نظرة اليوتية على المؤشر وسابك

meylad

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
42
أعتقد الشارت واضح ..


باقي لي أكثر من ملاحظة أو سؤال على الترقيم أبحث فيها عن إجابات ..

1)على شارت المؤشر هل الموجة 4 ستكون موجة فلاتية أم موجة متعرجة ؟ من شكل الهبوط والظروف الحالية نرجح بشكل كبير أن تكون موجة متعرجة .. طيب في حال كانت موجة متعرجة مازلنا في الموجة A الهابطة فإن الموجة 4 ستصحح أكثر من 50% من طول الموجة الدافعة .. هذا السيناريو مقبول لكنه نادر الحدوث ..

2 )على شارت المؤشر .. ممكن تغيير الترقيم لتصبح نهاية الموجة 3 يوم الاثنين 24/12/2007 .. وتصبح موجة 4 هي عبارة عن موجة فلاتية من نوع Expanded flat لكن هذا السيناريو مستبعد لانه بالنظر لشارت سابك نلاحظ أن سابك ابتدأت موجة التصحيح في يوم 15/1/2008 أي بعد هذا التاريخ .. ومن المعروف ان سابك هي المؤشر والمؤشر هو سابك أي من غير المنطقي أن تهبط سابك ويرتفع المؤشر ..

3) على شارت المؤشر .. نلاحظ أن موجة 4 هي عبارة عن موجة حادة .. والمفروض ان تكون موجة غير حادة حسب قواعد التعاقب وحسب العادة في موجة 4 .

4) على شارت المؤشر .. نلاحظ كلاسيكيا تشكل نموذج دبل توب .. في حال تأكيد كسر النقطة 10548 .. هدفه 9230 تقريباً .. أي ان الموجة 4 تصحح أكثر من 55% من طول الموجة الدافعة .. وهذا رغم أنه يظل مقبول لكنه نادر الحدوث ..

4 ) هل من الممكن تغيير الترقيم الحالي بحيث نكون انهينا كامل الموجة الدافعة الكبرى 1 ودخلنا في موجة 2 ؟؟ وإذا كان نعم أرجو طرح الترقيم للنقاش ..

أعتقد أنه من اليوم بإذن الله تعالى سنرتد في موجة B صاعدة ..

أقل هدف(مرجح)لها على المؤشر بإذن الله تعالى : 10880
أقل هدف (مرجح) على سابك بإذن الله تعالى : 196 (أرجو ملاحظة أنه لدينا gap على السهم عند نقطة 195.25 من المرجح بدرجة كبيرة حسب نطرية الFill gaps أن نغطيها )..

وبالتوفيق للجيمع

attachment.php


attachment.php
 
أعلى