«البورصة» تــــــــذكـــــــــــر الشــــركات بسرعة التوزيعات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الفارس الجسووور, بتاريخ ‏23 يناير 2008.

  1. الفارس الجسووور

    الفارس الجسووور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,273
    عدد الإعجابات:
    53
    سوق الكويت للأوراق المالية ان يسترعي انتباه الشركات المدرجة في السوق ضرورة التقيد بما جاء في قرار لجنة السوق رقم (4) لسنة 2007، المتعلق بمواعيد انعقاد الجمعيات العمومية للشركات المدرجة وكذلك مواعيد توزيعات الارباح، وعليه فانه وفقا للقرار المذكور فان على كل شركة مدرجة في السوق الالتزام بما يلي:
    1 - عقد الجمعية العمومية التالية لانتهاء السنة المالية للشركات خلال 45 يوما من تاريخ موافقة السوق على بياناتها المالية السنوية.
    2 - توزيع الأرباح النقدية والعينية المستحقة للمساهمين خلال عشرة أيام من تاريخ اقرارها واعتماد توزيعها من الجمعية العامة للشركة. وبناء عليه فان ادارة السوق ستوقف التعامل باسهم الشركات المدرجة في السوق اذا لم تلتزم بالمواعيد المحددة أعلاه.
     
  2. الفال الطيب

    الفال الطيب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 مايو 2007
    المشاركات:
    1,925
    عدد الإعجابات:
    42
    احسن ...
    وخلهم ينحكرون ويحسون فينا شوية ...
     
  3. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    انا اعتقد ان هذا القرار سوف ياتى بنتائج عكسيه على المستثمرين ، لان الشركات راح تكون عند الامر الواقع وراح يضطرون انهم ما يوزعون نقدى ولا راح تكون توزيعاتهم مجزيه ، الان الشركات هذه مو هدفها توزيع الاموال على الناس ، انما هدفها هو شفط السيوله من الناس و بيعهم اوراق لا معنى لها والتربح من ورى المواطنين ، اما سالفة كل سنه وزع على الناس ،،، ما اعتقد انهم راح يطبقونها .