صيد من البورصة 29/1/2008

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏29 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    صيد من البورصة
    لأول مرة: سهم لا يتفسخ بعد انعقاد العمومية
    عدد القراء: 11


    29/01/2008
    في سابقة هي الاولى من نوعها تمثلت في ابقاء سعر سهم مجموعة الصناعات الوطنية دون تفسيخ بعد موافقة الجمعية العمومية للشركة نفسها على زيادة رأس المال. وقالت مصادر رسمية ان عدم تفسيخ السهم استند الى قرار الجمعية العمومية للشركة نفسها والمتضمن ان المساهمة في زيادة رأس المال من حق المساهمين المسجلين بسجلات الشركة في اليوم السابق لتاريخ بدء استدعاء زيادة رأس المال وكذلك بناء على موافقة من مندوبي وزارة التجارة والصناعة والبورصة على هذا البند.





    سهم «القابضة المصرية الكويتية» يخترق أعلى سعر له منذ عامين
    القاهرة – أحمد أبو الوفا:
    اخترق سهم القابضة المصرية الكويتية خلال تعاملات امس في بورصة القاهرة أعلى سعر له منذ اكثر من عام وتسعة اشهر محققا 2،83 دولار للسهم وبارتفاع بلغت نسبته 1،8% بكمية تداول 5،148 مليون سهم. ولم يحقق السهم هذا السعر منذ 13 ابريل عام 2006. وشهد السهم تعاملات نشطة وتصدر الاسهم الدولارية بدعم من توقعات ايجابية حول نتائج اعمال الشركة للفترة المقبلة. وكانت الشركة اعلنت في 16 يناير 2008 عن تقدمها بطلب للهيئة المصرية للرقابة على التأمين للحصول على موافقتها المبدئية لتأسيس شركتين للتأمين التكافلي.

    المصالح: 3 ملايين دينار أرباح متوقعة .. ومشروع في السودان
    أشارت مصادر مطلعة الى ان شركة المصالح العقارية حققت أرباحا صافية عن العام المالي المنتهي في 2007/12/31 بلغت نحو 3 ملايين دينار، وحقق سهم الشركة أرباحا بلغت نحو 14 فلسا، لافتة الى ان هناك توجها لتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن الماضي.
    وقالت المصادر انه من المنتظر ان تبدأ الشركة في جني عوائد مشاريعها التي دخلتها خلال السنوات الماضية، مشيرة الى ان الشركة تعتزم الاستثمار في مشروع عقاري ضخم في السودان من خلال بناء مجمع سكني وتجاري متكامل.

    «الأمان» تتملك حصة في «القدرة» الإماراتية وتتوسع في السعودية
    علمت «القبس» من مصادر مسؤولة ان شركة الامان للاستثمار تملكت حصة محدودة في رأسمال شركة القدرة القابضة الاماراتية.
    وقالت المصادر ان الأمان تعتبر هذه الملكية استثمارا قصير الأجل انتظارا لادراج شركة القدرة المتوقع ان يتم خلال مارس المقبل وهو الأمر الذي سيحقق لشركة الأمان عوائد جيدة، بيد أن المصادر المسؤولة فضلت عدم تحييد الحصة التي تملكتها «الأمان» في القدرة لكنها وصفتها بالجيدة.
    على صعيد متصل، أفادت المصادر بأن وفدا من مسؤولي شركة الأمان للاستثمار سيغادر الاسبوع المقبل الى السعودية للالتقاء بمسؤولين ومستثمرين سعوديين لبحث فرص تعاون مشتركة ستتبلور خلال الفترة القريبة بناء على دعوات تلقتها الشركة من مستثمرين وشركات سعودية، متوقع ان تتضح ثمار هذه الشراكة في مشاريع وكيانات عقارية واستثمارية مشتركة في السوق السعودي.

    غلوبل: 50 مليون دينار استثمار كويتي ـ دبوي في التأمين الإسلامي
    تم تأسيس شركة الفجر لاعادة التأمين التكافلي التي تتقيد باحكام الشريعة الاسلامية كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 50 مليون دينار كويتي موزعة على 500 مليون سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس.
    وابرز المساهمين في الشركة الجديدة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) وشركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات ومجموعة دبي للاستثمار.
    واوضحت ان من اغراض الشركة تقديم وابرام كل العقود المتعلقة باعادة التأمين الاسلامي والقيام بجميع الاعمال والخدمات التي تدخل ضمن اختصاص شركات اعادة التأمين التكافلي التي تتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية.

    الكويت الدولي يبيع الدفعة الثانية من عقارات أحد المدينين
    علمت «القبس» ان بنك الكويت الدولي سيبيع الدفعة الثانية من عقارات احد عملائه المدينين للبنك بالمزاد العلني غداً.
    وتشتمل العقارات ارضا في منطقة سلوى مساحتها 750 مترا مربعا بسعر ابتدائى 309 آلاف دينار، وعقارا ثانيا في منطقة البدع مساحته 7588 مترا مربعا بسعر ابتدائي 11.3 مليون دينار.
    ويذكر ان البنك سالف الذكر قام في وقت سابق ببيع دفعة اولى من عقارات المدين نفسه.

    دار الاستثمار توقّع قرضا إسلاميا بقيمة 300 مليون دولار
    لندن – رويترز – قال مصدر مصرفي ان شركة دار الاستثمار وقعت اتفاقا للحصول على قرض اسلامي متجدد قيمته 300 مليون دولار لاجل خمس سنوات، وان بنكي اتش. اس. بي. سي وستاندرد تشارترد تولّيا ترتيبه.
    ويبلغ هامش القرض الذي سيستخدم في اغراض عامة 145 نقطة اساس علاوة على سعر الفائدة الساري بين بنوك لندن (ليبور) في السنوات الثلاث الاولى يرتفع الى 155 نقطة اساس بعد ذلك، وطلب من البنوك المشاركة بمبالغ 35 مليون او 15 مليون او عشرة ملايين دولار في القرض. وشارك في القرض، وهو اتفاق مرابحة، 12 بنكا.

    «كامكو» تدرس تأسيس شركة في السعودية
    قالت مصادر مطلعة لـ«القبس» ان شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول تدرس حاليا التوسع في السوق السعودي من خلال تأسيس شركة استثمارية مع شركاء سعوديين، بعد ان انتهت الشركة من اجراءات تأسيس شركة مماثلة في الامارات لتعزيز تواجدها في اسواق دول مجلس التعاون. وأشارت المصادر الى ان هذا التواجد من شأنه ان يعزز علاقات الشركة المتبادلة مع السوق والمستثمرين السعوديين بحيث يساهم هذا التواجد في تدعيم جهود تسويق منتجات وخدمات الشركة في السوق السعودي الكبير والسريع النمو، وفي الوقت ذاته تصبح الشركة نافذة للمستثمرين السعوديين على السوق الكويتي.

    تداولات وهمية على الحاسب الآلي
    علمت «القبس» ان ادارة سوق الكويت للاوراق المالية تعتزم اجراء تداولات وهمية على نظام الحاسب الآلي لمعرفة جدوى التحديث الذي تم أخيرا على النظام نفسه، وذلك اليوم والاحد والثلاثاء المقبلين من الساعة الرابعة ولغاية السادسة .

    الرباعية: 100% نقداً
    وافقت الجمعية العمومية للشركة الرباعية للوساطة المالية على توزيع أرباح نقدية بواقع 100% علما بأن رأسمال الشركة نفسها 2 مليون دينار كويتي.

    توضيحنشر في عدد «القبس» بتاريخ 2008/1/27 ان شركة أرجان العالمية القابضة ستشارك في مناقصة لوزارة التعليم، والصحيح ان شركة أرجان العالمية العقارية هي التي تأهلت لهذه المناقصة للمشاركة فيها.

    حكم قضائي لمصلحة «أجيليتي» بشأن الخيمة مول
    افادت شركة اجيليتي ان محكمة الاستئناف العالي قضت برفض الاستئناف رقم 488/2007 المقام من الحكومة ضد شركة المخازن العمومية وتأييد الحكم المستأنف، والذي قضى بالغاء قرار وزير المالية الصادر بفسخ عقد سوق السمك واللحم والخضار بالجهراء (الخيمة مول)، كما تفيد الشركة بأنها ستقوم باستلام السوق نفاذا لحكم المحكمة حيث تأيد استئنافيا.

    10 ملايين دينار لبيت المال للطاقة
    تأسست شركة بيت المال للطاقة، التي تتقيد بالشريعة الإسلامية، شركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 10 ملايين دينار كويتي موزعة على 100 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.

    19 فلسا لسهم أثمان
    علمت «القبس» ان ربحية سهم أثمان بلغت 19 فلسا عن السنة المالية 2007. يذكر ان رأسمال الشركة 17 مليون دينار.

    «الكيبل» تفاوض للاستحواذ على شركة إعلان
    علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني تجري مفاوضات حاليا للاستحواذ على شركة محلية تعمل في الدعاية والإعلان كنشاط مكمل لانشطة الشركة الرئيسية، مشيرة الى ان المفاوضات وصلت الى مراحل متقدمة ومن المنتظر حسمها خلال الربع الاول من العام الجاري.

    عربي القابضة: مناقصة بقيمة 6،8 ملايين دينار
    قالت شركة عربي القابضة ان احدى شركاتها التابعة وهي شركة عربي للطاقة والتكنولوجيا، قد بلغت من قبل لجنة المناقصات المركزية بترسية المناقصة الخاصة بشركة صناعات الكيماويات البترولية على الشركة.
    وقيمة المناقصة 6،88 ملايين د.ك لمدة اربع سنوات، وتشمل المناقصة القيام باعمال الصيانة الميكانيكية والكهربائية والآلات الدقيقة لمصانع ومرافق شركة صناعة الكيماويات البترولية.


     
  2. salem.srsr

    salem.srsr عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,826
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWEIT
    احسنت بارك الله فيك
     
  3. casablanca

    casablanca عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2007
    المشاركات:
    521
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    وطن النهار
    الله يعطيك الف عافيه