الموضوع مغلق

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة ابن الرشيد, بتاريخ ‏16 نوفمبر 2003.

  1. ابن الرشيد

    ابن الرشيد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 فبراير 2003
    المشاركات:
    341
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المملكة العربية السعودية
    السلام عليكم

    كتبت هذه الردود وعند محاولة إعتمادها وجدت الموضوع مغلق

    وإليكم الرد (مع إعتذاري الشديد للأخ أبو علي إن كان هناك أي خطأ

    الأخ/أبو هاني

    أولا/ أسعدني مرورك

    ثانيا شكك من ناحية الأرقام الإقتصادية لم يجانبه الصواب على الأقل في

    رأيي فقد قرأنا وسمعنا كثيرا عن حالات التزوير التي آلت إلى سقوط

    مريع في النهاية........ أكرر شكري وتقديري الخاص لشخصك الكريم

    الأخ /Falcon ياولدي احنا وين وانت وين الله يصلحك . سمهم ما شئت

    لكن ليس هذا موضوعنا

    ابو رواف/ التمس العذر لFalcon شكرا لك أخي

    الأخ/القنوع شكرا لمرورك وإضافتك

    الأخ/saad2004 الشكر موصول لك

    الأخ/Pivotrend جعلنا الله وإياك من أهل الجنة

    الأخ /ابو المنذر الهلالي (olylo) رائع في طرحك ونقاشك بإسلوب علمي

    أخي أنت تقول/(هل هذا الكلام مبني على دراية واطلاع ام انه مبني

    على تخمين وحدس) وأنا أقول شيء بين الإثنين

    وتقول بارك الله فيك/(حرب العراق من وجهة اقتصادية لم تكن لاجل

    انتعاش الاقتصاد الامريكي) أختلف معك تماما حول هذه النقطة

    وتقول/(ارى انه من مصلحة الادارة الامريكية بقاء هذه المنظمة , فلم

    يخدم الادارة الامريكية احد مثل ما قامت القاعدة بخدمتها سواء كانت

    هذه الخدمة عن قصد ام عن غير قصد )

    أما هذه فلي وقفة خاصة في موضوع مستقل قريبا إن شاء الله تعالى

    أكرر شكري وتقديري لإثرائك الموضوع

    وفق الله الجميع لما يحب ويرضى

    أخوكم/ QQQ
     
  2. المؤشر

    المؤشر المشرف العام مشرف

    التسجيل:
    ‏30 أغسطس 2001
    المشاركات:
    6,691
    عدد الإعجابات:
    67
    مكان الإقامة:
    الكويت
    عزيزي QQQ

    ما جا منك خطأ لكن أنا شفت إن الموضوع أخذ منحنى سياسي من خلال بعض الردود وحرصاً على الهدوء قام المراقب بغلقه بعد أن أخذ رأيي في الموضوع

    على الرغم من أن رأيي الشخصي هو أن الإقتصاد الأمريكي ليس به تزوير وجميع الأرقام الإقتصاديه التي تصدر صحيحه ولكن ما يهمني هو تأثير تلك الأرقام ونتائجها على سوق الأسهم وردود الفعل عليها مما يخلق فرص رائعه للشراء وكذلك المساعده على معرفة مزاج السوق وبالتالي تحديد الوقت المناسب للشراء أو البيع

    هدفنا الأساسي من متابعة أحوال الإقتصاد الأمريكي هو من أجل المتاجره في سوق الأسهم وليس من أجل الإطمئنان على الإقتصاد الأمريكي

    أتمنى أن لاتدخل الإتجاهات والآراء السياسيه في هذا الموضوع حتى يكون النقاش موضوعي ومنطقي ونصل إلى نتيجه علميه تساعدنا في سوق الأسهم الأمريكي


    على فكره QQQ قرأت في أحد المواضيع أنك تريد تغيير إسم المستخدم لذلك أرسل لي الإسم الذي ترغب به وأنا حاضر
     
  3. Pivotrend

    Pivotrend عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2003
    المشاركات:
    2,103
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويـــت
    أخي المؤشر
    وجهك أبيـض

    فعلا الموضوع أخذ مجرى ثاني , والمنتدى هذا لايصلح لذلك المجرى , و أنت أصبت في أغلاق الموضوع

    لكن الأخ QQQ كتب ذلك و أنا متأكد من دافع كتابته لذلك , وهو مصلحة أخوانه جميعا
     
  4. الشعثاني

    الشعثاني عضو مميز

    التسجيل:
    ‏20 مارس 2003
    المشاركات:
    2,302
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    ** بلاد الورد **


    الاقتصاد الامريكي له ميزة محاولات الترميم

    والتحسين والصيانة المستمرة

    الجيد في مثل هذا الطرح

    هو عدم المبالغة في التفاؤل أو التشاؤم
     

    الملفات المرفقة:

  5. ابو رواف

    ابو رواف عضو محترف

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2002
    المشاركات:
    2,678
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض



    ولماذا لانستفيد من هذة التزويرات ان وجدت ؟!!

    على الاقل سأحصل في ذلك اليوم على ارتفاع للسوق وزيادة راس مالي في محفظتي .








    لذلك ان كانت البيانات الاقتصادية صحيحة فأتمنى ان تزور و تزور للأفضل , لا علي بالمستقبل , و لكن اريد ان ترتفع اسهم محفظتي الكم يوم هذي . ولغدا يوما اخر :)
     
  6. ابوهاني

    ابوهاني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    691
    عدد الإعجابات:
    0
    الرسالة الاصلية كتبت بواسطة ابورواف
    لذلك ان كانت البيانات الاقتصادية صحيحة فأتمنى ان تزور و تزور للأفضل , لا علي بالمستقبل , و لكن اريد ان ترتفع اسهم محفظتي الكم يوم هذي . ولغدا يوما اخر

    ================

    وماذا لو انك خدعت مثلا واشتريت بعد صدور البيانات ومن ثم هبط السوق ...
    في الايام الماضية القليلة كان الناتج القومي اكثر من مذهل واعلان سيكسو كان جيدا والبطالة كانت رائعة ... والمحصلة هبوط للسوق من 1992 الى 1925 .

    اذا هناك ايادي خفية تحرك السوق ... لاتهمها الارقام ولا الاوضاع .

    وقد يعلل البعض ذلك بالحركة الفنية او التكنكل للسوق ، ولكن من يصنع هذه الحركة وماهي هذه القوة التي تدفع السوق الى كسر الترند وماهي القوى التي تخرج السوق من الكنسولوديشن .
     
  7. ابو رواف

    ابو رواف عضو محترف

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2002
    المشاركات:
    2,678
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    صدقت يا ابوهاني , في كل كلامك .
     
  8. ابن الرشيد

    ابن الرشيد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 فبراير 2003
    المشاركات:
    341
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المملكة العربية السعودية
    (ما زلت في الخطوة الأولى في طريق الألف ميل)

    أستاذي/ابو علي.....تقول

    (رأيي الشخصي هو أن الإقتصاد الأمريكي ليس به تزوير وجميع الأرقام

    الإقتصاديه التي تصدر صحيحه. انتهى كلام أبو علي) أكبر إفلاس في

    تاريخ أمريكا (شركة إنرون) وعلاقة بوش الإبن وعدد من السياسيين

    كان بسبب مخالفات محاسبية ومالية(تزوير الأرباح)

    أيضا أستاذي يقول(هدفنا الأساسي من متابعة أحوال الإقتصاد

    الأمريكي هو من أجل المتاجره في سوق الأسهم وليس من أجل

    الإطمئنان على الإقتصاد الأمريكي...) وأنا أسأل.هل نثق با لإستثمار

    في سوق لم نطمئن على اقتصاده ؟

    أخيرا أستاذي راجع بريدك الخاص ..وتقبل مني قبلة على جبينك

    دمت لنا ذخرا وموجها أنتظر تعقيبك

    **أرجع لموضوعي الأساسي وأنبه إلى أنني لا أتحدث عن اليوم أو غدا

    ولكني اتحدث عن فترة قادمة قد تستغرق سنوات ولكن لا محالة قادمة

    الأخ/Pivotrend وأنت بيض الله وجهك

    الأخ /الشعثاني يقول..(الاقتصاد الامريكي له ميزة محاولات الترميم

    والتحسين والصيانة المستمرة )كلامك صحيح 100%

    ولكن عندما يتسع الخرق على الراقع فكيف تكون النتيجة ؟

    فكر وأنتظر منك الرد

    الأخ/ ابو رواف...يقول(ولماذا لانستفيد من هذة التزويرات ان وجدت ؟!!

    على الاقل سأحصل في ذلك اليوم على ارتفاع للسوق وزيادة راس

    مالي في محفظتي )أيضا كلامك صحيح ولكن تحتاج استراتيجة

    شكل ثاني تتلائم والوضع .


    الأخ أبو هاني...أحببتك في الله دون أن أعرفك

    وفق الله الجميع لما يحب ويرضى

    أخوكم QQQ ( ابن الرشيد )
     
  9. ابوهاني

    ابوهاني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    691
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي ابن الرشيد
    احبك الله الذي احببتني فيه
     
  10. doji

    doji عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2002
    المشاركات:
    1,136
    عدد الإعجابات:
    0
    الاختلاف في الرأي لايفسد للود قصية

    الاساتذه الكبار مهما كبرنا ما زلنا نتعلم منكم ولكن هامشية الاقتصاد الامريكي تفرض علينا تصدق جميع الارقام والبيانات نظرا لاعتبارات كثيره لا حصر لها عموما .

    هناك ما يسمى بمؤشرات الحالة الاقتصادية

    وهذا الموضوع هو صلب الموضوع الذي نحن بصدده .

    طبعا الولايات المتحدة الامريكية كغيرها من الدول فالوضع الاقتصادي لها له دور كبير في نمو الشركات وهذا يحركه مؤشران مهمان في كل نهاية سنة يتم قياسة ومقارنته بالاعوام السابقه المؤشران هما :

    1. GROSS DOMESTIC PRODDUCT ورمزه (GDP) الناتج الاجمالي المحلي

    وهو القيمة الاجمالية الانتاجية للولايات المتحدة سواء على مستوى الحكومة او الشركات او الافراد .
    وهذا المؤشر من عام 1940 الى يومنا هذا ولا يؤخذ بعين الاعتبار ما يتم صناعته خارج الولايات المتحدة حتى وان كان رأس المال امريكي كالمصانع الموجودة في اغلب دول العالم الثالث لاعتبارات اقتصاديها من اهمها رخص الايدي العامله وقلة الجودة وبالمقابل الفائدة التي يحصل عليها كلا الطرفين (مرفق في الاسفل )


    2. GROSS NATIONAL PRODDUCT ورمزه (GNP) الناتج الاجمالي القومي .

    طبعا هذا المؤشر يشمل الناتج الاجمالي المحلي مضافاً اليه ما تم انتاجه خارج الولايات المتحدة .

    عادة يؤخذ مؤشر GDP لقياس حالة الاقتصاد الامريكي ولو تم مقارنة هذا المؤشر مع اي دولة في العالم لاتضح ضخامة حجم الاقتصاد الامريكي عموما كلما كان GDP كبيرا كلما دل على زيادة الاقتصاد عن السنوات الماضية . ومن اراد ان يبحث عن الحقيقه عليه البحث من خلال هذا المؤشر بعيدا عن العواطف والتكهنات البعيدة عن اساسيات التعامل مع الاقتصاد الامريكي .


    اقدم اعتذاري للجميع فكلكم اساتذه لي ولكن يبقى الواقع المر بان الاقتصاد الامريكي مع الاسف اقوى اقتصاد في العالم وهو في نماء بعيدا عن العواطف .



    البحث عن الحقيقه من خلال المؤشر المرفق

    تحياتي للجميع
     

    الملفات المرفقة:

    • gdp.jpg
      gdp.jpg
      حجم الملف:
      30.3 KB
      المشاهدات:
      416
  11. olylo

    olylo عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2003
    المشاركات:
    330
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الامارات
    الاخ دوجي , سلام من الله عليك ورحمته وبركاته

    اشركك اولا على هذه المشاركة الجميلة والرائعة والمفيدة , وبحق انت الاستاذ والمعلم

    ثانيا ارجو ان تتقبل منى هذه الاضافات البسيطة على ماذكرت

    فاقول :

    مادام اننا تطرقنا الى الناتج المحلي الاجمالي (GDP) فلابد لنا من اشباع هذا الموضوع , وذلك للمعرفة والاستزادة في العلم وتوسيع مدارك الفهم وافاق الثقافة , ونقل المنتديات نقله نوعية الى اسمى درجات العلم والمعرفة.

    فكما اشار الاخ الفاضل دوجي الى ان هذا المقياس وهو (GDP) يعد اهم مقاييس الاقتصاد واكثرها صدقا في نقل وانعكاس واقع اي اقتصاد لدولة ما , ولذلك لابد لنا من تسليط الضوء على على المقياس وفهم كيفية حسابة وذلك بلا شك سيساعد كثير من الشباب والاخوة في هذا المنتدى للخروج من دوامة الشك الحائم حول الاقتصاد الامريكي او غيرها من الاقتصاديات المقاسة بهذه المقاييس

    فالناتج المحلي الاجمالي (GDP)
    GROSS DOMESTIC PRODUCT

    هو القيمة السوقية الكلية لجميع السلع والخدمات النهائية المصنعة والمنتجة خلال فترة ما , بواسطة عوامل الانتاج المتواجدة والقائمة في الدولة.

    وهذا التعريف هو ما يعرفه به اهل الاقتصاد , فهم يقولون :

    Gross domestic product (GDP) is the total market value of all final goods and services produced within a given period by factors of production located within a country.

    وقولهم في التعريف السلع والخدمات النهائية final goods and services
    يريدون به السلع والخدمات المنتجة للاستخدام النهائي .
    وهنا لابد من توضيح , فيا ترى ماهي السلع التي تدخل في هذا المقياس , اهي كل السلع المنتجة بواسطة عوامل الانتاج ؟؟

    الجواب لا , فالسلع المنتجة نوعان :

    سلع وسيطة INTERMEDIATE GOODS
    وهي السلع المنتجة لاستخدامها في انتاج سلع اخرى

    وسلع نهائية FINAL GOODS
    وهي السلع المنتجة للاستخدام النهائي من قبل الجمهور .

    فالذي يحسب في الناتج المحلي الاجمالي هو النوع الثاني من السلع , وذلك لان النوع الاول هو في الاصل داخل من ضمن النوع الثاني , فتجنبا لاعادة حساب نفس السلعة تم تجاهل النوع الاول من السلع .


    ونستخدم لحساب هذا الناتج القيمة المضافة على السلع
    value added او قيمة المبيعات النهائية value of final sales

    مثال على ذلك لتتضح لنا الصورة اكثر

    لنفترض ان انتاج جالون من الجازولين يمر بالمراحل التالية:

    تكليف التنقيب عن النفط لهذا الجالون = 0.50$
    بعد التنقية والتصفية من الشوائب كانت تكلفة الجالون =0.65$
    بعد شحنه الى البلد المراد بلغت التكلفة = 0.80$
    بيع هذا الجالون في الاسواق بالتجزئه للجمهور ب 1$

    فلحساب الناتج المحلي لنا ان نأخذ القيمة النهائية للمبيعات فنقول ان قيمة انتاج هذا الجالون هي 1 $ اعتمادا على المرحله الاخيرة من مراحل الانتاج وهي مرحلة البيع بالتجزئة , وعدم ادراج مراحل الانتاج الاخرى في هذا المقياس.

    ولنا ان نستخدم القيمة المضافة value added

    وفي هذه الحالة يجب النظر في جميع مراحل الانتاج , واخذ القيم المضافة فنقول

    المرحلة الاولى الكلفة لانتاج هذا الجالون 0.50$
    بينما المرحلة الثانية لم تكلف الى 0.15$
    وكذلك الثالثة لم تكلف الى 0.15$
    بينما المرحلة الرابعة زادت 0.20$

    0.50$ + 0.15$ + 0.15$ + 0.20$ =1$

    ملاحظة : انا استخدمت كلمة تكلفة في كل مرحلة , واهل الاقتصاد يستخدمون كلمة القيمة المخلوقة او المولدة , فاحببت ان اتحاشى هذا اللفظ


    اما طرق حساب الناتج المحلي الاجمالي(GDP) لدولة ما فهناك طريقتان فقط لا ثالث لهما

    الطريقة الاولى طريقة الانفاق The expenditure approach

    والطريقة الثانية طريقة الدخل The income approach

    ولكل منهما اسس ومكونات ومعادلات يغلب عليها البساطة وعدم التعقيد

    ولكي لا نطيل على الاخوة , نترك الموضوع لوقت اخر ان احيانا الله ومن علينا بالوقت الكافي لاتمامة

    فالموضوع بحق هو مفيد لكل شخص اراد ان يرتقي بفهمه , وان كنت موقنا بانه قد لا ينفع ولا يقدم ولا يؤخر بالنسبة للتداول بالاسهم , الا ان الالمام به افضل من الجهل به

    فهو موضوع ثقافي لا اكثر ولا اقل


    ملاحظة للاخ دوجي :

    بالنسبة لقولك عن الناتج الاجمال القومي (GNP)

    طبعا هذا المؤشر يشمل الناتج الاجمالي المحلي مضافاً اليه ما تم انتاجه خارج الولايات المتحدة

    صحيح الا انه ناقص بعض الشئ

    فالناتج الاجمالي القومي يشمل الناتج المحلي الاجمالي مضافا الية المال الذي يم تحصيلة من عوامل الدخل الوطنية العاملة بالخارج
    مطروحا (ناقص) منه تحويلات الدخول الاجنبية للخارج

    ومعادلته كالتالي:

    GNP = GDP + receipts of factor income from the rest oF the world - payments of factor income to the rest of the world


    وفي الاخير اشكر الاخ الكبير ابو على على اتاحت المجال لنا بالكتابة في هذا المنتدى ونعتذر منه انا كنا نحن المقصودين بقوله :
    أخذ منحنى سياسي من خلال بعض الردود , اشارة منه للموضوع المغلق . فنتاسف يا ابى على , والصواب ما قمت به , وما تراه صحيحا مناسبا فهو الصحيح ان شاء الله

    والشكر الجزيل للاخ دوجي , الذي احيا المنتدى بمشاركاته النافعة
    وكذلك للاخ الفاضل صاحب الموضوع QQQ

    ولجميع الاخوة اعضاء هذا المنتدى .

    ابو المنذر الهلالي
     
  12. ابوهاني

    ابوهاني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    691
    عدد الإعجابات:
    0
    الاخ الكريم ابوعادل والاخ الكريم ابومنذر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لقد قمتم مشكورين بتعريف الناتج القومي GDP وهذا جهد تشكرون عليه وقد اضفتم الى علمنا القاصر معلومات مهمة .

    ولكن ما يهمنا نحن هنا هو :

    لماذا لم يتأثر السوق بهذه الارقام ؟
    ومن المسئول عن ذلك ؟

    فمن المعروف ان الارقام الجيدة تدفع السوق الى اعلى !
     
  13. المؤشر

    المؤشر المشرف العام مشرف

    التسجيل:
    ‏30 أغسطس 2001
    المشاركات:
    6,691
    عدد الإعجابات:
    67
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الإخوه الكرام ..... نقاش راقي ورائع ويسعدني المشاركه فيه

    لابد من الإشاره إلى أن الإقتصاد الأمريكي لايتحكم به شخص واحد أو عدة أشخاص أو شركه أو شركتين أو حتى 100 شركه بحيث إذا أفلست هذه الشركات فإن الإقتصاد الأمريكي سينهار شركة إنرون أو وورلد كوم هي مجرد قطره في إقتصاد يعتبر بحر هائل وذو إمكانيات ضخمه جداً

    أكثر من يجب أن يقلق من هذه الأحداث هو المستثمر وليس نحن المضاربين فالمضاربه شغاله سواء كان السوق نازل أو مرتفع سواء كان الإقتصاد ضعيف أو قوي .... ما عندنا مشكله في جميع الأحوال


    بعيداً عن صحة أو تزوير الأرقام الإقتصاديه ومجاولة كل طرف إثبات وجهة نظره فالذي يهمنا من هذه الأرقام هو تأثيرها على السوق وليس الأرقام بحد ذاتها

    أما لماذا ظهرت نتائج الأرقام الإقتصاديه إيجابيه وينزل السوق فالسبب هو أن الإرتفاع الذي شهدناه في السوق منذ منتصف مارس الماضي كان مبني على توقعات أن الإرقام الإقتصاديه ستظهر تحسن كبير وبعد ظهور النتائج الرسميه والتي كانت متوقعه إنخفض السوق مطبقاً بذلك المثل الذي يقول : إشتر على الإشاعه وبيع على الخبر

    السؤال الآن هو : هل إصابنا ضرر مما حدث ؟
    الجواب : لا لم يصبنا أي ضرر أو خسائر حيث ظهرت إشارات البيع بشكل واضح ومبكر في الشارت مما جعلنا نتجب هذا الإنخفاض الذي حدث في السوق

    الإعتماد فقط على التقارير الإقتصاديه وحدها بدون مهارات التحليل الفني وقراءة الشارت لايكفي لخوض هذا السوق فليس دائماً يكون إتجاه السوق مع التقارير الإقتصاديه

    الأساس هو التحليل الفني وقراءة الشارت أما التقارير الإقتصاديه فهي عوامل مساعده فقط تنجح في أحيان كثيره وتفشل في أحيان قليله

    إلا أن تلك الإحيان القليله قد تسبب خسائر فادحه للبعض في حالة عدم إجادة التحليل الفني خصوصاً إذا كان السوق ماخذ تحسن التقارير الإقتصاديه في الإعتبار ومتوقعها ومرتفع على أساس أن تلك الأرقام ستكون إيجابيه في المستقبل القريب ... وهذا ماحدث في الأيام القليله الماضيه
     
  14. doji

    doji عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2002
    المشاركات:
    1,136
    عدد الإعجابات:
    0
    عزيزي ابو هاني

    عزيزي هناك ما يسمى بالمحافظ الاستثمارية التي قد يتجاوز رأس مالها مئات المليارات هذه المحافظ الاستثمارية لها اكثر من اتجاه منها على سبيل المثال وليس الحصر البورصه متى تدخل فيها في حالات عدة منها انخفاض سعر الفائدة وعدالة اسعار البترول هذا شق الشق الثاني الودائع وهذا يتحدد من خلال رفع سعر الفائدة عندها يتجه جميع هذا المحافظ الى البنوك لضمان رأس المال والاقتناع بربح مجدي وثابت ، فكر رأس مالي . الشق الثالث الذهب وهذا يحدده سعر البترول فهو باختصار شديد عكس اسعار البترول .

    كيف تتنبأ هذه المحافظ الاستثمارية ببعض هذه العناصر بمعنى تريد الاتجاه الى الودائع قبل الاعلان عن رفع او خفض معدل سعر الفائدة فهي لديها القدرة على التنبأ قبل صدور قرار الرفع او الخفض من خلال التضخم في الولايات المتحدة .

    عزيزي ابو هاني نحن مستثمرين صغار ان لم نكن لا شئ في السوق ليس لنا اي تاثير على سهم معين فكيف بالسوق بشكل عام التاثير دائما ياتي من خروج رؤوس اموال كثيره وليس من الاف الدولارات

    عزيزي التقارير الاقتصادية الايجابية جعلت من السوق ذا اتجاه ايجابي يسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق الاهداف


    عزيزي الولايات المتحدة الامريكية لمن تدخل حربا بعد هزيمتها في فيتنام وقد يسال سال عن حرب الخليج الثانية والحرب ضد الارهاب في افغانستان والعراق .

    الحواب اذا كان الولايات المتحدة قد دخلت حرب الخليج الثانية فلماذا ديون المملكة الداخلية وليست الديون الخارجية حتى عام 2003 م
    600 مليار ريال بعد مرور اكثر من 13 سنة على انتهائها اذا دخلت امريكا بجنود هدفهم الحصول على الجنسية الامريكية وتمويل خارجي كامل للحرب وهذا ما كشفته كثير من الاسماء المشاركة في حرب الخليج الثالثه .

    السؤال الذي يطرح نفسه في مثل هذه الحالات من هو الطرف المستفيد بالدرجة الاولى عندما تصل درجة انتاجه مصانعه الى اعلى درجه من خطوط الانتاج لتغطية حاجات هذه الجيوش ياحسره هل هي مصانع السعودية والكويت !!!!!!!!!!


    اتمنى ان لا نقيس او ننظر الى السوق الامريكي بنظره المستثمر المسلم او الصغير لاسباب منها عندما يرتفع معدل سعر الفائدة عليك الاقتناع بان الرأس ماليين سوف يتجهون الى العوائد الربويه ويجب عليك الاقتناع كمستثمر صغير ان تقتنع بتأثر الاسواق .

    عزيزي لا اريد ان ادخل في السياسة بشكل مفصل ولكن سوف اشير الى بعض الحقائق الغائبة عن كثير من الناس وهي لن تتجاوز السطور وعليكم ملاحظتها .

    اي حدث سياسي او ارهابي يحدث في السعوديه يجب عليك ان تعلم ان له تأثير على البروصه خلال 72 الساعه القادمه لانها وبكل صراحه سوف يتأثر سعر البترول مما يؤثر على اليه عمل الاسواق الامريكية سوف ارود بعض الامثلة .
    1. انفجار الرياض الاخير في مجمع المحيا وبعد اربع وعشرين ساعه فتحت الاسواق الامريكية منخفظه بسبب ارتفاع سعر البترول اعلى من معدل خلال ثلاثه اسابيع ماضية .
    2. قبل عدة اشهر ادخل الملك فهد المستشفى لاجراء عملية جراحيه في عينه وعلى اثرها ارتفع سعر البترول .

    قد لا تصدقون هذه الحائق ولكنها واقعيه وعلى فكره اغلب الدول التي لها تاثير في سعر البترول وليس السعوديه فقط ولكن السعوديه من اشد الدول التي يتاثر سعر البترول في حاله حدوث اي حدث سياسي سلبي .

    عموما السؤال الذي يطرح نفسه هل الاسواق تسير في الاتجاه الصحيحه لتحقيق الاهداف او ان هناك انهيار للاسواق .

    اعتقد من وجهة نظري المتواضعه انها تسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق الاهداف وان ما يحدث هي عملية جني ارباح .

    اعتذر على الاطاله

    وتمنياتي للجميع بالتوفيق
     
  15. ابوهاني

    ابوهاني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    691
    عدد الإعجابات:
    0
    استاذتي
    الاخ QQQ
    والاخ Pivotrend
    والاخ المؤشر
    والاخ الشعثاني
    والاخ ابورواف
    والاخ ابوعادل
    والاخ ابو المنذر

    يوما بعد يوم تثبتون لنا بانكم اساتذه كبار ، في الحقيقة انكم اليوم كشفتم لنا اسرارا كنا نجهلها ، جعل الله ذلك في موازين حسناتكم

    وفقكم الله وبارك لكم في مالكم واهلكم


    ==========================
    ملاحظة : ذكرت الاسماء بتسلسل المشاركة
     
  16. ابن الرشيد

    ابن الرشيد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 فبراير 2003
    المشاركات:
    341
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المملكة العربية السعودية
    السلام عليكم

    من خلال مداخلاتكم الرائعة توصلت إلى بعض النتائج والتوصيات

    ......( النتائج )......

    أولا/ لايوجد تزوير بالمعنى الذى كنت أتصوره وخصوصا

    فيما يتعلق بالبيانات والمؤشرات (وإن كان مايزال لدي تحفظ

    فيما يتعلق بالشركات وآدائها ) .

    ثانيا/لايزال الإقتصاد الأمريكي من القوة بحيث يستطيع امتصاص

    الصدمات وتجاوزها أو تجييرها لصالحه .

    ثالثا/أنه بالإمكان المتاجرة بالسوق الأمريكي حتى في أوقات الهبوط .

    ........(التوصيات )........

    أولا/ يوصى بالمضاربة والإبتعاد عن الإستثمار طويل الأجل.

    ثانيا/عدم الإعتماد على التقارير الإقتصادية وحدها.

    ثالثا/من المهم بل من الضروري دراسة التحليل الفني إذ لا يكفي

    التحليل الأصولي.

    ابوعلي /ستظل (إن شاء الله ) معلمنا وملهمنا..شكرا لك

    Pivotrend ...ابوهاني...ابو رواف...ابو المنذر الهلالي(olylo)..الشعثاني

    شكر من الأعماق لكم جميعا

    الأخ العزيز/doji ....مداخلتك لها أهمية خاصةلدي شكرا لك

    وأتمنى للجميع التوفيق.....

    أخوكم ( QQQ ) سابقا ....(ابن الرشيد ) حاليا
     
  17. doji

    doji عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2002
    المشاركات:
    1,136
    عدد الإعجابات:
    0
    العين ما تعلى على الحاجب ابو هاني

    انت استاذ الكل

    بس حلوه على حسب الترتيب ليه سيناريو فلم مصري:D :D :D


    تمنياتي القلبيه لك بالتوفيق

    تحياتي للجميع
     
  18. ابن الرشيد

    ابن الرشيد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 فبراير 2003
    المشاركات:
    341
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المملكة العربية السعودية
  19. doji

    doji عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2002
    المشاركات:
    1,136
    عدد الإعجابات:
    0
    استاذي ابن الرشيد

    عزيزي من خلال الرابط راح تتضح عندك امور كثيره

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?s=&threadid=9308
    واعرف مدى قدرتك على التحليل الفني فانت استاذ في هذا المجال

    استمر في تحليلك الفني وسوف تصل الى اهدافك ان شاء الله .

    تمنياتي القلبية لك بالتوفيق

    اخوك ابو عادل
     
  20. ابوهاني

    ابوهاني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    691
    عدد الإعجابات:
    0
    اليس هذا اثبات اخر ان هناك ايادي خفية تحرك السوق وفق مصالحها
    بعيدا عن كل الاحداث ، وبعيدا عن كل الارقام ...

    من يفسر لي ما حصل امس بالسوق ؟