 10 ملايين دينار زيادة نقدية تخصص الزيادة لصالح المساهمين الحاليين خلال الفترة القانونية والأسهم غير المكتتب فيها يتم تخصيصها لمساهمين جدد بعد تنازل المساهمين الحاليين عنها ويتم سدادها
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw

    للرفع والدمج بعد أذن مشرف الصفحه ...
     
  6. تاجر بالفطرة

    تاجر بالفطرة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    294
    عدد الإعجابات:
    0
    يا جماعه ما في اخبار عن الشركه