صيد من البورصة 28/1/2008

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏28 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    صيد من البورصة : رفض تأجيل تفسيخ السهم لغاية استدعاء رأس المال
    عدد القراء: 12


    28/01/2008 قال مصدر مطلع ان لجنة سوق الكويت للاوراق المالية رفضت البت في الوقت الراهن بالمقترح المقدم من ادارة البورصة بشأن عدم تفسيخ اسهم الشركات المدرجة الا بعد ان يتم استدعاء رأسمال الشركة فعليا.
    وابقت هذا الموضوع على وضعه الراهن وهو القيام بتفسيخ السهم من قبل البورصة لمجرد موافقة الجمعية العمومية لاي شركة من الشركات على زيادة رأس المال.
    ويأتي المقترح الجديد بعد ان تأخر العديد من الشركات في استدعاء رأس المال والقيام بتفسيخ السهم في وقت مبكر، الامر الذي الحق اضرارا بحملة الاسهم، علما بان بعض الشركات الغى زيادة رأس المال وتحمل المساهمون اعباء تفسيخ السهم بشكل مسبق.








    15 فلسًاً لسهم ثمار


    ابلغ مصدر مطلع «القبس» ان ربحية سهم ثمار بلغت 15 فلسا، وان توزيعاتها ستكون بحدود 10% نقدا، وذلك عن السنة المالية 2007.






    «لؤلؤة» تشتري 10% من «مدينة الأعمال»


    أعلن شركة لؤلؤة الكويت العقارية انها قامت بتنفيذ صفقة شراء 54,5 مليون سهم من اسهم شركة مدينة الأعمال الكويتية، اي ما يمثل نسبة 10% من رأسمال الشركة المذكورة بسعر 195 فلسا كويتيا للسهم الواحد بقيمة اجمالية تبلغ 10,62 ملايين د.ك.






    140 فلساً ربحية سهم مجموعة الأوراق


    قال مصدر مطلع ان ربحية سهم شركة مجموعة الاوراق المالية بلغت 140 فلسا عن السنة المالية 2007، واضاف ان توزيعات الشركة نفسها ستكون بحدود 50% نقدا.





    «المال للاستثمار» تمتلك 35% و«الخرافي» 10%
    «ديار الأولى العقارية» ترفع رأسمالها إلى 100 مليون دينار


    كتبت نهى فتحي:
    زادت شركة ديار الاولى العقارية رأسمالها من مليون الى 100 مليون دينار لدخولها في مشروع تطوير اراض في قطر بمساحة 70 الف متر مربع في منطقة اللوسيل،
    وقالت رئيسة مجلس ادارة «ديار الاولى العقارية» سارة النصار ان الشركة كانت مملوكة بالكامل الى شركة «ديار الكويت العقارية» وبزيادة رأس المال يدخل مساهمان جديدان وهما شركة «المال للاستثمار» و«مجموعة عبدالمحسن الخرافي». واوضحت النصار ان نسب الملكية في الشركة اصبحت كالتالي 9,57% لشركة ديار الكويت العقارية و30,5% لشركة المال للاستثمار و10% لمجموعة عبدالمحسن الخرافي ويطرح الباقي على مساهمين آخرين، لافتة الى انه ستتم اعادة تشكيل مجلس ادارة الشركة عقب زيادة رأس المال لدخول ممثلين عن المساهمين الجدد.
    وتطرقت النصار الى مشروع الشركة في قطر موضحة الى ان كلفته تبلغ 250 مليون دينار وانه يضم استخدامات متعددة ما بين سكن خاص وشقق ومكاتب، وانه يقع على مساحة 70 الف متر مربع ويطل موقعه على البحر واللاغون. واشارت الى انه سيتم تنفيذ المشروع خلال فترة ثلاث سنوات ابتداء من الربع الثاني في 2008.






    إسكان: ربح 5,5 ملايين من صفقة عقارية


    أعلنت شركة تمويل الإسكان أنها اتمت بنجاح مع احدى الشركات غير المدرجة صفقة بيع جزء من مشروع عقاري في الكويت وبلغت قيمة الصفقة 33,06 مليون د.ك تحقق منها صافي ربح بلغ 9,22 ملايين د.ك، وتمتلك الشركة ما نسبته 60% من المشروع، وبذلك تكون الارباح المحققة التي تخص شركة تمويل الإسكان 5,53 ملايين د.ك.






    «أجيلتي» تؤكد إعادة طرح مناقصة المورد الأول الخاصة بالجيش الأميركي


    اكدت شركة اجيلتي (المخازن) انباء اعادة طرح عقد المورد الاول الخاص بالجيش الاميركي وقالت انها تقوم منذ 2003 بتنفيذ العقد الخاص بامداد الجيش الاميركي بالاغذية تحت العقد (بي في برايم فيندور) وتقوم الشركة بتنفيذ جميع التزامتها المتعلقة بمهام العقد بنجاح ولا تزال الشركة مستمر بالقيام بمهام عملها تحت هذا العقد بنجاح، والذي يوفر الغذاء الى افراد الجيش الاميركي العاملين في العراق والكويت. وكانت «اجيليتي» قد اعلنت في 2007/7/2 انها اخطرت رسميا بتجديد عقد امداد الجيش الاميركي بالاغذية لسنة اضافية واحدة. وقد علمت الشركة في تاريخ 2008/1/26 ان مركز امداد الدفاع في مدينة فيلادلفيا دي اس اس بي، قد نشر مسودة مناقصة خاصة بعقد امداد الجيش الاميركي بالاغذية، ان قيام مركز امداد الدفاع في مدينة فيلادلفيا بنشر مسودة المناقصة لا يعد مؤشراً اكيدا عن اعادة طرح المناقصة السابقة الذكر، حيث ان الحكومة الاميركية لم تقم باخطار شركة اجيليتي بالغاء او عدم تجديد العقد، اما في حالة طرح هذه المناقصة رسميا فستقوم الشركة بدراسة مكثفة لبنود العقد الجديد المطروحة اذا توافرت، وبناء عليه ستقوم الشركة باخذ قرار المشاركة في المناقصة من عدمه.






    أسواق: أكثر من 70 فلساً للسهم في 2007


    اكدت مصادر استثمارية امكان ان تحقق شركة مجمعات الاسواق اكثر من 70 فلسا ربحية للسهم في 2007. وعلى صعيد اخر، افادت الشركة بانها اتمت بنجاح مع احدى الشركات غير المدرجة صفقة بيع جزء من مشروع عقاري في الكويت، وبلغت قيمة الصفقة 33,06 مليون د.ك تحقق منها صافي ربح بلغ 9,22 ملايين د.ك، وتمتلك الشركة ما نسبته 40% من المشروع، وبذلك تكون الارباح المحققة التي تخص شركة مجمعات الاسواق 3,69 ملايين د.ك التي سوف تدخل ضمن ارباح الربع الاول من عام 2008.






    خروج «المال» من إفصاحات «الأبراج»


    خرجت شركة المال للاستثمار من افصاحات المكلية في شركة الابراج. واظهرت تلك الافصاحات امس ملكيات كالآتي:
    • عالية سابا 18%
    • عايشة الشراح 12%
    • فهد المطوع 8%
    • فواز المطوع 8%
    • مشعل المطوع 8%
    • شركة المخازن 6,3%
    • صندوق المركز للاستثمار 8,2%






    «غلوبل» تستحوذ على 9,3% من رأسمال بنك البحرين والكويت


    استحوذت شركة بيت الاستثمار (غلوبل) على حصة 9,3% من رأسمال بنك البحرين والكويت. والملكيات الاخرى المنضمة في البنك هي 18,8% للهيئة العامة لصندوق التقاعد البحريني و13,3% للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية البحرينية و20,1% للبنك التجاري الكويتي و6,7% لبنك الاوسط و5,1% لمشاريع الكويت لادارة الاصول.






    معامل: عقد مصاعد


    اعلنت الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات توقيعها عقد توريد وتركيب 12 مصعدا مع الشركة العالمية للخدمات الصحية بقيمة 226 الف، ومدة انجاز هذا المشروع هي 12 شهرا.






    الصناعات المتحدة: 28,4 مليون دينار لعقد لشركة زميلة مع نفط الكويت


    أفادت شركة الصناعات المتحدة بأن إحدى شركاتها الزميلة التي من ضمن مجموعة الصناعات المتحدة (تبلغ نسبة ملكيتها فيها 47,5%) قد تعاقدت مع شركة نفط الكويت لتنفيذ عقد «حفر الآبار العميقة» بقيمة اجمالية وقدرها 28,44 مليون د.ك وذلك لمدة خمس سنوات.
    كما تم الاتفاق على تمديد عقدين آخرين للشركة الزميلة نفسها مع شركة نفط الكويت لمدة 6 أشهر، اعتبارا من 2008/2/29 وحتى 2008/8/31 بقيمة اجمالية وقدرها 2,09 مليون د.ك.






    أسمنت الفجيرة 20% نقداً و10% منحة


    أوصى مجلس ادارة اسمنت الفجيرة بتوزيع 20% نقدا و10% منحة من ارباح 2007، وقالت الشركة ان ربحية السهم بلغت 62 فلسا مقابل 54 فلسا في 2006، وبلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع اطراف ذات صلة في 2007 نحو 7,5 ملايين دينار.