أخبار الرياضه - الجزء الثالث

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لوباتكا يطالب بتشديد القوانين النمساوية الخاصة بمكافحة المنشطات

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------
أكد رينهولد لوباتكا السكرتير الثاني النمساوي المختص بالشئون الرياضية اليوم الاثنين أن النمسا تحتاج إلى تشديد قوانينها لمكافحة المنشطات لتشمل تعاطي المنشطات المحظورة عبر الدم.

وصرح لوباتكا لوكالة الأنباء النمساوية قائلا أن القوانين النمساوية الخاصة بالعقاقير المحظورة ، والجزء الخاص بقواعد مكافحة المنشطات ، يجب أن يطبق على جميع طرق الخداع.

كما طالب أيضا بإصدار أحكام بالسجن تتراوح ما بين ستة أشهر وثلاث سنوات للمتورطين في جرائم المنشطات ولكنه رفض الاتهامات التي توجه بشكل عام ضد الرياضيين.

وفي إشارة إلى تقارير للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني (آيه.أر.دي) زعمت تورط بنك دم في فيينا في أنشطة متشطات دم قال لوباتكا أنه لا يعتقد أن جميع الرياضيين يكذبون كقاعدة عامة.

وقال لوباتكا "وفقا للمعلومات التي حصلت عليها من ألمانيا والنمسا حتى الآن فأنه لا يوجد حتى تلميح عن تورط أي رياضي بتعاطي المنشطات عن طريق بنك الدم النمساوي (هيومان بلازما)".

وانتقد لوباتكا بشدة الاتهامات الموجهة للدراج النمساوي جيرارد توتشنيج والتي لم تضر بسمعته فقط بل أضرت أيضا بصورة النمسا في الخارج.

وأكد لوباتكا أن الأحداث الأخيرة أظهرت أهمية تدعيم قوانين العقاقير في النمسا لتشمل كل طرق التضليل .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الإيقاف يحرم أتليتكو مدريد من جهود جارسيا في مباراتيه أمام بولتون

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

راؤول جارسيا
أعلن فريق أتلتيكو مدريد الأسباني لكرة القدم اليوم الاثنين أنه سيفتقد جهود لاعب خط وسطه راؤول جارسيا في مباراتيه أمام بولتون الإنجليزي في ذهاب وإياب دور ال32 لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي تنفيذا لعقوبة الإيقاف.

وتأتي عقوبة الإيقاف إثر حصول راؤول جارسيا على البطاقة الحمراء خلال لقاء فريقه مع باناثينايكوس اليوناني في دور المجموعات بالبطولة علما بأن زميله لويس جارسيا سيغيب عن لقاء الذهاب بسبب حصوله على الحد الأقصى من الإنذارات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ديوكيتش يتعهد بالاستقالة إن لم تتأهل صربيا لكأس العالم 2010

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ميروسلاف ديوكيتش
تعهد المدافع الصربي الدولي السابق ميروسلاف ديوكيتش بالاستقالة من منصبه كمدير فني لمنتخب بلاده في حال فشله في قيادة الفريق للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

وقال ديوكيتش في تصريحات لصحيفة "داناس" الصربية اليوم الاثنين "كما قال الأرجنتيني خورخي فالدانو لا توجد هزائم مفيدة ولقد عشت على النتائج كلاعب ومدرب وبالتالي سأتحمل المسئولية إن لم نتأهل إلى كأس العالم.. وأستقيل".

وأكد ديوكيتش أن مهمته تتركز بالدرجة الأولى على إقناع اللاعبين أن الذهاب إلى كأس العالم أفضل بكثير من الاستمتاع بالإجازات متفقا مع تحليل الأسباني خافيير كليمنتي الذي انتقد قلة الاحترافية لدى اللاعبين الصرب وميلهم إلى الارتجال في الأداء.

ومن المعروف أن ديوكيتش تولى المسئولية خلفا لكليمنتي الذي فشل في قيادة الفريق إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2008" بالنمسا وسويسرا الصيف المقبل.

وستلعب صربيا في التصفيات المؤهلة كأس العالم ضمن المجموعة السابعة بجوار المنتخب الفرنسي ، وصيف البطولة الماضية التي أقيمت في ألمانيا ، فضلا عن رومانيا والنمسا وليتوانيا وجزر الفارو.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كاريمبو يدعو جيل كأس العالم 98 للمشاركة في تكريمه

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

وجه نجم السابق للمنتخب الفرنسي لكرة القدم كريستيان كاريمبو الدعوة لزملائه من الجيل الفائز بلقب بطولة كأس العالم 1998 للمشاركة في مهرجان تكريمه في جزيرة نيوكاليدونيا مسقط رأسه أواخر شهر آيار/مايو المقبل.

وذكرت وسائل الإعلام الفرنسية اليوم الاثنين أن اللاعبين المعتزلين زين الدين زيدان وفرانك لوبوف وديدييه ديشامب، ومارسيل ديساييه ويوري دجوركاييف قد أكدوا جميعا حضورهم للتكريم.

ويذكر أن كاريمبو /37 عاما/ والذي سبق له اللعب لفريق ريال مدريد الأسباني كان قد أعلن اعتزاله اللعب بشكل نهائي منذ عام .2005
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بيلاردو لن يعود للتدريب نهائيا

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

كارلوس بيلاردو
أكد كارلوس بيلاردو المدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني والذي قاده لإحراز لقب كأس العالم لكرة القدم عام 1986 بالمكسيك أنه لن يعود للتدريب أبدا سواء داخل الأرجنتين أو خارجها.

وقال بيلاردو في تصريحات لصحيفة "الكورونيستا" الأرجنتينية اليوم الاثنين "لا أريد التدريب أكثر سواء هنا أو في الخارج. فإن خسرت ثلاث مباريات فقط فسيسبني الجميع".

واعترف بيلاردو الذي سيكمل الشهر القادم عامه التاسع والستين أنه مازال يحلم بتولي منصب رئيس اتحاد الكرة الأرجنتيني يوما ما ليخلف خوليو جروندونا الذي لم يترك مهامه منذ نحو ثلاثة عقود.

وأكد بيلاردو أن المنتخب الأرجنتيني بحال طيبة في الفترة الحالية في ظل وجود لاعبين رائعين مثل خوان ريكيلمي لاعب فريق بوكا جونيورز وليونيل ميسي لاعب برشلونة الأسباني والذي دعا إلى "حمايته والحفاظ عليه".

ويشغل بيلاردو حاليا منصب أمين الرياضة بإقليم العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيرس حيث أكد أنه يهتم بتنمية الأندية المحلية ومساعدتها على تطوير أنشطة كرة القدم.

وسبق لبيلاردو تولي منصب المدير الفني لمنتخبي ليبيا وكولومبيا،بجانب فريقي ديبورتيفو كالي الكولومبي وأشبيلية الإسباني، وسان لورنزو وبوكا جونيورز في الأرجنتين
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
نسور مالي تهزم سناجب بنين بصعوبة في كأس الأمم الأفريقية 2008

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

استطاع المنتخب المالي التغلب على منتخب بنين بعد منافسة شرسة بين الفريقين شهدها ملعب "سيكوندي" بغانا اليوم الاثنين وفاز عليه 1/صفر في أولى مباريات الفريقين في المجموعة الثانية بنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين التي تستضيفها غانا حتى العاشر من شباط/فبراير المقبل.

والجدير بالذكر أن المنتخب المالي كان قد تعادل مع منتخب بنين 1/1 في مالي وتعادل معه سلبيا في بنين في المباراتين اللتين جمعتا بينهما بالتصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة الأفريقية الحالية.

ولكن المنتخب المالي أصر على الفوز في مباراة اليوم وإحراز نقاطها كاملة ليكشر عن أنيابه في بداية مشواره بالبطولة الأفريقية التي يشارك فيها للمرة الخامسة.

واقتسم منتخب مالي صدارة المجموعة الثانية مع منتخب كوت ديفوار الذي تغلب على نظيره النيجيري 1/صفر في وقت سابق اليوم على الملعب نفسه.

ويدين المنتخب المالي بالفضل في فوزه اليوم إلى النجم فريدريك كانوتيه ، المرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2007 ، والذي سجل هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء في الشوط الثاني.

وتأخر بدء المباراة نحو 12 دقيقة بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن أعمدة الإنارة في ملعب سيكوندي الذي استضاف في وقت سابق اليوم مباراة المنتخبين الإيفواري والنيجيري والتي انتهت بفوز كوت ديفوار 1/صفر.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة الخامسة حيث مرر لاعب منتخب بنين عمر تشوموجو كرة خطيرة أمام المرمى ولكنها لم تصل إلى زميله عبد الرزاق أوموتويوسي.

وكاد سيدو كيتا لاعب أشبيلية الأسباني أن يتقدم للمنتخب المالي في الدقيقة 12 عندما سدد كرة صاروخية وسط ارتباك في دفاع بنين ولكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وبعد ثوان قاد المنتخب البنيني هجمة خطيرة على مرمى مالي وكاد أن يفجر مفاجأة ويتقدم ولكن الحظ عانده ومرت الكرة فوق العارضة.

وبمرور الوقت انحصر أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب ، وحصل خالد أدنون مدافع بنين على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة في الدقيقة 19 بسبب الخشونة كما حصل المالي مامادو ديارا على إنذار في الدقيقة 21 .

وكاد المنتخب المالي أن يتقدم في الدقيقة 22 وسط ارتبا في منطقة الجزاء ولكن منافسه البنيني لجأ إلى التكتل الدفاعي أمام مرماه ولم يسمح بخطورة تهدد حارس مرماه رشاد شيتو.

وتلقى سيدو كيتا تمريرة عرضية في الدقيقة 27 وسدد الكرة برأسه ولكنها مرت بجوار القائم.

وبعد دقيقتين حصل المنتخب المالي على ضربة حرة تقدم سيدو كيتا لتسديدها ولكنها اصطدمت بالحائط البشري ليظل التعادل السلبي قائما.

وواصل المنتخب المالي محاولاته لاختراق دفاع بنين المتماسك مع الحذر الدفاعي الشديد وفرض رقابة لصيقة على الهجمات المرتدة السريعة.

وفي الدقيقة 40 استطاع النجم المالي فريدريك كانوتيه لاعب أشبيلية الأسباني اختراق الدفاع ومرر كرة عرضية ولكنها لم تجد من يسكنها الشباك.

وحصل المالي باسلا توري على إنذار في الدقيقة 42 لاستعماله الخشونة. وتمسك كلا المنتخبين بالاستماتة في الدفاع لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني سدد كانوتيه تسديدة صاروخية رائعة تصدى لها الحارس البنيني رشاد شيتو وارتدت وحاول عبد الرحمن تراوري متابعتها ولكن المدافع ألان جاسبوز عرقله ليحصل على البطاقة الصفراء.

واحتسب حكم اللقاء الجنوب أفريقي جيروم ديمون ضربة جزاء للمنتخب المالي تقدم النجم كانوتيه لتسديدها محرزا منها هدف التقدم 1/صفر للمنتخب المالي.

وحصل المدافع المالي موسى كوليبالي على إنذار في الدقيقة 52 لعرقلة عبد الرزاق أوموتويوسي.

وأجرى الألماني رينهارد فابيتش المدير الفني لمنتخب بنين التغيير الأول في صفوفه في الدقيقة 53 حيث دفع باللاعب جوناس أوكيتولا بدلا من ستيفان سيسنيون.

وبعدها دفع الفرنسي جان فرانسواه المدير الفني لمنتخب مالي باللاعب مامادي سيديبيه بدلا من عبد الرحمن تراوري الذي تعرض لإصابة إثر الالتحام الذي أسفر عن ضربة الجزاء.

وتبادل الفريقان الهجمات ولكن دون تسديد كرات خطيرة على أي من المرميين نظرا للحذر الدفاعي من جانب الفريقين.

وخرج عمر تشوموجو من صفوف منتخب بنين في الدقيقة 70 ولعب مكانه أبو مايجا في محاولة من المدرب الألماني لتنشيط خط الهجوم.

وبعد دقيقة واحدة أشرك مدرب المنتخب المالي اللاعب دريسا دياكيتيه بدلا من باسالا توري لاعب فريق ليفادياكوس اليوناني.

وتألق رشاد شيتو في التصدي لكرة زاحفة قوية سددها النجم المالي مامادو ديارا في الدقيقة 76 .

وفي الدقيقة 84 تألق مامادو سيديبيه حارس مرمى المنتخب المالي حيث دافع عن مرماه ببسالة وتصدى لأكثر من كرة خطيرة كانت كفيلة بتعادل منتخب بنين.

وفي الدقيقة 89 دفع مدرب مالي بالمدافع سامي تراوري بدلا من المهاجم مامادي سيديبيه. وفشلت محاولات منتخب بنين للتعادل لتنتهي المباراة بفوز مالي 1/صفر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كراوش ينقذ ليفربول من الهزيمة على أرضه أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المهاجم بيتـر كراوتـش لحظة تسجيله هدف فريقه الثاني في مرمى أستون فيلا
أنقذ بيتر كراوش فريقه ليفربول من الهزيمة على أرضه أمام أستون فيلا وأحرز له هدف التعادل 2/2 قبل دقيقتين فقط من المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الاثنين في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم .

وافتتح ليفربول التسجيل في المباراة بهدف سجله يوسي بنعيون في الدقيقة 18 ثم أدرك أستون فيلا التعادل في الدقيقة 68 بهدف سجله مارلون هاريود .

وعاند الحظ ليفربول عندما أحرز لاعبه فابيو أورييلو هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 71 .

وقبل دقيقتين فقط من انتهاء المباراة أنقذ كراوش فريقه من الهزيمة وسجل له هدف التعادل 2/2 ليقتسم الفريقان نقاط المباراة .

وارتفع رصيد ليفربول إلى 40 نقطة في المركز الخامس بفارق 14 نقطة خلف المتصدر مانشستر يونايتد حامل اللقب وبفارق الأهداف فقط أمام أستون فيلا ومانشستر سيتي .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
السعودي سامي الجابر يسجل في مرمى مانشستر يونايتد في مباراة اعتزله ويقود الهلال للفوز بثلاثية

21 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

فيرغسون يكرم النجم المعتزل سامي الجابر
سجل المهاجم السعودي سامي الجابر هدفا لفريق الهلال السعودي في مرمى مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم أمس الاثنين في مباراة اعتزال اللاعب السعودي والتي انتهت بفوز الهلال 3/2 .

وتقدم الهلال بهدف سجله ياسر القحطاني في الدقيقة 15 ثم رد مانشستر بهدفين أحرزهما الأرجنتيني كارلوس تيفيز والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 25 و32 .

وقبل خمس دقائق من انتهاء الشوط الأول حصل الهلال على ضربة جزاء تقدم الجابر لتسديدها محرزا منها هدف التعادل 2/2 .

وفي الشوط الثاني حسم بدر الخراشي المباراة لصالح الفريق السعودي وسجل له هدف الفوز 3/2 في الدقيقة 72 .

وأنهى سامي الجابر /35 عاما/ ، الذي كان يعد من أبرز لاعبي كرة القدم في السعودية ، مسيرته مع اللعبة بعدما سطر تاريخا حافلا بالانجازات سواء على المستوى المحلي أو الدولي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بيبي يغيب عن صفوف ريال مدريد شهرا للإصابة

22 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم أمس الاثنين أن مدافعه البرازيلي الأصل البرتغالي الجنسية بيبي سيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع لإصابته في الساق اليمنى.


وتعرض بيبي للاصابة خلال مشاركته في المباراة التي فاز فيها فريقه على أتليتكو مدريد 2/صفر أمس الأول الأحد في الدوري الأسباني.

وكشفت أشعة الرنين المغناطيسي أن بيبي مصاب بتمزق في عضلة الساق اليمنى مما يثير أزمة في خط دفاع الفريق الأبيض في ظل غياب الأرجنتيني جابرييل هاينزه والألماني كريستوف ميتزيلدر للإصابة أيضا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ألونسو : مازال من المبكر تقييم العمل الجديد

22 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعرب الأسباني فرناندو ألونسو بطل العالم السابق في سباقات سيارات فورمولا-1 عن رضاه بالنحو الذي سارت عليه التجارب الأولى مع فريقه رينو في مدينة بلنسية الأسبانية أمس الاثنين ، مؤكدا أنه مازال من المبكر تقييم عمل الفريق ككل.

وقال ألونسو "حين تكون للمرة الأولى على مقعد سيارة جديدة ، فعليك أن تحظى بوقت كاف حتى تتأكد من أن كل شيء يعمل بكفاءة وبشكل صحيح".

وأصدر رينو بيانا رسميا أكد فيه أن السيارة التي سيخوض بها بطولة العالم في الموسم الجديد سيجرى الكشف عنها بشكل رسمي في 31 كانون ثان/يناير الجاري ، علما بأن ألونسو سيواصل عمله اليوم الثلاثاء مع السيارة الحالية ، بعد أن قام بإجراء 39 لفة أمس رغم الضباب الذي غطى الحلبة.

وسيجري البرازيلي الصاعد نلسينيو بيكيت نجل بطل العالم السابق نلسون بيكيت ، وزميل ألونسو في رينو تجارب الفريق بعد غد الخميس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فوجتس : نيجيريا ستتأهل لدور الثمانية بكأس الأمم رغم الهزيمة أمام كوت ديفوار

22 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قال الألماني بيرتي فوجتس المدير الفني للمنتخب النيجيري لكرة القدم أن نيجيريا ستتأهل إلى الدور الثاني (دور الثمانية) بكأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا بغانا رغم هزيمة الفريق أمام نظيره الإيفواري صفر/1 مساء أمس الاثنين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول (دور المجموعات).

وقال فوجتس /61 عاما/ لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "لقد خسرنا أمام أفضل منتخب في أفريقيا.. ولكننا سنستعيد توازننا. فقبل عامين خسرنا مباراتنا الأولى ولكننا تأهلنا إلى الدور الثاني".

وتلتقي نيجيريا في مباراتها المقبلة بالمجموعة مع مالي التي فازت على بنين 1/صفر في المباراة الثانية بالمجموعة أمس.

واستطاع المنتخب الإيفواري بعد منافسة قوية تحقيق فوز صعب على نظيره النيجيري بهدف وحيد سجله النجم سالومون كالو في الشوط الثاني من مباراة أمس.

وجاء فوز المنتخب الإيفواري بمثابة تكرار للسيناريو الذي شهده الدور قبل النهائي من البطولة الأفريقية الماضية التي أقيمت في مصر عام 2006 حيث فازت كوت ديفوار بهدف وحيد سجله ديديه دروجبا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أموكاشي يوجه اتهامات للأفارقة المحترفين في أوروبا

22 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قال مهاجم المنتخب النيجيري السابق دانييل أموكاشي أمس الاثنين أن بعض اللاعبين الأفارقة المحترفين بأندية أوروبية لا يقدمون مع منتخبات بلادهم مستويات الأداء التي يظهرون بها مع أنديتهم.

وصرح أموكاشي ، الذي فاز مع المنتخب النيجيري بكأس الأمم الأفريقية عام 1994 ، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قائلا "كرة القدم عمل ربحي ، واللاعبون يخشون الإصابات".

وأضاف "هذا ما أتلف كأس الأمم الأفريقية الماضية في مصر ، لقد كانت التوقعات عالية ولكن اللعب لم يكن على نفس المستوى".

يذكر أن أكثر من 40 لاعبا محترفا بأندية إنجليزية يشاركون في البطولة الأفريقية الحالية التي تحتضنها غانا .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الرابطة الأوروبية للأندية تنتخب رومينيجه رئيسا لها

22 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

رومنيجه (على اليسار)
انتخب نجم الكرة الألمانية السابق ومدير نادي بايرن ميونيخ كارل هاينز رومنيجه أمس الاثنين رئيسا للرابطة الأوروبية للأندية والتي ستخلف "مجموعة ال14" المعنية بحماية حقوق الأندية الأوروبية فور نهاية الموسم الحالي.

وحصل خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الأسباني على منصب نائب الرئيس ، بينما حصل على حق التصويت في القرارات كل من أومبرتو جانديني مدير ميلان الإيطالي وبيتر كنيون المدير التنفيذي لتشيلسي الإنجليزي ومارتين فونتاين مدير الكرة بنادي أياكس الهولندي وجان ميشيل أولاس رئيس نادي ليون الفرنسي.

وتتضمن قائمة الأندية المؤسسة للرابطة الجديدة كل من ريال مدريد وبرشلونة الأسبانيين وميلان ويوفنتوس الإيطاليين ومانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين وبايرن ميونيخ الألماني وبورتو البرتغالي وأوليمبياكوس اليوناني وأندرلخت البلجيكي وأياكس الهولندي وكوبنهاجن الدنماركي ورينجرز الاسكتلندي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فياريال الأسباني يعير مافوبا إلى ليل الفرنسي

22 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ريو مافوبا
ذكرت مصادر داخل نادي فياريال الأسباني لكر القدم أن الإدارة قررت إعارة لاعب خط الوسط الفرنسي ريو مافوبا إلى فريق ليل الفرنسي حتى نهاية الموسم الحالي.

وكان مافوبا ( 23 عاما) قد أعلن في أكثر من مناسبة عن رغبته في نيل فرصة اللعب أساسيا مع فياريال حتى يحجز مقعدا في تشكيل منتخب بلاده المشارك في نهائيات كأس الأمم الاوروبية المقبلة (يورو 2008) الصيف المقبل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
زيوريخ السويسري يضم اللاعب البرازيلي الشاب ماتشادو

22 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن نادي زيوريخ السويسري لكرة القدم أمس الاثنين إنهائه إجراءات ضم الهداف البرازيلي الشاب جابرييل ماتشادو من فريقه المحلي السابق جوفنتودي في صفقة لم يجر الإفصاح عن قيمتها.

وكان اللاعب ، البالغ من العمر 18 عاما والذي لم يشارك في الدوري البرازيلي سوى في مباراتين فقط ، قد قدم مستوى أداء أبهر مسئولي زيوريخ خلال مباراتين وديتين لعبهما مع الفريق.

وسيتمكن ماتشادو من المشاركة مع زيوريخ في مباراتيه أمام هامبورج الألماني في كأس الاتحاد الأوروبي لعدم وجود مشكلات في قيده بالقائمة الأوروبية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البرازيل تكشف عن قميص احتياطي جديد مقتبس من كأس العالم 1958

22 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

كشف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أمس الاثنين عن القميص الاحتياطي الجديد للمنتخب الوطني والمقتبس من نفس القميص الذي حازت به البرازيل على أول ألقابها العالمية في بطولة كأس العالم عام 1958 بالسويد.

وحضر حفل تقديم القميص الجديد نجما المنتخب البرازيلي السابقان دجالما سانتوس وزيتو اللذين شاركا في الفوز التاريخي على السويد 5-2 في نهائي البطولة ، حيث أصبحا أول من يرتدي القميص الجديد المكتوب عليه عبارة "مولود كي ألعب الكرة" بالبرتغالية.

ويكتسي القميص باللون الأزرق حيث يشهر رقم اللاعب في منطقة الوسط باللون الأصفر ، كما يظهر شعار الاتحاد البرازيلي على الجهة اليسرى مظللا بخمس نجوم تعبر عن ألقاب الفريق العالمية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
نادال يتأهل لقبل نهائي أستراليا المفتوحة على حساب نيمينن

22 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

نادال بعد فوزه في مباراة اليوم
تأهل النجم الاسباني رافاييل نادال اليوم الثلاثاء إلى الدور قبل النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الاولى بمشواره الرياضي حيث صمد أمام منافسه الفنلندي ياركو نيمينن في مجموعة أولى صعبة قبل أن يفوز عليه 7/5 و6/3 و6/1 في دور الثمانية من البطولة الاسترالية اليوم.

وكان اللاعب الفنلندي ندا قويا لنادال المصنف الثاني بأستراليا المفتوحة في المجموعة الاولى من مباراتهما اليوم ، وأجبر اللاعب الاسباني على إنقاذ نقطتين حاسمتين للمجموعة.

لكن يبدو أن هذا التحدي كان نقطة انطلاق حقيقية لنادال بالمباراة ، حيث بدأ النجم الاسباني الحائز على لقب بطولة فرنسا المفتوحة ثلاث مرات في فرض سيطرته على اللقاء تدريجيا بداية من هذه اللحظة وحتى النهاية.

وقال نادال بعد المباراة "إنني سعيد بتأهلي للدور قبل النهائي. فهذه بطولة مهمة بالنسبة لي. وسأبذل قصارى جهدي لمواصلة مشواري بها".

ويلتقي نادال في الدور قبل النهائي لاستراليا المفتوحة مع الفائز من مباراة دور الثمانية بين الفرنسي جو-ويلفريد تسونجا والروسي ميخائيل يوجني ، وذلك بعدما حقق فوزه الرابع على نيمينن في رابع مواجهة تجمع بينهما.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
يانكوفيتش تثأر من ويليامز وتتأهل لقبل نهائي أستراليا المفتوحة

22 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

يانكوفيتش بعد فوزها
تأهلت الصربية يلينا يانكوفيتش إلى ثالث دور قبل نهائي بإحدى بطولات الجراند سلام خلال مشوارها الرياضي بتغلبها اليوم الثلاثاء على الامريكية سيرينا ويليامز حاملة لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس 6/3 و6/4 في دور الثمانية من البطولة الاسترالية نفسها.

وبذلك تكون اللاعبة الصربية المصنفة الثالثة في ملبورن وصاحبة الابتسامة المميزة قد تأهلت للدور قبل النهائي في ملبورن (أستراليا المفتوحة) ونيويورك (أمريكا المفتوحة) وباريس (فرنسا المفتوحة) منذ عام 2006 .

وشهدت مباراة اليوم تبادل كسر الإرسال بين اللاعبتين عشر مرات قبل أن ترفع يانكوفيتش رصيدها من الانتصارات أمام ويليامز إلى ثلاثة مقابل فوزين للاعبة الامريكية.

وقالت يانكوفيتش بعد المباراة "لقد سبق لي الفوز على الشقيقتين ويليامز بضع مرات. ولكن الفوز على سيرينا هنا مميز للغاية ، لانني في العام الماضي في الدور الرابع بهذه البطولة خسرت أمامها".

ولم تظهر ويليامز المصنفة السابعة بأستراليا المفتوحة ، التي تردد أنها حطمت مضربا أثناء تدريباتها في وقت سابق من اليوم ، بمستواها المعتاد أمام يانكوفيتش حيث لم تتمكن من الاحتفاظ بإرسالها سوى ثلاث مرات فقط.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جيرارد يؤكد أن الاحداث الجارية خارج الملعب تشتت لاعبي ليفربول

22 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أكد ستيفن جيرارد قائد فريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم أمس الاثنين أن الشائعات المنتشرة حول مستقبل المدرب الاسباني رافاييل بنيتيز مع الفريق وانتقال ملكية النادي إلى جهة أخرى يؤثر بالسلب على أداء الفريق في الملعب.

وكان تعادل ليفربول 2/2 مع ضيفه أستون فيلا مساء أمس الاثنين بالدوري الانجليزي الممتاز هو رابع تعادل على التوالي للفريق ، ليصل الفارق بين ليفربول وصدارة ترتيب الدوري المحلي لهذا الموسم إلى 14 نقطة. وقد أكد جيرارد أن هذه الشائعات تؤثر على اللاعبين.

وقال اللاعب الانجليزي "لم يبدأ الامر هذا الأسبوع وحسب ، فهو مستمر منذ فترة وهذا بالتأكيد لا يساعد اللاعبين .. يجب أن أتوخى الحذر فيما أقوله ، ولكنني أؤكد أن هذا الوضع لا يساعد الفريق".

وكان مالكا ليفربول الامريكييان جورج جيليت الابن وتوم هيكس قد تعرضا لانتقادات شديدة بعدما أعلنا أنهما كانا يفكران في تعيين المدرب الالماني يورجن كلينسمان كبديل لبنيتيز في الصيف المقبل.

وأشارت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) إلى أن شركة "دبي إنفستمينت كابيتال" الاستثمارية تحاول شراء حصة المالكين الامريكيين بالنادي ، مما دفع جيرارد إلى القول بأن التركيز في الملعب أصبح صعبا.

وأضاف جيرارد "تعرف ماذا يجري ، ولكننا كلاعبين لدينا عمل نؤديه في الملعب. لذلك فإنك تحاول إبعاد ما يجري خارج الملعب عن تفكيرك .. ولكن أحيانا يكون هذا مستحيلا لان هذا الامر مستمر كل يوم".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
استطلاع: واين روني يحصل على لقب أقبح لاعب كرة قدم في العالم

22 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكر تقرير إخباري اليوم الثلاثاء أن استطلاعا لرأي الفتيات حول أقبح لاعب كرة قدم في العالم أظهر حصول نجم كرة القدم البريطاني واين روني على المركز الاول.

وأفادت صحيفة "صن" البريطانية الشعبية بأن روني (22 عاما) نجم نجوم مانشستر يونايتد ، تفوق في الاستطلاع على البرازيلي رونالدينيو وزميله مهاجم مانشستر يونايتد كارلوس تيفيز.

وفي الاستطلاع الذي نشر على موقع الكتروني رياضي ، اختار 33 بالمئة من السيدات روني ، فيما ذكر خِمس من شملهن الاستطلاع أنهن قد يصاحبن لاعب كرة قدم قبيح مقابل أمواله.

وتصدر روني نتيجة الاستطلاع وجاء من بعده رونالدينيو وكارلوس تيفيز وبيتر كراوتش ورونالدو ولوك تشودويك وروبي فولر ودارين فليتشر وريو فيرناند ورود فان نيستلروي.

وتجدر الاشارة إلى أن روني مرتبط بصديقة طفولته كولين ماكلولين /21 عاما/ ، التي خطبها في أواخر عام 2003 عندما كان عمرها وقتها 17 عاما ، بخاتم ألماس يتردد أن قيمته 46500 جنيه استرليني (حوالي 100 ألف دولار).
 
أعلى