إدراج طيران الجزيرة في بورصة الكويت يوم الاثنين الموافق 14 يناير الحالي

C'O'B'R'A

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2006
المشاركات
1,084
الإقامة
K U W A I T
اعلنت جريدة الكويت ان ادارة سوق الكويت للاوراق المالية حددت يوم الاثنين الموافق 14 يناير الحالي موعدا رسميا لادراج اسهم «طيران الجزيرة» في بورصة الكويت. وقال مصدر مطلع ان الشركة، التي ستدرج ضمن قطاع الخدمات، حصلت على الموافقة بصفتها شركة مساهمة عامة. يذكر ان شركة طيران الجزيرة رفعت رأسمالها اخيرا من 10 الى 20 مليون دينار، وكانت قد حققت العام الماضي ارباحا تشغيلية بواقع 2.5 مليون دينار، بما يعادل 12.5 فلسا حسب رأس المال الجديد للشركة التي تمتلك حاليا 6 طائرات، ووقعت في يوليو الماضي عقد شراء لـ30 طائرة ايرباص جديدة بقيمة اجمالية تبلغ 2.4 مليار دولار.
 

شخصيات

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2007
المشاركات
35
بس ما عرفنا شلون التداول . قالو الأسهم بتنزل بالحساب أو بالرصيد بعد زيادة رأس المال عن طريق فرع الوطني . ممكن تفهمونا جزاكم الله خير ..
 

صاحب القلم

عضو نشط
التسجيل
27 أكتوبر 2007
المشاركات
109
تلفزيون العربية
(النشرة الاقتصادية ) اصدر تقرير عن الموضوع
 

البواردي

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
1,686
الإقامة
المخ التجاري
عاد تصدقون لي الحين ما استلمت اسهمي ولا ادري جم اصلاً هالشركه بالذات اللي ما بلعتها ما ادري ليش
عاد وين اقدر استلم اسهمي اللي مكتت فيهم
 

lubr02

عضو نشط
التسجيل
22 يوليو 2007
المشاركات
448
التوقعات جم راح تنزل بسوق؟
 

سناعيس

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
14,978
ياشباب من وين نستلم شهادة الاسهم الجديدة
بعد زيادة رأس المال ومتى
وممكن اضيفها للمحفظه بالاوسط قبل الادراج والا لا

الاسهم مع زيادة راس المال مجمزعين مع بعض وتحصلهم اما بسجل المساهمين باليورصه او يوم الاحد القادم بمكاتب الوساطه
تاخذ برنت وتبيع مثل القرين وبنك بوبيان والاولى للوقود
موفقين خير
ونصيحتى هالسهم كنز اللى مو محتاج لحد يبيع
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
معلومة لمن يتداول عن طريق شرق برو
لن يتم اضافة اسهم الجزيرة للمحفظة إلا تبيع جزء منها
وإذا كانت كسور إنسى أن يضيفوها
 

1st choice

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2007
المشاركات
763
سهم «طيران الجزيرة» في البورصة الشهر الحالي
0

قالت شركة طيران الجزيرة الكويتية انها ستسجل أسهمها في البورصة لاول مرة في 14 يناير بعد اكثر من ستة أشهر من الموعد المقرر أصلا. وذكرت شركة الطيران منخفضة التكاليف أنها حصلت على موافقة الكويت على تسجيل أسهمها في البورصة. وكان من المقرر مبدئيا أن تسجل أسهمها في الربع الثاني من العام الماضي ولكنها اضطرت للانتظار حتى الحصول على موافقة.

وقال متحدث إن الجزيرة مازالت تدرس ما إذا كانت ستسجل أسهمها في دبي. وفي سبتمبر 2006 وافق المساهمون في الجزيرة على خطة لمضاعفة رأسمال الشركة إلى 20 مليون دينار (73.23 مليون دولار) عن طريق بيع أسهم للمساهمين الحاليين. وانخفضت الارباح في أول تسعة أشهر إلى 1.03 مليون دينار من 2.64 في الفترة نفسها من العام الماضي وفق الارقام التي نشرت في اعلانات في الصحف المحلية. ولم تذكر الشركة سببا لتراجع الارباح.
 

المهلب

عضو نشط
التسجيل
1 ديسمبر 2003
المشاركات
209
عاد تصدقون لي الحين ما استلمت اسهمي ولا ادري جم اصلاً هالشركه بالذات اللي ما بلعتها ما ادري ليش
عاد وين اقدر استلم اسهمي اللي مكتت فيهم

من اول ما لعبوا فينا في الاكتتاب الاول وقللوا النسبة مرتين وأنا كاره الشركة وحتى زيادة راس المال ما دريت عنها ولا همتني بس ما أقول إلا الله يوفق صغار الملاك
 

بوخمسين

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2005
المشاركات
1,170
مبروووووك

ِ.ادراج أسهم شركة طيران الجزيرة بالسوق الرسمي اعتباراً من 14 -01-08‏
يـود سـوق الكويت للأوراق المالية ان يعلـن بأن شركة طيران الجزيرة
سوف تدرج في السوق الرسمي ضمن قطاع ( الخدمات ) وذلك
اعتباراً من يوم الأثنين الموافق 14-01-2008 على النحو التالي:‏
باللغة العربية : ( الجزيرة )‏
باللغة الانجليزية : (jazeera)‏
 

almotaktak

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2004
المشاركات
356
الإقامة
الكويت
بالتوفيق

القيسي الكويت - 8 - 1 (كونا) -- أكد رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في طيران الجزيرة مروان بودي هنا اليوم أن ادراج أسهم طيران الجزيرة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) سيعزز من قدرات السوق على استيعاب جميع القطاعات والانشطة الاقتصادية في البلاد.
وقال بودي في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان سوق الكويت للاوراق المالية يعتبر ثاني أكبر واقوى أسواق المنطقة تداولا وهذا يعطي اختيارا أوسع وأكبر للمستثمر المحلي والاجنبي من ضمنها قطاع الطيران.
وذكر ان طيران الجزيرة أول شركة طيران خاصة مملوكة للقطاع الخاص بنسبة مئة في المئة تدخل أول سوق للاوراق المالية في الكويت ومنطقة الخليج مضيفا ان ذلك يعتبر بحد ذاته انجازا ويعطي مردودا وتأثيرا فاعلا لبورصة الكويت.
وردا على سؤال عن أسباب تأخر ادراج أسهم الشركة في البورصة والذي كان مقررا في نوفمبر الماضي اوضح بودي ان ذلك يعود الى كون الشركة شركة مساهمة وضاعفت رأسمالها اخيرا ليصبح 20 مليون دينار من خلال عملية اكتتاب خاصة لمساهميها الحاليين وذلك تطلب اجراءات تستغرق وقتا طويلا في وزارة التجارة والصناعة والهيئات التابعة لها.
وبين بودي أن عام 2007 يعتبر عام الربحية للشركة منذ بدء عمليات تشغيلها عام 2005 موضحا أن الشركة استثمرت معظم أرباحها في عمليات تشغيل محطاتها الجديدة والتوسع الى مناطق أخرى في عملياتها والتي ستكون ثمارها في السنوات المقبلة.
وعن ادراج أسهم طيران الجزيرة في بورصات أخرى قال ان الشركة بحجم استثماراتها الرأسمالية وتطلعاتها المستقبلية يتطلب منها التسجيل في أكثر من بورصة موضحا أن الشركة ستقوم بالتسجيل أولا في البورصات الخليجية ومن ثم في بورصات الدول الخاصة في شبكات ومحطاتها التشغيلية.
وحول محطاتها الجديدة ذكر بودي أن الشركة ستقوم قريبا بفتح محطتها الجديدة في مدينة الرياض ومدينة اسطنبول في بداية شهر ابريل المقبل ضمن جدول موسم الصيف التابع لها

- وعن الخطط الطموحة للشركة كشف بودي أنه خلال السنوات الخمس المقبلة تطمح الشركة الى الوصول الى 82 محطة في اسيا وافريقيا واوروبا مبينا أن الشركة تتطلع أيضا في نهاية العام الجاري الى الانطلاق الى فتح مركز ثالث لها في منطقة الشرق الاوسط بعد الكويت ودبي.
وقال انه بتسلم اولى دفعات الجيل الجديد من الطائرات أصبحت طيران الجزيرة اول شركة في الشرق الأوسط تستخدم هذا الطراز المطور مضيفا انها ستعمل بكل طاقاتها الى التوسع الى أكثر المحطات استقطابا للمسافرين.
وكانت شركة طيران الجزيرة حصلت أمس على الموافقة النهائية لادراجها في 14 يناير الجاري في سوق الكويت للأوراق المالية الذي يعد ثانى أكبر سوق للبورصة فى الشرق الأوسط برأس مال يزيد على 200 مليار دولار. وطيران الجزيرة تأسست في العام 2004 وتم طرح 70 في المئة منها للاكتتاب العام في الكويت وأطلقت أولى رحلاتها في 30 أكتوبر 2005 بطائرتى أيرباص (ايه 320) وتشغل حاليا ست طائرات على 25 خطا مباشرا في 12 دولة فى الشرق الأوسط وأوروبا وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية وضاعفت فى الشهر الماضى رأس مالها.
ومن المخطط ان تشهد الشركة مزيدا من النمو مع تسلم الطلبية الجديدة من الطائرات التى تم عقدها خلال معرض لوبورجيه باريس الجوى 2007 والتى تتضمن 40 طائرة وذلك بحلول العام 2014.
وكانت أرباح طيران الجزيرة قد بلغت 7ر8 مليون دولار (5ر2 مليون دينار كويتي) وذلك فى عام 2006 أى بعد مرور عام واحد على بدء عملياتها التشغيلية .(النهاية) ح ق / ع ب د كونا081518 جمت ينا 08
 

holding

موقوف
التسجيل
23 مايو 2007
المشاركات
581
يقولون أن الشركه بدأت تحقق خسائر نتيجه أرتفاع سعر الوقود
 
أعلى