زيادة فبراير 70 دينارا لحاملي الثانوية العامة و100 للمؤهلات العالية و150 للقياديين وا

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة الوافي ابو محمد, بتاريخ ‏17 يناير 2008.

  1. الوافي ابو محمد

    الوافي ابو محمد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    6,146
    عدد الإعجابات:
    58
    مصادر حكومية كشفت تفاصيلها لـ "السياسة" وأكدت أن البديل تحديدها بواقع 50 في المئة من الراتب الأساسيزيادة فبراير 70 دينارا لحاملي الثانوية العامة و100 للمؤهلات العالية و150 للقياديين والتخصصات النادرة
    اتفاق حكومي نيابي على تأجيل التصويت على "العلاوة الاجتماعية" لمدة شهر
    مجلس الأمة يبدأ إجازة ربيعية من 6 فبراير إلى 4 مارس والجلسات بعد العطلة ثلاثة أيام أسبوعيا

    كتب - هادي العجمي ومحزم السهلي:
    كشفت مصادر حكومية موثوقة لـ "السياسة" ان الزيادة المرتقبة على رواتب الموظفين الكويتيين في شهر فبراير ستكون على النحو التالي: 50 في المئة من الراتب الاساسي أو: 70 دينارا للشهادات الثانوية وما دونها و100 دينار لأصحاب الشهادات العليا و150 للقياديين واصحاب التخصصات النادرة.
    واكدت المصادر ان قانون زيادة الخمسين دينارا على العلاوة الاجتماعية الذي سبق ان ردته الحكومة لن يطرح على مجلس الامة خلال جلسته المقبلة, مشيرة الى ان ثمة اتفاقا حكوميا نيابيا لتأجيل التصويت عليه مجددا الى ما بعد شهر فبراير وذلك لحين النظر في زيادة شهر فبراير المرتقبة.
    اضافت انه في حال لم تكن الزيادة المنتظرة مجزية ومقنعة فإن التصويت على اقرار زيادة العلاوة الاجتماعية سيتم في جلسة الرابع من شهر مارس المقبل, موضحة ان مجلس الامة سيعطل جلساته بدءا من السادس من فبراير الى الرابع من مارس وهي ستكون بمثابة عطلة ربيعية للنواب على ان تكون جلسات شهري مارس وابريل بواقع ثلاث جلسات اسبوعيا ايام الثلاثاء والاربعاء والخميس, وذلك لتعويض العطلة الربيعية.
    الى ذلك ابلغ مصدر رسمي مطلع »السياسة« ان الحكومة بصدد طرح ثلاثة مشاريع تنموية مهمة على مجلس الامة قريبا, مؤكدا ان هذه المشاريع ستعود بالفائدة على المواطنين وبشكل مباشر, سواء في ما يتعلق بالخدمات التي ستقدمها تلك المشاريع المهمة او من خلال اكتتاب المواطنين فيها.
    وفي سياق يتصل بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين عرض وزير الدولة لشؤون الاسكان عبدالواحد العوضي على مجلس ادارة مؤسسة الرعاية السكنية امس توجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بشأن زيادة نسب توزيع القسائم على المواطنين وتسريع عملية حصولهم على السكن.
    واوضح المدير العام ل¯ »السكنية« علي الفوزان ان المؤسسة ستقوم بناء على توجيهات سمو الامير بتوزيع القسائم على المواطنين وهي على المخطط, وقبل الانتهاء من البنية التحتية, ما يمنح المواطن فترة انتظار من سنتين الى ثلاث قبل البدء في عملية البناء يستطيع خلالها وضع مخطط وتصميم القسيمة في متسع كاف من الوقت.
    وقال الفوزان في تصريح الى »كونا« ان »الرعاية السكنية« ستقوم بتوزيع الف قسيمة شهريا على المواطنين في المدن كما هي مطروحة في المخطط, لافتا الى ان المؤسسة انجزت البنية التحتية حاليا لنحو 1400 قسيمة في مدينة جابر الاحمد و900 قسيمة في مدينة سعد العبدالله و1600 قسيمة في مدينة صباح الاحمد والف قسيمة في مدينة الخيران حيث ستطرح للتوزيع هذا العام.
    اضاف ان الوزير العوضي سيعرض خطة المؤسسة العامة للرعاية السكنية على مجلس الامة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري, وذلك بناء على طلب المجلس تحديد جلسة لمناقشة القضية الاسكانية ثم سيتم تطبيق تلك الخطة بعد الموافقة عليها.
    من جهة اخرى شددت اللجنة المالية البرلمانية امس على ضرورة تفعيل دور وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لضبط الاسعار, لاسيما في ما يخص اتحاد الجمعيات التعاونية والجمعيات ذاتها.
    واوضح رئيس اللجنة النائب احمد باقر عقب اجتماع عقدته »المالية« مع ممثلي اتحاد الصناعات الكويتية والجمعيات التعاونية وديوان المحاسبة, وبحثت خلاله ظاهرة ارتفاع السلع والمنتجات الاستهلاكية, ان ممثلي اتحاد الصناعات ذكروا ان الاسعار ارتفعت نتيجة للارتفاع العالمي السائد حاليا في كثير من المنتجات لكنهم اشاروا في الوقت نفسه الى وجود اسباب داخلية لارتفاع الاسعار, مشيرا الى ان اللجنة ستخصص اجتماعات مقبلة للوقوف على تلك الاسباب.
     
  2. copra

    copra عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يونيو 2007
    المشاركات:
    264
    عدد الإعجابات:
    10
    اضافت انه في حال لم تكن الزيادة المنتظرة مجزية ومقنعة فإن التصويت على اقرار زيادة العلاوة الاجتماعية سيتم في جلسة الرابع من شهر مارس المقبل


    مصدقكم بدون لاتحلفون

    جان خالطينهم بعض ونزلتوهم مره وحده شحقا نظام القطاره هذا اذا صج تبي تزيدون الخمسين على 100
     
  3. bnyder2002

    bnyder2002 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2003
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    زيادة الرواتب من 50 الى 450 ديناراً... ولن تكون الأخيرة
    الحجي: تقييم الرواتب مع نسبة التضخم كل سنتين أو أقل
    فهد التركي وفاطمة دشتي

    مع بدء العد التنازلي لإنهاء البنك الدولي دراسته حول زيادة رواتب موظفي الدولة، كشفت مصادر حكومية لـ«الجريدة» أن الزيادة تتراوح ما بين 50 دينارا و 450 دينارا لجميع الوظائف، مشيرة الى انه رغم اعتراض البنك الدولي على مبدأ الزيادة فإن الحكومة ماضية في إنجازها كونها رغبة أميرية سامية. في وقت أكد نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي أن الزيادة «لن تكون الأخيرة، بل سيتم تقييم الرواتب مع نسبة التضخم كل سنتين أو أقل، وستؤخذ نسبة التضخم ونسبة الانخفاض في القوة الشرائية للدينار بعين الاعتبار، فضلا عن معايير اقتصادية أخرى».
    وإذ أوضحت المصادر أن البنك الدولي نبّه الى أن الزيادة مهما كان قدرها ستساهم في تفاقم التضخم في الباب الأول (الرواتب) الذي يعاني قبل إقرار الزيادة من تضخماً كبيراً. أشارت المصادر ذاتها الى أن البنك الدولي قسّم موظفي الدولة المستحقين الى شرائح، بحيث تتفاوت قيمة الزيادة من موظف لآخر، تبعاً للتخصص والأقدمية والخبرة، على أن تكون الأولوية في ارتفاع الزيادة للتخصصات النادرة والوظائف التي كان لموظفيها كوادر في ديوان الخدمة المدنية.
    وكشفت المصادر أن الفئة الاولى التي ستحظى بنصيب الأسد من الزيادة هي الأطباء والمهندسون والطيارون ومهندسو الطيران والمعلمون والممرضون والعاملون في القطاع النفطي، فضلا عن عسكريي وزارتي الدفاع الداخلية والحرس الوطني. وقالت المصادر إن الزيادة ستكون ثابتة، غير المكافآت والبدلات المقطوعة التي ستصرف للتخصصات النادرة مثل الاطباء والمهندسين وغيرهم والتي تبدأ من 100 دينار الى ثلاثة آلاف دينار، مثل طبيعة بدل العمل وبدل الأثاث وغيرهما من البدلات المقطوعة التي تصرف لمرة واحدة.
    وتوقعت المصادر أن يرفع مجلس الخدمة المدنية نتائج دراسته والأرقام الحقيقية للزيادة الى مجلس الوزارء مطلع الشهر المقبل، كي يتسنى للحكومة صرف الزيادة بعد تصنيف ديوان الخدمة المدنية الموظفين المستحقين.
    وبشأن دراسة البنك الدولي، قال نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي: «سبق أن صرحنا من خلال بيانات مجلس الوزراء أن الحكومة تقوم بدراسة مسحية عميقة داخل الكويت بشأن الزيادة مع مقارنتها برواتب الخليج من أجل إقرارها، وهي ليست دراسة من أجل الدراسة بل من أجل الزيادة، والحكومة ملتزمة بها، وتوجد توجيهات سامية من سمو الأمير بإقرارها، وبالتالي نحن نتابع الإجراءات المتعلقة بالدراسة». وتابع الحجي: «كان من المفترض أن يقدم البنك أول دراسة له في إبريل، والنهائية في يونيو، ولكن استعجال الحكومة، قرّب تقديمها الى نهاية الشهر الجاري، وستقدم الدراسة بشكلها الأولي، وسنناقش هذا الأمر مع البنك 31 الشهر الجاري، أما الزيادة فستتزامن مع العيد الوطني وعيد التحرير».
     
  4. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    الف شكر لك على النقل
     
  5. copra

    copra عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يونيو 2007
    المشاركات:
    264
    عدد الإعجابات:
    10
    التي ستحظى بنصيب الأسد من الزيادة هي الأطباء والمهندسون والطيارون ومهندسو الطيران والمعلمون والممرضون والعاملون في القطاع النفطي، فضلا عن عسكريي وزارتي الدفاع الداخلية والحرس الوطني


    والقانونين راحت عليهم مثلا
     
  6. الوافي ابو محمد

    الوافي ابو محمد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    6,146
    عدد الإعجابات:
    58
    متفائليين بالزيادة والله مساكيين
     
  7. دولار$

    دولار$ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,371
    عدد الإعجابات:
    70
    مسكين الشعب الكويتي
    الحكومه تفكر تزيد رواتب الشعب
    والتجار يفكرون شلون يسحبونهم منكم
    اذا فعلا الحكومه تفكر تساعد الشعب
    أول نقطه : تفكر شلون توقف زيادة الأسعار
    التجار فاتحين حلوجهم مع الزياده
    الحمدلله على كل حال
     
  8. Pivotrend

    Pivotrend عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2003
    المشاركات:
    2,103
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويـــت

    منو أصلا يقدر يصير مهندس طيران أو طيار أو بالقطاع النفطي علشان يحصل على هذة الزيادة غير الي عنده واسطة


    مسخرة
    [​IMG]
     
  9. jamalll

    jamalll عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,492
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ششششششششششششششش لا يسمعونكم:)

    ششششششششششششششششششششششش
    لا يسمعونكم التجار تقولون زيادة معاشات:)
    لأن ناطرينكم وقاعدين لكم بالمرصاد لكل فلس بجيوبكم:)
     
  10. al7bebe

    al7bebe عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2005
    المشاركات:
    10,052
    عدد الإعجابات:
    941
    اصبحت الزيادة للمؤهلات العلمية فقط

    ان شاء الله يعيدون النظر وان الزيادة في الراتب تكون لمن هم دخلهم ضعيف وليس لمن هم دخلهم من الراتب عالي لان هدف زيادة هي تحسين المعيشه للذين دخول مرتبهم ضعيف وليس الهدف من زيادة تحسين المعيشة للذين دخلهم عالي لان مؤهلاتهم العلمية تقوم في تحسين مستواهم في الوظائف مع كل درجة يحصلون عليها في مبالغ ممتازة اما اصحاب المؤهلات الدراسية من الثانوية وتحت فان درجاتهم بالترقية تكون اقل وهناك فارق كبير. وتكون الضريبة التي سوف تطبق لايتسفيد من هذه الزيادة اصحاب المؤهلات الضعيفة بل يتم دفع اكثر منها من مشتريات لمتطلبات المنزل وغيرها من الاستهلاكية.
     
  11. jamalll

    jamalll عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,492
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كلامك عدل
    ولكن السالفة سبهلله:)
    الله يعين الله يعين​
     
  12. الوافي ابو محمد

    الوافي ابو محمد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    6,146
    عدد الإعجابات:
    58
    أنا عن نفسي مراح أصدق إلا لما أشوفها في البنك لاتنسون التأمينات راح تزيد الإستقطاع إلي 8% والحكومه تدفع عنا 10% الزيادة علينا الجديدة 1%.
     
  13. ولد البورصه

    ولد البورصه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,864
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    فى بيت ابوى
    فى ناس ماخذين كاد هم تزيدهم وناس ماعندها كادر ولا علاوات ولاشى يعنى كم بتزيدها

    100دينار كافى برايكم
     
  14. الوافي ابو محمد

    الوافي ابو محمد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    6,146
    عدد الإعجابات:
    58
    الدخل الضعيف لازم ماتقل لهم الزيادة عن 350 دينار والدخل فوق 1000 ملازم تقل عن 200 دينار وجهت نظري
     
  15. al7bebe

    al7bebe عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 مارس 2005
    المشاركات:
    10,052
    عدد الإعجابات:
    941
    لازم هناك جهه متخصصه مالية

    تقوم في التقييم لكل شريحه من المواطنيين على حسب المستوى المعيشي لهم حتى تستطيع تحسين واستقرار دخل المواطن من المرتب على المدى البعيد مع دراسة جدوى هذه الزيادة في مقارنتها من ارتفاع المنتجات الاستهلاكية على المدى القريب والبعيد وقدرتها ولو بنسبة معينة منها في التكيف معها ومع الاسعار المستقبلية. ولان الاقصاد العالمي حر ويتزايد عن كل عقد من السنين فلا بد ايجاد سعر عادل لزيادة المواطن معها بالمستقبل.:p
     
  16. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    لازم يكون هناك ناس مظلومين والا ما يطلع قرار حكومى
    لان كل قرار حكومى ومن مجلس الامه لازم يظلمون فئة وخاصتا اصحاب الدخول المحدوده !!!
    والا كان المفروض من الاول بدل فوضى الكوادر وناس تاخذ وناس محرومه ، سوا تفرقه بين الموظفين ،،،،، شفوا الدول الاخرى مثل الامرات حطوا زياه على الكل دون استثناء , الا احنا هنى فى الكويت لازم نسوى طبقات فوق طباق ......
     
  17. فلسني البدر

    فلسني البدر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    294
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بريطانيا
    للأسف الصحف تتنافس على السبق الصحفي على حساب اعصاب المواطنين

    كل جريده لها خبر ومعلومه تختلف عن الجريده الاخرى

    والخوف انه في فبراير تكون الزياده بعكس ماذكر بالصحف التي "تعشمنا" نوعا ما

    نتمنى ان تصدر قرارات في فبراير تغير حياة المواطن الكويتي من جميع النواحي الى الافضل

    بالتوفيق للجميع
     
  18. حفار قبور

    حفار قبور عضو مميز

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    5,611
    عدد الإعجابات:
    533
    الفقير يزيد فقر والغني يزيد غنى

    الطبقة الوسطى تنسحق شيئا فشيئا

    سيصبح المجتمع إما فقير أو غني

    الله المستعان

    :rolleyes:
     
  19. ولد البورصه

    ولد البورصه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,864
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    فى بيت ابوى
    ياحظ العسكرى

    طالع ماكل نازل ماكل

    راتب شرطى عن 2جامعى مدنى
     
  20. buhamadr

    buhamadr عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    77
    عدد الإعجابات:
    0
    لازم تكون الزيادة على الكل مستوى واحد مثلا 20% او 30% ( قلنا مثلا والا ودي اكثر) من الراتب الأساسى. مافي جامعي او دبلوم واعتقد انه يمكن يكون هذا احسن للكل.
    والمتقاعيدين اشلون :confused: