4 شركات للصفاة فى طريق الادراج ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏27 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الصفاة للاستثمار» جهزت أربع شركات
    للإدراج في السوقين الرسمي والموازي

    | كتب علاء السمان |

    اكدت مصادر مطلعة في تصريح خاص لـ «الراي» ان شركة «الصفاة للاستثمار» قد جهزت اربع شركات تابعة لها للإدراج سواء في السوق الرسمي او السوق الموازي جميعها مستوف للشروط المطلوبة.
    وقالت المصادر ان الجهات المعنية بهذا الشأن في مجموعة شركات الصفاة بصدد تجهيز طلبات ادراج تلك الشركات بهدف توجيهها الى ادارة سوق الكويت للاوراق المالية للتدقيق عليها وفحص ميزانيات الشركات الاربع لعرضها خلال المرحلة المقبلة على «اللجنة الفنية» لاستعراضها والبت فيها. لافتة الى انها حصلت اخيرا على موافقة بادراج «الصفاة العقارية» في السوق الموازي الامر الذي جعل سهمها يشهد نشاطا ملحوظا في سوق الجت وسط احتمالات بالمزيد من النشاط خلال الايام المقبلة خصوصا مع قرب تحديد موعد الادراج.
    وافادت المصادر ان هذه الشركات هي «دار الهدى العقارية» و «الشرقية العقارية» و «الشرقية للطاقة» اضافة الى «العصرية للصناعات القابضة» وكلها شركات تنشط في قطاعاتها، فعلى سبيل المثال فان «دار الهدى العقارية» تنشط وتستثمر في قطاع التطوير العقاري خصوصا في المملكة العربية السعودية التي تتملك فيها خمسة فنادق مهمة في مناطق حيوية الى جانب توجهها للدخول في عدد من المشاريع المهمة سواء في المملكة او في السوق الكويتي وغيرهما من الاسواق الاقليمية المهمة. وقالت المصادر ان «الصفاة للاستثمار» تعمل حاليا على توسيع قاعدة استثماراتها خصوصا خارج السوق الكويتي من خلال الدخول في شراكات استراتيجية مع بعض الشركات الريادية في المنطقة وعلى صعيد متصل، افادت المصادر ان الصفاة تحضر ايضا لصفقات من العيار الثقيل قد تتضح معالمها ايضا خلال الايام القليلة المقبلة لافتة الى انها ستكون على شاكلة صفقة القدرة القابضة التي سترتب عليها خطوات غاية في الاهمية خاصة وان القدرة لها انتشار واسع للغاية في الكثير من الاسواق .
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    العصرية» في طريقها للإدراج في الموازي
    الأحد, 16 مارس 2008
    تعد شركة «العصرية» وهي احدى الشركات التابعة لشركة الـ«صفوة» القابضة للإدراج في السوق الموازي في الفترة المقبلة. وقالت المصادر لـ«أوان» ان الصفوة تملك بها 30 %. وتعمل الشركة الآن على عدة استثمارات داخل وخارج الكويت. وصرحت المصادر أن نحو 30 % من أسهم الشركة ستطرح للاكتتاب في حال الإدراج.
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    شركة تابعة للصفوة في طريقها للإدراج
    الأحد, 16 مارس 2008
    تعتزم شركة «دار الهدي» العقارية الإدراج في البورصة الكويتية خلال الفترة المقبلة. ويقول مراقبون ان هذه الخطوة مثيرة للجدل، فهي تعمل في قطاع العقار في السعودية وتتخصص في الاستثمارات العقارية في مكة والمدينة. ورجحت المصادر أن يكون الإدراج في السوق الموازي عن قريب ثم الانتقال الى السوق الأساسي. وتنوي الشركة طرح 30 % من أسهمها للاكتتاب علما بأنها شركة تابعة لمجموعة الصفوة حيث تمتلك بها الصفوة نسبة مؤثرة تصل إلى 60 %.