بورصة الأخبار 28/1/2008

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏28 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    بورصة الأخبار / تفاؤل «الخليج للتأمين» امتد إلى شركات «المشاريع»


    | إعداد علاء السمان |


    امتد التفاؤل بتوزيعات مجموعة شركات مشاريع الكويت القابضة من «الخليج للتأمين»، التي أعلنت عن توزيعات غير مسبوقة بنسبة 100 في المئة نقدا و50 في المئة أسهم منحة ، الى باقي شركات المجموعة التي ستعلن غالبيتها عن أرباح قياسية، فيما تردد أن توزيعات بنك الخليج المتحد ستكون حوالي 55 في المئة نقدا، بالاضافة الى توقع 85 فلساً من «كامكو»، بينما لم تتوافر معلومات عن باقي شركات المجموعة

    لاعب رئيسي على «الإنماء» يتملك حصة
    تملك احد اللاعبين الرئيسيين على سهم «الانماء العقارية» حصة تفوق الـ 5 في المئة من رأسمال الشركة من خلال ما يفوق ثلاثة حسابات وسط توقعات بزيادة هذه الملكية عبر التعاملات اليومية.

    صفقات على «الخليج للوساطة»
    علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان شركة الزمردة باعت حصة تزيد على مليوني سهم من ملكيتها في شركة الخليج للوساطة المالية لصالح واحدة من الشركات الاستثمارية المدرجة في السوق.

    مبادلة على أسهم «المستثمر الدولي»
    افادت مصادر ان شركة «الاستثمارات الوطنية» قد قامت باجراء عملية مبادلة على اسهم شركة «المستثمر الدولي» لصالح عملاء تابعين من خلال التداولات المباشرة في السوق.

    أوجه صرف
    مبالغ زيادة
    رأسمال «مبرد»

    افادت مصادر ان شركة مبرد للنقل تتجه الى تنفيذ خطة لزيادة اسطولها لمواجهة تطورات احتمالية طرح مناقصات لوجستية وعقود كبيرة سواء في الكويت او اسواق مجاورة خصوصا بعد توجه الجيش الاميركي لطرح مناقصات جديدة خلال المرحلة المقبلة.

    «معامل» توقع
    عقد توريد
    وتركيب
    أعلنت الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات عن توقيع عقد توريد وتركيب عدد 12 مصعداً مع الشركة ‏العالمية للخدمات الصحية بقيمة 226.000 وان مدة انجاز هذا المشروع ‏ هي 12 شهرا.‏


    3.2 مليون دينار
    أرباح «اللؤلؤة» من صفقة

    علمت «الراي» أن شركة لؤلؤة الكويت العقارية حققت أرباحا بلغ مقدارها حوالي 3.2 مليون دينار من بيع 24 مليون سهم في بنك البحرين والكويت، ومن المتوقع أن تدخل هذه الأرباح ضمن نتائج الربع الأول من العام الحالي.
    على صعيد متصل، أعلنت «اللؤلؤة» أمس أنها نفذت صفقة شراء 54.500.000 سهم من اسهم شركة مدينة الاعمال ‏ الكويتية (اي ما يمثل نسبة 10 في المئة من رأس المال) بسعر195 فلساً للسهم الواحد بقيمة اجمالية مقدارها 10.627.500 دينار.‏

    شركة إسلامية تشتري
    سهمين غير مدرجين

    اشارت مصادر الى ان احدى الشركات الاستثمارية التي تعمل وفقا لاحكام الشريعة تعمل حاليا على شراء كميات كبيرة من اسهم عدد من الشركات التي حصلت اخيرا على موافقة لادراج اسهمها في السوقين الرسمي والموازي ومنها على سبيل المثال «ايكاروس» و «الصفاة العقارية» الامر الذي حد من عرض الشركتين في سوق الجت بكميات كبيرة عما قبل الحصول على موافقة الادراج من قبل فنية البورصة.

    «اسمنت الفجيرة» توصي بتوزيع
    20 في المئة نقداً و10 منحة

    أوصى مجلس ادارة شركة صناعات اسمنت الفجيرة بتوزيع أرباح نقدية 20 في المئة من القيمة الاسمية للسهم (20 فلسا كويتيا لكل سهم)، وتوزيع اسهم منحة 10 في المئة من راس المال المدفوع (سهم لكل 10 اسهم).
    وأشارت الشركة إلى أنها حققت في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الفائت 173.224 مليون درهم إماراتي (12.77 مليون دينار كويتي)، مقارنة بأرباح بلغت 150.2 مليون درهم (11.744 مليون دينار كويتي) في العام السابق. وبلغت ربحية السهم 62 درهماً (45 فلساً) في 2007، مقابل 45 درهماً (42 فلساً) في العام السابق.
    وبلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 7.563.216 ديناراً.‏ فيما بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة 1.472.545 ديناراً.‏
    يشار إلى أن هيئة الأوراق المالية والسلع في أبوظبي تلزم جميع الشركات المدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية بتحديد تاريخ استحقاق المساهمين في أرباح شركاتهم على أن يكون هذا التاريخ بعد 5 أو 10 أيام عمل كحد أقصى بعد تاريخ انعقاد الجمعية العمومية السنوية، والتي قد تقرر انعقادها بتاريخ 27-03-2008.‏

    «الديار العقارية» تزيد رأسمالها
    من مليون إلى 100 مليون دينار

    | كتب حسين كمال |

    أكدت نائب الرئيس التنفيذي في شركة «الديار الأولى العقارية» سارة النصار أنه تمت زيادة رأسمال الشركة من مليون دينار إلى 100 مليون لمواكبة المشروعات المستقبلية للشركة والتي ستكون في مقدمتها مشروع تطوير أراض في منطقة اللوسيل في قطر على مساحة 170 ألف متر مربع وذلك لإقامة مجمعات سكنية وتجارية واستثمارية بكلفة تبلغ 250 مليون دينار.
    وأشارت النصار خلال الجمعية العمومية للشركة أمس إلى ان استدعاء رأس المال خلال شهر، لافته إلى ان المشروع سيستغرق قرابة الـ 3 أعوام وسيكون البدء في العمل خلال الربع الثاني من العام الحالي وفق أحدث نظم وأساليب البناء والتشييد.
    وقالت النصار إن الشركة ملك لشركة «الديار العقارية» ولكن بعد زيادة رأس المال ستدخل شركة «المال القطرية القابضة» التابعة لشركة «المال للاستثمار» بنسبة 30.5 في المئة و «مجموعة عبد المحسن الخرافي» بنسبة 15 في المئة و «الديار» ستكون حصتها 9.5 في المئة من المشروع، حيث أنه سيتم طرح باقي الحصة على مساهمين جدد، مشيرة في الوقت نفسه إلى ان علاوة الإصدار ستبلغ 5 فلوس للسهم.


    توزيعات «الخليج» المتوقعة : 65 و15
    يتجه بنك الخليج لتوزيع أرباح نقدية بمقدار 65 في المئة، بالاضافة الى أسهم منحة بنسبة 15 في المئة، في حين أن أرباحه المتوقعة عن العام الماضي ستبلغ حوالي 137 مليون دينار رغم اقتطاع مخصصات ضمن ملف محفظة القروض التي تشمل عدداً من البنوك.

    «التجاري» قد يوزع 85 نقداً و5 منحة
    رجحت مصادر أن يعمد البنك التجاري الكويتي الى توزيع أرباح نقدية بمقدار 85 فلساً للسهم الواحد، بالاضافة الى توزيع أسهم منحة بمقدار خمسة في المئة، في ضوء النتائج القياسية المتوقع ان يعلنها البنك قريبا.

    ... وتوقع 70 و5
    من «برقان»

    ترددت معلومات أن بنك برقان قد يعمد الى توزيع أرباح نقدية بنسبة 70 في المئة، بالاضافة الى أسهم منحة بمقدار 5 في المئة، لكن مصادر مطلعة اشارت أن هذه المعلومات قد تشهد تغييرا لدى الاعلان الرسمي المتوقع قريبا.

    «زين» تناقش بياناتها اليوم


    يجتمع مجلس ادارة شركة الاتصالات المتنقلة (زين) اليوم، في تمام الساعة 12:30 ظهرا وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية السنوية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31-12-2007.‏

    شركة زميلة
    لـ «الصناعات المتحدة»
    تفوز بعقد قيمته 28.4 مليون دينار

    أعلنت شركة الصناعات المتحدة أن إحدى شركاتها الزميلة والتي من ضمن مجموعة الصناعات المتحدة (تبلغ نسبة ملكيتها فيها 47.5 في المئة) قد تعاقدت مع شركة نفط الكويت لتنفيذ عقد «حفر الابار العميقة»‏ بقيمة اجمالية وقدرها 28.443.680 ديناراً وذلك لمدة خمس سنوات.‏ كما تم الاتفاق على تمديد عقدين اخرين للشركة الزميلة نفسها مع شركة نفط الكويت لمدة 6 اشهر اعتبارا من 29 فبراير 2008 وحتى 31 أغسطس 2008 بقيمة اجمالية
    وقدرها 2.093.611 ديناراً.‏

    «أم القيوين» تحقق 8 ملايين دينار
    أرباحاً «غير مدققة» عن 2007

    أعلنت شركة صناعات اسمنت أم القيوين أن البيانات المالية السنوية الأولية المعدة من قبل الادارة المالية بالشركة، والتي لم يتم تدقيقها واعتمادها من قبل مجلس ادارة الشركة، والتي تم الافصاح عنها تلبية لمتطلبات هيئة الأوراق المالية والسلع بدولة الامارات العربية المتحدة، أظهرت تحقيق الشركة أرباحاً 106.97 مليون درهم إماراتي (8.073 مليون دينار كويتي)، مقارنة بخسائر بلغت 11.798 مليون درهم (890 ألف دينار) في العام السابق. وبلغت ربحية السهم 0.357 درهم (26.9 فلس)، مقابل خسارة 0.039 درهم (2.9 فلس) في العام السابق.
    «أجيليتي»: مناقصة «البنتاغون» أعيد طرحها
    ولم نبلغ بإلغاء العقد أو عدم تجديده

    جاء إيضاح شركة المخازن العمومية (اجيليتي) ليعطي تأكيداً ضمنياً لما توارد أول من أمس في شأن إعادة طرح مناقصة كانت قد فازت بها مع الجيش الأميركي.
    إلا أن الشركة أكدت في إيضاح لسوق الكويت للأوراق المالية أن الحكومة الأميركية لم تقم باخطارها بالغاء او عدم تجديد العقد، موضحة أنه «في حالة طرح هذه المناقصة رسميا ستقوم الشركة بدراسة مكثفة لبنود العقد الجديد المطروحة اذا توافرت، وبناء عليه ستقوم الشركة باخذ قرار المشاركة في المناقصة من عدمه».‏
    وأفادت الشركة أنها تقوم منذ عام 2003 بتنفيذ العقد الخاص بامداد الجيش الأميركي بالاغذية تحت العقد (بي في برايم فيندور) وتقوم الشركة بتنقيذ كافة التزامتها المتعلقة بمهام العقد بنجاح ولاتزال الشركة مستمرة بالقيام بمهام عملها تحت هذا العقد بنجاح، والذي يوفر الغذاء الى افراد الجيش الأميركي العاملين في العراق و الكويت.‏
    وكانت (اجيليتي) قد اعلنت في02-07-07 انها اخطرت رسميا بتجديد عقد امداد الجيش الأميركي بالاغذية لسنة اضافية واحدة .‏ وقد علمت الشركة بانه في تاريخ 26-01-08 ان مركز امداد الدفاع في مدينة فيلادلفيا «دي اس اس بي»، قد نشر مسودة مناقصة خاصة بعقد امداد الجيش الأميركي بالاغذية، ان قيام مركز امداد الدفاع فى مدينة فيلادلفيا بنشر مسودة المناقصة لا يعد مؤشراً اكيداً عن اعادة طرح المناقصة سابقة الذكر، حيث ان الحكومة الأميركية لم تقم باخطار شركة «أجيليتي» بالغاء او عدم تجديد العقد، اما في حالة طرح هذه المناقصة رسميا ستقوم الشركة بدراسة مكثفة لبنود العقد الجديد المطروحة اذا توافرت، وبناء عليه ستقوم الشركة باخذ قرار المشاركة في المناقصة من عدمه.‏
     
  2. أبو فلسين

    أبو فلسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2007
    المشاركات:
    4,111
    عدد الإعجابات:
    532
    جزاك الله خير اخوى حمدان
     
  3. anacardia

    anacardia عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2006
    المشاركات:
    927
    عدد الإعجابات:
    23
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جزاك الله خير مجهود تشكر عليه وان شاء الله في ميزان حسناتك
     
  4. kuwaitey

    kuwaitey عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    1,508
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يجزاك خير اخوى حمدان على النقل والمجهود الواضح

    بيض الله وجهك