شركة هاجر العقارية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏15 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    عموميتها وافقت على الإدراج في السوق الموازي

    الصبر: "هاجر العقارية" تبيع 5 أدوار من برجها بمكة بقيمة 27 مليون دينار

    حققت 12.7 مليون دينار أرباح من الصفقة ستدرج في السوق الموازي في 2008 العمر الثالث من اليسار والصبر الأول من اليمين تصوير: عباس مكحل كتب - محمود شندي: قال المدير العام لشركة برج هاجر العقارية ان الشركة قد اتمت صفقة كبرى مع شركة »مبارك تابوغ حاج« الماليزية, تم من خلالها بيع خمسة ادوار من »برج هاجر« بقيمة 27 مليون دينار محققة من الصفقة ارباحا تقدر ب¯ 12.7 مليون دينار وسيتم تسجيل ما يعادل 50 في المئة من ربحية الصفقة خلال الربع الاول من العام وسيتم توزيع باقي الربحية حسب انجاز البرج. واضاف الصبر في تصريحات للصحافيين عقب الجمعية العمومية العادية للشركة والتي انعقدت امس, ان ارباح الصفقة سيتم توزيعها بحيث تبلغ حصة شركة أعيان العقارية 4 ملايين دينار, مجموعة بن لادن السعودية 3.1 مليون دينار والشركة التجارية العقارية 2.5 مليون دينار وشركة المسعى العقارية 2 مليون دينار وشركة مجمعات الاسواق 956.2 الف دينار. ولفت الصبر الى ان الشركة الماليزية هي من كبريات المؤسسات الاستثمارية في مجال الحج والعمرة, والتي تعمل من خلال نظام استثماري فريد من نوعه ومتحفظ الى حد كبير يقوم على استقطاعات من اموال المواطنين واستثمارها بشكل متحفظ جدا ثم استخدام عوائدها لارسال المواطنين الى الحج والعمرة, مضيفا أن التنسيق لهذه الصفقة تم من خلال ما قامت به المؤسسة الماليزية من دراسة متأنية لمدى جاذبية العوائد المتوقعة من مشروع برج هاجر, وتحليل لمخاطر الاستثمار للتأكد من مدى ثبات العائد المتوقع من الاستثمار في البرج والتي رجحت مشروع برج هاجر على بقية المشاريع. وافاد الصبر ان شركة برج هاجر العقارية تمتلك 31 دورا في برج هاجر وهو واحد من ابراج البيت السبعة بمكة المكرمة والمطلة مباشرة على ساحة الحرم المكي الشريف, حيث تم بيع 16 دورا كاملا, وجار بيع دورين بنظام التجزئة, وتم تخصيص عدد 10 ادوار كأصل ثابت للشركة, مضيفا ان ادارة البرج بالكامل ستكون من خلال سلسلة فنادق ومنتجعات موفنبيك العالمية. واشاد الصبر بسرعة تطور مراحل انجاز المشروع حيث وصلت نسبة الانجاز العامة قرابة 52 في المئة وهي نسبة مبشرة للموعد المنتظر لتسليم البرج والمتوقع له ان يكون خلال شهر اغسطس ,2008 وافاد بأن اعمال الخرسانة لبرج هاجر قد وصلت حاليا للدور ال¯ ,17 مؤكدا ان الاقبال على مشروع برج هاجر بدأ يتزايد خصوصا مع تطور وقرب اكتمال البناء, حيث يبدو الآن بناء »برج هاجر« واضحا للزائر لمنطقة الحرم المكي مما يشعل الرغبة في اقتناص فرصة الاقتناء او الاستثمار في البرج مبكرا تجنبا لاحتمالات ارتفاع الاسعار فيما بعد حسبما هو متوقع. ومن جهته قال رئيس مجلس الادارة يوسف العمر ان الشركة تسعى للادراج في السوق الموازي خلال عام ,2008 مضيفا ان سهم الشركة تم تقييمه من احدى الجهات الفنية بنحو 375 فلسا وكان السهم قد حقق في العام الماضي ربحية تقدر ب¯ 24 فلسا, والمتوقع ان يبلغ هذا العام 30 فلسا في حين بلغت الاصول في 2007 - 85 مليون دينار وحقوق المساهمين 14.8 مليون دينار. وكانت الجمعية العمومية العادية للشركة وافقت على تفويض مجلس الادارة ببيع عقارات الشركة او رهنها او اعطاء كفالات وكذلك الادراج في سوق الكويت الموازي.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    عموميتها أقرت الموافقة على إدراج الشركة في السوق الموازي
    العمر: نتوقع 30 فلساً ربحية لسهم برج هاجر في 2007

    عدد القراء: 2

    • يوسف العمر


    15/01/2008 كتبت نهى فتحي:
    وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة برج هاجر العقارية على إدراج الشركة في السوق الكويتي للأوراق المالية.
    وقال رئيس مجلس ادارة الشركة يوسف العمر ان الشركة استوفت شروط الادراج في السوق الموازي، وانه من المتوقع ان يتم الانتهاء من اجراءات ادراج الشركة خلال العام الحالي، مشيرا الى ان تقييم سهم الشركة الحالي يقدر بنحو 375 فلساً.
    وأضاف العمر في تصريحات على هامش اجتماع الجمعية العمومية، قائلا: ان ربحية سهم الشركة المتوقعة لعام 2007 بلغت 30 فلسا مقارنة مع 24،12 فلسا ربحية السهم في 2006، مشيرا الى ان الشركة تدرس حاليا زيادة رأسمالها في خطوة نحو الدخول في عدد من المشاريع العقارية.
    وبين ان الشركة ستركز خلال الفترة المقبلة على البيع بالتجزئة، وانها أعطت المستثمرين في البرج خيارين، اما بإعادة البيع او التأجير عن طريق شركة الفنادق العالمية (مونبيك) وذلك بعوائد تفوق 15? سنويا.
    ويذكر ان رأسمال شركة برج هاجر يبلغ 12 مليون دينار وكانت الجمعية العمومية العادية التي عقدت امس قد ناقشت الميزانية المالية لعام 2006، حيث بلغ صافي الربح خلالها 2،8 مليون دينار كويتي، وبلغت قيمة الاصول 35 مليونا وحقوق المساهمين 14 مليونا.
    وقال مساعد الصبر المدير العام لشركة برج هاجر العقارية عن اتمام صفقة كبرى مع شركة «لمباك تابوغ حاج» الماليزية تم من خلالها بيع خمسة ادوار من «برج هاجر» بمكة المكرمة بقيمة 359،3 مليون ريال سعودي، وهي تعادل تقريبا 27 مليون دينار، وتحقق ارباحا تعادل 12،7 مليون دينار، وسوف يتم تسجيل ما يعادل 50? من ربحية الصفقة خلال الربع الاول من هذا العام، ويتم توزيع باقي الربحية حسب نسبة انجاز البرج وفق النظام المحاسبي الذي تم اعتماده من شركة برج هاجر العقارية، والذي يعطي ميزة ايجاد ربح تشغيلي دائم للمشروع، علما بان ربحية السهم الواحد تعادل 50 فلسا، ورأس مال الشركة يعادل 12 مليون دينار كويتي، وسوف تعود ارباح هذه الصفقة على المساهمين كالتالي:
    • شركة اعيان العقارية: 4،01 ملايين دينار.
    • مجموعة بن لادن السعودية: 3،18 ملايين دينار.
    • الشركة التجارية العقارية 2،55 مليون دينار.
    • شركة المسعى العقارية 2،04 مليون دينار.
    • شركة مجمعات الاسواق 956 الف دينار.
    والشركة الماليزية هي من كبريات المؤسسات الاستثمارية في مجال الحج والعمرة، وتعمل من خلال نظام استثماري فريد من نوعه ومتحفظ الى حد كبير يقوم على استقطاعات من اموال المواطنين واستثمارها بشكل متحفظ جدا ثم استخدام عوائدها لارسال المواطنين الى الحج والعمرة.
    وافاد الصبر ان شركة برج هاجر العقارية تمتلك 31 دورا في برج هاجر، وهو واحد من ابراج البيت السبعة بمكة المكرمة والمطلة مباشرة على ساحة الحرم المكي الشريف، حيث تم بيع 16 دورا كاملا، وجار بيع دورين بنظام التجزئة، وتم تخصيص 10 ادوار كأصل ثابت للشركة.
     
  3. المتفائلون

    المتفائلون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,046
    عدد الإعجابات:
    0
    عموميتها وافقت على بيع عقارات الشركة أو رهنها

    عموميتها وافقت على بيع عقارات الشركة أو رهنها
    »برج هاجر« تستعد لإدراج أسهمها في السوق الموازي خلال 2008

    كتب تامر حماد:

    أعلن رئيس مجلس ادار شركة برج هاجر العقارية يوسف العمر انه يتم التحضير حالياً لإدراج اسهم الشركة في السوق الموازي خلال العام الجاري بعد استيفائها لكافة شروط الادراج.
    وقال العمر في تصريحاته للصحافيين عقب انعقاد الجمعية العمومية للشركة امس ان الشركة غيرت اسمها من ديكو فاس العالمية للتجارة العامة والمقاولات والتي كانت شركة ذات مسؤولية محدودة الى شركة مساهمة مقفلة تحمل اسم شركة برج هاجر العقارية برأسمال 12 مليون دينار.
    وذكر العمر ان الشركة تمتلك 31 طابقاً من برج هاجر الذي يتم تشييده في مكة المكرمة على بعد مسافات قليلة من البيت الحرام.
    وتم تخصيص 15 طابقاً ليكون فندقاً عالمياً 9 نجوم مكون من 400 غرفة واجنحة تديره موفنبيك العالمية وسيتم افتتاحه خلال العام الجاري.
    واوضح ان الشركة تابعت نشاطها في بيع طوابق برج هاجر اذ تم بيع 11 طابقاً خلال العام 2006 من الطابق الـ 11 إلى الـ 21 كما تم البدء تسويق معدات الطابق 24 ببرج هاجر وحققت الشركة عوائد قياسية.

    صفقة البرج

    من جانبه قال المدير العام لشركة برج هاجر العقارية مساعد الصبر ان الشركة اتمت مع شركة »لمباك تابوغ حاج« الماليزية صفقة بيع 5 ادوار من برج هاجر بمكة المكرمة بقيمة 359 مليون ريال سعودي »ما يعادل 27 مليون دينار كويتي التي تحقق ارباحا تعادل 12.7 مليون دينار وسوف يتم تسجيل ما يعادل %50 من ربحية الصفقة خلال الربع الاول من هذا العام، ويتم توزيع باقي الربحية حسب نسبة انجاز البرج وفق النظام المحاسبي الذي تم اعتماده من شركة برج هاجر العقارية الذي يعطي ميزة ايجاد ربح تشغيل دائم للمشروع، علما ان ربحية السهم الواحد تعادل 50 فلسا، ورأس مال الشركة يعادل 12 مليون دينار، وسوف تعود ارباح هذه الصفقة على المساهمين كالتالي: شركة اعيان العقارية 4 ملايين دينار، ومجموعة بن لادن السعودية 3.1 ملايين دينار، والشركة التجارية العقارية 2.5 مليون دينار، وشركة المسعى العقارية 2 مليون دينار، وشركة مجمعات الاسواق التجارية 956.2 الف دينار.
    واضاف ان الشركة الماليزية هي من كبريات المؤسسات الاستثمارية في مجال الحج والعمرة، التي تعمل من خلال نظام استثماري فريد من نوعه ومتحفظ الى حد كبير يقوم على استقطاعات من اموال المواطنين واستثمارها بشكل متحفظ جدا ثم استخدام عوائدها لارسال المواطنين الى الحج والعمرة.
    وافاد الصبر ان التنسيق لهذه الصفقة تم من خلال ما قامت به المؤسسة الماليزية من دراسة متأنية لمدى جاذبية العوائد المتوقعة من مشروع برج هاجر، وتحليل لمخاطر الاستثمار للتأكد من مدى ثبات العائد المتوقع من الاستثمار في البرج التي رجحت مشروع برج هاجر عن بقية المشاريع.
    وافاد الصبر ان شركة برج هاجر العقارية تمتلك 31 دورا في برج هاجر وهو واحد من ابراج البيت السبعة بمكة المكرمة والمطلة مباشرة على ساحة الحرم المكي الشريف، حيث تم بيع 16 دورا كاملا، وجار بيع دورين بنظام التجزئة، وتم تخصيص عدد 10 ادوار كأصل ثابت للشركة.

    إنجاز المشروع

    واشاد الصبر بسرعة تطور مراحل انجاز المشروع حيث وصلت نسبة الانجاز العامة قرابة %52 وهي نسبة مبشرة للموعد المنتظر لتسليم البرج والمتوقع له ان يكون خلال شهر اغسطس 2008، وافاد ان اعمال الخرسانة لبرج هاجر قد وصلت حاليا للدور 17.
    واكد الصبر ان الاقبال على مشروع برج هاجر بدأ يتزايد خاصة مع تطور وقرب اكتمال البناء، حيث يبدو الآن بناء »برج هاجر« واضحا للزائر لمنطقة الحرم المكي مما يشعل الرغبة في اقتناص فرصة الاقتناء او الاستثمار في البرج مبكرا.
    وكانت الجمعية العمومية وافقت على بيع عقارات الشركة او رهنها او اعطاء الكفالات او عقد التمويل، كما وافقت على ادراج الشركة بالسوق الموازي كما وافقت على التعامل مع اطراف ذات صلة.

    تاريخ النشر: الثلاثاء 15/1/2008
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «أعيان العقارية» تدرج «برج هاجر» بالسوق الموازي قريباً وتؤسس «عنان» في السعودية بقيمة 40 مليون ريال
    الجمعة 15 فبراير 2008 - الانباء



    عاطف رمضان


    توقع العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة اعيان العقارية يوسف العمر ان تحقق شركة برج هاجر العقارية (التابعة لأعيان العقارية) ربحية سهم للربع الاول من العام 2008 قدرها 50 فلسا، مشيرا الى انها حققت 40 فلسا ربحية سهم للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007 وانه تم تسويق 75% من مشروع برج هاجر ويتوقع الانتهاء منه خلال العام الحالي.

    واضاف العمر خلال تصريحه للصحافيين عقب انعقاد عمومية «اعيان العقارية» امس بنسبة حضور 87.1% بحضور رئيس مجلس ادارة الشركة سليمان الوقيان، ان مجلس الادارة يسعى لإدراج شركة برج هاجر في السوق الموازي، حيث انها استوفت شروط الادراج.

    واوضح العمر انه تم ترحيل «مليوني دينار وكسور» من ارباح عام 2007 للربع الاول من العام 2008، لافتا الى وجود نشاطات استثمارية متعددة لدى الشركة.

    وقال ان الشركة لديها اراض في السعودية وقيمتها تضاعفت لنحو 50%، مبينا ان الشركة لديها ايضا مشروع في منطقة الفحيحيل ومستمرة في تطوير هذا المشروع بالرغم من وجود عرض بـ40 مليون دينار لشراء هذه الارض.

    وحول رؤيته عن مشروع التجمع الخامس بالقاهرة، افاد العمر بأنه تم الانتهاء من شراء ارض بموقع استراتيجي وذلك من خلال المساهمة في محفظة مع شركة اعيان للإجارة والاستثمار في منطقة التجمع الخامس بمدينة القاهرة مقابل مبنى الجامعة الاميركية الجديد، وتبلغ مساحة الارض 12.1 فدانا سيقام عليها مشروع سكني بالاضافة الى مجمع تجاري، كاشفا عن تسويق هذا المشروع قريبا حيث ان المرحلة الحالية «قيد تعيين» او اختيار شركة لتسويق هذا المشروع، خاصة ان هناك اتصالات من قبل مجموعات استثمارية وافراد تمت مع مجلس الادارة لشراء اجزاء كبيرة من المشروع.

    وأشار العمر الى ان الشركة قيد الانتهاء من تأسيس شركة عنان للتمويل العقاري في السعودية قريبا وان رأسمالها 40 مليون ريال.

    هذا، وقد اعلن رئيس مجلس ادارة شركة اعيان العقارية سليمان الوقيان عن مصادقة الجمعية العمومية للشركة على بنود جدول اعمالها التي تضمنت توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 12% من رأس المال المدفوع (12 فلسا لكل سهم) وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية للشركة على ألا تشمل هذه التوزيعات الاسهم المكتتب فيها في زيادة رأسمال الشركة الاخيرة، وتوزيع أسهم منحة على المساهمين بنسبة 10% من رأس المال المدفوع بواقع 10 أسهم لكل 100 سهم وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية لها، على ألا تشمل هذه التوزيعات الاسهم المكتتب فيها في زيادة رأسمال الشركة الاخيرة مع تفويض مجلس الادارة بالتصرف بكسور الاسهم بما يراه مناسبا، واعادة تفويض مجلس الادارة في شراء ما لا يتجاوز 10% من اسهم الشركة، ومكافأة اعضاء مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007 بواقع 48 الف دينار، واخلاء طرف اعضاء مجلس الادارة وابراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007.

    ووافقت عمومية الشركة غير العادية على زيادة رأسمال الشركة من 323.954.500 سهم الى 341.949.950 سهما أي بمقدار 17.995.450 سهما بما قيمته 1.79 مليون دينار، وذلك بتوزيع اسهم منحة على المساهمين، كذلك تعديل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الاساسي للشركة.

    في الاطار ذاته، قال رئيس مجلس ادارة شركة اعيان العقارية سليمان الوقيان ان الشركة حققت نتائج مالية جيدة خلال العام الماضي، حيث نما اجمالي اصولها ليصل الى 47.04 مليون دينار ونمت حقوق المساهمين بنسبة 11.3% لتصل الى 31.19 مليون دينار ونمت الارباح بنسبة 32% لتصل الى 6.1 ملايين دينار لتكون ربحية السهم 34.3 فلسا.

    اضاف الوقيان ان العام 2007 تميز بتأسيس شركة عنان للتمويل العقاري، وكذلك بمشاريع جديدة متنوعة الجغرافية، وتم كذلك دخول السوق السعودي وخاصة القطاع السكني من خلال مشروع الڤلل السكنية والذي سيقام على مساحة 27 ألف متر مربع.
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    [SIZE="4[COLOR="Red"]"]«برج هاجر» توزع 10% منحةوتطلب الإدراج في الموازي [/COLOR]

    30/03/2008 علمت «القبس» ان مجلس ادارة شركة برج هاجر العقارية عقد اجتماعا نهاية الأسبوع الماضي، واوصي بتوزيع اسهم منحة مجانية على المساهمين بواقع 10%.
    وذكرت المصادر ان مجلس الإدارة قرر التقدم خلال الفترة المقبلة بطلب لإدارة سوق الكويت للأوراق المالية لإدراج الشركة في السوق الموازي.
    ويبلغ رأسمال شركة برج هاجر العقارية 12مليون دينار، وتدير استثمارات عقارية في السوق السعودي.[/SIZE]
     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 19/05/2008
    توزع %10 منحة
    العمر: تشغيل تجريبي لـ«برج هاجر» في رمضان
    كتب أحمد سليم

    أكد رئيس مجلس الإدارة لشركة برج هاجر العقارية المهندس يوسف العمر أن الشركة حققت أرباحاً قياسية في الربع الأول من عام 2008 بلغت قيمتها في حدود 5.7 ملايين دينار أي ما يعادل 47 فلساً للسهم الواحد تقريباً، وذلك نتيجة للأداء والأرباح التشغيلية التي حققتها الشركة في تلك الفترة.
    وأضاف العمر في تصريحات صحافية عقب انعقاد الجمعية العمومية والعادية وغير العادية للشركة التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت نسبتها 100% أن الشركة تستعد لبدء التشغيل التجريبي لبرج هاجر خلال شهر رمضان المقبل حيث أنه من المقرر البدء بمرحلة تشغيل جزئي للبرج من خلال افتتاح وتشغيل الفندق في أواخر الربع الثالث من عام 2008. وأوضح العمر أن الشركة تمتلك عدد 31 طابقاً من برج هاجر، الذي يشيد في رحاب مكة المكرمة على بعد خطوات من البيت العتيق، وقد خصصت الـ10 طوابق الأولى من البرج ليكون فندقاً عالمياً 4 نجوم مكون من 406 غرف وأجنحة تديره شركة موفنبيك العالمية، وقد تم تشييد برج هاجر حتى تاريخه بنسبة انجاز 52%. وذكر العمر أنه تم خلال عام 2007 البدء في تسويق باقي وحدات الطابق 24 بالإضافة إلى وحدات الطابق 25 ببرج هاجر، وبحمد الله حققت الشركة عوائد متميزة في هذا المجال ساهم في مضاعفة الأرباح.
    وبين العمر أن الشركة حققت أرباحاً في 2007 بلغت قيمتها 4.82 ملايين دينار مقارنة بأرباح في 2006 بلغت 2.89 مليون دينار، كما بلغت الأرباح في 2007 بواقع 40.24 فلساً للسهم، مقارنة بالأرباح في 2006 التي بلغت 24.12 فلساً للسهم الواحد، كما بلغت قيمة الأصول في 2007 بواقع 77.65 مليون دينار، مقارنة بـ85.59 مليون دينار في 2006، كما بلغت قيمة حقوق المساهمين 19.72 مليون دينار في 2007 مقارنة بـ14.9 مليون دينار في 2006، بالإضافة إلى أن الشركة حققت إيرادات تشغيلية في 2007 بلغت 18.72 مليون مقارنة بـ13.15 مليون دينار، كما بلغت مصاريف التشغيل بواقع 1.027 مليون في 2007 مقارنة بـ1.023 مليون في 2006. وقد أقرت الجمعية العمومية العادية للشركة كافة بنود جدول أعمالها حيث وافقت على توزيع أسهم منحة على المساهمين بنسبة 10% من رأس المال المدفوع بواقع 10 أسهم لكل 100 سهم وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
    كما وافقت الجمعية العمومية غير العادية على زيادة رأسمال الشركة من 120 مليون سهم إلى 132 مليون سهم أي بمقدار 12 مليون سهم بما قيمته 1.200 مليون دينار وذلك بتوزيع أسهم منحة على المساهمين.
    والموافقة على تعديل المادة 7 من عقد التأسيس والمادة 6 من النظام الأساسي للشركة والذي ينص على «تحديد رأسمال الشركة بمبلغ 12 مليون دينار موزعة على 120 مليون سهم وقيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية وعينية. ليصبح «حدد رأسمال الشركة بمقدار 13.200 مليون دينار موزعة على 132 مليون سهم وقيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية وعينية».