شركة ايواء العقارية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏20 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    إيواء العقارية»: مدينة ذكية بملياري دولار في الأردن

    علم ان لدى «ايواء العقارية» مفاوضات مع الحكومة الاردنية لانشاء مشروع مدينة ذكية سكنية بمستوى عال من الجودة وباستخدام الاساليب الحديثة بقيمة تقدر بنحو ملياري دولار اميركي، وتنتظر الشركة الآن الحصول على موعد لمقابلة ملك الاردن لمناقشة هذا المشروع.
    على صعيد آخر، ان الشركة في صدد انشاء محفظة برأسمال لا يقل عن 10 ملايين دينار كويتي، وذلك بالمشاركة مع عدة اطراف اخرى لملاقاة الفرص العقارية، ومن المتوقع ان تنتهي اجراءات انشاء المحفظة خلال الفترة المقبلة.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    بقيمة 2،5 مليار دولار
    الدار شركة تابعة تفاوض لإنشاء مدينة «الصالح» في اليمن

    علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان شركة ايواء العقارية التابعة لشركة دار الاستثمار بالتعاون مع شركة المستثمر العقاري تتفاوضان حاليا مع الحكومة اليمنية لتشييد مدينة «الصالح» نسبة للرئيس اليمني، وتم تحديد موقع اقامة المشروع في مدينة عدن منطقة رأس عمران جنوب البلاد وعلى أرض مساحتها 50 مليون متر مربع بقيمة 2،5 مليار دولار.
    وتوقعت المصادر ان يتم توقيع الاتفاقية الاولية مع الحكومة اليمنية نهاية الشهر الجاري، وسيتم عرض دخول شركة يمنية قابضة «حكومية» تابعة لهيئة الاستثمار اليمني للدخول كشريك بنسبة يتفق عليها، موضحة ان المدينة الجديدة ستحتوي على بيوت سكنية ستضم خمسين الف وحدة سكنية ومناطق واسواقا تجارية وابراجا للمكاتب، اضافة الى منتجعات وفنادق، وحدائق وخدمات صحية واجتماعية، اضافة الى النقل، ستضم مدينة سكنية، بالاضافة الى خدمات سياحية وصناعية وتجارية.
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    يضم فنادق وشققاً سكنية ومناطق سياحية
    دار الاستثمار تنتظر الموافقات لإنجاز مشروعين عقاريين بـ 4.5 مليارات دولار في اليمن
    علمت »الوطن« من مصادرها ان شركة دار الاستثمار تنتظر الموافقات النهائية من الجهات الرسمية اليمنية لتنفيذ مشروعين عقاريين جديدين في اليمن بكلفة اجمالية تصل الى 4.5 مليارات دولار منوهة الى ان هذين المشروعين سيكونان في مدن مختلفة في اليمن ويعتبر هذان المشروعان من اكبر المشاريع الضخمة التي تساهم فيهما شركة دار الاستثمار.
    واضافت المصادر ان المشروعين سيضمان فنادق ومراكز تجارية وشققا سكنية خاصة ومناطق سياحية.
    وكانت شركة ايواء العقارية التابعة لدار الاستثمار اعلنت الايام الماضية عن تنفيذ مشروع سياحي في احد سواحل البحر الاحمر يحتوي على فندق واماكن للترفيه وعدد من المساكن بمليار ونصف المليار دولار وذلك بالتعاون مع شركة المستثمر العقاري الكويتية.

    تاريخ النشر: الاحد 27/1/2008
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    اكد المدير العام لشركة ايواء العقارية م. اياد الحمود ان غالبية المشاريع في الكويت أصبحت مقيدة انتظارا لتفعيل قانون B.o.t الذي توقف العمل به ثم تم اقراره، لافتا الى ان القانون المزمع صدوره من مدة لابد من ان يأخذ بعين الاعتبار تيسير المشاريع السابقة على وقف القانون ثم تفعيله.

    وقال اياد الحمود في تصريح خاص لجريدة «النهار» اننا في الكويت نضع الخطط الخمسية ولا نستطيع تطبيقها مؤكدا ان البلاد تحتاج الى استراتيجية واضحة وليس كلمة تقال خاصة ان رؤية سمو أمير البلاد واضحة بإحداث نهضة اقتصادية من خلال تفعيل القوانين من اجل تحويل الكويت لمركز تجاري ومالي واقليميا وعالميا.

    واوضح انه لابد من وجود مخطط عام للدولة خلال السنوات المقبلة تستوعب فيها الزيادة السكنية وزحام السيارات، وغيرها من المشاكل التي يجب ان تحل ولحلها لابد من وجود استراتيجية واضحة المعالم. وعن مشاكل العاصمة قال الحمود انني كنت ضمن فريق تطوير عاصمة الكويت بالتعاون مع م. زميل حسين العوض وبدأنا في هذا الفريق وكان رئيس الفريق في ذلك الوقت رئيس المجلس البلدي وبدأنا في وضع الأسس خاصة اننا عندما تسلمناها كانت مدينة اشباح وسعينا لان تكون الكويت بلد الحضارة وعروس الخليج وان تكون عاصمتها بهذا الشكل ووضعنا الكثير من المشاريع التطويرية للعاصمة الا انه قليلا من هذا المشاريع رأت النور.

    وزاد الحمود: بدأنا في مشروع لتطوير شارع فهد السالم عملناه بالتعاون مع القطاع الخاص حيث جمعنا اصحاب العقارات في شارع فهد السالم وعملنا اتحاد ملاك العقار برئاسة شركة الصالحية وتم عمل مشاريع وحلول وتم عمل دراسة متكاملة واحضار أكبر استشاريين في العالم من الذين عملوا أهم الشوارع في نيويورك وواشنطن وتم عمل مشروع كان أروع ما يكون ولكننا فوجئنا بتوقف المشروع في البلدية لوجود خلاف بين أعضاء المجلس البلدي ورئيسه والذي تقدم بالمشروع فتم الغاء المشروع المشروع رغم انه تطويري للبلد وخسرت الشركة كل ما تم انفاقه على الدراسات والماكينات هذا كان أحد المشاريع!

    المنطقة التاسعة

    اوضح الحمود ان اللجنة تقدمت بمشروع تطوير المنطقة التاسعة في البلوكات حيث تم اعداد دراسة متكاملة ومخططات كاملة قريبا في الشكل من القرية التراثية حاليا ووضعنا حلولا لاعادة هيكلة المتاحف والتي سقطت بالكويت كما تم عمل تصور بضرورة وضع مستربلاند للكويت بحيث يتم تطويرها خلال عشرة اعوام وتم وضع الخطط ولكن للأسف لم تتحقق وكشف الحمود عن ان اللجنة وجهت دعوة الى المجلس البلدي لزيارة لندن للتعرف على تجربتهم في المشاركة بين القطاع الخاص والحكومة من خلال لجنة تطوير البنية التحتية وتسوقها على القطاع لتنفيذها وكيفية مواجهة لندن للمشاكل وكيفية حلولها خاصة ان لندن منطقة مزدحمة ولكن ذهب كل ذلك ادراج الرياح.

    واكد ان القطاع الخاص يسهم في نمو البلد ومشكلتنا اذا لم تصاحب هذه الخطط تسهيلات في دخول البلد وتسهيلات في الضريبة وتكون هناك عوامل جذب لاستثمار سياحي واقتصادي مع الأخذ في الاعتبار الصفة التقليدية للكويت مؤكدا ان الكويت من أفضل الاراضي الخصبة للمشاريع الاستثمارية بين مناطق الخليج ولكن القضاء على التعقيدات في التشريعات سيؤدي الى ان تكون الكويت افضل من دبي.

    قرية سكن العمال

    وعن أهم مشاريع الشركة قال الحمود ان الشركة لديها مشروع قرية سكن العمال في ميناء عبدالله على مساحة 200 الف متر مربع بكلفة 20 مليون دينار كما توجد لدينا مفاوضات مع الحكومة اليمنية. لتنفيذ مشروع على مساحة 50 مليون متر لاقامة مدينة متكاملة تضم خدمات سكنية وصناعية وسياحية وتجارية بكلفة 2.5 بليون دولار وتم اخذ الموافقات وسيتم توقيع الاتفاقية الأولية على الحكومة اليمنية متمثلة في الهيئة العامة للاستثمار باليمن وستكون واحدة من أفضل المدن الذكية في العالم! واشار الحمود الى ان شركة انوار تتفاوض حاليا على اتاحة مجموعة من اسكان العمالة من الاردن والسعودية والبحرين وغيرها من المناطق الخليجية حيث توجد بها تسهيلات كبيرة جدا في الخارج.

    قانون B.o.t

    وأكد الحمود ان شركة ايواء العقارية هي احدى الشركات التابعة لدار الاستثمار وتم انشاؤها لتنفيذ مشـروع قرية العمال من ميناء عبدالله حيث تم توقيع العقد ولكنه توقف بسبب ملحق العقد حيث تمت اضافة جزء للمشروع وتم اعداد ملحق لتنفيذه.

    ولكن وقف مشروعات B.o.t أوقف المشروع ولهذا نحن ننتظر تفعيل القانون الجديد خاصة ان هناك اشكالية بالنسبة للمشاريع التي تقدر بـ +60 مليون دينار.

    وهو أمر يمثل مشكلة للشركات التي كانت لها عقود

    قديمة وتم ايقافها ولابد من دراسة هذه الاشكالية ووضع رؤية لها.[/size]