الاتصالات السعوديه والامل الوحيد

الحناوي

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
801
الإقامة
الكويت
السوق متجه الي بدايه تكون المثلث الهابط الذي كان من النقطه 10550 الي النقطه 11800وهذه النقطه 10550يجب علي صناع السوق احترمها والا هبط المؤشر الي 9100 نقطه وللهبوط بقيه ولكن يوجد امل وحيد لانقاذ السوق وهي نتائج الاتصالات السعوديه اذا كانت ايجابيه طبعا
 

ابو محسن

عضو محترف
التسجيل
26 سبتمبر 2003
المشاركات
3,869
الإقامة
السـعـودية
على ذمة العربيه

اتصالات السعوديه توقع عقد شراء 35% من اوجيه تلكوم مقابل 2.6 مليار دولار
 

ماعاد بدرى

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2004
المشاركات
39
اتصالات السعودية تشتري 35 في المئة في اوجيه مقابل 2.6 مليار دولار

دبي- الرياض (رويترز) - قالت شركة اتصالات السعودية يوم الاحد انها وافقت على صفقة قيمتها 2.6 مليار دولار لشراء حصة نسبتها 35 في المئة في شركة اوجيه للاتصالات لتحصل على سبيل وصول لأسواق من تركيا الى جنوب افريقيا.

وكانت اوجيه المملوكة لأسرة رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري في محادثات لبيع حصة لمجموعة فيفندي الفرنسية للاتصالات بعد إلغاء خطط بيع أسهم في طرح عام. وقالت فيفندي في نوفمبر تشرين الثاني ان المحادثات انتهت دون اتفاق.

وتتوسع شركات الاتصالات في دول الخليج العربية خارج أسواقها المحلية مستفيدة من نمو اقتصادي تدعمه زيادة في أسعار النفط الى نحو خمسة أمثالها في عام 2002.

وتأخرت شركة اتصالات السعودية عن منافسيها الاقليميين مع إبرامها أول صفقة تملك في الخارج العام الماضي فقط عندما اشترت حصة نسبتها 25 في المئة في شركة ماكسيس الماليزية مقابل ثلاثة مليارات دولار فيما اعطاها وصولا الى اسواق الهند واندونيسيا ثاني ورابع اكثر دول العالم سكانا.

وقال عبد الرحمن المازي عضو مجلس ادارة شركة اتصالات السعودية لرويترز انها خطوة طبيعية بعد صفقة ماكسيس التي فتحت الباب لدخول اسواق اسيوية كبيرة.

وعن عمليات اوجيه في تركيا وجنوب افريقيا قال ان اوجيه للاتصالات لها وجود في اثنين من اكبر اسواق الاتصالات في الشرق الاوسط وافريقيا.

وتعمل اوجيه للاتصالات في البلدين وفي السعودية ولبنان والاردن حيث تقدم خدمات خطوط الهاتف الثابت والمحمول وخدمات الانترنت. والشركة الام شركة سعودي اوجيه شركة مقاولات.

وفي نوفمبر تشرين الثاني أبرمت اتصالات السعودية ثاني صفقة تملك لها في الخارج بشراء حصة نسبتها 26 في المئة في ثالث شركة للهاتف المحمول في الكويت مقابل 908 ملايين دولار.

وقال المازي ان عمليات الكويت لم تبدأ بعد وان شبكات ماكسيس في الهند واندونيسيا لم تبدأ تحقيق أرباح بعد.

واضاف انها لا تزال تمنى بخسائر لكنه أشار الى ان التوقعات رائعة. وقال ان عمليات اوجيه للاتصالات في تركيا وجنوب افريقيا مربحة جدا.


http://ara.reuters.com/article/businessNews/idARAEGO07486520080120
 
أعلى