سُئل الإمام أحمد عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة فأجاب: ما أراه على الاسلام.

الحالة
موضوع مغلق

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933

حبهم دين وإيمان وبغضهم كفر و طغيان .

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

" الصحابة أبر هذه الأمة قلوبا، وأعمقها علما، وأقلها تكلفا، وأقومها هديا، وأحسنها حالا اختارهم الله لصحبة نبيه صلى الله عليه وسلم وإقامة دينه " .
كما قاله ابن مسعود رضي الله عنه . "فحبهم سنة والدعاء لهم قربة والإقتداء بهم وسيلة والأخذ بآثارهم فضيلة ".


قال الله تعالى في كتابه: {وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ} [التوبة:12].

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
«لا تسبوا أصحابي لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه»[رواه البخاري ومسلم].


وقال ابن مسعود رضي الله عنه: " إن الله نظر في قلوب العباد فوجد قلب محمد صلى الله عليه وسلم خير قلوب العباد فاصطفاه لنفسه فابتعثه برسالته، ثم نظر في قلوب العباد بعد قلب محمد فوجد قلوبَ أصحابهِ خيرَ قلوبِ العبادِ فجعلهم وزراءَ نبيهِ يُقاتِلون على دينه "

وسُئل الإمام أحمد عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة رضي الله تعالى عنهم أجمعين فقال: ما أراه على الإسلام.

وقال الإمام مالك رحمه الله تعالى: من شتم أحداً من أصحاب محمّد صلى الله عليه وسلم أبا بكر أو عمر أو عثمان أو معاوية أو عمرو بن العاص، فإن قال كانوا على ضلال وكفر قُتل.

قال الشيخ محمّد بن عبد الوهاب: فمن سبهم فقد خالف ما أمر الله تعالى من إكرامهم، ومن اعتقد السوء فيهم كلهم أو جمهورهم فقد كذّب الله تعالى فيما أخبر من كمالهم وفضلهم ومكذبه كافر.

أما من قذف أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها فإنَّه كذّب بالقرآن الذي يشهد ببراءتها، فتكذيبه كفر، والوقيعة فيها تكذيب له، ثم إنها رضي الله تعالى عنها فراش النبي صلى الله عليه وسلم والوقيعة فيها تنقيص له، وتنقيصه كفر.

نسأل الله أن يجعلنا من أهل سنة نبيه الكريم، وأن يحيينا على الإسلام ويميتنا على الإيمان، وأن يوفقنا لما يحب ويرضى. ونسأله أن يُعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته، وأن يتقبل منا ويجعلنا من المتقين، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


 

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
الله يهدي الجميع

شكرا لك عالمعلومات الطيبه :)
 
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
1,878
السلام عليكم اخوي محب التوحيد

جزاك الله خير على هالمواضيع التي تنقلها لنا بالمنتدي والفرق كبير بين مواضيعك وبعض المواضيع التافهة الاخري وخصوصا التي تكتبها بعض الاخوات في نفس المنتدي، عموما انا قريت مقالة اليوم لكاتب الوطن المعادي للاسلام والمسلمين (عبدالرحمن النجار) يتطرق فيه لنفس الموضوع ويستهزأ باخينا الداعية الاسلامية فؤاد الرفاعي على مايوزعه من مطبوعات وخصوصا في الايام الحالية عن شتم صحابة النبي صلي الله عليه وسلم ، ومع الاسف اخينا النجار يقول انه لم يسمع باحد يشتم الصحابة رضوان الله عليهم وكانه عايش لوحده ولا يعرف مايدور حوله ، ألم يسمع ماقاله ياسر الحبيب لعنة الله عليه وعلى مايقوله اخرين بحق ام المؤمنين عايشة رضي الله عنها ، فالاخ النجار لا اعرف لماذا يكره المسلمين والدعاة لهذه الدرجة مع اني اللي اعرفه ان النجار مسلم.

فأقول الله يهديه ان شاء الله ومشكور مره اخري اخوي محب التوحيد
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
بارك الله فيك
 

دحيم 06

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2006
المشاركات
853
الإقامة
الكـــويـــــــت
جزاك الله خير اخوي محب التوحيد ...
ولاينكر فضل الصحابة رضوان الله عليهم الا جاهل او ضال...
فالصحابة كلهم عدول ثقات نصرو الله ورسوله وعلى سواعدهم بني الاسلام بعد فضل الله سبحنه وتعالى...
وسأنقل لكم مقتطفات
من كلام الله عز وجل...ومن لايرضى بكلام الله فهو ليس بمسلم ...

ففي القرآن يقول عزوجل : (محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار ، رحماء بينهم تريهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما ) وقال سبحانه :
{ لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ المُؤْمِنِينَ إذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً } .
اين اين اين من يبحث عن الحق !!!!​
 

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
بارك الله فيك ،،،
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

بارك الله فيك

والله يهدي الجميع

 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى