شركة الزمردة القابضة تستعد للادراج ...

MAFLO3

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2007
المشاركات
141
الإقامة
الكويت
كم سعر السهم
 

MAFLO3

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2007
المشاركات
141
الإقامة
الكويت

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
للرفع ::verymad::

اخوي ,,,
السهم مملوك بنسبة كبيرة لمجموعة الزمردة ورجل الاعمال محمود حيدر
وبالتالى سوف يتم تقيم اصول الشركة وطرح نسبة تقارب ال30 % للاكتتاب الخاص ..( كما حصل فى شركة داماك )
يتردد أن سعر التقيم قد يلامس ال500 فلس وهذة اخبار غير مؤكدة حتى الان
وبالتوفيق للجميع
 

MAFLO3

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2007
المشاركات
141
الإقامة
الكويت
اخوي ,,,
السهم مملوك بنسبة كبيرة لمجموعة الزمردة ورجل الاعمال محمود حيدر
وبالتالى سوف يتم تقيم اصول الشركة وطرح نسبة تقارب ال30 % للاكتتاب الخاص ..( كما حصل فى شركة داماك )
يتردد أن سعر التقيم قد يلامس ال500 فلس وهذة اخبار غير مؤكدة حتى الان
وبالتوفيق للجميع

مشكور اخوي على المعلومه
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 05/05/2008
تعمل في القطاع الطبي والعقاري وأخرى قابضة
زينل: الزمردة تؤسس ثلاث شركات جديدة وتدرج «الزمردة القابضة» خلال شهرين
كتب أدهم السمان

كشف رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة الزمردة الاستثمارية جاسم زينل النقاب عن تأسيس ثلاث شركات برؤوس أموال متفاوتة، موضحاً ان هذه الشركات ستعمل في قطاعات مختلفة ومنها تأسيس شركة مع «كامكو» برأسمال 100 مليون دينار ستعمل في قطاع الخدمات الطبية واخرى في قطاع العقار برأسمال 20 مليون دينار وستكون مقرها سلطنة عُمان وبالتعاون مع مجموعة مستثمرين عُمانية، وأخيراً شركة الزمردة القابضة برأسمال 100 مليون دينار وتوقع زينل ان تدرج شركة الزمردة القابضة اسهامات سوق الكويت للاوراق المالية خلال الشهرين المقبلين، مؤكداً في ذات الوقت ان اصولها تجاوزت 300 مليون دينار وبين زينل على هامش انعقاد عمومية الشركة أمس والتي وافقت على جميع البنود المطروحة على جدول الاعمال ان «الزمردة» تتجه لإطلاق صندوقين استثماريين سيعمل احدهما في شرق آسيا برأسمال يتراوح مابين 5 الى 50 مليون دينار والاخر برأسمال يبلغ يتراوح ايضا ما بين 5 الى 50مليون دينار وسيعمل في دول شرق أوروبا.
وأشار زينل ان الشركة دخلت في مشروع عقاري مشاركة مع شركة اخاديا، موضحاً ان المشروع عبارة عن فلل وشقق سكنية في منطقة الخيران بتكلفة اجمالية تصل الى حوالي 20 مليون دينار، منوهاً ان المشروع في مراحله النهائية وقال زينل انه على الرغم من حداثة عمر الشركة الا أنها استطاعت ان تحقق نموا كبيرا في معظم المؤشرات المالية. حيث ارتفعت اجمالي الايرادات بنسبة 54% ليصل الى 7.258 ملايين دينار كويتي مقارنة بـ4.712 ملايين دينار كويتي لعام 2006. وارتفع صافي الربح بنسبة 47% ليصل الى 3.927 ملايين دينار كويتي مقارنة بـ2.664 مليون دينار كويتي كما ارتفع معدل العائد على حقوق المساهمين بنسبة 32% ليصل الى 16.4% مقارنة بـ12.3% لعام 2006 وارتفعت ارباح السهم بما يقارب 33% لتبلغ 20 فلسا للسهم.
وأشار الى ان الشركة استطاعت تنويع مصادر ايراداتها وتوزيع مخاطر استثماراتها ومواصلة تحقيق نتائج طيبة لمساهمي الشركة وذلك بفضل الخبرات والمهارات العالية التي تتميز بها ادارة الشركة ودعم مساهميها، والسعي نحو تحقيق الافضل للمساهمين، من خلال تقديم افضل الخدمات المالية والاستثمارية لعملاء الشركة.
وتطرق زينل الى انجازات الشركة قائلاً ان الشركة قامت بتأسيس عدد من الشركات الحيوية وطرح بعضها الاكتتاب الخاص وبنجاح فاق كل التوقعات ومنها شركة الفا للطاقة ش. م. ك «مقفلة» برأسمال 50 مليون دينار والتي تعمل وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية السمحاء، وهي شركة متخصصة في مجال الطاقة بمختلف قطاعاته، متوقعاً لشركة الفا للطاقة مستقبلا باهرا نظرا لحجم المشاريع المتوقعة واهمية هذا القطاع الحيوي للاقتصاد المحلي.
وأضاف ان «الزمردة» قد تم تأسيس شركة ماستر فود للحلول الغذائية ش. م. ك «مقفلة» وبرأسمال 13 مليون دولار أميركي وهي شركة متخصصة في مجال الغذية، وايضا تم تأسيس شركة الزمردة العقارية في سلطنة عُمان وذلك لاغتنام الفرص الاستثمارية المختلفة، مشيراً الى انه تم نيابة عن مجموعة من عملاء الشركة اتمام عدة صفقات شراء لشركات بارزة والتي منها صفقة شراء حصة مؤثرة من شركة تمويل الاسكان العراق القابضة وشركة برونت.
وأكد زينل ان حجم الاصول المدارة من قبل الشركة ارتفع الى ما يقارب ملياري دولار وذلك لثقة العملاء بادارة الشركة وقدرتها على تحقيق نتائج طيبة، كما تم في الربع الاخير من العام طرح صندوق الزمردة الخليجي وذلك بهدف تنمية رأسمال المساهمين في الصندوق من خلال الاستثمار في الاوراق المالية للشركات المدرجة في الاسواق الخليجية وذلك لتحقيق عوائد نقدية ورأسمالية متميزة تتجاوز معدلات هذه الاسواق ضمن درجة مقبولة من المخاطر الاستثمارية.
مشيراً الى أنه تم انشاء محافظ عقارية لنخبة من العملاء وذلك بهدف اغتنام الفرص العقارية المميزة في دول مجلس التعاون الخليجي وتوقع زينل ان تواصل الشركة أداءها المتميز خلال عام 2008، حيث لدى الشركة خطة طموحة لتقديم خدمدات استثمارية جديدة ومبتكرة، وستقوم بتقديم فرص استثمارية واعدة للعملاء وخاصة انه من المتوقع ان يستمر النمو الاقتصادي لدولة الكويت ومنطقة الخليج في ظل الاسعار القياسية للنفط التي اقتربت الى المئة دولار أميركي للبرميل وبالتالي زيادة الفوائض المالية في ميزانيات دول مجلس التعاون، مما يشجع الحكومات على مواصلة الانفاق في مجالات مشاريع البني التحتية ومختلف القطاعات الاقتصادية الاخرى.
وأشار الى انه يجب الاخذ بعين الاعتبار بعض المخاوف من استمرارية الآثار العالمية السلبية الناتجة عن أزمة القروض العقارية الاقل جودة في الولايات المتحدة الأميركية، واثر ذلك على الكثير من المؤسسات المالية العالمية، واضطرار العديد منها الى زيادة المخصصات للاصول غير المنتظمة، وما ترتب على ذلك من تأثير سلبي على نتائج تلك البنوك والمؤسسات المالية، بالاضافة الى الانخفاض الحاد في السيولة والذي نتج عنه تأثير سلبي على أسواق المال والاستثمار في انحاء العالم المختلفة. وفي ظل هذه الظروف الحالية السائدة فاننا نعتقد بأن اسعار الفائدة تميل الى الانخافض.
وفي نهاية عمومية الشركة أمس أعلن زينل عن استقالته من الشركة، مسبباً بذلك بعض الجوانب الصحية على ان ياخذ قسطاً من الراحة بعد العمل الشاق في الشركات.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«عموميتها» وزَّعت 5 في المئة نقداً و5 منحةً

حيدر: 32.5 مليون دينار صافي أرباح «الزمردة القابضة» العام الماضي


محمود الزعيم

الإثنين, 9 - يونيو - 2008




أكد رئيس مجلس إدارة شركة الزمردة القابضة محمود حاجي حيدر أن الشركة تمكّنت من تحقيق نتائج مالية مميزة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007، والتي انعكست علی أداء مجموعة الشركات التابعة والزميلة لـ «الزمردة القابضة».

وقال حيدر خلال مؤتمر انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة امس: إن الشركة سجلت إيرادات إجمالية بلغت 52 مليون دينار في سنة 2007، مقارنة بمبلغ 20.5 مليون دينار في سنة 2006، وبزيادة قدرها 154 في المئة، بينما بلغ صافي ربح الشركة 32.5 مليون دينار في سنة 2007، مقارنة بمبلغ 14.7 مليون دينار في سنة 2006، أي بزيادة قدرها 121 في المئة، هذا وقد حققت الشركة في سنة 2007 عائدا عاليا علی السهم بلغ 29.5 فلس، مقارنة بعائد 26.3 فلس لسنة 2006.
وأضاف: بالنسبة الى الاصول وحقوق المساهمين فقد بلغت 511 مليون دينار و270 مليون دينار علی التوالي في سنة 2007 مقابل 220 مليون دينار، و106 مليون دينار لسنة 2006 اي بزيادة قدرها 132 في المئة و 155 في المئة.
وكانت شركة الزمردة القابضة قد عقدت جمعيتها العمومية العادية وغير العادية أمس بنسبة حضور بلغت 100 في المئة، واستمعت إلى تقرير مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 2007.
كما وافقت علی توزيع أرباح نقدية بواقع 5 في المئة و5 في المئة منحة عن العام الماضي، كما وافقت علی مناقشة إدراج شركة الزمردة القابضة في سوق الكويت للاوراق المالية، كما وافقت «العمومية» غير العادية علی زيادة رأسمال الشركة الى 115.500 مليون دينار.
 

ورق خسران

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
2,438
الإقامة
الكويت الحبيبه
يا جماعه متى الادراج مره مارس ومره ابريل ومره يونيو والحين بعد شهرين متى الادراج؟
جم سعر سهم الشركه حاليا بسوق الجت؟
مشكووورين
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 23/06/2008
بعد تحقيق أرباح ممتازة للربع الثاني
«الزمردة» في البورصة الكويتية خلال شهرين


كتب عبدالله خليل

كشفت مصادر مطلعة لـ«عالم اليوم» أن شركة الزمردة القابضة اقتربت من إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بإدراجها في السوق الرسمي لسوق الكويت للأوراق المالية، ومن المتوقع إدراجها بنهاية شهر أغسطس القادم أو بداية سبتمبر.
ومن جهة أخرى، أوضحت المصادر أن الشركة بصدد تحقيق أرباح «ممتازة» للربع الثاني من العالم الحالي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي من خلال أداء الشركة المتنامي باستمرار والذي يركز على اقتناص أبرز الفرص الاستثمارية ذات العوائد المجزية للشركة ومساهميها.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
على أساس 400 فلس للسهم.. والشركة تتريث
»الزمردة« تلقت عرضاً لشراء %15 من ملكيتها في »لؤلؤة« بـ 15 مليون دينار


كتب الأمير يسري:

أفاد مصدر مطلع لـ »الوطن« أن شركة الزمردة القابضة تلقت عرضاً من مستثمر محلى لشراء %15 من ملكيتها في شركة لؤلؤة الكويت العقارية بسعر 400 فلس للسهم تخص نحو 37.7 مليون سهم بقيمة اجمالية تبلغ نحو 15 مليون دينار.
وأشار المصدر الى أن الشركة اعتذرت بشكل غير مباشر عن تلبية العرض بهذا المستوى السعري على اعتبار أن السعر السوقي للسهم نهاية الأسبوع يقترب من سعر العرض وعليه فان ملاك »لؤلؤة« فضلوا التريث في التجاوب مع العرض.
ولفت المصدر الى أن المؤشرات الأولية تؤكد أن شركة الزمردة قد تتجه للتعاطي الايجابي مع العرض في حال زيادة سعر الشراء بأكثر من المستوى الحالي البالغ 400 فلس للسهم شريطة أن يكون السعر المزاد مغرياً قياساً على السعر السوقي الذي يتداول عند السهم حالياً.
واستبعد المصدر امكانية جمع الكمية المطلوبة للشراء من خلال تداولات السوق على أساس أن غالبية الأسهم ممسوكة من قبل الزمردة وشركاتها الزميلة بمستوى يفوق حتى نسبة الملكية المفصح عنها البالغة %50.996 لصالح الزمردة.
واعتبر المصدر أن الأرباح التي حققتها »لؤلؤة« اضافة الى الأرباح المتوقع تحقيقها خلال الفترة المقبلة فتحت المجال أمام الكثير من المستثمرين لتملك حصص استراتيجية في الشركة.
يشار الى أنه وفقاً لافصاحات الملكية المعلنة على موقع البورصة فان ملكية الشركة تتوزع بواقع %50.996 لصالح شركة الزمردة القابضة وآخرين و%6.497 لصالح مكتب تسوية وادارة المديونيات لحساب الدولة.
يذكر أنه وفقاً لإقفالات نهاية الأسبوع الماضي فان سعر السهم أقفل عند مستوى 335 فلساً بعد أن تداول نحو 3.3 ملايين سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 1.1 مليون دينار عبر 75 صفقة.

تاريخ النشر: الاحد 29/6/2008
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
بتكلفة 300 فلس للسهم.. ورغبات المشاركة فاقت المعروض
الزمردة القابضة تخطط لطرح %20 من أسهمها للاكتتاب الخاص لتوسعة قاعدة مساهميها
كتب ـ الأمير يسري:
أفاد مصدر مطلع أن شركة الزمردة القابضة تخطط لطرح %20 من أسهمها للاكتتاب الخاص بهدف توسعة قاعدة مساهميها تمهيدا لادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية لافتاً الى أن الشركة تقدمت بطلب الادراج منذ فترة.
وأشار المصدر الى أن سعر الاكتتاب سيكون بحدود ال 300 فلس شاملاً علاوة الاصدار لافتاً الى أنه يجرى حاليا تحديد الموعد الذي سيتم خلاله الاكتتاب.
وأكد المصدر أن الشركة تلقت رغبات مساهمة من شركات ومؤسسات مالية وبنكية في نسبة الـ %20 التي تعتزم الشركة طرحها خلال الفترة المقبلة موضحاً أنه جار حالياً مراجعة هذه الطلبات.
وذكر المصدر أن الشركة تخطط لتخصيص جزء من نسبة الـ %20 التي سيتم طرحها للاكتتاب الخاص لصالح صغار المساهمين رغم رغبات المشاركة التي تلقتها من شركات ومؤسسات في هذا الخصوص.
ولفت المصدر الى أن رأسمال شركة الزمردة يبلغ 100 مليون دينار لافتاً الى أن الشركة تتوقع نحو 60 مليون دينار كأرباح حتى نهاية العام الجاري.

تاريخ النشر: الاحد 13/7/2008
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
بتكلفة 300 فلس للسهم.. ورغبات المشاركة فاقت المعروض
الزمردة القابضة تخطط لطرح %20 من أسهمها للاكتتاب الخاص لتوسعة قاعدة مساهميها
كتب ـ الأمير يسري:
أفاد مصدر مطلع أن شركة الزمردة القابضة تخطط لطرح %20 من أسهمها للاكتتاب الخاص بهدف توسعة قاعدة مساهميها تمهيدا لادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية لافتاً الى أن الشركة تقدمت بطلب الادراج منذ فترة.
وأشار المصدر الى أن سعر الاكتتاب سيكون بحدود ال 300 فلس شاملاً علاوة الاصدار لافتاً الى أنه يجرى حاليا تحديد الموعد الذي سيتم خلاله الاكتتاب.
وأكد المصدر أن الشركة تلقت رغبات مساهمة من شركات ومؤسسات مالية وبنكية في نسبة الـ %20 التي تعتزم الشركة طرحها خلال الفترة المقبلة موضحاً أنه جار حالياً مراجعة هذه الطلبات.
وذكر المصدر أن الشركة تخطط لتخصيص جزء من نسبة الـ %20 التي سيتم طرحها للاكتتاب الخاص لصالح صغار المساهمين رغم رغبات المشاركة التي تلقتها من شركات ومؤسسات في هذا الخصوص.
ولفت المصدر الى أن رأسمال شركة الزمردة يبلغ 100 مليون دينار لافتاً الى أن الشركة تتوقع نحو 60 مليون دينار كأرباح حتى نهاية العام الجاري.

تاريخ النشر: الاحد 13/7/2008

مو لازم يكون نسبة 30 % من شروط الادراج
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«الزمردة» و«مدينة الأعمال» تقدمتا بطلب إدراج في «الرسمي»

| كتب رضا السناري |


علمت «الراي» من مصادر مقربة ان كلا من شركة الزمردة القابضة وشركة مدينة الاعمال تقدمتا رسميا بطلب ادراج في سوق الكويت للاوراق المالية، مشيرة إلى ان كلا من الشركتين استوفتا جميع الشروط المطلوبة في هذا الخصوص. مع العلم انه من المرتقب ان تقدم «الزمردة» بياناتها المالية نصف السنوية إلى ادارة البورصة خلال الايام القليلة المقبلة، محملة بربحية تقارب 30 مليون دينار.
وبينت المصادر ان رأسمال «الزمردة القابضة» يبلغ نحو 110 ملايين دينار، في حين يبلغ رأسمال شركة مدينة الاعمال الكويتية قرابة الـ 54 مليون دينار، منوهة إلى ان حصة الاغلبية في الشركتين تعود بالملكية إلى كل من شركة مشاريع الكويت لادارة الاصول «كامكو» ومجموعة رجل الاعمال محمود حيدر.
على صعيد متصل، قالت المصادر ان كلا من شركات عيادة الميدان والكويتية للخدمات الطبية وكذلك اكسبرس تقدمت بطلبات ادراج إلى السوق الموازي، منوهة إلى ان توجه الشركات الثلاثة نحو الادراج في السوق الموازي وعدم التقدم إلى السوق الرسمي، يعود إلى ان رؤوس اموالها اقل من رأس المال المطلوب للادراج في السوق الرسمي. مبينة ان رأسمال «عيادة الميدان» نحو 5 ملايين دينار، و«الكويتية للخدمات الطبية» قرابة الـ 7 ملايين دينار، ويقارب رأسمال شركة اكسبرس 5 ملايين دينار.
ومن المرتقب ان يتم طرح حصة من شركات الزمردة القابضة وشركة الاعمال للاكتتاب، وذلك في اطار استيفاء بند عدد المساهمين، مع العلم انه من المتوقع ان يبلغ اجمالي قيمة الاكتتاب في سهم «الزمردة» القابضة 295 فلسا، فيما من غير المعروف القيمة المرتقب ان يتم طرحها في خصوص الاكتتاب بسهم شركة مدينة الاعمال.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 07/08/2008

28.9 مليون دينار أرباح «الزمردة القابضة»


أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الزمردة القابضة محمود حاجي حيدر أن النتائج المالية للشركة للنصف الأول من سنة 2008 كانت قياسية مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق حيث حققت الشركة صافي ربح للفترة قدره 28.9 مليون دينار كويتي بزيادة 47% مقارنة مع صافي ربح الفترة للسنة السابقة ومحققة بذلك ربحية 25 فلساً للسهم الواحد. وقد أوضح أن الشركة حققت من خلال هذا الأداء المتميز ارتفاع في إجمالي الموجودات بنسبة 45.7% مقارنة بنفس التاريخ من عام2007 حيث بلغت إجمالي الموجودات للمجموعة 553 مليون دينار كويتي كما في 30 يونيو 2008. وأضاف حيدر أن إجمالي الإيرادات للفترة بلغت 54.3 مليون دينار كويتي بزيادة 48% مقارنة بالفترة السابقة لسنة 2007 ومحققة زيادة في حقوق الملكية لمساهمي الشركة بنسبة 76% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي حيث بلغت إجمالي حقوق الملكية 290.3 مليون دينار كويتي كما في 30 يونيو 2008.
كما صرح حيدر قائلا:«إن تلك النتائج المالية تعتبر من أفضل النتائج التي حققتها الشركة وذلك نتيجة للأداء المتميز لمشاريع واستثمارات الزمردة القابضة ، إضافة إلى الجهد المتواصل من قبل طاقم الشركة وإدارتها لاقتناص أفضل الفرص الاستثمارية في الأسواق المحلية والدولية على حد السواء».
وأضاف حيدر أن الشركة تتوقع استمرار هذا الأداء المتميز في الفترة المقبلة موضحا أن الشركة مستمرة في تطبيق استراتيجيتها المدروسة والموضوعة بدقة بشأن تنويع استثماراتها، إضافة إلى توسيع أنشطة المجموعة جغرافيا في دول منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا و دول شرق آسيا و بعض الدول الأوروبية مما ينعكس إيجابياً على أداء المجموعة ومؤشراتها المالية.
 

VISION

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
577
مساء الخير

لو سمحتوا متى راح تنزل البورصه؟


وشكرا
 

دولاركو3

موقوف
التسجيل
2 يوليو 2008
المشاركات
322
مطلوب اسهم الزمرده للاجاره بسعر 125 فلس واسهم الزمرده للاستثمار بسعر 150 فلس

اخي الكريم في غيرك صارله اكثر من شهرين وهو يطلب سهم الزمردة للاجارة بسعر 130 فلس ومحد راضي يبيعله سهم واحد


هذا الموقع يوضحلك صدق كلامي ممكن تدخل وتشوف بنفسك وتتاكد

http://jetkw.com/
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«الزمردة القابضة» تتلقى عروضا لشراء 15% من أسهمها قبل الإدراج

كشفت مصادر مطلعة لـ «القبس» ان شركة الزمردة القابضة لديها عروض حالية لشراء مانسبته 15% من إجمالي أسهم الشركة من قبل بنكين محليين بهدف الاستفادة من عملية ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية كونها تنتظر الموافقة خلال الفترة المقبلة. وقالت المصادر ان سعر الشراء المتقدم بلغ 335 فلسا للسهم الواحد ولكنه تم الاتفاق على سعر سهم وصل 295 فلسا للسهم بهدف توسيع رقعة المساهمين وإدخال مساهمين جدد للشركة، مشيرة إلى ان الأمر حاليا يخضع لمفاوضات نهائية، علاوة على انه سيتم طرح نسبة تتراوح بين 15 و20% للاكتتاب الخاص في منتصف شهر رمضان قبل عملية الادراج وتخصيصها لمساهمين استراتيجيين على ان يتم تخصيص ما نسبته 5% لصغار المساهمين.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بكلفة 295 فلسا للسهم ضمن توجهات توسعة قاعدة المساهمين تمهيداً للإدراج
»الزمردة القابضة« باعت %15 من أسهمها بـ 45 مليون دينار في اكتتاب خاص وتتأهب لطرح %5 لصغار المساهمين





أفاد مصدر مطلع لـ »الوطن« أن شركة الزمردة القابضة باعت %15 من رأسمالها في اكتتاب خاص استهدف مجموعة منتقاة من المستثمرين الاستراتيجيين على أساس 295 فلسا للسهم بقيمة اجمالية بلغت نحو 45 مليون دينار بهدف توسعة قاعدة مساهميها تمهيدا لادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية لافتاً الى أن الشركة تقدمت بطلب الادراج منذ فترة.

وأشار المصدر الى أن الشركة ستطرح منتصف الشهر الجاري %5 من رأسمالها على صغار المساهمين بسعر 295 فلسا للسهم بقيمة تبلغ نحو 15 مليون دينار للأسهم المعروضة.

وذكر المصدر أن الشركة تنتظر موافقة بورصة الكويت على ادراج أسهمها خلال العام الجاري حيث ان الشركة تقدمت بطلب لادراج أسهمها قبل فترة في ظل استيفائها لكافة متطلبات الادراج.

وأشار المصدر الى أنه يتوقع انجاز الاكتتاب المخصص لصغار المساهمين خلال فترة قياسية على أساس أن السعر السوقي للسهم وفقاً لتداولات سوق الجت يفوق هذا المستوى بكثير وهو الأمر الذي يتوقع أن يزداد عند ادراج الشركة المتوقع انجازه قريباً.

ولفت المصدر الى أن رأسمال شركة الزمردة يبلغ 100 مليون دينار لافتاً الى أن الشركة تتوقع نحو 60 مليون دينار كأرباح حتى نهاية العام الجاري.


تاريخ النشر 31/08/2008
 
أعلى