(915) مليون مساهمات الهيئة العامة للاستثمار في الصناديق ...

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏27 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    915 مليون دينار قيمة مساهمات الهيئة العامة للاستثمار في الصناديق المحلية


    الشؤون الإقتصادية 27/01/2008 07:00:00 م



    الكويت - 27 - 1 (كونا) -- قالت الهيئة العامة للاستثمار اليوم ان اجمالي مساهماتها في الصناديق المحلية يبلغ 915 مليون دينار موزعة على 27 صندوقا .
    وقال المدير التنفيذي لقطاع الاحتياطي العام بدر العجيل في مؤتمر صحافي ان هذه الصناديق موزعة على قطاعات اقتصادية متنوعة مضيفا ان منها ثلاثة صناديق للعقار و14 صندوقا للاسهم وخمسة صناديق للسندات واربعة صناديق اسلامية وصندوق واحد للاستثمار المباشر.
    وذكر ان القيمة الراسمالية لسوق الكويت للاوراق المالية كانت في شهر نوفمبر الماضي 146ر54 مليار دينار وبلغت القيمة الصادفية لمساهمة الهيئة في صناديق الاسهم التقليدية والاسلامية 790 مليون دينار تقريبا مضيفا ان نسبة مساهمة الهيئة تمثل 46ر1 في المئة فقط من القيمة الراسمالية للسوق.
    وقال ان الهيئة تسعى لتوسيع نطاق مشاركتها في صناديق الاسهم الخليجية مضيفا ان الهيئة دأبت على اقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة ذات العوائد المجزية سواء على الصعيد المحلي أو العالمي .
    واضاف انه من هذا المنطلق تسعى الهيئة للمساهمة في صناديق للاسهم الخليجية بحكم متابعتها ومراقبتها لبعض المؤشرات الإيجابية التي تشهدها بعض الأسواق الخليجية حيث تم الانتهاء اخيرا من إعداد الشروط العامة والضوابط المطبقة لمساهمات الهيئة في صناديق الأسهم الخليجية. وعن نظام تقييم أداء الصناديق الاستثمارية قال العجيل ان الهيئة العامة للاستثمار حرصت على تطوير نظام تقييم أداء الصناديق على نحو مهني سليم يأخذ في الاعتبار عنصري العائد و المخاطرة وذلك بالتعاون مع إحدى المؤسسات الاستثمارية المحلية سعيا لتدعيم كفاءة تقييم الأداء بصورة تضمن الخروج من الصناديق ذات الأداء الضعيف وتسهل الدخول في الصناديق ذات الأداء الجيد.
    من ناحيته اكد مدير ادارة المساهمات وليد الروضان ان الهيئة تعمل بشكل مهني خالص مبينا انها تخضع لعدة مستويات رقابية منها الرقابة الداخلية ورقابة المدقق الخارجي ورقابة ديوان المحاسبة اضافة الى رقابة مجلس الامة.
    واوضح الروضان ان هناك شروطا صارمة تلتزم بها الهيئة في الدخول والخروج من اي صندوق استثماري محلي وهي لا تتدخل في عمل اي من هذه الصناديق رغم مساهماتها الكبيرة في بعضها. (النهاية) ا ح ج / ع ب د كونا271900 جمت ينا 08