شركة عارف اللوجستية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏27 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «عارف اللوجستية» تؤسس شركتين للطيران الخاص
    جمال عبد الحكيم




    كشف مصدر مسؤول في شركة «عارف اللوجستية» تحت التأسيس أن الشركة بصدد الدخول في شراكة مع أطراف استثمارية لتأسيس شركتي طيران خاصة تعملان في سوقين عربيين وقال المصدر: ان الأردن احدهما، فيما تحفظ عن ذكر اسم البلد الآخر.

    وكشف المصدر أن مجموعة عارف الاستثمارية التي تملك نحو 70 في المئة من أسهم الخطوط الجوية السودانية استطاعت أن تطور أداء «السودانية» وتزيد من قدرتها على الطيران باشغالية بلغت 80 في المئة بعد أن كانت هذه النسبة لا تتجاوز الـ20 في المئة قبل دخول المجموعة عليها. موضحاً أن «عارف اللوجستية» تهدف لتحويل «السودانية» إلى شركة رائدة في افريقيا، تكون قادرة على الأقل من تغطية السوق السوداني الممتد على مساحة شاسعة من الأراضي.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    اتفاقية لتأسيس شركة عربية للطيران برأسمال 375 مليون ريال

    الاقتصادية 28/01/2008

    وقعت المنظمة العربية للسياحة ثلاث اتفاقيات تكون بموجب الأولى ممثلة لمنظمة السياحة العالمية في منطقة الشرق الأوسط، وتعنى الثانية بإنشاء شركة طيران عارض باستثمار عربي، فيما تتضمن الاتفاقية الثالثة، إنشاء شركة خاصة للمشاركة بالوقت، برأسمال قدره 113 مليون ريال سعودي.

    وتم توقيع الاتفاقيات بحضور كل من الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة أمين عام الهيئة العليا للسياحة، وعدنان بدران نائب رئيس المجلس الاستشاري الأعلى في المنظمة العربية للسياحة وعدد من وزراء السياحة العرب، وطالب الرفاعي نائب أمين عام منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية، ومحمد التويجري الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.

    وتنص الاتفاقية الأولى على أن تكون المنظمة العربية للسياحة ممثلاً لمنظمة السياحة العالمية في منطقة الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن تسهم هذه الاتفاقية في خدمة صناعة السياحة على امتداد المنطقة العربية، من خلال القيام بإجراء عدد من المسوحات السياحية، وتنفيذ مجموعة من برامج العمل المشتركة، وتوسيع مشاركة الدول العربية في المحافل الإقليمية والعالمية المتخصصة، وإقامة ندوات ومؤتمرات تخدم التنمية السياحية بإشراك كلا القطاعين العام والخاص. وقد وقع هذه الاتفاقية بندر بن فهد آل فهيد رئيس منظمة السياحة العربية، و طالب الرفاعي نائب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية.

    والاتفاقية الثانية تعنى بإنشاء شركة طيران عارض باستثمار عربي يقود تحالفه مجموعة عارف للاستثمار وشركاؤها. وقد وقع هذه الاتفاقية الكابتن علي دشتي نيابة عن الشركات المتحالفة، وسلطان خليل أبو جابر الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة. وستعمل هذه الشركة عند إنشائها على خدمة السياحة العربية على امتداد الوطن العربي، وتحديداً تلك الدول التي تعانى صعوبات في النقل الجوى، كما ستسهم في تصميم برامج سياحية متكاملة تشمل النقل، والإقامة، والإعاشة بأسعار تنافسية، ومن المتوقع أن يبلغ رأسمال هذه الشركة 375 مليون ريال سعودي.

    أما الاتفاقية الثالثة تتضمن إنشاء شركة خاصة للمشاركة بالوقت، برأسمال 113 مليون ريال سعودي، بالتعاون مع شركة نتورك ترافل وشركائها. وقد وقع الاتفاقية زهير قرشى نيابة عن شركة نتورك ترافل، وسلطان خليل أبو جابر الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة. وستعمل الشركة على تسهيل استفادة المواطنين في الدول العربية من العروض المتاحة في الفنادق، والمنتجعات، والشقق الفندقية وفق برامج زمنية مجدولة مسبقاً، تضمن تحقيق مستوى إشغال للنزل السياحية على مدار العام وبأسعار تفضيلية تلبي احتياجات السيّاح، وتسهم بالدرجة الأولى في تطوير مستوى السياحة العربية البينية.

    وأكد بندر آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة أهمية هذه الاتفاقيات في دعم صناعة السياحة ورفع مكانتها وتطويرها في الوطن العربي, وقال: نحن سعيدون في المنظمة بتوقيع تلك الاتفاقيات، ولاسيما أنها إحدى الوكالات المتخصصة للأمم المتحدة، وتحت رعاية جامعة الدول العربية ممثلة بالمجلس الوزاري العربي للسياحة، مما سيعزز من دور هذه الاتفاقيات للمساهمة في دعم صناعة السياحة على امتداد الوطن العربي، ورفع مكانتها وتطويرها بالشكل المؤمل منه.
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    وقع اتفاقية مع المنظمة العربية للسياحة
    تحالف يضم «عارف والرابطة» يتعاقد لإنشاء شركة طيران عارض بـ 375 مليون ريال سعودي

    COLOR]كتب الأمير يسري:
    علمت «الوطن» من مصدر مطلع أن تحالفا تقوده شركتا مجموعة عارف الاستثمارية و رابطة الكويت والخليج للنقل " ويضم شركات عربية أخرى متحالفة وقع اتفاقية مع المنظمة العربية للسياحة لإنشاء شركة طيران عارض للعمل في منطقة الشرق الأوسط برأسمال يتوقع أن يبلغ 375 مليون ريال سعودي.
    وأوضح المصدر أن الاتفاقية تقضي بأن تتولى الشركة الجديدة خدمة السياحة العربية على امتداد الوطن العربي وتحديدا في الدول التي تعاني صعوبات في النقل الجوي إضافة إلى تصميم برامج سياحية على مستوى إقليمي.
    وأشار المصدر إلى أن المنظمة العربية للسياحة وقعت اتفاقية تكون بموجبها ممثلاً لمنظمة السياحة العالمية في منطقة الشرق الأوسط وإنشاء شركة طيران عارض وشركة ثالثة لإنشاء شركة خاصة بالمشاركة بالوقت.

    تاريخ النشر: الثلاثاء 29/1/2008