اجيلتي : توصيه لشراء السهم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة kmefic, بتاريخ ‏17 يناير 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. kmefic

    kmefic عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    207
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الوطن العربي
    قال كريدي سويس ان شركة اجيليتي »المخازن العمومية سابقا« تأسست عام 1979 وتعتبر رائدة في توفير سلسلة من الخدمات اللوجستية والحلول المتكاملة.
    وقال البنك تعتبر اجيليتي في نظرنا افضل الاسهم نظرا لانتشارها وعلامتها التجارية العالمية فضلا عن ان التقييمات المغرية وانخراطها في تجارة الخدمات اللوجستية في منطقة الخليج، تعتبر من المقومات الاستثمارية القوية للشركة. وقد ادى التحول الذي شهدته الاقتصادات الخليجية في السنوات القليلة الماضية الى تعاظم انشطة الخدمات اللوجستية التي نمت بنسبة تزيد عن %300 من حيث الحجم. ويتم تداول اجيليتي بفارق يبلغ %45عن نظيراتها (حيث يبلغ مؤشر السعر/العائد ھ 8 مقابل ھ 15).
    وقد سجلت ايرادات اجيليتي نموا سنويا مركبا بلغ %96، فيما كان النمو السنوي المركب للارباح بنسبة %82، موصيا بشراء السهم.

    الوطن 17-1-2008
     
  2. kmefic

    kmefic عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    207
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الوطن العربي
    ;) يااااااااااااااااا انشاء الله حد اعلى اليوم والله يوفق الجميع
     
  3. kuwait_17

    kuwait_17 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 فبراير 2006
    المشاركات:
    726
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكـــــويت
    الوعد الاسبوع القادم .. :D
     
  4. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    للقراءة بتمعن،،،،

    انتي لست كرديت سويس بل كريديت خس
     
  5. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    ليش لا خاصة مع التجميع على نار هادية في الاسبوع الماضي
     
  6. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    7,206
    عدد الإعجابات:
    5,513
    معقولة مر اسبوع من غير المخازن ما توقع عقد !!

    ولا يهمكم انا اطلع عقد لهم .......

    المخازن توقع عقد لشراء اوراق لتوقيع عقود !!
     
  7. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
  8. تكانه

    تكانه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 فبراير 2007
    المشاركات:
    186
    عدد الإعجابات:
    0


    قاعد اشرب ماي .. شررقت حسبي الله على بليسك :p
     
  9. بروه

    بروه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    290
    عدد الإعجابات:
    0
    والله ما نبي عقود خلاص عرفنا كل عقد بتكتين تحت
     
  10. حبيبكم

    حبيبكم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 مارس 2008
    المشاركات:
    1,020
    عدد الإعجابات:
    0
    ايه والله ... كل ما قالوا وقعت عقد نزل السهم تكتين ولا ثلاثة
    يمكن لو ما يوقعون عقود و يسكتون يرتفع السهم شوي :p
     
  11. Balool

    Balool عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2007
    المشاركات:
    924
    عدد الإعجابات:
    0
    يا جماعة الخير ديرو بالكم مورغان ستانلي قال اجيليتي الا 2.5 دينار من شهر او شهرين كان سعر السهم 1.3- 1.5 الحين 1.100 دينار
     
  12. البورصوي

    البورصوي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2004
    المشاركات:
    763
    عدد الإعجابات:
    32
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اجلتي دخنا معاه
     
  13. بو فهمي

    بو فهمي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 مارس 2008
    المشاركات:
    81
    عدد الإعجابات:
    2

    المعلومه من وين مصدرها
     
  14. Balool

    Balool عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2007
    المشاركات:
    924
    عدد الإعجابات:
    0
    جريدة الوطن نص صفحة
     
  15. Balool

    Balool عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2007
    المشاركات:
    924
    عدد الإعجابات:
    0
    السموحة اخوي غلطان انا مو مورغان ستانلي توني تاكدت ان جولدمان ساكس الي موصين:

    غولدمان ساكس توصي بشراء سهم أجيليتي
    أصدرت شركة غولدمان ساكس (Goldman Sachs) الاستثمارية الاميركية تقريراً بشأن شركة أجيليتي (المخازن العمومية سابقا)، أعطت من خلاله توصية قوية بـ«شراء» سهم الشركة.
    http://www.aljarida.com/AlJarida/Article.aspx?id=48405

    من جريدة الجريدة

    و هذا من جريدة الوطن:

    قال ان أي مزود للخدمات اللوجستية في المنطقة لا يستطيع مجاراة قدراتها
    »جولدمان ساكس« يتوقع صعود سهم »اجيليتي« إلى 2.5 دينار خلال 12 شهراً مع استمرارها في الاستحواذ على عقود الجيش الأمريكي
    إعداد محمود عبدالرزاق:

    رأى بنك جولدمان ساكس ان استمرار شركة اجيليتي (المخازن العمومية سابقاً) بالفوز بعقود جديدة، وان كانت صغيرة من حيث الاهمية، يدلل على قدرة الشركة على التوسع وزيادة نشاطاتها في تقديم الخدمات الى وزارات الدفاع والجهات الحكومية من الناحيتين العملياتية والجغرافية، فضلا عن البديل الطبيعي الذي يتوفر بفضل قسم العمليات اللوجستية العالمية المتكاملة التابع للشركة، لمواجهة أي نقص او تراجع في اعداد الجنود الامريكيين في العراق في حين بدا ان العراق يتوجه نحو الاستقرار مرجحاً استمرار فوزها بالعقود مع الجيش الأمريكي.
    واعرب البنك في دراسة تناولت اوضاع الشركة عن اعتقاده بأن تحسن الرؤية المستقبلية والنتائج التي يحققها كل قسم من اقسام الشركة ضمن السنة المالية 2007، يبرهن ان سعر السهم يدخل فيه عنصر المخاطرة الناجمة عن اعتماد الايرادات على العقود الحكومية والدفاعية، فضلا عن النمو غير الكافي في قسم العمليات اللوجستية العالمية المتكاملة. وعلاوة على ذلك فان اتضاح الصورة تماما بشأن التعامل الضريبي مع عمليات التداول بالاسهم ـ الامر الذي ازاح مخاطر الضرائب على المكاسب الرأسمالية ـ يجب ان يساهم في تحسن وضعية السيولة والاحلال، ما يؤدي الى دعم سعر السهم.

    المزود الرئيس

    وقال البنك انه يعدل تقديراته لتعكس النمو الاعلى من المتوقع في ايرادات قسم العمليات اللوجستية المتكاملة، والتغيير المرتقب في تقسيم شرائح الايرادات وفقا للاقسام التي تولدها. وقال البنك انه يعكس مخاطر اعلى من جهة الايرادات الناجمة عن العقود الدفاعية والحكومية،وذلك من احتمال خسارة او تراجع العقود التي تبرمها الشركة كمزود رئيس للخدمات، في حين يعكس التقرير نموا افضل في العمليات اللوجستية المتكاملة.

    تقييم الاداء

    قال البنك انه لما كان مكرر العائد خلال عامي 2008 و2009 وفقا للتقديرات يبلغ X7.2 وX6.1 على التوالي، فان سهم اجيليتي يعتبر واحدا من ارخص الاسهم ضمن المجموعة التي تشملها تغطيتنا، على الرغم من توفر فرص للنمو تفوق المعدل، وتدني كثافة رأس المال ونمط في ممارسة الاعمال ذي قدرة عالية على توليد السيولة النقدية. ان سعرنا المستهدف للاثني عشر شهرا المقبلة يوحي بارتفاع بنسبة %89 الى 2.5 دينار للسهم مع تقديراتنا المعدلة التي تتمثل في درجة اعلى من تراجع المخاطر فيما يتعلق بالايرادات من العقود الدفاعية والحكومية، في حين تعكس نظرة مستقبلية ايجابية بالنسبة لقسم العمليات اللوجستية العالمية المتكاملة. وبذلك تصبح اجيليتي واحدا من اقوى الاسهم التي نوصي بشرائها لعام 2008.

    المخاطر الرئيسة

    ان خسارة اجيليتي للعقود التي تلعب فيها دور المزود الرئيس في العراق قد يعرض ايرادات اجيليتي الناجمة عن العقود الدفاعية والحكومية الى الانكفاء، غير انه مع ذلك فان أي مزود للخدمات اللوجستية في المنطقة لا يستطيع ان يجاري قدراتها، وهذا يعني ان تلك الخسارة اما ان تكون غير مرجحة الحدوث او ان اثارها ستتضاءل وتتلاشى من خلال عمليات التعاقد من الباطن او بيع الاصول اما المخاطر المحتملة جراء النزاعات حول ترسية عقود المزود الرئيس فانه لا يمكن حصرها. اما مخاطر الضرائب على الارباح الرأسمالية فلم تعد مشكلة في الكويت بعد الان.
    وتناولت الدراسة التي اعدها بنك جولدمان ساكس اربعة ابواب هي:

    سعر السهم

    وأعرب معدو التقرير عن اعتقادهم بان السوق يعول كثيرا في تسعير السهم على المخاطر الناجمة عن العقود الدفاعية والحكومية لشركة اجيليتي وتأثيرها على ايراداتها، متناسين فرص النمو القائمة في هذا القسم، فضلا عن العمليات اللوجستية العالمية المتكاملة. ان التحسن في وسائل الافصاح كما بدا ذلك واضحا في نتائج السنة المالية 2007 مطلع مارس الماضي يجب ان تضفي مزيدا من الوضوح على تقسيم الايرادات بين هذين الخطين الرئيسين من عمليات الشركة. على ان الافصاح الذي تتبناه الشركة في الوقت الحالي يكشف النقاب عن فرص نمو كامنة وقوية في العقود الدفاعية والحكومية، في حين يبدو السوق وقد غض الطرف عن هذه الناحية مركزا انظاره بصورة اكبر على النزاع المحتمل والمتعلق بترسية عقد المزود الرئيس في عام 2005 ونعتقد ان هذا الخطر مبالغ فيه الى حد كبير، وان اثر خسارة العقد المهم يمكن ان تعكسها قدرة الشركة على اعادة الانتشار او تعزيز قاعدة اصولها الرئيسة في دول اخرى حول العراق.
    وقال البنك ان النمو الاستثنائي والتقييم المتدني واتضاح الصورة بشأن الضرائب على الارباح الرأسمالية في الكويت وتحسن الرؤية المستقبلية توفر مناخا لخلق المزيد من الفرص الجاذبة للمستثمرين. وان مراجعته لتقدير الايرادات على المدى المتوسط، والتي تنطوي على هوامش توسعية كبيرة وزيادة في انشطة الاعمال المتكاملة، وتدني المصروفات الرأسمالية ومتطلبات رأس المال ضمن المجموعة ككل، يعني ان تقدير البنك لسعر سهم اجيليتي لفترة 12 شهرا المقبلة سيرتفع بصورة هامشية من 2.4 دينار الى 2.5 دينار.

    فرص النمو

    وقال جولدمان ساكس ان اجيليتي تكشف عن ايراداتها من اللوجستيات والشحن، والايجارات ومصادر اخرى، وتخلط بذلك بين مصادر الدخل من الخدمات الدفاعية والحكومية واللوجستيات العالمية المتكاملة في الفئة الاولى. ومن هنا لم يستطع المستثمرون ان يتبينوا بالضبط معدلات النمو والمشاركة لكل واحد من هذه المصادر.
    على اننا نستطيع ان نحلل ايرادات الخدمات الدفاعية والحكومية، واللوجستيات العالمية المتكاملة من عام 2005 الذي يكشف عن معدلات النمو الكامنة.
    ونعيد صياغة نموذجنا للنمو استباقا للافصاح عن البيانات الرسمية المعدلة لعام 2008، فاننا نجد ان نمو ايرادات العقود الدفاعية والحكومية في عام 2006 كان يمثل حوالي %78 وذلك في ضوء حقيقة ان الايرادات الكلية من هذا المصدر تراجعت بشكل هامشي من حوالي %39 في عام 2006 الى %38 في الربع الثالث من عام 2007 اما النمو من العمليات اللوجستية المتكاملة فقد بلغ على وجه التقريب %196 و%70 على التوالي من تقديراتنا.
    وقال البنك ان النمو القوي في الخدمات الدفاعية والحكومية لم يكن ليتحقق بدون المساهمة الفعالة من عقد المزود الاول، وهو في نظرنا مرتبط بصورة كبيرة بالارتفاع في عديد القوات في العراق في عام 2007 ـ غير انه كانت هناك مكاسب ملحوظة مثل عقود المزود الاول في اسبانيا وكازاخستان.
    ونعتقد ان الطريقة التي تقدر فيها قيم العقود احيانا ساعدت المستثمرين على المفهوم المبالغ فيه للمخاطر في نظر المستثمرين فعقد المزود الاول الحالي، الذي يشار اليه برمز PV2 يعتبر ان قيمته 14 مليار دولار لمدة خمس سنوات وبواقع 2.8 مليار دولار سنويا. والحقيقة ان العقود ترسى في العادة لمدة سنة اساسية واحدة، مع قابليتها للتجديد سنويا، اما قيمة العقد فانها تمثل الحد الاقصى الذي يمكن ترسيته، في حين يمكن ان تتراجع القيم الفعلية تراجعا كبيرا عن هذا المبلغ. فعلى سبيل المثال، نحن نقدر ان اجمالي ايرادات الخدمات الدفاعية والحكومية لعام 2006 في حدود 1.4 مليار دولار، وهو ما يعادل نصف القيمة المحتملة للعقد PV2 بمفرده.

    الحالة الأسوأ

    سيناريو »الحالة الاسوأ« الذي ترى ادارة الشركة في ظله ان ايرادات عقود المزود الاول او الرئيسي تتراجع بنسبة %70 حتى عام 2009 وبالرغم من عدم معرفتنا على وجه الدقة بمقدار مساهمة عقود المزود الاول في ايرادات الخدمات الدفاعية والحكومية، الا اننا نظن ان تقديراتنا لهذه الايرادت ليست بعيدة عن هذا السيناريو.
    ونرى ان ثمة تراجعا بنسبة %20 في هذه الايرادات في عام 2008، وتحقيق نتائج ثابتة في العام المذكور. ولو افترضنا ان عقد المزود الاول ساهم بنسبة %80 من الايرادات الدفاعية والحكومية في عام 2007، فانه اذا تراجعت عقود المزود الاول بالفعل بنسبة %70، فان ذلك يوحي بان ايرادات دفاعية وحكومية اخرى ستشهد نموا بنسبة %65 ـ وهو ما يوازي معدلات النمو التي سجلت في الاونة الاخيرة بالنسبة للقسم ككل. وبالطبع فاذا كانت مساهمة عقد المزود الاول متدنية، او اذا تراجع تآكل الايرادات، فان معدل النمو المطلوب من مصادر الدخل الاخرى قد يكون اقل. وفي ضوء الفوز بالعديد من العقود في الاونة الاخيرة، فاننا نعتقد ان هذه التقديرات محافظة على نحو كاف.
    ويعرب بنك جولدمان ساكس عن اعتقاده بان طبيعة الفوز بالعقود في الاونة الاخيرة تعتبر بالغة الاهمية في تقدير مخاطر تراجع الايرادات، او احتمال اعادة التوازن بين النشاط والاصول التي يديرها. فعلى سبيل المثال، يسلط فوز الشركة بعقود الخدمات الدفاعية في كل من اسبانيا وكازاخستان على قدرة الشركة على استخدام خبراتها وعلاقاتها مع الجيش الامريكي لتوسيع نشاطاتها واماكن تواجدها، وعلى الارجح فمن المحتمل ان تتبع الشركة القوات الامريكية عندما تعيد انتشارها في نهاية المطاف مغادرة الاراضي العراقية. وهناك اعلان صدر مؤخرا عن مشروع اخر، ربما يصنف في خانة العمليات اللوجستية المتكاملة اكثر منه في خانة العمليات الدفاعية والعسكرية، ويتعلق بالاستثمار في توفير الخدمات والتسهيلات اللوجستية في كردستان العراق، الامر الذي يدلل على الفرص الكامنة للاستفادة من استقرار الاوضاع وعمليات اعادة الاعمار في العراق، وهو امر تعلق الامال على حدوثه قبل انسحاب القوات الامريكية.

    قاعدة الأصول

    بالرغم من اننا نعتبره امرا غير مرجح الحدوث، الا انه اذا ما قدر للتحقيقات التي تجريها وزارة العدل الامريكية ان تفسخ عقد المزود الاول عند اول تجديد له في يونيو من عام 2008، فاننا نعتقد ان اجيليتي او على الاقل اصولها ستبقى بالغة الاهمية بالنسبة لامدادات القوات الامريكية في المنطقة. ان اية شركة اخرى لا تستطيع مجاراة اجيليتي او تقدر على تعبئة وتجهيز 1200 شاحنة مع سائقيها المحترفين لتقديم الدعم اللوجستي لبرنامج المزود الاول، كما ان أية شركة اخرى لا تستطيع توفير الطاقة التخزينية والمستودعات في المناطق المحيطة بالعراق. ولدى الادارة خطط للتعامل مع أي خسارة مفاجئة او تراجع تدريجي في الفوز بالعقد فيما يتعلق بمعاوضة او عكس الاصول والمصروفات الى اقسام اخرى في الشركة، منها على سبيل المثال قسم العمليات اللوجستية العالمية المتكاملة ذي النمو السريع او الى شركات اخرى عاملة في نفس الميدان. ونعتقد انه ستكون فرصة مهمة للتعاقد مع مقاولين من الباطن، واو بخلاف ذلك تسييل الاصول. على اننا نفترض ان المخاطر التي ما زالت قائمة تتمثل في فرض غرامة مالية، لكننا لسنا واثقين من ان وزارة العدل الامريكية قد تمتلك الاختصاص لتطبيق مثل هذه الغرامة، كما ان الشركة لم تضع اية مخصصات لمواجهة مثل هذه الاحتمالية.
    ويقول جولدمان ساكس ان الحقيقة التي نميل الى الاخذ بها هي ان اجيليتي ما زالت مستمرة في الفوز بالعقود التي يطرحها الجيش الامريكي، وانها قد حصلت في الاونة الاخيرة على جوائز لنوعية خدماتها، ما يعتبر مؤشرا ايجابيا في اطار العلاقة بين الشركة ووزارة الدفاع، ان لم يكن مع وزارة العدل الامريكيتين.

    مستوى الافصاح

    يتوقع جولدمان ساكس ان تتم تجزئة الايرادات وفقا لاقسام الشركة بدءا من الربع الاول من عام 2008 على اقصى تقدير، غير ان التجزئة وفقا للاقسام فيما يتعلق بالارباح غير الصافية ـ الارباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك واطفاء الديون ـ ستتم في وقت لاحق من العام الجاري عندما يصار الى تخصيص التكاليف المركزية. ومن شأن هذه الاجراءات ان تعظم فرص الشفافية والوضوح حول الربحية والعائدات على رأس المال، كما يجب ان تقود الى تعزيز جهود الادارة وتوجهاتها لتحسين الهوامش على مستوى كافة خطوط العمل في الشركة.
    وقال البنك انه قد عكس بعض التحسن في الهوامش بما يتفق ونتائج الربع الثالث، غير انه لم يتعرض الى تعديل الهامش المستهدف من قبل الادارة للارباح غير الصافية من %13ـ11 في الوقت الحاضر الى %15ـ13.

    مخاطر الضرائب

    اقر مجلس الامة الكويتي في يناير الماضي قانونا يلغي الضرائب على المكاسب الرأسمالية التي يتم تحقيقها من تداولات الاسهم، وبالرغم من انه ما زال يتعين التصديق على القانون من قبل سمو امير البلاد، الا ان هذا الاجراء يعتبر بالغ الاهمية باعتباره اول تشريع رئيسي يقره المجلس منذ الانتخابات العامة التي جرت في يونيو عام 2006 وقد وجدت احتمالية استيفاء الضريبة على هذه العمليات منذ ان وجد التشريع الخاص بالضرائب عام 1955 بالرغم من انه لم يوضع البتة موضع التنفيذ، كما لم تكن هناك اية الية لتحصيلها.
    واعرب جولدمان ساكس عن اعتقاده ان جلاء الصورة بالنسبة لهذه المسألة سيساعد في تسريع الوصول الى السوق الكويتي وردم الفجوة القائمة بالنسبة للتسعير مع اسواق خليجية اخرى. وبالنسبة لشركة اجيليتي فانه ينبغي ان يعزز تحسين السيولة لدى الادراج في بورصة دبي.

    تاريخ النشر: الاثنين 18/2/2008




    وقدَّرت «غولدمان» السعر العادل لسهم أجيليتي بـ2.50 دينار كويتي، أي ما يُعادل زيادة بنسبة تقارب %84 من سعر إغلاقه السوقي عند 1.36 دينار.

    واعتبرت «غولدمان ساكس» سهم «أجيليتي» التي يربطها عقد بالجيش الأميركي في العراق، واحداً من أكثر الأسهم، التي تغطيها الشركة، انخفاضاً في السعر.
     
  16. Balool

    Balool عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2007
    المشاركات:
    924
    عدد الإعجابات:
    0
    http://www.sooqalkuwait.com/vb/t8768-14.html

    لاكن الان صراحة السعر حلو بس توصيات الامريكان مالك شغل فيها شوف المحللين الي في المنتدى و القرار لك
     
  17. سعمران

    سعمران عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2008
    المشاركات:
    356
    عدد الإعجابات:
    0

    هالخبر متى نزل

    ومتى اقفلت اجيليتى بهذا السعر

    وليش التلفيق وأعادة الحياة بأخبار ماتت وشبعت موت ..
     
  18. الفال الطيب

    الفال الطيب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 مايو 2007
    المشاركات:
    1,925
    عدد الإعجابات:
    42
    سلوك السهم اليوم ما يطمأن ..
    كل ما طلب على ال 1120 قط عليه ..!!
    صانع السوق اللي عليه صاير لوتي ..
    احترنا مع المخازن , صرنا ما نعرف تجميع او تصريف بالسهم ..

    -- مع المخازن توقع غير المتوقع --
     
  19. abbasmos

    abbasmos عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مايو 2006
    المشاركات:
    808
    عدد الإعجابات:
    0
    الشغل مع الجناعات بروحة مشكله


    فما بالك شراء اسهم منهم
     
  20. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    المخازن هي محازن لملاكها
     
حالة الموضوع:
مغلق