الاتصالات السعوديه والامل الوحيد

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة الحناوي, بتاريخ ‏20 يناير 2008.

  1. الحناوي

    الحناوي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    802
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السوق متجه الي بدايه تكون المثلث الهابط الذي كان من النقطه 10550 الي النقطه 11800وهذه النقطه 10550يجب علي صناع السوق احترمها والا هبط المؤشر الي 9100 نقطه وللهبوط بقيه ولكن يوجد امل وحيد لانقاذ السوق وهي نتائج الاتصالات السعوديه اذا كانت ايجابيه طبعا
     
  2. ابو محسن

    ابو محسن عضو محترف

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    3,869
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السـعـودية
    على ذمة العربيه

    اتصالات السعوديه توقع عقد شراء 35% من اوجيه تلكوم مقابل 2.6 مليار دولار
     
  3. ماعاد بدرى

    ماعاد بدرى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2004
    المشاركات:
    39
    عدد الإعجابات:
    0
    اتصالات السعودية تشتري 35 في المئة في اوجيه مقابل 2.6 مليار دولار

    دبي- الرياض (رويترز) - قالت شركة اتصالات السعودية يوم الاحد انها وافقت على صفقة قيمتها 2.6 مليار دولار لشراء حصة نسبتها 35 في المئة في شركة اوجيه للاتصالات لتحصل على سبيل وصول لأسواق من تركيا الى جنوب افريقيا.

    وكانت اوجيه المملوكة لأسرة رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري في محادثات لبيع حصة لمجموعة فيفندي الفرنسية للاتصالات بعد إلغاء خطط بيع أسهم في طرح عام. وقالت فيفندي في نوفمبر تشرين الثاني ان المحادثات انتهت دون اتفاق.

    وتتوسع شركات الاتصالات في دول الخليج العربية خارج أسواقها المحلية مستفيدة من نمو اقتصادي تدعمه زيادة في أسعار النفط الى نحو خمسة أمثالها في عام 2002.

    وتأخرت شركة اتصالات السعودية عن منافسيها الاقليميين مع إبرامها أول صفقة تملك في الخارج العام الماضي فقط عندما اشترت حصة نسبتها 25 في المئة في شركة ماكسيس الماليزية مقابل ثلاثة مليارات دولار فيما اعطاها وصولا الى اسواق الهند واندونيسيا ثاني ورابع اكثر دول العالم سكانا.

    وقال عبد الرحمن المازي عضو مجلس ادارة شركة اتصالات السعودية لرويترز انها خطوة طبيعية بعد صفقة ماكسيس التي فتحت الباب لدخول اسواق اسيوية كبيرة.

    وعن عمليات اوجيه في تركيا وجنوب افريقيا قال ان اوجيه للاتصالات لها وجود في اثنين من اكبر اسواق الاتصالات في الشرق الاوسط وافريقيا.

    وتعمل اوجيه للاتصالات في البلدين وفي السعودية ولبنان والاردن حيث تقدم خدمات خطوط الهاتف الثابت والمحمول وخدمات الانترنت. والشركة الام شركة سعودي اوجيه شركة مقاولات.

    وفي نوفمبر تشرين الثاني أبرمت اتصالات السعودية ثاني صفقة تملك لها في الخارج بشراء حصة نسبتها 26 في المئة في ثالث شركة للهاتف المحمول في الكويت مقابل 908 ملايين دولار.

    وقال المازي ان عمليات الكويت لم تبدأ بعد وان شبكات ماكسيس في الهند واندونيسيا لم تبدأ تحقيق أرباح بعد.

    واضاف انها لا تزال تمنى بخسائر لكنه أشار الى ان التوقعات رائعة. وقال ان عمليات اوجيه للاتصالات في تركيا وجنوب افريقيا مربحة جدا.


    http://ara.reuters.com/article/businessNews/idARAEGO07486520080120