هيئة الاستثمار تتخلى عن السداد العيني وتبقي النقدي في التسوية مع الدولية للاستثمار

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
مجلس إداراتها أقر الأمر بالإجماع استجابة لضغوط مجلس الأمة
»هيئة الاستثمار« تتخلى عن السداد العيني وتبقي النقدي »منفرداً« في التسوية مع »الدولية الكويتية للاستثمار«
كتب الأمير يسري:


علمت »الوطن« من مصدر مطلع أن مجلس ادارة الهيئة العامة للاستثمار وافق بالاجماع في اجتماع عقده بتاريخ 20 يناير الجاري الأحد الماضي على التخلي عن مبدأ السداد العيني لمديونية الشركة الدولية الكويتية للاستثمار مكتفياً باقرار السداد النقدي منفرداً وذلك استجابة للضغوط التي مارسها مجلس الأمة في هذا الخصوص .
وقال المصدر أن »هيئة الاستثمار« ستمنح الشركة الكويتية الدولية للاستثمار مهلة قوامها ثلاثة أشهر تبدأ من توقيع الاتفاقية لتسييل الأصول المرهونة لصالح الهيئة مقابل المديونية وهو الأمر الذي يتطلب أولاً رفع الرهن عن هذه الأصول .
وأشارت المصادر الى أن تسييل أصول الشركة سيتم عبر »الشركة الكويتية للاستثمار« وذلك عن طريق فتح محفظة خاصة بهذا الأمر يتم من خلالها ايداع الأموال الناجمة عن تسييل الأصول لسداد لمديونية الهيئة المستحقة على الشركة .
ولفتت المصادر الى أن »هيئة الاستثمار« ستخاطب الشركة الدولية الكويتية للاستثمار رسمياً بهذه التطورات خلال الأسبوع الجاري .

تاريخ النشر: الثلاثاء 22/1/2008


 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
وطاح الفاس بالراس !!
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,047
الإقامة
بيتنا
البحر يموت في الكاش صعبة يدفع بسهولة
 

adelsaqer

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2007
المشاركات
2,133
انزين وشنو يعني ؟ البحر رافض السداد النقدي من عشر سنين اول ماصارت المشكلة ؟ شنو الحل ؟ بيحطونه في السجن ؟ رفعوا قضية من قبل علي نفس الموضوع وانحفظت بالنيابة يعني المتضرر من الموضوع صغار المساهمين والدولة لانها ماحصلت فلوسها المشكلة انه مافي وزير مالية جريء ينهي الموضوع وكل الوزراء خايفين من الاستجواب الحين البحر مومتاثر لانه ماراح يدفع شي ووالدولة قانونا ماتقدر اطالبه بالمديونية لانه مغطي نفسه قانونيا تماما
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
والله اخي عادل كلامك سليم .والبحر مسوي شرباكه في ملكيات شركاته ومحفظة الباب وسالفة الدمج او الادراج ؟يعني فعلآ مخاطره تسبح مع القرش واذا امك داعيت لك وشربت حليب سباع يمكن تصير مليونير او مديونير
 

بشاير

عضو نشط
التسجيل
16 يناير 2008
المشاركات
13
الدولية للمشاريع الاستثمارية (الدولية م أ) شركة مغايرة للشركة الدولية الكويتية للاستثمار - وهذه الأخيرة هي المدينة للهيئة العامة للاستثمار .
اللي ممكن يتأثر بموضوع تسوية الدولية الكويتية للاستثمار مع الهيئة العامة للاستثمار هي عقارات الكويت - لأنها من كبار ملاك الدولية الكويتية للاستثمار - أما الدولية للمشاريع الاستثمارية (الدولية م أ) فهي ليست لها علاقة بموضوع المديونية .
مقتبس من منتدي النوادي ( تعليق الأخ alkhateeb) في صفحه توصيه
للخسران باذن الله في دبل مرتين لدكتور الأسهم
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
الظاهر جاء دور البحر مثل ما تودر غيره
الله يحفظ الكويت واهلها
 
أعلى