أخبار الرياضه - الجزء الثالث

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تقرير صحفي: بايرن ميونيخ يفكر مليا في إعارة بودولسكي

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

نقلت وسائل الاعلام الألمانية عن المدير العام لنادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم أولى هونيس تصريحاته بأن النادي سيفكر في إمكانية السماح لمهاجمه غير الاساسي لوكاس بودولسكي بالانتقال لنادي آخر على سبيل الاعارة حتى نهاية هذا الموسم.

وذكرت مجلة "كيكر" الرياضية الالمانية أن هونيس ربما يكون مستعدا للموافقة على صفقة انتقال بودولسكي لكي يمنح مهاجم المنتخب الالماني الفرصة لاكتساب حساسية المباريات بشكل منتظم قبل انطلاق بطولة الامم الاوروبية في حزيران/يونيو المقبل.

وتردد أن مانشستر سيتي الانجليزي مهتم بالحصول على خدمات المهاجم الالماني خلال سوق انتقالات اللاعبين الشتوي الحالي بهذا الشهر.

ونقلت المجلة الالمانية عن هونيس قوله "أود أن أساعده على اللعب في بطولة الامم الاوروبية. فإذا أعرناه الان وسارت الامور بشكل جيد معه ، فسنكون قد أدينا عملنا على النحو الصائب .. سنكون قد منحناه حساسية المباريات ويمكن أن يعاود الانضمام إلينا في أول تموز/يوليو".

ولكن هونيس أوضح أنه "قرار بالغ الصعوبة" بسبب المجازفة التي سيقدم عليها النادي بإعارته إذا ما أصيب أحد مهاجميه الاساسيين لوكا توني وميروسلاف كلوزه.

ويمتد عقد بودولسكي /22 عاما/ مع بايرن ميونيخ حتى صيف 2010 ، وقد أكد يورجن كلينسمان الذي سيتسلم المهام التدريبية بالنادي مع نهاية الموسم الحالي أنه يريد بقاء المهاجم الشاب بصفوف فريقه.

وسجل بودولسكي 24 هدفا دوليا خلال 44 مباراة لعبها مع منتخب بلاده وفاز بلقب أفضل لاعب صاعد ببطولة كأس العالم لعام 2006 في ألمانيا ، عندما كان كلينسمان نفسه مدربا للمنتخب الالماني.

ولكن منذ انضمامه إلى بايرن ميونيخ في بداية الموسم الماضي قادما من نادي كولون ، لم يسجل بودولسكي سوى أربعة أهداف في 33 مباراة بالدوري المحلي (بوندسليجا). كما لم يلعب بودولسكي أي مباراة كاملة مع بايرن ميونيخ بهذا الموسم.

وذكرت وسائل الاعلام البريطانية أمس الاحد أن السويدي زفن جوران إريكسون مدرب مانشستر سيتي يريد ضم بودولسكي لفريقه.

وصرح الالماني دييتمار هامان لاعب خط وسط مانشستر سيتي لصحيفة "نيوز أوف ذا ورلد" البريطانية أمس قائلا "سألني زفن عن رأيي في لوكاس. فأخبرته أن بودولسكي سريع وموهوب وخطير أمام المرمى .. يتربع لوكاس حاليا على رأس قائمة رغبات إريكسون. لذلك فهو يريد ضمه للفريق بأي ثمن".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أسود الكاميرون تتحدى أحفاد الفراعنة في قمة ثأرية مبكرة بكأس أفريقيا

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

منتخب مصر
يستهل المنتخب المصري لكرة القدم غدا الثلاثاء رحلة الدفاع عن لقبه الافريقي في بطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 المقامة حاليا في غانا بلقاء يصلح لان يكون نهائيا مبكرا للبطولة حيث يلتقي الفريق مع نظيره الكاميروني في كوماسي في الجولة الاولى من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الاول للبطولة.

يخوض الفريقان مباراة اليوم تحت شعار "لا بديل عن الفوز" الذي يضمن لصاحبه الاقتراب بشكل كبير من الدور الثاني (دور الثمانية) في البطولة.

وتمثل المباراة مواجهة حاسمة على قمة المجموعة وهي هدف يسعى إليه كل من الفريقين للابتعاد عن مواجهة أصعب في الدور الثاني حيث يلتقى المتصدر في كل من المجموعتين الثالثة والرابعة الفريق صاحب المركز الثاني في المجموعة الاخرى.

كما تمثل مواجهة ثأرية مثيرة بين المنتخبين الكاميروني (الاسود التي لا تقهر) والمصري (الفراعنة) في كوماسي.

وكان المنتخب المصري قد نجح في خطف تعادل ثمين 1/1 من مضيفه الكاميروني في ياوندي في تشرين أول/أكتوبر 2005 ليحرم الفراعنة المنتخب الكاميروني من الوصول إلى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى منذ عام 1990 .

ولذلك فإن المنتخب الكاميروني أحد أقوى منتخبات القارة سيكون هدفه الاساسي هو كسر شوكة حامل اللقب مبكرا لان ذلك يمثل دفعة كبيرة لاي فريق وربما يكون حافزا إضافيا على التألق في باقي مباريات البطولة.

ولكن مهمة الاسود التي لا تقهر لن تكون سهلة على الاطلاق في هذه المباراة فالمنتخب المصري يملك تفوقا ملحوظا على نظيره الكاميروني عبر التاريخ.

فمن بين 21 مباراة رسمية وودية جمعت بين المنتخبين المصري والكاميروني حقق الفراعنة الفوز في تسع مباريات وخسروا خمس مرات فقط وتعادل الفريقان في سبع مواجهات.

وتمثل المباراة الاختبار الصعب لكل منهما ولم تخدمهما القرعة كثيرا عندما وضعت هذه المباراة في بداية مشوار الفريقين مما يعني أن التدرج في قمة المباريات لاي منهما سيكون تنازليا حيث يبدأ بالمباراة الصعبة ويتدرج إلى المستوى الاقل.

ولن يكون ذلك في صالح الفريقين ليس للبداية الصعبة فحسب وإنما لانه قد يحرم كلا منهما من الوصول لقمة مستواه في نهاية منافسات الدور الاول وهو ما يصعب عليه الموقف في الدور الثاني (دور الثمانية).

لذلك تزيد نسبة الحذر من قبل المنتخب المصري في ظل رغبة الثأر التي تسيطر على المنتخب الكاميروني بعد أن لعب المنتخب المصري دورا كبيرا في خروج المنتخب الكاميروني من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 ليغيب الفريق عن النهائيات للمرة الاولى منذ عام 1990 .

لذلك يخوض المنتخب المصري مباراة الغد بطموح حامل اللقب ولكن بروح التفاؤل والحذر فالمنافس ليس سهلا ويسعى هو الاخر إلى الفوز بنفس الدرجة لتعويض خروجه المبكر من دور الثمانية بطولة كأس الامم الافريقية السابقة في مصر عام 2006 على يد المنتخب الايفواري وبضربات الجزاء الترجيحية وعدم تأهله لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

يزيد من صعوبة المباراة أنها تأتي في بداية مشوار الفريقين في البطولة أي أنها تمثل ضربة البداية لكل منهما وبالتالي ستكون في غاية الاهمية لان الفائز فيها يحصل على دفعة معنوية هائلة تساعده في التقدم بقوة وثبات نحو المباراة النهائية.

ويؤكد الواقع العملي أن الفائز في هذه المواجهة ستكون فرصته أكبر في احتلال قمة المجموعة الثالثة في الدور الاول للبطولة باعتبارها مواجهة مبكرة على قمة المجموعة.

ويخوض المنتخب المصري مباراة اليوم والبطولة بشكل عام وهو حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الافريقي (خمس مرات) بفارق لقب واحد أمام نظيره الكاميروني.

ولذلك تحمل المباراة "روح التحدي" بين المنتخبين فكلاهما من الفرق صاحبة التاريخ العريق على الساحة الافريقية ولكن منتخبنا يسعى إلى استغلال ضربة البداية ليمهد الطريق نحو اللقب.

ولن ينس أحفاد الفراعنة أن فوزهم الثمين على المنتخب الايفواري في الدور الاول للبطولة الماضية في مصر كان بالفعل مفتاح الفوز باللقب في النهاية فقد منحهم قمة المجموعة وبالتالي أبعدهم عن مواجهة المنتخب الكاميروني متصدر المجموعة الثانية ليكمل المنتخب المصري مشواره بنجاح نحو المباراة النهائية ويحرز اللقب للمرة الخامسة.

تبدو صفوف الفريقين مكتملة بشكل كبير قبل هذه المباراة بالاضافة إلى ارتفاع مستوى جميع لاعبي الطرفين على مدار الفترة الماضية وهو ما يبشر بمباراة قوية تمثل نهائيا مبكرا للبطولة.

على الرغم من الاصابة التي لحقت بعصام الحضري نجم المنتخب المصري وحارس مرماه خلال التدريب الاساسي للفريق أمس الاحد أكد الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور أحمد ماجد ومعه الدكتور حسام الابراشي أخصائي العلاج الطبيعي أنه التواء خفيف لن يمنع الحضري من المشاركة ليبث الحضري الطمأنينة في نفوس أعضاء الجهاز الفني وباقي اللاعبين قبل هذه المواجهة الصعبة نظرا لخبرته الكبيرة التي تمنح باقي اللاعبين الثقة بالنفس.

في المقابل جرت استعدادات المنتخب الكاميروني على قدم وساق وأدى الفريق مرانه على استاد كوماسي أمس الاول واطمأن مديره الفني الالماني أوتوفيستر على جميع اللاعبين.

ويعتمد الفريق بشكل كبير على إيتو ولدغاته القاتلة وهو ما دفع الجهاز الفني للمنتخب المصري إلى عمل حسابات خاصة لهذا اللاعب مع عدم التركيز عليه ونسيان باقي اللاعبين الذين لا يقلون عنه خطورة.

على الجانب الاخر ومع خروج الفريق بصعوبة بالغة وفي مفاجأة من العيار الثقيل من دور الثمانية في البطولتين السابقتين عامي 2004 و2006 لم يعد أمام أسود الكاميرون سوى الحصول على اللقب الافريقي في غانا هذا العام خاصة مع فشل الفريق في الوصول لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا للمرة الاولى بعد تأهله لنهائيات البطولة العالمية أربع مرات.

ويسعى المنتخب الكاميروني للفوز بهذه البطولة ليعادل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الافريقي والذي ينفرد به المنتخب المصري الذي أصبح "عقدة" بالفعل للمنتخب الكاميروني حيث ساهم في إقصائه أكثر من مرة من المباريات الحاسمة سواء على الالقاب أو في التصفيات وكان آخرها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 .

وأنهى الأسود مشوارهم في التصفيات بفارق خمس نقاط أمام أقرب منافسيه وهو منتخب غينيا الاستوائية التي خسر أمامها صفر/1 في ختام مسيرته بالتصفيات لتكون هذه الهزيمة سببا في تغيير المدير الفني الوطني للفريق جوليس نيونجا وتعيين المدرب الالماني أوتوفيستر خلفا له ليقود الفريق في النهائيات.

ويعتمد أوتوفيستر على مجموعة كبيرة من اللاعبين المحترفين في أوروبا وهو ما يصعب مهمته أحيانا في الاختيار من بينهم لتشكيل الفريق الاساسي بقيادة المهاجم صامويل إيتو نجم هجوم برشلونة الاسباني وأبرز لاعبي الكاميرون على مدار السنوات القليلة الماضية.

ولكن الواقع العملي يؤكد أن مشوار الفريق في المجموعة لن يكون سهلا على الاطلاق بل إن فرصته في الفوز على المنتخب المصري غدا تبدو محفوفة بالمخاطر.

ولذلك فإن المنتخب الكاميروني أحد أقوى منتخبات القارة سيكون هدفه الاساسي هو كسر شوكة حامل اللقب مبكرا لان ذلك يمثل دفعة كبيرة لاي فريق وربما يكون حافزا إضافيا على التألق في باقي مباريات البطولة.
 

فهرنهايت

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2007
المشاركات
2,967
افااااا ونا متابع مواضيعك وطلعت بالاخر كتالوني.......
 

فهرنهايت

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2007
المشاركات
2,967
كاس الملك مخلينه للفرق التلشيه مدريدي..؟؟؟؟
 

Bokandar79

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2007
المشاركات
2,535
الإقامة
Q8
الله يبارك فيك يالكاتالوني :p:p
الريال مشنص ولا مستوي خرطي ماعدا حارسهم وروبينيو ونستلروي المشنص

ومدربهم بعد يالزعيم كبير ولا غبار عليه شوف اشسوى بخيتافي الموسم اللي طاف سنعهم...
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مدافع غانا يدخل المستشفى بعد سقوطه في نهاية المباراة

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

نقل جون بانتسيل لاعب ويستهام الانجليزي ومدافع المنتخب الغاني لكرة القدم إلى المستشفى مساء أمس عقب انتهاء مباراة منتخب بلاده مع غينيا مساء أمس الاحد في افتتاح بطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 بغانا وذلك اثر سقوطه في نهاية المباراة التي انتهت بفوز غانا 2/1 .



وتعرض بانتسيل خلال الشوط الأول للكمة في فكه وشعر ببعض الدوار لكنه لم يطلب التغيير وينتظر أن يتحدد اليوم موقف اللاعب من العودة لتدريبات فريقه بعد التأكد من سلامته.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ومدربهم بعد يالزعيم كبير ولا غبار عليه شوف اشسوى بخيتافي الموسم اللي طاف سنعهم...
صدقني ياكلكجي مدربهم أخذ فريق جاهز من كابيلو العبقري
كابيلو كون دفاع قوي لأول مره أشوف دفاع مدريد قوي منذ بداية التسعينات
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مونتاري أنقذ النجوم السوداء من صدمات المباريات الافتتاحية

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الغاني علي سولاي مونتاري
على غرار هدف أسطورة كرة القدم الارجنتيني دييجو مارادونا في مرمى المنتخب الانجليزي لكرة القدم خلال مباراة الفريقين في كأس العالم 1986 وصفت الصحف الغانية الصادرة اليوم الاثنين الهدف الذي سجله الغاني علي سولاي مونتاري في شباك المنتخب الغيني في المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الافريقية 2008 المقامة حاليا في غانا بأنه صناعة "إلهية".

لم يصدق الكثيرون في غانا أن هذا الهدف سيأتي بعد الفرص التي أضاعها النجوم السوداء على مدار المباراة والندية والحماس التي لعب بها المنتخب الغيني لدرجة أن معظم المتابعين للقاء وأكثر المتفائلين لم يكن يتصور أن يخطف المنتخب الغاني الهدف القاتل في هذا التوقيت.

ولكن ستاد أوهين ديان في العاصمة الغانية أكرا كان مسرحا لمعجزة حقيقية عندما سجل مونتاري لاعب خط وسط بورتسموث الانجليزي هذا الهدف الذي وصف بأنه هدف معتمد بتوقيع هذا النجم الشهير الذي تألق في الماضي مع فريق أودينيزي الايطالي.

ولم تتردد صحيفة "ديلي جرافيك" أكثر الصحف انتشارا ومبيعا منذ عام 1950 في وصف هذه التسديدة بأنها "تريد مارك" أو ماركة مسجلة لهذا النجم الخطير الذي أنقذ النجوم السوداء من مفاجأة سخيفة في افتتاح البطولة.

ولكن نفس الصحيفة أسرفت بشدة في الوصف وذكرت أنه أحيانا يعتقد البعض بأن "الرب غانيا" وذلك بعد الهدف الذي سجله مونتاري وأشارت إلى أن من سجل الهدف هو "يد الرب الخفية" لينقذ أصحاب الارض من صدمة حقيقية في بداية مشوارهم بالبطولة.

كما وصفت الصحيفة اللاعب بانه "المنقذ" للنجوم السوداء لانه حقق للفريق فوزا كان في أمس الحاجة إليه.

وكان الشوط الاول من المباراة قد انتهى بالتعادل السلبي ثم تقدم المنتخب الغاني بهدف سجله اسامواه جيان في الدقيقة 55 من ضربة جزاء لكن سرعان ما حقق ولكن فرحة المنتخب الغاني لم تدم أكثر من عشر دقائق حيث سجل عمر كالباني هدف التعادل للمنتخب الغيني في الدقيقة 65 ليضع أصحاب الارض في موقف حرج.

وانتظر المنتخب الغاني طويلا حتى جاء الانقاذ بتسديدة مونتاري في الدقيقة قبل الاخيرة بعدما اعتقد الجميع أن الفريق الغاني سيخرج بنتيجة التعادل ليضيف إلى نتيجة سيئة أخرى إلى سجل نتائجه في البطولات الافريقية الاخيرة.

والحقيقة أن المنتخب الغاني أفلت من صدمة جديدة أو مفاجئة حزينة مثل التي عانى منها سابقا في المباريات الافتتاحية للبطولات التي يخوضها على أرضه.

وكانت المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أفريقيا عام 1963 قد شهدت سقوط المنتخب الغاني في فخ التعادل 1/1 مع نظيره التونسي ورغم ذلك نجح المنتخب الغاني في تجاوز هذه الأزمة وعبر إلى المباراة النهائية ليفوز على السودان 3/ صفر ويحرز اللقب الاول له في مسيرته مع البطولات الافريقية قبل أن يتوج باللقب التالي عام 1965 في تونس.

أما المرة التالية التي استضافت فيها غانا البطولة فكانت عام 1978 وحقق المنتخب الغاني فوزا صعبا 2/1 على نظيره الزامبي في المباراة الافتتاحية قبل أن يتوج الفريق في النهاية باللقب الثالث في تاريخه اثر فوزه في النهائي على أوغندا 2/ صفر.

لكن البطولة التي جرت في غانا ونيجيريا عام 2000 بالتنظيم المشترك شهدت عودة المنتخب الغاني إلى سقطاته في المباريات الافتتاحية فتعادل الفريق 1/1 مع نظيره الكاميروني الذي توج فيما بعد بلقب البطولة بينما خرج المنتخب الغاني مبكرا من الدور الثاني.

وكذلك سقط المنتخب الغاني في مباراته الاولى بكأس العالم 2006 بألمانيا أمام المنتخب الايطالي الذي توج باللقب فيما بعد ولم يلحق المنتخب الغاني الذي شارك في البطولة للمرة الاولى بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية إلا بعد أن حقق الفوز على نظيريه التشيكي والامريكي ولذلك تولدت لدى مشجعي النجوم السوداء عقدة حقيقية من المباريات الافتتاحية.

ولكن مونتاري أنقذ الفريق أمس من تجدد أو تضخم هذه العقدة بتسجيل هدف الفوز الثمين الذي اقترب بالفعل بالمنتخب الغاني من دور الثمانية حيث تخطى الفريق أصعب اختباراته في المجموعة الاولى التي تمثل بلا شك أسهل مجموعات الدور الاول في البطولة الحالية.

وما يزيد من حجم هذا الفوز وأهمية هدف مونتاري أن المنتخب الغاني يشارك في هذه البطولة تحت شعار "أكون أو لا أكون" بعد فشل الفريق في تحقيق أي إنجاز في البطولة منذ فترة طويلة حيث يعود تاريخ آخر لقب سجله النجوم السوداء إلى عام 1982 في ليبيا.

وخرج الفريق من الدور الثاني (دور الثمانية) في بطولتي 2000 و2002 بينما فشل في التأهل للنهائيات في عام 2004 بتونس وخرج من الدور الاول في البطولة الماضية التي جرت في مصر عام 2006 .

وبالطبع سيكون الفوز في مباراة الامس دافعا قويا للفريق في مشواره بالبطولة الحالية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لاعبة الوثب الطويل الالمانية كابلر لن ترفع دعوى تعويض ضد جونز

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الالمانية بيانكا كابلر
أكدت لاعبة الوثب الطويل الالمانية بيانكا كابلر اليوم الاثنين أنها لن ترفع دعوى قضائية ضد نظيرتها الامريكية ماريون جونز المدانة بتعاطي المنشطات ، لانها ربما لا تنجح فيما يتوقع أن يكون معركة قضائية طويلة.

وصرحت كابلر لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) اليوم قائلة "لقد أخبرني المحامي أن رفع دعوى قضائية ستكون عملية لا نهاية لها. وأن نجاحنا بها غير مرجح. كما أنها ستكلفني مبالغ طائلة".

وكانت كابلر قد تحدثت في البداية عن نيتها في مقاضاة جونز ليعرف الجميع "كم يعاني الرياضيون النزيهون من ظاهرة تعاطي المنشطات".

وأكدت كابلر أنه كان من الممكن أن تجني المزيد من الاموال لولا جونز ، فهي على سبيل المثال حرمت من المشاركة في نهائي مسابقة الوثب الطويل في دورة الالعاب الاوليمبية السابقة أثينا 2004 لانها حلت في المركز التاسع في الدور قبل النهائي ، في الوقت الذي حلت فيه جونز في المركز الخامس.

وجردت جونز من ميدالياتها الخمس التي فازت بها في أوليمبياد سيدني 2000 وهي ثلاث ذهبيات وبرونزيتين. وجردت من جميع النتائج التي حققتها منذ تلك الفترة بعدما اعترفت بتعاطي المنشطات فيما بين عامي 2000 و2001 .

وحكم على جونز بالحبس لمدة ستة أشهر للكذب على مسئولين أمريكيين حول تعاطي مركبات البناء العضوي إلى جانب تورطها في مخطط تزوير شيك مصرفي.

وأعلنت جونز عن إفلاسها حيث تنتظر رفع دعوى تعويضية ضدها من قبل الاتحاد الدولي لالعاب القوى (للحصول على 700 ألف دولار) والوكالة الامريكية لمكافحة المنشطات (100 ألف دولار).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مترو بكين يستعد للعمل 24 ساعة في افتتاح وختام الألعاب الأوليمبية

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكرت شبكة الإذاعة الدولية الصينية اليوم الاثنين أن مترو الأنفاق ببكين يدرس مد ساعات العمل به مع اقتراب دورة الألعاب الأوليمبية ومن المحتمل أن يعمل على مدار ساعات اليوم خلال يومي افتتاح واختتام الدورة.

وأشار مسئول الشركة المحلية للنقل العام شي زينجوانج إلى أن حركة النقل زادت بشكل واضح في محطات مترو بكين وخاصة المحطات المحورية مما يستدعي اتخاذ إجراءات لمنع التكدس.

وأوضح زينجوانج أن تلك الإجراءات تتضمن تخفيض المدة بين كل قطارين في ساعات الذروة من أربع إلى ثلاث دقائق في الخط الخامس الذي تم افتتاحه مؤخراً والذي يغطي العاصمة من الشمال إلى الجنوب وتقليلها من ثلاث دقائق إلى دقيقتين ونصف في الخط الدائري.

وبسؤاله حول الخط العاشر وباقي الخطوط التي ستفتتح قبل الألعاب الأوليمبية امتنع شي عن الإدلاء بأي تفاصيل قبل ظهور نتائج التجارب العملية لتشغيلها التي ستجرى في أيار/مايو المقبل.

كما تتضمن الإجراءات التي تم اتخاذها لمنع تكدس مترو الأنفاق استبدال التذاكر الورقية الحالية ببطاقات مرور يتم إظهارها في بوابات الدخول والخروج.
 

فهرنهايت

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2007
المشاركات
2,967
ونس نفسك دوري ماكو:eek::eek:

الفريق الكاتالوني هالسنه هبش دبش يعني الموسم بعد ثلاث اربع مباريات راح تشوفون الريال بالدربيل وزين اذا حصلتوا مكان بالمقدمه.؟؟؟؟
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
حرمان جماهير فريق روما من حضور مباراة سامبدوريا بعد أعمال الشغب التي جرت أمس

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكرت وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية اليوم الاثنين أن السلطات الايطالية حرمت جماهير فريق روما الإيطالي لكرة القدم من السفر لحضور مباراة الفريق أمام مضيفه سامبدوريا بعد غد الأربعاء في كأس إيطاليا خوفا من حدوث مشاحنات بين الجماهير.

وفرضت وزارة الداخلية الإيطالية تلك العقوبة في أعقاب تعرض ثلاثة من جماهير كاتانيا للطعن أمس الأحد خارج الاستاد الأولمبي قبل مباراة الفريق أمام روما بالدوري المحلي.

ونظرا لأن بعض المجموعات من مشجعي روما غالبا ما تقوم بأعمال شغب خارج وداخل الاستاد فقد أعلنت وزارة الداخلية أنهت نبحث المزيد من المبادرات الفورية وطويلة الأجل لكبح أعمال العنف.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رئيس اللجنة الأولمبية يلتقي بأمين عام الأمم المتحدة لبحث أوجه التعاونبين المنظمتين

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

بان كي مون
يلتقي بان كي مون الامين العام للأمم المتحدة مع جاك روجيه رئيس اللجنة الأولمبية الدولية غدا الثلاثاء لمناقشة أوجه التعاون بين المنظمتين.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية في تصريحات نشرت اليوم الاثنين أن المقابلة التي ستجرى في المركز الرئيسي للجنة "ستناقش أيضاالطرق التي تستطيع اللجنة الدولية بمقتضاها العمل مع الأمم المتحدة بشكل متقارب لاستكشاف الطرق التي يمكن من خلالها للرياضة والحركة الأولمبية تشجيع الأهداف الانسانية".

وتشمل الموضوعات تعهدات اللجنة الأولمبية لأهداف التنمية للألفية التي اعلنتها الأمم المتحدة حيث حددت خمسة أهداف تنموية يمكنها المساعدة في تعزيزها عن طريق الرياضة ومع شركائها: وهي القضاء على الفقر والجوع وتوفير المساوة للمرأة ومحاربة فيوس إتش أي في المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة (لإيدز) والأمراض الأخرى والمحافظة على البيئة والتعاون مع الحكومات في شراكة عالمية من اجل التنمية.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية أنها تعمل مع الوكالات التابعة للأمم المتحدة في المشاريع المختلفة بما في ذلك المساهمة في أنشطة حفظ السلام في إقليم دارفور بالسودان.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الفريق الكاتالوني هالسنه هبش دبش يعني الموسم بعد ثلاث اربع مباريات راح تشوفون الريال بالدربيل وزين اذا حصلتوا مكان بالمقدمه.؟؟؟؟

شدعوه ريال قوي كله يفوز بالحظ وبراعة كاسياس
ياخوفي تقولون نبي أبطال أوربا ومانبي الدوري نفس أزمة الكأس:rolleyes::rolleyes:
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ألونسو يظهر للمرة الأولى مع رينو وسط اهتمام إعلامي كبير

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

السائق الأسباني فيرناندو ألونسو
خاض السائق الأسباني فيرناندو ألونسو بطل العالم السابق في سباقات سيارات فورمولا-1 أول اختبار له مع فريقه الجديد رينو الفرنسي اليوم الاثنين بمدينة بلنسية الأسبانية في إطار استعدادات الفريق للموسم الجديد من السباق.

وذكر الموقع الرسمي لفورمولا-1 على شبكة الانترنت أن وسائل الإعلام أظهرت اهتماما كبيرا بألونسو الذي ظهر للمرة الأولى مع رينو حيث يقود السيارة الجديدة للفريق "أر 28".

وأنضم ألونسو ، الذي أحرز لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا-1 مع رينو في موسمي 2005 و2006 ، مجددا للفريق قادما من فريق مكلارين مرسيدس الذي شارك معه في سباقات الموسم الماضي.

وسيتم الكشف عن السيارة الجديدة لرينو خلال المراسم التي ستجرى في العاصمة الفرنسية باريس في 31 كانون ثان/يناير الجاري.

وابتداء من غدا الثلاثاء ستنضم باقي الفرق إلى رينو وويليامز بمدينة بلنسية حيث تستمر التجارب حتى يوم الخميس المقبل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المنتخب المغربي يوجه إنذارا مبكرا لمنافسيه في كأس الأمم الأفريقية 2008

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن المنتخب المغربي عن نفسه بقوة في بداية مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا بغانا وتغلب على منتخب ناميبيا 5/1 اليوم الاثنين على ملعب "أوهين دجان" بالعاصمة الغانية أكرا في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى.

ويأمل المنتخب المغربي الملقب باسم "أسود الأطلسي" والذي يدربه المدير الفني الفرنسي هنري ميشيل إحراز اللقب الأفريقي الذي فاز به مرة واحدة فقط من قبل في عام 1976 علما بأنه شارك في البطولة 12 مرة سابقة.

وتقدم المنتخب المغربي بهدفين خلال الدقائق الأربعة الأولى من المباراة سجلهما سفيان علودي لاعب العين الإماراتي ثم رد المنتخب الناميبي بهدف للاعب بريان برنديل في الدقيقة 23 .

وبعدها أضاف علودي الهدف الثالث في الدقيقة 28 قبل أن يضيف زميليه طارق السكتيوي ومنصف زرقة الهدفين الرابع والخامس للمغرب في الدقيقتين 38 من ضربة جزاء و73 .

وتلقى المنتخب المغربي صدمة عندما أصيب النجم سفيان علودي في ركبته وخرج من المباراة لتلقي العلاج.

وجاء الفوز الساحق في مباراة اليوم بمثابة إنذار مبكر من المنتخب المغربي لمنافسيه في البطولة الأفريقية كما أنه سيرفع معنويات الفريق قبل مباراتيه المقبلتين أمام منتخبي غينيا وغانا.

وانتزع المنتخب المغربي صدارة المجموعة الأولى مؤقتا من نظيره الغاني الذي تغلب على منتخب غينيا 2/1 أمس الأحد في افتتاح البطولة حيث يمتلك كل من منتخبي غانا والمغرب ثلاث نقاط ولكن المنتخب المغربي يتفوق بفارق الأهداف.

وبعد أداء السلام الوطني لكل من ناميبيا والمغرب ومصافحة لاعبي الفريقين بعضهم البعض أطلق الحكم صافرة بداية المباراة.

ولم يمر سوى ثوان حتى تقدم المنتخب المغربي بهدف سجله سفيان علودي لاعب فريق العين الإماراتي حيث قاد زميله مروان الشماخ هجمة رائعة وسدد الكرة ولكن الحارس الناميبي غير اتجاهها لتصطدم بالقائم وترتد إلى الشماخ الذي مررها إلى علودي ليسكنها الشباك.

وبعد ثلاث دقائق فقط ضاعف علودي فرحة مشجعي كرة القدم المغربية وأضاف الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده بعدما راوغ الدفاع ببراعة شديدة وسدد الكرة في شباك أبيسيا شينينجاياموي حارس مرمى المنتخب الناميبي والمحترف بفريق جومو كوزموس الجنوب أفريقي.

وظل المنتخب المغربي مسيطرا على مجريات اللعب بينما أعاد المنتخب الناميبي الملقب باسم "المحاربون الشجعان" تنظيم صفوفه ولجأ إلى الحذر الدفاعي الشديد مع بعض المحاولات الهجومية ولكن المنتخب المغربي لم يسمح بتشكيل أي خطورة حقيقة على مرماه.

وكان للهدفين المبكرين اللذين سجلهما علودي أثرا على المنتخب الناميبي حيث سيطر التوتر على لاعبيه شيئا ما ولجأوا إلى استخدام الخشونة.

وفي الدقيقة 23 جدد بريان برنديل أمل المنتخب الناميبي وسجل له الهدف الأول من هجمة مرتدة سريعة حيث انطلق نحو المرمى وسدد كرة زاحفة في شباك خالد فوهامي حارس مرمى المنتخب المغربي.

وبعدها كثف المنتخب المغربي محاولاته سعيا لإعادة الفارق وبالفعل نجح في تحقيق ذلك بشكل سريع حيث تلقى علودي تمريرة عرضية رائعة وسدد الكرة برأسه في المرمى الناميبي محرزا الهدف الثالث له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 28 .

وبعدها كاد المنتخب المغربي أن يضيف هدفه الرابع حيث سدد يوسف سفري ضربة حرة تصدى لها الحارس الناميبي بصعوبة بالغة لترتد الكرة ويتابعها لاعبو المغرب ثم يسددها يوسف حاجي خارج الشباك.

وواصل علودي تألقه وسدد كرة رائعة في الدقيقة 37 لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وبعد دقيقة واحدة فقط زادت محنة المنتخب الناميبي حيث حصل المنتخب المغربي على ضربة جزاء إثر قيام المدافع الناميبي جامونوفاندو نجاتجيزيكو بعرقلة ميكايل تشريتيان ، لاعب نانسي الفرنسي ، داخل منطقة الجزاء.

وتقدم طارق السكتيوي ، المحترف بفريق بورتو البرتغالي ، لتسديد ضربة الجزاء محرزا منها الهدف الرابع للمنتخب المغربي.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع راوغ السكتيوي الدفاع الناميبي ببراعة شديدة ومرر كرة عرضية أمام المرمى ولكن حارس المرمى الناميبي أمسك بها وأنقذ فريقه من الهدف الخامس لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب 4/1 .

وفي الشوط الثاني دفع الهولندي آري تشانز المدير الفني للمنتخب الناميبي بلاعب خط الوسط أبراهام شاتيموين بدلا من المدافع فرانكلين أبريل.

وجاء الشوط الثاني أقل حماسا شيئا ما وألقت الخشونة بظلالها على مجرياته وقد أصيب علودي في الدقيقة 58 إثر عرقلة من ريتشارد جاريسيب الذي حصل على البطاقة الصفراء واحتسب حكم اللقاء ضربة حرة للمنتخب المغربي تقدم أمين الرباطي لتسديدها ولكن الحارس الناميبي تصدى لها ببراعة شديدة.

وشارك يوسف مختاري لاعب دويسبورج الألماني بدلا من علودي الذي لم يستطع مواصلة اللعب.

وفي الدقيقة 62 حصل الناميبي نجاتجيزيكو على البطاقة الصفراء لعرقلة مروان الشماخ وحصل المنتخب المغربي على ضربة حرة لم تستغل.

ودفع هنري ميشيل مدرب المغرب باللاعب هشام بوشروان بدلا من السكتيوي في الدقيقة 67 .

وبعدها أهدر يوسف حاجي فرصة تهديفية في الدقيقة 69 حيث سدد الكرة بجوار القائم في ظل رقابة لصيقة من الدفاع الناميبي. وقام ميشيل بإشراك منصف زرقة بدلا من يوسف حاجي.

ولم يمر سوى ثلاث دقائق حتى أثبت زرقة جدارته بثقة المدرب الفرنسي وأضاف الهدف الخامس للمنتخب المغربي بضربة رأس إثر ضربة ركنية.

وبعدها بدى المنتخب المغربي مقتنعا بعدد الأهداف التي سجلها حيث غاب الحسم شيئا ما عن هجمات لاعبيه وأهدروا عددا من الفرص التهديفية كما لجأ المنتخب الناميبي إلى التكتل الدفاعي لتنتهي المباراة بفوز المغرب 5/1 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فيفا ويويفا يدفعان 174 مليون يورو تعويضا للأندية الأوروبية

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ميشيل بلاتيني
أعلن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين أنه ومسئولي الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" سيدفعان نحو 174 مليون يورو كتعويض للأندية الأوروبية التي يشارك لاعبوها مع منتخباتهم الوطنية.

وسيدفع المبلغ على مدار السنوات الأربع المقبلة كتعبير عن نفوذ مجموعة "جي 14" الممثلة للأندية الأوروبية الكبرى التي أعربت كثيرا عن شكواها من تعرض لاعبيها للإجهاد والإصابات بسبب مشاركاتهم مع منتخباتهم الوطنية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ستيوا بوخارست يضم المهاجم البيروفي مندوزا

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

البيروفي أندريس مندوزا
أعلن فريق ستيوا بوخارست الروماني اليوم الاثنين تعاقده مع المهاجم البيروفي أندريس مندوزا لمدة عامين قادما من فريق ميتالورج دونتسك الأوكراني في صفقة تقدر قيمتها بنحو 5ر1 مليون يورو.

وقال مندوزا في تصريحات للموقع الرسمي لستيوا بوخارست "أنا سعيد جدا بالتواجد هنا.. الهدف الأساسي هو أن نفوز بالدوري هذا العام وبالتالي اللعب في دوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل".

ويذكر أن مندوزا /29 عاما/ والملقب ب"طائر العقاب" سبق له ولعب في أندية سبورتنج كريستال البيروفي وبروج البلجيكي وأوليمبيك مارسيليا الفرنسي ودينامو موسكو الروسي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأفيال تهزم النسور الخضر في ثاني أيام كأس الأمم الأفريقية 2008 بغانا

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

حقق منتخب كوت ديفوار الملقب باسم "الأفيال" فوزا صعبا على نظيره النيجيري "النسور الخضر" وتغلب عليه 1/صفر اليوم الاثنين في افتتاح مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة في غانا حتى العاشر من شباط/فبراير المقبل.

ورغم تفوق المنتخب النيجيري على نظيره الإيفواري خلال المباراة استطاع الفريق الذي وصل لنهائي البطولة الماضية أمام المنتخب المصري عام 2006 حسم اللقاء لصالحه بهدف وحيد سجله سالومون كالو في الشوط الثاني.

وتصدر المنتخب الإيفواري المجموعة مؤقتا برصيد ثلاث نقاط بينما تذيلها المنتخب النيجيري بدون رصيد وذلك انتظارا لنتيجة المباراة الثانية بالمجموعة والتي تجمع بين منتخبي مالي وبنين اليوم.

ويذكر أن المنتخب الإيفواري شارك في البطولة الأفريقية 16 مرة من قبل وفاز بلقبها مرة واحدة عام 1992 بينما شارك فيها المنتخب النيجيري 14 مرة وأحرز لقبها مرتين عامي 1980 و1994 .

وكان المنتخب الإيفواري قد وصل إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية الماضية ، التي أقيمت في مصر ، ولكنه خسر أمام نظيره المصري بضربات الجزاء الترجيحية.

وعلى ملعب "سيكوندي" بدأ المنتخب النيجيري مهاجما وهيأ نجمه ياكوبو إيوجبيني الكرة لزميله نوانكو كانو الذي سددها فوق العارضة في الدقيقة الثانية من المباراة.

وكاد كولو توريه لاعب أرسنال الإنجليزي أن يتقدم للمنتخب الإيفواري في الدقيقة التاسعة عندما سدد كرة رائعة من مسافة بعيدة ولكنه مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 12 قاد النيجيري نوانكو كانو هجمة خطيرة وكاد أن يسدد الكرة من حدود منطقة الجزاء ولكن الايفواري ديديه زوكورا شتت الكرة. وبعدها سدد النيجيري أوبافيمي مارتينز كرة تصدى لها حارس المرمى الإيفواري أبو بكر باري ببراعة.

وعاند الحظ المنتخب النيجيري حيث سدد لاعبه تايي تايو لاعب مارسيليا الفرنسي ضربة حرة من مسافة 25 مترا في الدقيقة 16 ولكن الكرة اصطدمت بالعارضة.

وبعدها حصل النجم الإيفواري ديديه دروجبا المحترف بفريق تشيلسي الإنجليزي على ضربة حرة في الدقيق 18 ولكنه سدد الكرة في يد الحارس النيجيري أوستين إجيدي.

وجازف حارس المرمى الإيفواري أبو بكر باري في الدقيقة 20 حيث خرج من مرماه لقطع تمريرة من المهاجم النيجيري جون أوتاكا لاعب بورتسموث الإنجليزي.

وحصل وحصل الإيفواري ستيف جوهوري لاعب فريق بوروسيا مونشنجلادباخ على البطاقة الصفراء في الدقيقة 23 لاستعماله الخشونة مع إيوجبيني.

وبعدها أهدر جون أوتاكا وزميله مارتينز فرصتين أخريين للمنتخب النيجيري ثم قاد المنتخب الايفواري هجمة منظمة عن طريق دروجبا وأرونا دينداني اللذين هيئا الكرة إلى يايا توريه ليسددها ولكن الدفاع النيجيري أحبط الهجمة.

وحصل مارتينز على البطاقة الصفراء في الدقيقة 33 لمبالغته في السقوط داخل منطقة الجزاء ومحاولته الحصول على ضربة جزاء.

وقاد النيجيري تايي تايو هجمة في الدقيقة 35 ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع شتتها قبل أن تصل إلى زميله إيوجبيني.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أن شهدت الثواني الأخيرة منه تعرض لاعب خط الوسط النيجيري جون أوبي ميكيل لإصابة طفيفة في المعصم ولكنها لم تمنعه من مواصلة اللعب بعد تلقي العلاج.

وفي الشوط الثاني دفع الفرنسي جيرار جيلي المدير الفني للمنتخب الإيفواري باللاعب عبد القادر كيتا بدلا من ستيف جوهوري سعيا لتنشيط خط الوسط.

ومن أول لمسة لكيتا في المباراة قاد هجمة وحاول تمرير الكرة إلى آرونا دينداني ولكن تمريرته كانت قصيرة. وبعد ثوان سدد دينداني كرة من حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 49 حصل المنتخب النيجيري على ضربة حرة سددها جون أوبي ميكيل وتابعها زميله داني شيتو ولكنها مرت فوق العارضة أيضا لتستمر سلسل الفرص الضائعة من الفريق النيجيري.

وتلقى عبد القادر كيتا تمريرة من دروجبا في الدقيقة 53 ولكن المدافع النيجيري جوزيف يوبو نجح في تشتيت الكرة. وبعد ثوان سدد النيجيري إيوجبيني كرة مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 56 تلقى المهاجم النيجيري كانو إصابة في الركبة وقام الألماني بيرتي فوجتس المدير الفني لنيجيريا بإشراك أونيكاشي أوكونكو بدلا منه.

وقاد دروجبا هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 58 ولكن المدافع النيجيري تايو نجح في إخمادها. كما أهدر كولو توريه فرصة ثمينة عندما تلقى الكرة من ضربة ركنية داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها دون تركيز لتتصدى لها قدم حارس المرمى النيجيري إجيدي.

وسدد مارتينز كرة زاحفة قوية في الدقيقة 60 تصدى لها باري. وبدأت المنافسة تشتعل بشكل أكبر رغبة من كلا الفريقين في التقدم.

وبالفعل نجح المنتخب الإيفواري في افتتاح التسجيل في الدقيقة 66 بهدف سجله سالومون كالو المحترف بتشيلسي الإنجليزي حيث تلقى الكرة خارج منطقة الجزاء وراوغ ثلاثة مدافعين قبل أن يسدد الكرة في المرمى النيجيري.

وكاد عبد القادر كيتا لاعب ليون الفرنسي أن يضيف الهدف الثاني لكوت ديفوار في الدقيقة 69 حيث راوغ تايي تايو وسدد الكرة ولكنها خارج الشباك. وبعدها سدد آرونا دينداني كرة ضعيفة أمسك بها الحارس النيجيري بسهولة.

ويبدو أن هدف التقدم رفع معنويات المنتخب الإيفواري حيث سيطر الفريق على مجريات اللعب بشكل أكبر.

ودفع فوجتس مدرب نيجيريا باللاعب بيتر أوديموينجي بدلا من أوتاكا في الدقيقة 74 .

وكاد الفريق الإيفواري أن يحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 78 عندما تلقى دينداني الكرة من كالو داخل منطقة الجزاء وتعرض لدفعة من الخلف ولكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.

ودفع مدرب الفريق النيجيري باللاعب ستيفن ماكينوا بدلا من مارتينز في الدقيقة 80 . وحصل المدافع الإيفواري آرثر بوكا على البطاقة الصفراء في الدقيق 83 لاستعماله الخشونة مع أوديموينجي.

ودفع المدرب الفرنسي جيلي باللاعب باكاري كونيه بدلا من دروجبا في الدقيقة 85 .

وقبل ثوان من إطلاق الحكم صافرة نهاية اللقاء سدد إيوجبيني كرة رائعة كادت أن تسكن الشباك ولكن باري تصدى لها ببراعة لتنتهي المباراة بفوز كوت ديفوار 1/صفر.
 
أعلى