هل تريد تعلم السعادة ؟!!

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
طريق السعادة

ملء خزائن الحب العشرة

إذا ما بدأت جدران المنزل في الانهيار فعليك أولاً أن تنظر للأساس لتحل المشكلة
إذا ما بدأت نباتاتك بالتحول إلى اللون الأصفر وتموت , فلا يمكن أن تحاول طلاءها لتبدو جيدة . بدلا من ذلك ستقوم بريها .
وبطريقة مماثلة فإن معظم مشاكلنا نبدأ في تصحيحها عندما نملأ خزائن الحب العشرة .
ولتتحرك إلى الإمام في حياتك لابد أن يكون الأساس في ذلك هو أن تظل على اتصال بحقيقة نفسك أولاً وأن تبقى على خزائن الحب العشرة ممتلئة ثانيا
.

وها هي خزائن الحب العشرة ...


خزينة الحب الأولى :

خزينة الحب الأولى هي الحب والتأييد من الله فعندما نفقدها فإن الحياة تميل للصراع , وإننا تبعا لذلك نشعر بالإرهاق والضغط لأننا نشعر أن علينا القيام بكل شي بأنفسنا , ولملء تلك الخزينة نحتاج أن يكون هناك اتصال دائم مع الله نحتاج أن نعرف أننا لسنا بمفردنا وأن هناك قوة عليا تساعدنا .

خزينة الحب الثانية :

خزينة الحب الثانية هي خدمة الله , عندما نأتي إلى هذا العالم , فالله يرعانا وعندما نكبر ونمتلئ من الداخل , يمكننا تباعاً أن نعطي في المقابل فلنا مطلق الحرية في خدمة الله , عندما نملأ هذه الخزينة فإننا نكون تلقائيا في تناغم مع مشيئة الله , فأكثر من زكاتك مثلاً .. أو أي عمل أخر ترى بإنه يقربك إلى الله تعالى .

خزينة الحب الثالثة :

خزينة الحب الثالثة هي التأييد والحب من والديك فعندما تكون هذه الخزينة فارغة فإننا نميل إلى التراجع في حياتنا بمشاعر من الشك وعدم الملائمة وعدم الإحساس بالقيمة فإذا كان هناك آباء غير قادرين على منحنا ما نحتاج أو أن بعضهم قد مات فبإمكاننا في هذه الحالة أن نختار من أين نحصل على تلك المساعدة ويمكننا تعلمها لمنحها لأنفسنا أحياناً .

خزينة الحب الرابعة :

هي المساندة والحب من العائلة والأصدقاء والاستمتاع . عندما تكون حياتك جادة ولا تحصل على المتعة , فإنك تفتقر لهذه الخزينة فإنك كانت علاقاتك الأولى تعاني من النقد , اللوم أو الملل فلابد من التركيز على هذه الخزينة لتتحسن الأمور تلقائياً من
الممكن أن تملأ هذه الخزينة عن طريق التطوير والاستمتاع بعلاقاتك مع الأصدقاء وقضاء وقت ممتع .
وللبقاء على هذه الخزينة ممتلئة , فعلينا أن نغذي الصداقة القديمة فلا نهملها وكذلك في بعض الأحيان علينا أن نبدأ بتكوين صداقات جديدة

وفي بعض الأحيان يتساءل الناس لماذا لا يكون لديهم العديد من الأصدقاء والإجابة هي أنهم لم يتعلموا أبداً كيف يصنعون الصداقات , والحل هنا هو الذهاب إلى خزينة الحب السابقة لتملأها :)


خزينة الحب الخامسة :

وهي تأييد النظير لنا , لملء هذه الخزينة علينا أن ننضم إلى نوع من الأندية أو الجماعات المساندة , كما أن وجود فريق رياضي مفضل أو نشاط طريقك يا أخي / أختي في إيجاد مثل هذا التأييد وهذا يعني أنك تحتاج إلى شيء خاص تتشاركه مع الآخرين ممن هم ليسوا أصدقائك أو شريك حياتك
ولملء هذه الخزينة يجب عليك أن تذهب إلى الأماكن التي يجتمع فيها الناس وأحلى هذه الأماكن وأفضلها
( ندوات غراس وما شابهها للشيخ الفاضل : محمد العوضي وغيره من علماء الدين ) .


خزينة الحب السادسة :

وهي حب الذات لملء هذه الخزينة عليك التأكد أنك قبل كل شيء لابد أن تكون مسئولا عن حياتك , عليك أن تسأل نفسك ماذا تريد وبعدها تتحقق من ذلك .
إذا سألت نفسك ماذا تريد وكانت الإجابة أنك تريد السعادة للآخرين فمازلت غائباً عن الأمر , فما تريد يعني ما تريده لنفسك أنظر لما تفتقده ما تريده أنت لتكتمل ذاتك وبعد ذلك ماذا يريد الآخرين .

فمن المؤكد أنك تريد الآخرين سعداء ولكن هذا الأمر لا يخص هذه الخزينة ...


خزينة الحب السابعة :
خزينة الحب السابعة تتكلم عن الحب والعلاقات العاطفية

ولتملأ هذه الخزينة فأنت بحاجة إلى أن تتأكد أنك تشارك نفسك مع شخص أخر بطريقة ما فإنك تعتمد على هذا الشخص وهذا الشخص يعتمد عليك . كالزوج بالنسبة للمرآة والزوجة بالنسبة للرجل فقد قال رسول الله " من استطاع منكم الباءة فليتزوج " .

فتقنيات خلق المزيد في العالم الخارجي تتطلب أن نكون على اتصال دائم بمشاعرنا ورغباتنا الداخلية فإذا قمنا بقمع رغباتنا العاطفية أو فقدنا الإحساس بها فإننا نقطع على أنفسنا مصدراً هائلاً من القوة في حياتنا . " فوراء كل رجل عظيم إمرآة عظيمة " .


خزينة الحب الثامنة :
تمنح خزينة الحب الثامنة الحب غير المشروط لشخص يعتمد عليك

وكونك مسئولا عن احتياجات الآخرين فهذا مطلب رئيسي من أجل الروح , لا يمكننا أن نستمر في التطور إذا لم نخلق الفرص للمنح غير المشروط ولملء هذه الخزينة يجب أن نهتم بالأطفال فإذا لم يكن لدينا أطفال فيمكن أن نعرض خدماتنا على الآخرين , يجب أن نشعر بالمسئولية تجاه أحد أخر نهتم به ونحبه , مع هذا الحب الخاص , يمكننا أن نبدأ ببعض التضحيات بمنح ما نريد للآخرين ( ككفالة يتيم ) .


خزينة الحب التاسعة :
وهي العودة لمجتمعك والمساعدة على جعل عالمك المحلي مكاناً أفضل وأكثر جمالاً

هذا هو الوقت المثالي للقيام بالعمل التطوعي لمساعدة الآخرين ممن ليسوا على صلة مباشرة معك , كالقيام بالمساعدة على تنظيف البيئة والمحافظة عليها . ( سينار )


خزينة الحب العاشرة والأخيرة :
خزينة الحب العاشرة العودة إلى العالم

وهو امتداد لخزينة الحب التاسعة , فعلينا أن نوسع من أفاقنا وأن نمد أنفسنا لأبعد حدود مجتمعنا , جنسنا , ثقافتنا , فهذا هو الوقت الذي نتشارك فيه مع من هم يختلفون عنا في الثقافات والتقاليد , إنه وقت إضفاء المزيد من الاهتمام على الرموز والأفكار السياسية في دولتك وحو العالم فمثلا يمكنك أن تساعد أحد المرشحين على الانتخابات بنفسك أو أن تهتم بقضايا وشئون المرآة العربية المعاصرة

وشكرا لكم ...
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
يزاج الله خير
 

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
sweet_laila

أجمعين يارب وشكرا لج
 

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
يقولون

مهما يقولون مهما صار مهما تم ... ماادري شنو الباجي
:)

يزاك الله خير وشكرا لك
 

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
INFINITI

:) بارك الله فيك وشكرا لك
 

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
سيده اعمال 2008

شكرا لج عالدعاء الطيب ووفقج الله آمين
 
أعلى