( 10 ) شركات تنتظر 17 يناير ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
السلام عليكم جميعن اسال الله العظيم ان بجعله في ميزان حسناتك يااخ حمدان على اجتهادك هذا و بارك الله فيكم والله يجزاك بالخير

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتة ...
أخوي بووليد ... شكرا لك على الرسالة الطيبة وبارك الله فيك

أخوي حمدان


بارك الله فيك وجزاك الله خير


على الجهد المبذول منك


وعساك على القوة يارب

ماسوينا شئ أخوي أحمد
 

ابويوسف

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2003
المشاركات
199
الإقامة
دار اخو مريم
البورصة تدخل صلات القرابة والنسب في دفاعها عن قرارات رفض الإدراج
محمد الإتربي

الخميس, 17 - يناير - 2008





كشفت مصادر لـ «الوسط» أنه في ظل التقدم والانجازات التي حققتها الشركات في الحصول على احكام قضائية تتعلق بإلغاء قرارات صادرة عن لجنة السوق سواء برفض الإدراجات أو وقف الأسهم عن التداول.
أخذت البورصة تتجه إلى قضايا شخصية في مرافعاتها ومذكراتها.
وأوضحت المصادر أن البورصة تدافع عن قرارات اللجنة استنادا الى عوامل وأمور ليست من بين شروط الإدراج.
وقالت المصادر إن أحد طعون البورصة ضد احدى الشركات ان مدقق حسابات احدى الشركات التي طلبت الإدراج ورفضت قريب زوجات احد الملاك، علما بان تلك المسألة ليست من بين شروط الادراج.
وذكرت مصادر مراقبة أن دخول البورصة في خصومة بهذه الطريقة وتطرقها الى امور ومبررات غير اقتصادية، ولا تتفق من بعيد او قريب مع شروط الادراج الموضوعة من جانب اللجنة غاية في الخطورة كما وصفها المراقب، إذ تفتح الباب امام التحديات الشخصية وهو ما يتنافى مع دور البورصة وسمعتها ومكانتها امام الشركات العالمية المراقبة.
في إطار آخر قالت المصادر: إن احدى الشركات تقدمت بطلب تظلم لدى المحكمة الدائمة في البورصة، للحصول على رأي وموقف قانوني يمكن الاعتماد عليه، لكن الغريب واللافت في المسألة ان اثنين من اعضاء المحكمة في البورصة من اعضاء لجنة السوق الرئيسية، وهو ما يتنافى جملة وتفصيلا مع المنطق، إذ من غير المعقول ان يكون الخصم والحكم طرفا واحدا.




اخ حمدان


اولا الله يستر علي سوقنا


ثانياهل اعضاء المحكمه بالبورصه منتدبين من القضاء
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تفعيل السوق الموازي: مؤشر وإدراج في الرسمي كقطاع


20/01/2008 وافقت الادارة العليا في سوق الكويت للاوراق المالية على المذكرة المرفوعة لها من ادارة التداول بشأن تفعيل السوق الموازي من خلال اعداد مؤشر خاص به وتسجيله ضمن القطاعات المدرجة في السوق الرسمي.
وأفادت مصادر مسؤولة في ادارة البورصة، بان اجراءات تطوير السوق الموازي التي تتضمن تزامن عمليات التداول في هذا السوق مع توقيت تداولات السوق الرسمي نفسه، وتطبيق كل القواعد الاخرى المطبقة في السوق الرسمي، ستستغرق نحو شهرين.




 
أعلى