شركة الرتاج القابضة ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏21 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الرتاج» ترفع رأسمالها من مليون إلى 25 مليون دينار

    الاثنين, 21 يناير 2008
    أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الرتاج القابضة عبدالله أحمد القبندي، أن الشركة أتمت زيادة رأس مالها من مليون إلى 25 مليون دينار، وانتخبت مجلس إدارة جديدا مؤخرا، وبدأت نشاطها الاستثماري في قطاع الصناعات الدوائية، الذي سيكون واحدا من أبرز الأغراض والأهداف الذي تسعى الشركة إلى تركيز نشاطها الاستثماري فيه، في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف المساهمة في ترسيخ الصناعات الدوائية القائمة

    وأكد القبندي أن شركة الرتاج القابضة في الوقت الذي تعمل فيه على دراسة وتقييم مجموعة من الفرص المتاحة في الكويت والمنطقة، أتمت خلال شهر أكتوبر الماضي صفقة شراء 76 %من شركة دلتا للصناعات الدوائية في مصر التي تعد واحدة من أكثر خمس شركات من حيث التوسع في الإنتاج والنمو في حجم المبيعات في مصر، وهي تعد الخطط لزيادة خطوط إنتاجها في الفترة المقبلة تمهيدا للانطلاق نحو أسواق جديدة. كما تجري شركة الرتاج القابضة مفاوضات حاليا للدخول كمساهم رئيسي في عدد من شركات ومصانع الأدوية والمعدات الطبية في دولة الكويت وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول الأخرى،لتساهم من خلال تطوير قطاع الصناعات الدوائية في تلبية النمو الذي تشهده هذه الأسواق والبالغ حوالي 10 %سنويا. وأشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الرتاج القابضة، إلى أن شركة الرتاج للاستثمار هي المساهم الرئيسي في الشركة حيث تمتلك ما نسبته 40 %بالإضافة إلى نخبة من أبرز الشركات التي ساهمت في زيادة رأس مال الشركة وهي: شركة الامتياز للاستثمار - شركة بوبيان للبتروكيماويات - شركة أعيان للاستثمار - شركة بيت الأوراق المالية - شركة صناعات بوبيان الدولية القابضة - شركة بروة العقارية (قطر) - شركة وفرة للاستثمار الدولي - شركة الأمان للاستثمار.

    وختم القبندي تصريحه قائلا: إن مجلس إدارة شركة الرتاج القابضة الذي تشكل مؤخرا يضم كلا من : عبدالله أحمد القبندي - رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، علي مبارك الدبوس نائب رئيس مجلس الإدارة، أحمد عبدالقادر أحمد محمد عضوا، سعود حمد الجويعد عضوا، أحمد رفعت الغرباوي عضوا، د. عبدالهادي أحمد محمد أحمد عضوا، ياسر مصطفى ديب
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    بدأت نشاطها الاستثماري
    القبندي: «الرتاج» أتمت صفقة مع«دلتا» الدوائية

    أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الرتاج القابضة عبد الله أحمد القبندي، أن الشركة تمت زيادة رأسمالها من مليون إلى 25 مليون دينار، وانتخبت مجلس إدارة جديد مؤخرا، وبدأت نشاطها الاستثماري في قطاع الصناعات الدوائية، الذي سيكون واحدا من أبرز الأغراض والأهداف الذي تسعى الشركة إلى تركيز نشاطها الاستثماري فيه في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف المساهمة في ترسيخ الصناعات الدوائية القائمة وتطويرها لتتلاءم مع المعايير الدولية، والعمل على توسيعها وزيادة إنتاجها.




    فرص متاحة



    وأكد القبندي أن شركة الرتاج القابضة في الوقت الذي تعمل فيه على دراسة وتقييم مجموعة من الفرص المتاحة في الكويت والمنطقة، أتمت خلال شهر أكتوبر الماضي صفقة شراء 76 % من شركة دلتا للصناعات الدوائية في جمهورية مصر العربية التي تعد واحدة من أكثر خمس شركات من حيث التوسع في الإنتاج والنمو في حجم المبيعات في مصر، وهي تعد الخطط لزيادة خطوط إنتاجها في الفترة المقبلة تمهيدا للانطلاق نحو أسواق جديدة. كما تجري شركة الرتاج القابضة مفاوضات حاليا للدخول كمساهم رئيسي في عدد من شركات ومصانع الأدوية والمعدات الطبية في دولة الكويت وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول الأخرى لتساهم من خلال تطوير قطاع الصناعات الدوائية في تلبية النمو الذي تشهده هذه الأسواق والبالغ حوالي 10 % سنويا.وأشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الرتاج القابضة، إلى أن شركة الرتاج للاستثمار هي المساهم الرئيسي في الشركة حيث تمتلك ما نسبته 40 % بالإضافة إلى نخبة من أبرز الشركات التي ساهمت في زيادة رأسمال الشركة وهي: شركة الامتياز للاستثماروشركة بوبيان للبتروكيماويات وشركة أعيان للاستثمار وشركة بيت الأوراق المالية وشركة صناعات بوبيان الدولية القابضة وشركة بروة العقارية (قطر) وشركة وفرة للاستثمار الدولي وشركة الأمان للاستثمار.

    وختم القبندي تصريحه قائلا: إن مجلس إدارة شركة الرتاج القابضة الذي تشكل مؤخرا يضم كلا من عبد الله أحمد القبندي - رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وعلي مبارك الدبوس - نائبا للرئيس وعضوية كل من أحمد عبد القادر أحمد محمد وسعود حمد الجويعد وأحمد رفعت الغرباوي و د. عبد الهادي أحمد محمد أحمد وياسر مصطفى ديب


     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الرتاج» تشتري مصنعين للأدوية


    علمت «القبس» ان شركة الرتاج القابضة توصلت الى مراحل نهائية لشراء مصنع أدوية بالكامل في سلطنة عمان بقيمة قد تصل الى 10 ملايين دينار كويتي.
    وتوصلت الشركة نفسها الى مراحل نهائية ايضا لشراء ما نسبته 35% من مصنع أدوية قائم في الأردن، دون أن يكشف النقاب عن قيمة الصفقة حتى الآن.
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الرتاج: 90 مليون دولار قيمة الاستحواذ على شركة أدوية مصرية


    22/06/2008 ابلغ مصدر مسؤول في شركة الرتاج القابضة «القبس» ان الشركة وقعت اتفاقاً لشراء ما نسبته 81% من شركة لصناعة ال***** في مدينة الاسكندرية بقيمة 90 مليون دولار، بعد ان تم تقييم الشركة بـ114 مليون دولار. وقال المصدر ذاته انه سيتم تحويل الاسهم ودفع قيمة الصفقة خلال اسبوعين من الآن لتتجه الشركة فيما بعد للتركيز على الرعاية الصحية ومجالات ذات صلة مثل المستشفيات وتصنيع ال***** واحتياجات هذه المستشفيات من الادوات والمعدات عبر شراء مصانع قائمة او تأسيس مصانع جديدة لهذا الغرض.
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    القبندي: نسعى لزيادة رأسمال «الرتاج القابضة» إلى 50 مليون دينار بنهاية 2008

    الأحد 19 أكتوبر 2008 - الأنباء



    أحمد يوسف

    اكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الرتاج للاستثمار جهاد القبندي ان السوق الكويتي للاوراق المالية يعاني كغيره من الاسواق العالمية من حالات التذبذب الحاد منذ فترة ما جعله يفقد اكثر من 16 مليار دينار من قيمته السوقية.

    وقال القبندي ان الازمة العالمية قد تطول خلال العام المالي المقبل رغم العديد من الاجراءات والاجتماعات والجهود الدولية للحد من آثارها وتداعياتها على مختلف الدول والقطاعات الا انه بالضرورة ستتأثر جميع الاقتصاديات المفتوحة على العالم جراء هذه الازمة.

    وتابع قائلا: ان الدولة لم تكن بمنأى عن الاحداث العالمية فقد تابعت كل الجهات الرسمية والمعنية باتخاذ العديد من القرارات والاجراءات التي من شأنها العمل على حماية السوق الا اننا نطالب بالمزيد من الاجراءات والقرارات لضمان عدم مضاعفة اثر الازمة وتأثيرها على العديد من القطاعات الاستثمارية اكثر مما هو متوقع.

    وقال ننتظر من هيئة الاستثمار والجهات السيادية ان تقوم بدور اكبر واكثر فاعلية وتضخ اموالا بمعدلات اكبر حماية لاموال واستثمارات المستثمرين سواء كانوا رجال اعمال او مؤسسات او افرادا.

    وعن شركة الرتاج للاستثمار، قال القبندي انه بعد عامين من التأسيس احدثت شركة الرتاج للاستثمار نمطا استثماريا مخالفا للأعراف في السوق الكويتي وذلك عبر إستراتيجيتها الطويلة الأمد والمتمثلة في التركيز على قطاع غير مخدوم في مجال إعادة هيكلة الشركات العائلية الصغيرة والمتوسطة الحجم وشركات الأفراد في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وفي حديث شامل لـ «الأنباء» قال إن النهج الذي اتبعته الرتاج في غاية الأهمية والجدية لخدمة الاقتصاد وتقديم الدعم والمؤازرة لقطاع شركات العائلات والأفراد لتصبح شركات اكبر مع مرور الوقت وذلك من خلال الدخول كشريك استراتيجي في هذه الشركات لإعادة هيكلتها وتحسين أدائها.

    وقال إن شركة الرتاج للاستثمار تستعين بشركائها المهنيين والفنيين المتخصصين في كل مشروع على حدة، فهناك شركاء مختصون في الأغذية وآخرون في البناء والعقار وفي حقوق الامتياز.

    وأكد حرص شركة الرتاج للاستثمار على تحقيق قيمة مضافة لأصحاب الشركات، بحيث لا تكون شركاتهم محطة تجارب بل الدخول كشركاء استراتيجيين في هذه الشركات لتحسين أدائها بشكل عام ومن ثم ترك المجال لأصحابها كي يستمروا في إدارتها لان الاستحواذ غير وارد بالنسبة للرتاج.

    وقال القبندي ان الشركة استطاعت الحصول على العديد من المشاريع في المجالات التي تركز عليها الشركة في المقام الأول وهي قطاع الأدوية والخدمات والأغذية بعضها في الكويت والبعض الآخر في دول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا.