نتائج اجتماع لجنة السوق مشكلة ال 61

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
اللجنه القانونيه اهي اللي طلبت من المحكمه تأجيل النطق بالحكم لقضية دمج جيزان وقضية ادراج الكويت القابضه وقضية ادراج خباري....يالهاجري ويالفلاح....البحر أمامكم...ومطرقة القضاء وراكم...إختاروا الأهون لكم وفكونا.
 

adelsaqer

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2007
المشاركات
2,133
مساكم الله بالخير , بسيطة ياملاك البحر لعلها خيرة احالة مشكلة الشركات الي اللجنة الفنية انا باعتقادي ان الحل مو عند الفلاح او الهاجري الحل بيد القضاء من الاول اصلا انا قلت في احدي مشاركاتي ان الشركات ماعندها ثقة بالوزير واللي صار اليوم شي متوقع بالنسبة حق هالشركات, الحين امامنا حكمين بالطريج الاول يوم الثلاثاء القادم خاص بادراج الكويت القابضة واذا كسبه البحر راح يكون له تاثير ايجابي علي مجموعة البحر فقط والحكم الثاني يوم 7 من الشهر الياي وهو خاص باندماج جيزان مع الكويت القابضه واذا البحر كسب الحكم هذا راح يكون تاثيرة علي السوق كله لانه راح يرسي مبدا اندماج الشركات في بورصة الكويت والخطورة في الحكمين انه اذا كسبهم البحر راح يكون من ضمنهم احكام بالتعويض ضد وزير التجارة والفلاح فاللي خسران باسهم البحر ينتظر هالحكمين , لكن هل لجنة السوق مستعدة لتحمل المسؤولية في حالة الخسارة ؟ ومن يحاسب في الكويت ؟
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
خبر .. من موقع / الوهج الاخباري .. ( الله يكفينا شر مجموعة ال 61 ).
الشركات تهدد بوقف أسهمهاعن التداول في السوق
" مجموعة الـ 61”تصعد المواقف ضد البورصة ولجنة السوق
احمد اياد:
علمت "الوهج " ان مجموعة الـ 61 شركة المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية المعترضة على قرارات لجنة السوق عقدت عدة اجتماعات لتحديد آليات التحرك خلال المرحلة المقبلة. واكد مصدر مطلع ان التصعيد سيكون الفترة المقبلةفي ظل تباطئ الاجراءات من ...


السبت 2/فبراير/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 17/04/2008

مجموعة الـ 61 أصبحت مجموعة الـ 70


اعلنت اللجنة التنسيقية لمجموعة الـ 61 شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية انه بانضمام مجموعة الصناعات الوطنية لمجموعة الـ 61 في مطالباتها بتغيير الاوضاع التي نشأت جراء قرارات السوق الاخيرة بما يخص قضايا التحييد والإدراجات وزيادة رؤوس الأموال والاندماجات وخصوصاً بعدما اثبت قضاؤنا العادل والشامخ صحة ما نطالب به من خلال حكم التمييز الاخير فإن مجموعة الـ 61 تصبح مجموعة لـ 70 حتى تاريخه.
وأوضحت اللجنة التنسيقية ان هذه الزيادة والحرص عليها ليست من باب معاداة اشخاص بقدر ما هي تبيان لصحة وأحقية مطالب المجموعة واستشعاراً منها لما قد تفضي عنه هذه القرارات من عدم مهنية ومصداقية لسوق الكويت للأوراق المالية بدليل هذا الكم من الاحكام التي صدرت ضده والتي كنا في غني عنها لو تم اخذ طريق العقل في معالجة هذه الامور.
وأشار الى ان قائمة الشركات المنضمة الجديدة هي كل من: شركة المصالح العقارية، وشركة بيان للاستثمار، وشركة برقان لحفر الابار والتجارة والصيانة، وشركة الارجان العالمية العقارية، وشركة العراق القابضة، وشركة التقدم التكنولوجي، وشركة المستقبل العالمية للاتصالات، وشركة وربة للتأمين، ومجموعة الصناعات الوطنية.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 28/04/2008
المطالبون بتغيير الأوضاع في البورصة:
مجموعة الـ 70 ارتفعت إلى 76 شركة


اعلنت اللجنة التنسيقية لمجموعة الـ 70 شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية انه اصبح عدد الشركات المنظمة للمجموعة حتى تاريخه هو 76 شركة منضمة في مطالباتها بتغيير الاوضاع التي نشأت جراء قرارات السوق الاخيرة بما يخص قضايا التحييد والادراجات وزيادة رؤوس الاموال والاندماجات. وقالت اللجنة التنسيقية ان قائمة الشركات المنضمة هي كالتالي: الشركة الكويتية لمشاريع التخصيص القابضة «ش.م.ك. مقفلة» والشركة الكويتية لصناعة مواد البناء ش.م.ك وشركة الصناعات الوطنية لمواد البناء ش.م.ك وشركة ايكاروس للصناعات النفطية «ش.م.ك مقفلة» والشركة الخليجية للصخور ش.م.ك مقفلة وشركة الصفاة العقارية ش.م.ك مقفلة.
 

mohabbas

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2006
المشاركات
848
الوضع من اسؤ الى اسؤ والحل برايكم شنوا لازم يحصل
 

adelsaqer

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2007
المشاركات
2,133
انا لو رئيس تحرير جان ماقعدت الصحفي اللي ناشر الخبر يوم واحد بالجريدة لانه مبين ماعنده معلومات عن المشكلة اصلا لجنة السوق كان عندها فرصة ذهبية انها تحل الخلاف بينها وبين الشركات 61 يوم تدخلت غرفة التجارة وتوسطت بينهم الحين مافي اي مجال للحل الا بتغيير اعضاء الغرفة جميعهم واكرر جميعهم وايون ناس بدالهم يحترمون القانون واحكام المحاكم هني في هالحالة ممكن يحل الخلاف بين الطرفين واللي يقول غير هالكلام مع احترامي له ماعنده سالفة
 

ناصر66

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2006
المشاركات
70
وتلومون الفلاح على عدم ادراج الشركات الورقية؟؟

لحد الآن أكبر مثال شركة داماك يوم ادراجها حد ادنى ويا المساهمين نقعوا اسهمكم
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
كشفت مصادر ذات صلة في تصريحات لـ «الراي» ان غرفة تجارة وصناعة الكويت تعكف في الوقت الراهن على اعداد تصور جديد منبثق من مقترحاتها السابقة التي رفعتها الى لجنة السوق السابقة برئاسة الوزير السابق فلاح الهاجري في شأن معايير وشروط الادراج في سوق الكويت للاوراق المالية. وزيادات رؤوس الاموال اضافة الى الاندماجات والافصاح وغيرها من الامور التي تخص الكثير من القضايا المهمة.
ومن جانبها، اشارت المصادر الى انه من المرتقب ان تطرح الغرفة من خلال اعضائها في لجنة السوق تصورها في هذا الخصوص خلال اجتماع اللجنة المقبل الذي ينتظر ان يعقد في الثامن والعشرين من اغسطس لاستعراض بعض الاعمال.

اجتماع باقر و«الـ 76»
ونوهت المصادر الى ان اتفاقا مبدئيا جرى خلال الايام الاخيرة ما بين اقطاب استثمارية معروفة وبين وزير التجارة والصناعة احمد باقر لعقد اجتماع من المرتقب ان يتم الاسبوع الجاري، بهدف مناقشة وجهة نظر مجموعة الشركات الـ76 والتي فاقت حالياً حسب معلومات واردة الـ100 شركة والتي عارضت قرارات لجنة السوق وتوجهات ادارة البورصة على مدار الفترة الماضية، لافتة الى ان باقر يسعى حالياً الى ايجاد حلول وصيغ تعاون ما بين الشركات والسوق تخدم الصالح العام وتسهم في تفعيل خطة تطوير البورصة التي تحتضن حالياً اموالا تقدر بالمليارات تعود غالبيتها الى الشركات والمجموعات المعارضة.

حوارات بناءة
وتقول المصادر ان الاجتماع الاول للجنة السوق نهاية الاسبوع الماضي ترك ارتياحاً ملحوظاً لدى الاوساط المالية في الكويت فى ظل ما تردد حول طريقة الحوار البناءة التي دارت ما بين رئيس اللجنة وزير التجارة والصناعة احمد باقر وغالبية الاعضاء سواء ممن يمثلون القطاع الخاص او القطاع الحكومي ايضاً. وهو ما اكده باقر في تصريح لـ «الراي» اذ لفت الى ان الاجتماع «كان جيدا جداً خصوصا في ظل التوافق الملحوظ ما بين الاعضاء مما يعكس البداية المبشرة للجنة في تناولها للقضايا الخاصة بالسوق بما يتماشى مع روح التحديث والتطوير.»

استبعاد السلطة التقديرية
وتؤكد المصادر ان التوجه المقبل للجنة السوق سوف يستبعد السلطات التقديرية لإدارة السوق واللجنة الفنية، خصوصا في شأن ادراج الشركات سواء في السوق الرسمي او السوق الموازي على حد سواء ، لافتة الى ان التقيد سيكون بالشروط المكتوبة التي يتوقع ان يطرأ عليها تحديث وتطوير خلال الفترة المقبلة.فيما تشير المصادر الى ان ممثلي غرفة التجارة والصناعة في لجنة السوق سوف يتبنون الطرح الجماعي للقضايا التي تخص السوق بما يتفق مع توجهات اللجنة الرامية الى تفعيل خطة تخدم البورصة ومستقبلها بما يضعها في مصاف الاسواق الاقليمية الكبرى.
وعلى صعيد متصل، قالت مصادر ان اعضاء اللجنة طلبوا بعض الدراسات الخاصة بتطوير السوق ورؤية شركة ماكنزي العالمية في هذا السياق حيث من المتوقع ان تستعرض هذه الامور خلال الاجتماع المقبل ، منوهة الى ان اللجنة سوف تتبنى ضرورة فصل الادارة التنفيذية عن مهام الرقابة كي لا تختلط الاوراق.

«فنية البورصة»
وحول نشاط اللجنة الفنية للسوق لفتت المصادر الى ان هناك مساعي لعقد اجتماع لها خصوصا بعد ان تم تشكيلها وتشكيل اللجان الاخرى التي تندرج تحت اللجنة الام، لافتة الى ان فنية البورصة سوف تتناول عددا من البنود المهمة في مقدمتها وضع الاستراتيجة التي تخدم توجهات اللجنة الام الى جانب استعراض بعض طلبات الادراج في السوقين الرسمي والموازي.
وتتوقع المصادر ان تعقد الفنية اجتماعها المقبل قبل اجتماع اللجنة الام أي قبل تاريخ 28 من اغسطس لمناقشة بنود جدول أعمالها ومن ثم رفع تقرير بها الى اللجنة الام لاعتمادها.
 

gdeem

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2007
المشاركات
115
الله يكتب اللي فيه الخير للجميع
 
أعلى