ارباح وتوزيعات الشركات التالية...

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏27 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    ارباح وتوزيعات الشركات



    اعداد أدهم السمان
    الامان: 20 فلساً
    توقعت مصادر مالية في تصريحات لـ«عالم اليوم» ان تتجه شركة الأمان للاستثمار للإعلان عن أرباح جيدة نهاية 2007 تتراوح ما بين 20 فلساً الى 24 فلساً تقريباً.
    وأوضحت المصادر ان هذه الأرباح تعادل حوالي 11 مليون دينار تقريباً، ذاكرة ان الشركة استطاعت ان تحقق خلال الفترة المنتهية في 30/9/2007 ربحية بلغت 17.9 فلساً للسهم بما يعادل 8.049.835 ملايين دينار، مقارنة بالعام 2006 الذي حققت الشركة خلاله 6 فلوس فقط بما يعادل «2.510.916» دينار.
    وأكدت المصادر ان الشركة حققت نسبة نمواً ملحوظاً خلال هذه الفترة مقارنة بالفترات السابقة تقدر بحوالي خمسة اضعاف ارباحها في 2006، متوقعة ان تعلن الشركة عن هذه الارباح خلال الايام المقبلة وذلك بعد موافقة البنك المركزي على هذه البيانات.
    مجموعة الأوراق: 138 فلساً
    توقعت مصادر استثمارية ان نتيجة شركة مجموعة الاوراق المالية الى تحقيق ارباحاً قوية خلال الفترة المنتهية في 31/12/2007 تصل الى حوالي 138 فلساً بما يعادل في حدود 35 مليون دينار كربحية صافية للسهم خلال هذه الفترة. وأكدت المصادر ان تقوم الشركة باقرار توزيعات مجزية لمساهميها المسجلين بسجلات الشركة وصفتها المصادر بالقوية وأوضحت المصادر ان هذه الارباح التي تتجه الشركة لاعلانها بعد موافقة البنك المركزي عليها جاءت من خلال اداء الشركة خلال الفترة الماضية بالاضافة الى المشاريع التي تخارجت منها الشركة في العام الماضي ومنها بيع حصتها في شركة الخليج للزجاج بالاضافة الى بيع الشركة بنسب متفاوتة من مساهمات في شركات غير مدرجة. وقالت المصادر ان الشركة تتجه خلال الفترة المقبلة للتخارج نهائياً من احدى مساهماتها داخل الكويت وذلك لسد احتياجاتها التوسعية الخارجية.
    المدينة: 145 فلساً وتعلن 120 فقط
    قالت مصادر مطلعة في تصريحات لـ«عالم اليوم» ان شركة المدينة للتمويل والاستثمار تتجه لتحقيق ارباح تصل إلى حوالي 25 مليون دينار وأوضحت المصادر ان هذه الارباح تعادل حوالي 145 فلساً كربحية صافية للسهم عن الفترة المنتهية في 31/12/2007، مؤكدة ان الشركة استطاعت ان تحقق ارباحاً صافية خلال الفترة المنتهية في 30/9/2007 بلغت «17.461.597» دينار بما يعادل 22/100 فلس، مما يشير إلى ان شركة المدينة حققت نمواً في الارباح مقارنة بالاعوام السابقة، وسط توقعات ان تعلن الشركة عن هذه الارباح قريباً. وقالت المصادر ان الشركة حققت هذه الارباح من خلال الاداء المتميز للشركة، بجانب تحقيقها لعوائد مجزية من تملكها في رأسمال شركة «اكتتاب القابضة»، ولكن المصادر قالت في نهاية تصريحها ان الشركة ربما تبلغ المركزي بأقل من هذه البيانات وترصل الباقي للربع الأول من العام الجاري، متوقعة ان تكون البيانات التي ستوجها الى «المركزي» حوالي 120 فلساً فقط، وذلك من نظرة مجلس ادارة لسد العجز في حال عدم تحقيق الشركة لارباح خلال الربع الأول.
    اللؤلؤة: 10 % نقداً ومثلها منحة
    أبلغت مصادر ذات صلة في شركة لؤلؤة الكويت العقارية «عالم اليوم» ان الشركة تتجة لتحقيق حوالي 36 فلساً ربحية صافية للسهم خلال الفترة المنتهية في 31/12/2007 وأشارت المصادر في تصريحها ان مجلس ادارة الشركة يسعى الى اقرار توزيعات وصفتها المصادر بالقوية تصل إلى 10 في المئة أسهم منحة للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة حتى انعقاد الجمعية العمومية للشركة، بالاضافة الى توزيعات أسهم نقدية تبلغ 10 في المئة ايضاً لمساهميها. وأشارت المصادر إلى ان الشركة قاربت على الانتهاء من مشروعها في المغرب والذي يختص بعمليات بناء وتشييد مشروع عقاري هناك، مؤكدة ان الشركة حققت ارباحاً مجزية من خلال مشروعها الفندقي في سويسرا، والذي يعتبر من افضل المشاريع التي تهتم به الشركة في الوقت الحالي وذلك على حسب قول المصادر نظراً لارتفاع القيمة الايجابية والاهتمام بالناحية السياحية هناك. وتوقعت المصادر ان تعلن الشركة رسمياً عن هذه الارباح نهاية الاسبوع الجاري أو المقبل على ابعد تقدير.


     
  2. الرئيس الحزين

    الرئيس الحزين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2006
    المشاركات:
    79
    عدد الإعجابات:
    0
    أوصيكم بسهم للولوه عندي خبر موثوق وتذكروا كلامى هذا
     
  3. الوزني

    الوزني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    577
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    وطني الكويت
    وين الهدف القادم