c

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة اول, بتاريخ ‏13 يناير 2008.

  1. اول

    اول عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2004
    المشاركات:
    4,342
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية- الرياض
    كنت بفتح الموضوع من زمان

    لاجل اناقش من لايؤمن بالتحليل الفني

    او اي تحليل وايضا من يؤمن بالتحليل المالي

    دون الفني ويسمية بعض الاحيان شعوذة

    والقصد من الشارت الذي سوف اضعة هو

    بيان كيف السهم اعطى خروج قبل خروج

    خبر قروض الائتمان العقاري بمعنى ان الخبر

    كان متسرب وتم البيع بشكل كبير لتخلص

    من السهم قبل خروج الخبر للمضاربين والعامة

    ومن يريد التاكد يرجع لتاريخ الخبر ووقت صدورة

    ويقارنة مع حركة السهم

    وبالمصادفة قال الاخ الدب القطبي انا الانفراجات

    لا تاتي الا بقمم صاعدة بالكامل

    http://indexsignal.com/vb/showpost.php?p=994932&postcount=75

    http://www.geocities.com/akselkibar/gosterge.html

    http://www.sharecrazy.com/resources/gettech.html

    ابو مرون اعتقد ان الشارت ابلغ رد من فلسفتي

    ف النهاية التحليل الفني فن

    وليسا علم فقط ​
     

    الملفات المرفقة:

    • 1.JPG
      1.JPG
      حجم الملف:
      61.5 KB
      المشاهدات:
      316
  2. اول

    اول عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2004
    المشاركات:
    4,342
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية- الرياض
    على فكرة السهم سيتي قروب

    والوليد خسران الى الان ربع ثروتة ورقيا

    بمعنى 23000000000
     
  3. الغذامي

    الغذامي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    675
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Riyadh
    نعم صحيح

    والدلالة على هذا نجد اغنى رجال العالم في قائمة فوربس مثل جون مورفي ودان زنجر ومارتن وبولينجر يتمتعون باستقرار مادي كبير .

    اما وارن بفت وولتر سكولز وجوج سورس وتاملتون وما تبقى من العشرات الذين لا يستخدمون الا التحليل المالي مساكين .

    اخي العزيز اول لا يوجد علاقة باي نظام يستخدم طالما بانك تستطيع ان تسيطر به على عواطفك وتقيم به المعطيات لتتواصل الى حل مرضي لك يعود بربح جيد .

    اخوك
     
  4. اول

    اول عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2004
    المشاركات:
    4,342
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية- الرياض
    اتمنى تشرح لي كلامك ياحبيبنا الغذامي

    لاني فهمتة تريقة منك
     
  5. اول

    اول عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2004
    المشاركات:
    4,342
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية- الرياض
    بترول

    لاحظ الانفراجات
     

    الملفات المرفقة:

    • 1.JPG
      1.JPG
      حجم الملف:
      75.4 KB
      المشاهدات:
      279
  6. maf

    maf عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2006
    المشاركات:
    110
    عدد الإعجابات:
    0
    أفهم من كلامك ياغذامي أني التحليل الفني نتائجة أعظم من التحليل الاساسي هل فهمي صحيح أم لا ؟
     
  7. الغذامي

    الغذامي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    675
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Riyadh
    مهب تريقة , تستطيع تطلق عليها مصطلح اقل عدوانية وهي "ممازحه"

    اخي العزيز التحليل الفني لا غبار عليه ومعروف , ولكنة شديد المخاطرة و سبب التخالف بينه وبين المحللين الماليين هو بعض الذين اسميهم المرتزقة من المحللين الماليين.

    دعني اوضح لك مقصدي

    المحلل الفني ينظر الى المحلل المالي بانه يستخدم ادوات غير مربحه وغير مجزية ولا ترتبط بالواقع حيث تتضح المشكلة في ظهور توصيات الشركات المالية لانرون وورلدكوم .

    اما المحللين الماليين ينتقدون التحليل الفني بالمخاطرة وعدم منطقيتها وعدم جدواها كاداة تداول .

    في الحقيقة كلاهم مخطئين وهذا رأيي , حيث التحليل الفني انتقد الاشخاص المخطئين , وبنظري هؤلاء لا يمدون بالتحليل المالي بصلة وذلك بسبب اتباعهم بالخطاء المعروف (نفاية تدخل , ونفاية تخرج) المقصد هو انهم يستخدمون الارقام بدون التعبير عن فائدتها ويضعون توقعات لمستقبل الشركة المالية وهم لا يستطيعون معرفة ايضا منتجاتها , فمن المتوقع انك ستجدهم يخفقون مثل انرون وغيرها وخصوصا عشقم في نسيان حقوق المساهمين ونسبة القروض , وايضا محاولتهم بربط مستقبل تجارة الشركة بال macro بشكل مضحك .

    فاذا اخذت بعين الاعتبار بان هؤلاء يستخدمون تحليلاتهم باسلوب خاطئ فستجد من الاولى انتقاد الشخص نفسة وليس الاسلوب . كما هو الحال في التحليل الفني , فاذا اخفق احد فهو يعود لشخصة وليس للادوات نفسها .

    ولكن بنظري بالرغم من وجود العامل النفسي عند استخدام هذه الادوات المالية والفنية فاننا نجد اكبر الرابحين في اسواق المال هم الماليين بلا اي منافس . ولكن لعلها مؤقته ونجد من المحللين الفنيين من يكسر هذه المسلمة .

    فاذا كان الامر مطوي على اختياري , فساستخدم كلا الاسلوبين التحليل الفني والتقييم الاستثماري , اما اذا خيرت واحده فقط فلن اختار الا التقييم الذي يعد من التحليل المالي وذلك يعود لاسباب طويلة لا توضحها الا عدة اكواب من القهوه . وكما قال نيوتن , استطعت ان اقيس حركات النجوم ولم استطع قياس جنون الناس , حينما خسر رأس ماله في فقاعة .

    اخي العزيز اول لم اقصد مهاجمتك ولكنها كانت ممازحة , ومنها اعطاء وجهة نظري بان الغاء التحليل المالي كاداة استثمارية غير صحيحة .

    اخوك اللي حاس انك زعلت .
     
  8. الغذامي

    الغذامي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    675
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Riyadh
    لا كنت امازح اول ,

    ولكن ردا لسؤالك التحليل الفني له فترة والاساسي له فترة , فاذا وجدت شركة تحت قيمتها الحقيقية بتحليل واضح وصريح , فان متوسط الانتظار يمتد الى 4 سنوات , ونسبة المخاطرة شبة معدومة . لاحظ المتوسط 4 سنوات , اي ممكن ان تمتد الى 8 سنوات . هنا المحلل الاساسي يضحي بالوقت ليحصل على اقل مخاطرة ممكنة .

    اما المحلل الفني فهو اقل زمنا واكثر مخاطرة , فهو ضحى بالمخاطرة بقابل العائد والوقت .

    فلا تستطيع ان تحدد الاسلوب الامثل , فتخيل محلل فني خبير بادارة المخاطر والمحافظ ويوزع مشترياته بطريقة مقلله للمخاطرة فهو بالتأكيد ستقل مخاطرتة . ولكن لن تقل مثل الاساسي .

    سبب ابتعاد الناس عن طرق التقييم هي المدة الزمنية , والعائد , فلو تقول لشخص سأعطيك عائد بمتوسط 30% سنويا وشبه معدوم المخاطرة , او 300% بمخاطرة ,فماذا تعتقد ان الاغلبية ستختار ؟

    نسبة لي انا لدي حساسية من المخاطرة .
     
  9. maf

    maf عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2006
    المشاركات:
    110
    عدد الإعجابات:
    0
    ههههههه
    اكفش الغذامي يميل للتحليل الاساسي
    الحمدلله لى فترة بالمنتدي لم اجد شخص له ميول للتحليل الاساسي والان .....
    بصراحة المنتدي له طابع التحليل الفني بشكل كبير جدا
    بصراحة سحبتني للموضوع
    يالله علي واحد
     
  10. اول

    اول عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2004
    المشاركات:
    4,342
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية- الرياض
    الغذامي

    انا لا اقلل من اهمية التحليل المالي ابدا

    والفكرة كانت توضيح لمن يقلل من اهمية

    التحليل الفني بالبداية ثم امتدت الى النقاش

    مع الدب القطبي عن الانفرا جات وتوضيح الصورة

    على فكرة

    سورس

    مضارب عملات كما هو معروف

    وبافت كان يعتمد على المعلومات الداخلية بالشركات التي يستثمر بها



    والا كيف يمكن لا انسان ان يجمع 52مليار دولار من 9 الاف دولا خلال 40 سنة كا استثمار

    مستحيل جدا

    راقب الوليد خلا ل ال6 ستوات القدمة ماذر سيفعل بشركتة بالسوق السعودي لانة بسبب سسيطرتة عليها بشكل كامل


    هذا بالضبط ما كان يفعله بافت
     
  11. الغذامي

    الغذامي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    675
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Riyadh
    اذا اعذرني , فانا فهمت من انها تقليل

    بالنسبة لبفت فانا قرأت من قبل فكرتك , اخي اول يبدو لي بانك استنتجت بدون قرأة اي من كتب معلمه او قوائم برايكشير هذاواي المالية او سيرة حياتة الاستثمارية الموجودة في عشرات الكتب . فهي كلها توضح بانه لا يملك اي معلومة خصوصا بانه مشهور بانه يستطيع استخراج القيمة والكفاءة الادارية دون الرجوع الى معلومات لا يمتلكها الناس عامة , الا في حالة بان استنتاجك يصدر من عدم اقتناعك لاسلوبة ولهذا لابد من وجود شيء اخر مثل المعلومات الداخلية !! فهنا يكون موضوع اخر .


    وحتى بل قيتس الذي هو احد اعضاء مجلس ادارة برايكشير هاذاواي والصديق الخاص لبفت اوضح بان بفت لم يشتري اية اسهم من مايكروسوفت لعدم فهمه لانظمتها ولا فهمه للتكنولوجيا , بالرغم من انهم اصدقاء كان بامكانه ان يأخذ اي معلومة ولكنه لم يفعل . وبعد فترة طويلة من شرح لبفت فكرة الحاسبات , قال سأشتري بعض الاسهم لاتابع عملك يا قيتس وبمجرد خروج بل قيتس سيبيع حصته .

    اما سورس فهو مضارب عملات نعم ولكن هل قرأت كتبه ؟ وخصوصا طرق استثمارة في الشركات ؟ وخصوصا alchemy in finance , ستجد ميولة للمالية والسايكلوجية وليست الفنية .

    قبل ان تقول مستحيله , اقراء كتبهم , واي استفسار بعد قرائتك لهم فانا كلي اذان صاغية واي انتقاد سأعلم بانه اتى من شخص مطلع على اسلوبهم .
     
  12. الغذامي

    الغذامي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    675
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Riyadh
    لدي ميول مالي شديد , وانتقادي للفني كما قلته للعديد فهو بسبب المخاطرة الهائلة التي تمتلكة , وارى بان اسلوب "استثماري" في الاسواق لا يناسبة التحليل الفني الا كاداة هماشية تستخدم وقت الحاجة . ولكن لا استطيع فرض هذا الاسلوب على احد واجعله هو الاساس , فلا حق لي بذلك .

    فانظر الى الاخوة في المنتدى , يتداولون بعائد مجدي مستخدمين سبل( هاملتون ) مثل الاخ قاصد كريم , وهي من الاساليب الاساسية في التحليل الفني التابعه لداو , ويمارسونها بكل احترافية . فلا استطيع ان اقول لهم كفوا عن ذلك واستخدموا اسلوبي , ولا يستطيعون ان يقولون المثل لي .

    ولكن لا انا ولا هم نتبع مع يقول سمعت من فلان سمع من علان عن فلان بان فلان "قد" يشتري . لاننا لا نستطيع تحليل شخصياتهم لعدم معرفتنا لهم شخصيا , وسنخرج من الفني والمالي الى نظريات فرويد ونحلل نفسياتهم :)

    ابحث عن ما تفهمة وتستطيع التنبئ بحركاتة ومستقبلة ويعود لك بعائد مجزي بتحكيم نفسيتك.
     
  13. hamoody

    hamoody عضو محترف - فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2006
    المشاركات:
    6,317
    عدد الإعجابات:
    0
    هلا أخى أول
    الصراحه موضوع شيق ومفيد
    ولكن هل معنى ذلك أن المؤشرات أو التحليل اللى نبهنا على ذلك
    أوالأقوى أن التحليل أخبرنا بذلك ولو تجاوز القمه لكان وضعه غير
    حتى لو كانت المؤشرات سيئة
    المؤشرات ليست السبب القوى أخى أول
    لاحظ عندما تم أختراق 12200 بالسوق الكويتى
    كانوا يقولون أن المؤشرات متضخمه والسوق خروج
    ولكن حدث العكس وصعد الى 13200

    وأتمنى لك التوفيق
     
  14. اول

    اول عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2004
    المشاركات:
    4,342
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية- الرياض
    حمودي ومن قالك اننا نتكلم عن المؤشرات على انها الاساس بالتحليل

    اتمنى فهم الموضوع اولا ثم الرد
     
  15. hamoody

    hamoody عضو محترف - فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2006
    المشاركات:
    6,317
    عدد الإعجابات:
    0
    أن شاء الله أخى أول
    يمكن فهمت خطاء
    بس توضيحلى أنك وضعت هذا الشارت
    وكان مقارب الى السوق السعودى بما فيها المؤشرات وكنت أريد أن أوضح
    بأن المؤشرات ليس أقوى من التحليل

    وبالتوفيق
     
  16. tma215

    tma215 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,236
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    نقاش راقي ومفيد أتمنى يستمر....
     
  17. الوحش100

    الوحش100 موقوف

    التسجيل:
    ‏30 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    38
    عدد الإعجابات:
    0
    مخالف للقوانين​
     
  18. اول

    اول عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2004
    المشاركات:
    4,342
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية- الرياض
     
  19. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    ياليت احد من المشرفين يتصر ف معاه بسرعه
     
  20. tma215

    tma215 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,236
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    الحمد لله تم الرد على النيران المعادية



    الوحش100
    موقوف


    تاريخ التّسجيل: Dec 2007
    المشاركات: 38
    عدد النقاط : 169