نصائح وتوجيهات لمن يريد بناء بيت العمر

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة rikan, بتاريخ ‏20 يناير 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. rikan

    rikan عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2003
    المشاركات:
    779
    عدد الإعجابات:
    13
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني واعضاء هذا المنتدى الطيب باعضائه المميزين والزوار

    الكرام اليكم النصائح التاليه لمن لم يجرب البناء من قبل ولا التعامل

    مع المقاولين :-

    1- في البدايه الاهتمام بمعرفة ماذا تريد من البيت الذى تود ان تسكنه

    يعني اجلس مع ام العيال بالبدايه وخطط الدور الارضي والاول والنص او

    الربع ومدى الاحتياج الضروري لكم كاسره دراسه وافيه بين الاسره وطبعا

    انصح بعدم اهمال الاراء اذا كانت مناسبه .

    2- حسن اختيار المكتب الهندسي ومهم جدا بان تجلس مع المهندس

    واعطاءه الافكار العامه لما تريده من منزل المستقبل بدون اي تكلف

    من ناحيتكم مهم مهم مهم بان توصوا المهندس بان يجعل لكم اطلاله

    للشمس داخل المنزل وهذا شي صحي جدا للمنزل ومن يقيمون به .

    3- مهم جدا جدا جدا اختيار المقاول او الشركه المنفذه وسؤاله عن

    المشاريع المنفذه من قبله اي المنازل التي نفذها وسؤال اصحاب هذه

    المنازل ورؤيتها على الطبيعه للتاكد من اعمال المقاول ومدى المصداقيه

    والشئ الاخر سؤال هذا المقاول عن التصنيف والا يكون مقاول من الباطن

    اي الا يكون مجرد مكتب مقاولات له نسبه من اي عقد يبرمه المقاول

    مع المالك يجب ان يكون مكتب او شركه ذات مصداقيه بسوق المقاولات

    وهذا الامر يوفر عليك الكثير من المال والوقت .

    4- انتبه اخي المالك المقبل على البناء في حالة توقيع العقد مع المقاول

    او الشركه المنفذه انصح بان تتفق مع المقاول بان يتحمل المسؤليه

    امام البلديه بشان التامين النقدي وان يكون باسم المقاول او الشركه

    المنفذه وان يكون مسؤلا مسؤليه كامله عن الدفان وترحيله من الموقع

    بحالة الزياده ويجب ان تضاف هذه الشروط بالعقد المبرم بينكم .

    5- يجب التحديد بالعقد هل البناء على المفتاح او على الاسود وهذا

    ويجب الاتفاق على المواد هل هي على المالك او على المقاول

    وانا انصح بان تكون على المالك مع مراقبتها جيدا لعدم اللعب بها .

    6- انصح الجميع الالتزام بما جاء بالمخطط والا تعرض نفسك لمشاكل

    انت بغنى عنها بينك والمقاول اي حاول الا تدخل الاصحاب او الاستماع

    للاراء من الزوجه او صديقاتها بالتغيرات المقترحه من قبلهم لانها تضاف

    على الفاتوره وهو ليس بالامر السهل بان يكسر المقاول الصبات لتغيرها

    وهذا كله محسوب عليك اخي الكريم التزم بما جاء بالمخطط وحاول

    تدارك كل الاراء المقترحه بالبدايه عند التخطيط .

    7- اخواني هناك جهه باستطاعتكم اللجوء اليها باي استشاره او توجيه

    وهي جمعية المهندسين الكويتيه وبهم مهندسين اكفاء واخوه لكم

    وهم على قدر من المسؤليه ويتمنون مساعدة اي اخ مقبل على البناء

    واعطاءه التوجيهات السليمه والكامله وهناك ايضا كتيبات ارشاديه تخدمكم

    واخذوا العلم من اهله واذكركم بالمثل القائل

    ( عط الخباز خبزه ولو اكل نصه ) .

    ملاحظه بسيطه اخواني لاتستهينوا بهذه التوجيهات المهمه جدا

    8
    حسن اختيار الكهربائي والصحي والاهتمام بالمواد الرئيسيه الكهربائيه

    والصحي اي الوايرات والبايبات وايضا انصحكم اخواني بعدم اهمال جودة

    عمل الدكات بالنسبه للتكييف وهذا شي مهم للغايه لعدم حصول عيوب

    بالتكييف لديكم بالمنزل
     
حالة الموضوع:
مغلق