«البورصة» تــــــــذكـــــــــــر الشــــركات بسرعة التوزيعات

التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
سوق الكويت للأوراق المالية ان يسترعي انتباه الشركات المدرجة في السوق ضرورة التقيد بما جاء في قرار لجنة السوق رقم (4) لسنة 2007، المتعلق بمواعيد انعقاد الجمعيات العمومية للشركات المدرجة وكذلك مواعيد توزيعات الارباح، وعليه فانه وفقا للقرار المذكور فان على كل شركة مدرجة في السوق الالتزام بما يلي:
1 - عقد الجمعية العمومية التالية لانتهاء السنة المالية للشركات خلال 45 يوما من تاريخ موافقة السوق على بياناتها المالية السنوية.
2 - توزيع الأرباح النقدية والعينية المستحقة للمساهمين خلال عشرة أيام من تاريخ اقرارها واعتماد توزيعها من الجمعية العامة للشركة. وبناء عليه فان ادارة السوق ستوقف التعامل باسهم الشركات المدرجة في السوق اذا لم تلتزم بالمواعيد المحددة أعلاه.
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
احسن ...
وخلهم ينحكرون ويحسون فينا شوية ...
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
انا اعتقد ان هذا القرار سوف ياتى بنتائج عكسيه على المستثمرين ، لان الشركات راح تكون عند الامر الواقع وراح يضطرون انهم ما يوزعون نقدى ولا راح تكون توزيعاتهم مجزيه ، الان الشركات هذه مو هدفها توزيع الاموال على الناس ، انما هدفها هو شفط السيوله من الناس و بيعهم اوراق لا معنى لها والتربح من ورى المواطنين ، اما سالفة كل سنه وزع على الناس ،،، ما اعتقد انهم راح يطبقونها .
 
أعلى