620 مليون دولار مساعدات كويتية للعراق

الحالة
موضوع مغلق

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الخارجية لـ«عالم اليوم» عن تخصيص الكويت مبلغ 500 مليون دولار لمساعدة العراق، مشيرة الى ان المبلغ سيتم تقديمه للسلطات العراقية قريبا، اضافة الى 120 مليون دولار تم اعتمادها كمنح تقدم للعراق، تسلمت الحكومة العراقية 60 مليون دولار منها.
وقالت المصادر ان الكويت لا تستطيع دعم العراق عسكريا لسد النقص الذي قد ينتج عن انسحاب 35 ألف عسكري أميركي من العراق وربما هناك دول غيرنا تستطيع تقديم الدعم العسكري للعراق، مشيرة الى ان الرئيس الاميركي جورج بوش دعا الدول التي زارها مؤخرا الى دعم العراق وفقا لما تراه مناسبا حيث رأت الكويت انه من المناسب دعم العراق ماديا وليس عسكريا لاستحالة ارسال قوات كويتية للعراق.
وأضافت المصادر ان الكويت رصدرت المبلغ المخصص للدعم قبل طلب الرئيس الاميركي وذلك رغبة منها في مساعدة الشعب العراقي الشقيق في العيش مثل الشعوب الاخرى والحفاظ على الامن والاستقرار في العراق.
وأكدت المصادر ان الكويت كانت وما تزال حريصة على جارتها العراق وقدمت الكثير لتخليص الشعب العراقي من الظلم إبان الحكم الصدامي البائد وذلك عن طريق الدعم الذي قدمته لقوات التحالف خلال حرب تحرير العراق.
 

باش مهندس

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2007
المشاركات
3,074
الإقامة
الكويـــت
انا بعرف
العراق فقير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اهم اغنى منا بكل شي
نفط - غاز طبيعي - زراعة - سياحة (اذا عدلوا ارضهم) - جو - علماء

ونعطيهم !!!

لاحول ولا قوة الا بالله
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
وين راح العجز الاكتوارى !!
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
الحكومة ابخص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
وين تصريحات الإقتصاديين الكويتيين وين برنامج 6\6 ووين تصريحات العجز الإكتواري قبل لاتوزعون الفلوس شوفوا الشعب الكويتي شنو محتاج ولا ميهمكم رايه أفضل شيء نسوي تصويت ووين الجرايد ماتسوي تصوييت أنا أقترح قبل لا توزعون الفلوس شوفوا الكويت ومرافقها شنو تحتاج والله مصخره وليش الحكومه ترفض 50 دينار نعطيهم ونقويهم ويردون يسبونا طول عمر حكومتنا ماتتعلم
 

fawaz69

عضو نشط
التسجيل
29 أغسطس 2007
المشاركات
453
لو بعد يفتحون لهم يشاركون بصندوق المعسرين بو300مليون احسن بعد.ويقولون ليش السكر والضغط منتشر بالكويت . لاحول ولا قوة الا بالله
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى