البورصة: درس إلغاء الوحدات السعرية والكسور

هده خله يتحدي

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
2,089
الإقامة
لندن
علمت «القبس« إن إدارة التداول في سوق الكويت للأوراق المالية تقوم حالياً بإعداد دراسة فنية بشأن الغاء نظامي الكسور والغاء الوحدات السعرية انطلاقاً من قناعتها بضرورة عدم التدخل في شؤون السوق عبر الحد من ارتفاع الأسعار وانخفاضها بأكثر من المعدل المسموح به في نظام الوحدات المسموح به في نظام الوحدات وترك الأمور تسير وفقاً لمبدأ العرض والطلب. وإذا حصل الغاء نظام الوحدات يتحمل المتعاملون مسؤولية قراراتهم الاستثمارية سواء في حال تراجع الأسعار أو صعودها.
وقال مصدر مسؤول فضل عدم ذكر اسمه إن وجود مثل هذه الأنظمة يحد من حركة دخول رؤوس الأموال والمحافظ الاستثمارية الأجنبية التي تعودت التعامل في الأسواق المالية الأخرى بحرية متناهية من دون تقيدها بشيء اسمه وحدة سعرية أو نظام كسور.
 

الاحرش

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,372
الإقامة
عريفجان
مشكور على الخبر

وهل هاذا من صالح صغار المستثمرين:)
 

شاري بايع

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2005
المشاركات
983
لو يطبقون الاقفال بالمعدل السعر و الغاء سوق الكسور ويجعلون الارتفاع للاسهم الصغير بالفلس

والكبيره بين 5 فلوس و 10 فلوس

يكون النظام ممتاز
 

المتحذر

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2007
المشاركات
435
انا شخصيا ولأكثر من خمس سنوات اضارب بالسوق لا اريد نهائيا تغيير النظام الحالي اللي تعودت عليه.

والخيرة فيما سيختاره الله
 

الاحرش

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,372
الإقامة
عريفجان
طيب يعني مافيه حد ادنا ولا حد اعلى:(
 

nasy

عضو مميز
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
3,016
الإقامة
الكويت الحبيبه
قرار ممتاز فيه عدل بسعر السهم بدل اللي حاصل الان
سعرين للسهم سعر منخفض بالكسور وسعر اعلى بالرسمي واهو نفس السهم و يقع ظلم كبير وحيره بكيفة التصرف ببيع الكسور بحيث ما يقدر يبيع الواحد الكميه البسيطه اللي عنده بسعر السوق الرسمي
اعتقد لو تركوا الناس تعرض اي كميه حتى لو كان سهم واحد وثلاث اسهم ولكن عند الشراء يتم التقيد بسعر الواحدات الحالي بمعنى لا يقل سعر الشراء عن 1000 او 2500 او 5000 او 10000 او عشرين وهكذا
 

خوش خبر

عضو نشط
التسجيل
1 يناير 2006
المشاركات
669
الاسهم

انا اعتقد ومن وجهة نظرى ان طبق القانون اللى يقول عنه اخونا انصح نفسى معاكم يا صغار المتداولين بل الانسحاب من السوق لان سوقنا بيد اشخاص ومحافظ وراح يتفننون فى السوق والاسعار ويضيعونا معاهم . وسلامتكم :)
 

makandari

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2007
المشاركات
378
انا ادعوا الله ان لا يتم تغيير نظام الوحدات.
السبب: النظام هذا يحمينا نحن صغار المستثمرين من الهوامير و المحافظ فلوا افتحوا لهم المجال مافي شي يردعهم من ان يصعدون سهم الى الدينار في الصباح و يرجعونه تحت الربع اخر السوق خصوصا ان هذة المحافظ و المضاربين غالبا ما يتحالفون و يتفقون على اسهم معينه وهذا وفي سوقنا العجيب الغريب الي تغيب عنة القوانين الي تحمي صغار المسثمرين.
 
أعلى