بيت التمويل السعودي الكويتي

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة المطيري, بتاريخ ‏30 يناير 2008.

  1. المطيري

    المطيري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2004
    المشاركات:
    311
    عدد الإعجابات:
    0
    بيتك» الكويتي يؤسس شركة في السعودية برأس مال 133 مليون دولار

    الشرق الأوسط 30/01/2008

    كشف محمد سليمان العمر مدير عام بيت التمويل الكويتي «بيتك» أنهم، أنهوا كافة الإجراءات الخاصة لإنشاء شركة استثمارية في السعودية برأس مال 500 مليون ريال (133.3 مليون دولار)، مفيدا بأن الشركة الجديدة ستعمل في النشاطات الاستثمارية والعقارية ومشاريع البنية التحتية، موضحا أن «بيت التمويل» يمتلك أسهمها بمشاركة شركاء سعوديين.

    وكانت أنباء قد أشارت في وقت سابق الى أن أسم الشركة الجديدة سيكون بيت التمويل السعودي الكويتي، مشيرة إلى ان المشروع في مراحله الأخيرة وستحصل على الترخيص من هيئة السوق المالية السعودية، حيث اعلنت الشركة الأولى للتطوير عزمها انشاء مصرف تجاري بمشاركة بيت التمويل الكويتي تحت مسمى بيت «التمويل السعودي الكويتي»، إذ أوضحت الشركة أنها ستمتلك حصة تبلغ 40 في المائة من المصرف، في حين سيمتلك مصرف بيت التمويل الكويتي حصة 60 في المائة.

    وقال العمر لـ«الشرق الأوسط» إن «بيتك» حرص على توسيع نشاطه في دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى إن السوق الخليجي المشترك ساهم بشكل كبير في زيادة استثمارات العديد من الشركات والخروج من الاستثمارات المحلية إلى الإقليمية. وأضاف أن بيت التمويل بصدد التوسع الجدي في عدد من الأسواق الخارجية ولاسيما في آسيا وتحديدا في الهند والصين وماليزيا، مبينا أنهم يدرسون حاليا عددا من المشاريع الاستثمارية بدعوة من عدة حكومات في جنوب شرقي آسيا