فتح باب الموازي (للمرفوضين ) بالرسمي دون جدول زمني...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏20 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الشركات المرفوض إدراجها في «الرسمي»
    تتقدم لـ«الموازي» من دون جدول زمني

    | كتب علاء السمان |

    قالت مصادر مسؤولة في البورصة ان الشركات التي يرفض ادراج اسهمها في السوق الرسمي اصبح لديها الحق للتقدم مرة اخرى للادراج في السوق الموازي .
    وقالت المصادر في تصريح خاص لـ «الراي» ان الجهات المعنية في السوق بصدد التوجه خلال الايام القليلة المقبلة لفتح الباب امام الشركات سواء التي رفضت من فترة او التي قد ترفض خلال الاجتماعات المقبلة للجنة الفنية المتخصصة والمسؤولة عن مناقشة وقبول او رفض الشركات المتقدمة للادراج.
    واوضحت المصادر انه لا توجد آلية اوضوابط تمنع التقدم للادراج في السوق الموازي مؤكدة ان المجال اصبح الان مفتوحا امام تلك الشركات لتداول اسمها في السوق الموازي عقب التقدم مرة اخرى بشرط ان تكون قد عالجت الاخطاء والنقاط الجوهرية التي حالت دون قبولها في الرسمي، فيما نوهت المصادر الى الاقتراح الذي تقدمت به شركات محلية بضرورة منح الفرصة للشركات المرفوضة مرة اخرى من خلال ادراج اسهمها في الموازي امر خضع للدراسة من قبل الجهات المعنية وتمت التوصية بضرورة فتح الباب مرة اخرى امام نمو الموازي. متوقعة قبول طلبات الادراج من تلك الشركات بداية من الفترة الحالية.
    ومن ناحية اخرى ابدت اوساط مالية استياءها من عدم فتح الباب امام الشركات المرفوضة للادراج في السوق الرسمي الا بعد مرور عام كامل حيث دعت الى ان تقتصر الفترة على ثلاثة اشهر فقط يتم خلالها تعديل السلبيات ومعالجة الاخطاء ومن ثم التقدم مرة اخرى على ان تناقش اللجنة الفنية تلك الشركات باوراقها وطلباتها الجديدة.