خبر ممتاز عن التخصيص

طوارق ذ م م

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2006
المشاركات
90
أكدت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان بنك مورجان ستانلي العالمي يقوم حاليا بعمليات شراء منتقاة على سهم الشركة الكويتية لمشاريع التخصيص »التخصيص« عند الاسعار الحالية 240، 242 فلسا وذلك بهدف الاستحواذ على حصة تتجاوز %5 من أسهم الشركة من خلال عمليات التداول في سوق الكويت للأوراق المالية.

وأضافت المصادر بأن رغبة البنك في تملك حصة في التخصيص تأتي بعد قناعة تامة بشراء السهم بعد دراسة جيدة عن اداء ونشاط الشركة ومشاريعها المستقبلية والتي تقوم بتنفيذها حاليا وترقبها للاعلان عن ترسية مناقصات عديدة في دول مختلفة في شمال افريقيا وشرق اسيا.

وأوضحت المصادر ان البنك ارتأى ان الشركة تتمتع باداء جيد ونشاط تشغيلي ونمو متواصل ومتصاعد في ارباحها.
ولفتت المصادر إلى ان هدف البنك هو الاستثمار طويل الامد خاصة ان السهم لم ينل حظه من صعود السوق خلال الفترة الماضية الى مستويات قياسية.

وذكرت المصادر ان »التخصيص« تتبع حاليا من خلال استراتيجيتها سياسة جديدة تعمل على توزيع المخاطر وتنويع الاستثمارات سواء في السوق المحلي أو الخارجي وعدم الاعتماد بشكل أساسي في ادائها على سوق الاوراق المالية ولكن بالدخول في استثمارات وأنشطة تشغيلية تحقق من ورائها عوائد قياسية للمساهمين خاصة ان مشاريعها التي دخلت فيها والتي تعتزم الدخول فيها ستكون في اسواق جديدة وقوية.

وأفادت المصادر بأن وفدا من »التخصيص« سيغادر إلى الاردن خلال الأيام القليلة المقبلة للتوقيع الرسمي على عقد تنفيذ مشروع السكة الخفيف بعد ان يقدم العرض المادي مع التحالف الباكستاني الصيني قبل الموعد، ولذا سيكون هو الاقرب للفوز خاصة انه تأهل فنيا وماديا قبل 6 شهور إلا أن الحكومة الاردنية تنتظر فقط تقديم دفع المبالغ النقدية قبل الموعد المحدد.
 

بوزييز

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2007
المشاركات
3,759
الإقامة
بالديره
الله كريم ويوفق ان شاء الله
 
أعلى