نعم التحليل يسبق الخبر

بوعيد

عضو مميز
ليسمح لي الاخوان بفتح هالموضوع الجديد ولو كنت لا احب ان افتح مواضيع جديده لكن لان النقاش في هالامر كان في اكثر من موضوع

حبيت ابين بعض الامثله اللي شفناها قبل يومين بالتحديد عن الدليل القاطع بأن التحليل يسبق الخبر

في الايام الماضيه كان الجميع يؤكد ان توزيعات ص المتحده راح تكون تقريبا 60 فلس نقدي للسهم

المفترض ان السهم كان يتفاعل مسبقا لعلم المقربين من هالتوزيعه !! لكن السهم ماتأثر بالشائعه وحتى التحليل كان معطي هدف 410 كحد اقصى وهذا اللي ذكرته وذكره بعض المحللين

وبعدها اعلن السهم عن توزيعاته وكانت اقل من الشائعه بكثير

فوصل 410 وتراجع

كلام كثير عن اسهم مشابهه وراح يتكرر هالسيناريو مع كثير من الاسهم
لذلك وجب التنويه والابتعاد عن القيل والقال

ومن عنده بعض الامثله المشابهه ياليت يشاركنا الراي

كذلك هناك اسهم تم تصعيدها قبل الاعلان ...لكن في فرق بين تجميع وتصريف ولعل الفاهم بالتحليل الفني يدرك هالامور وخصوصا التحليل اللي يعتمد على النظريه مثل اليوت وهارمونيك وغيرهم

اخوكم :
بوعيد

ميكانيكي

عضو مميز
والله ياخوك اوافق الراي 100% بخصوص التحليل يسبق الخبر

ومشكور عالموضوع الحلو

واتمنى ان المتداولين والاعضاء يستفديدون .. من هالموضوع المميز :)

خبير النفط

عضو نشط
لاكن الخبر قد يقلب التحليل فوق تحت

aliii

موقوف
الاخ بو عيد

ممكن الرابط ... تحليلك لسهم ص.متحدة

.

بوعيد

عضو مميز
الاخ بو عيد

ممكن الرابط ... تحليلك لسهم ص.متحدة

.

هلا فيك

اخوي بالنسبه للتحليل انا توقعت الهدف وذكرته بهالرابط كجدول للدعم والمقاومه والهدف للاسهم وذكرت شرط الالتزام بالدعم والمقاومه لتحقيق الهدف وفعلا تحقق الهدف

سؤالك .....مادري ليش ؟؟ هل انت معترض على الكلام او انك تشوف شي ثاني او تشكك الله اعلم !!

اذا ارتد قبل 355 ان شاء اله تشوفه فوق 500 فلس :cool:

Trend Line_Q8

عضو نشط
ليسمح لي الاخوان بفتح هالموضوع الجديد ولو كنت لا احب ان افتح مواضيع جديده لكن لان النقاش في هالامر كان في اكثر من موضوع

حبيت ابين بعض الامثله اللي شفناها قبل يومين بالتحديد عن الدليل القاطع بأن التحليل يسبق الخبر

في الايام الماضيه كان الجميع يؤكد ان توزيعات ص المتحده راح تكون تقريبا 60 فلس نقدي للسهم

المفترض ان السهم كان يتفاعل مسبقا لعلم المقربين من هالتوزيعه !! لكن السهم ماتأثر بالشائعه وحتى التحليل كان معطي هدف 410 كحد اقصى وهذا اللي ذكرته وذكره بعض المحللين

فوصل 410 وتراجع

كذلك هناك اسهم تم تصعيدها قبل الاعلان ...لكن في فرق بين تجميع وتصريف ولعل الفاهم بالتحليل الفني يدرك هالامور وخصوصا التحليل اللي يعتمد على النظريه مثل اليوت وهارمونيك وغيرهم

اخوكم :
بوعيد

بارك الله فيك يا بو عيد ودائما مشاركاتك مميزه
فعلا تنبيهك في محله وفي وقته المناسب لنعيد حسابتنا .​

بوعيد

عضو مميز
هلا فيك

اخوي بالنسبه للتحليل انا توقعت الهدف وذكرته بهالرابط كجدول للدعم والمقاومه والهدف للاسهم وذكرت شرط الالتزام بالدعم والمقاومه لتحقيق الهدف وفعلا تحقق الهدف

سؤالك .....مادري ليش ؟؟ هل انت معترض على الكلام او انك تشوف شي ثاني او تشكك الله اعلم !!

http://indexsignal.com/vb/showthread.php?t=93731

نسيت الرابط :rolleyes:

aliii

موقوف
هلا فيك

تشكر أخوي بو عيد على سعة صدرك ... وحشاك التشكيك والاعتراض
خصوصا وأنت صديق قديم :cool:

مجرد استخدامك لعبارة " الدليل القاطع " أثارت الفضول عندي ... مو أكثر

والله يوفقك

:)

.

white soul

عضو نشط

فوصل 410 وتراجع

اخوي كلامك مو صحيح

السهم وصل 410 واقفل بنفس اليوم على 400 واعلن توزيعته وتراجع بالحد الادنى

غالبا اذا سهم على خبر سلبي يرفعون ويخلونه يكسر مقاومته والغالبيه يدشون بعدين يعلنون الخبر السلبي ويهبدونه على راسه

aliii

موقوف
يمكن اذا الكل يعتقد بنظرية المؤامرة :rolleyes:

وبالتأكيد أحب أشوف رأي الاستاذ بوعيد

.

nasy

عضو مميز

فوصل 410 وتراجع

اخوكم :
بوعيد

موضوع ممتاز يا بوعيد

بس يا ليت من خلال فتحك للموضوع يتم التنبيه على الاسهم القادمه حتى لا يتورط احد مثل ما صار صناعات متحده
الشيء الثاني اعتقد الكل شاف ام القيوين شلون نزلت من 270 الى انا استقرت على 240 وبعدها تراجعت الى 220 رغم وجود ارباح على الاقل افضل من 2006 ومع هذا السهم كانت بحالة نزول ، في حالة هالسهم وبعد توزيعه 10% منحه و 10% نقدي تعتبر التوزيعه معقوله وجيده جدا ولكن السهم كان بحالة تراجع مع انه الاخبار جيده

al7mly

عضو نشط
انا اعتقد بان الامر كان واضح لسهم الصناعات المتحده كان صانع السوق ضاغطه عدل مايبيه يتعدي 400 فلس عشان تكون التوزيعه عادله نوع ما ومو معقوله انه راح يوصل 600 فلس او اكثر وتوزيعته 35 فلس فكان حاط التوزيعه في مخه قبل فتره انعقاد الجمعيه العموميه واللي كانت شكليه فقط واكبر دليل انها انعقدت بسرعه اليوم اعلن باجر انعقدت واستمرت فقط ساعه او اقل بعدها اعلن يعني مطبوخه وجاهزه... لانه كان ناوي علي هالتوزيعه ومسك السهم عدل ...مو مقياس سهم الصناعات المتحده ...
الزبده... مواري التوزيعه من الضغط علي السهم .... اذا انهد السهم توزيعته زينه واذا انضغط توزيعته عادله او اقل من المتوقع

ميكانيكي

عضو مميز

اخوي كلامك مو صحيح

غالبا اذا سهم على خبر سلبي يرفعون ويخلونه يكسر مقاومته والغالبيه يدشون بعدين يعلنون الخبر السلبي ويهبدونه على راسه
ممكن تقولي من وين الاخ بو عيد ياب الرقم 410 بالضبط

تتوقع مشير ؟؟
المعلومه اهم شي ؟؟؟؟؟؟؟؟
وجهة نظر :cool:
موضوع ممتاز يا بوعيد

بس يا ليت من خلال فتحك للموضوع يتم التنبيه على الاسهم القادمه حتى لا يتورط احد مثل ما صار صناعات متحده
الشيء الثاني اعتقد الكل شاف ام القيوين شلون نزلت من 270 الى انا استقرت على 240 وبعدها تراجعت الى 220 رغم وجود ارباح على الاقل افضل من 2006 ومع هذا السهم كانت بحالة نزول ، في حالة هالسهم وبعد توزيعه 10% منحه و 10% نقدي تعتبر التوزيعه معقوله وجيده جدا ولكن السهم كان بحالة تراجع مع انه الاخبار جيده

15 % نقدي .. 10% منحه :)

الريان

عضو مميز
في كتاب جون ميرفي في بداية الكتاب يشرح في فلسلفة التحليل الفني

markt actio discounts everything

حركة الاسواق ( السهم ) تحسم كل شي وهو يشرح في هذه النقطة باسهاب وانصح بالاطلاع عليها لانه تختص بالذات عن ماتكلم عنه ابو عيد

white soul

عضو نشط

ممكن تقولي من وين الاخ بو عيد ياب الرقم 410 بالضبط

تتوقع مشير ؟؟

انصر اخاك ظالما او مظلوما؟؟

اخوي بالاول افهم السالفه

بو عيد يقول السهم اعلن توزيعه مو شي ووصل لهدف 410 بعدين نزل

العكس اهو صحيح السهم وصل لل 410 وبعد اعلان التوزيعه نزل

الي فهمته من موضوع بو عيد ان السهم كانت موشراته سلببيه قبل الاعلان يعني التحليل كشف الخبر السلبي قبل حدوثه وهذا مو صحيح لان اغلب تحاليل السهم كانت ممتازه

اذا انا غلطان بو عيد صححلي

بوعيد

عضو مميز
انصر اخاك ظالما او مظلوما؟؟

اخوي بالاول افهم السالفه

بو عيد يقول السهم اعلن توزيعه مو شي ووصل لهدف 410 بعدين نزل

العكس اهو صحيح السهم وصل لل 410 وبعد اعلان التوزيعه نزل

الي فهمته من موضوع بو عيد ان السهم كانت موشراته سلببيه قبل الاعلان يعني التحليل كشف الخبر السلبي قبل حدوثه وهذا مو صحيح لان اغلب تحاليل السهم كانت ممتازه

اذا انا غلطان بو عيد صححلي

ان شاء الله محد غلطان لكن هناك سؤ فهم حصل

انا اقصد ان السهم وصل 410 قبل اعلان التوزيعه وتراجع بعدها

انا ما اقصد سعر 410 للسهم انا اقصد ان الكل كان مستغرب ليش ص المتحده ماتحركت وصعدت لسعر معقول مقارنة بالربحيه ؟؟

الكل كان مستغرب سهم ارباحه فوق 120 فلس على ما اعتقد وسعره يتداول بحدود مابين 380 و 410 شي كان غريب لكن الواضح كان ان المقربين يعلمون بأن التوزيعه لن تكون مناسبه مع الارباح

يعني لو ان الصناديق والمحافظ الاستثماريه ماكانت تشوف ان السهم جاذب لها ومادخلت عليه رغم ارباحه القويه

وعلى الرغم من ان الصحف كانت تقول ان التوزيعه 60 نقدي لكن هالخبر ماكان صحيح والتحليل كان يقول السهم مافيه حركه تدل على هالشي

وتحياتي

بوعيد

عضو مميز
تشكر أخوي بو عيد على سعة صدرك ... وحشاك التشكيك والاعتراض
خصوصا وأنت صديق قديم :cool:

مجرد استخدامك لعبارة " الدليل القاطع " أثارت الفضول عندي ... مو أكثر

والله يوفقك

:)

.

حبيب يا بوحسين وحياك الله وانت من المحللين اللي لهم خبره وكفائه

شاكر لك مرورك وتعليقك

وحياك الله يا بوحسين وبالتوفيق اجمعين

بوعيد

عضو مميز

اخوي كلامك مو صحيح

الكلام اللي بالاحمر هو المهم

بالنسبه لصانع السوق وتصعيده للسهم من غير مبرر هذي طريقه مايصيد فيها غير الصغار من المتداولين او اهل المضاربات واكبر دليل على من يقدر يعمل هالطريقه ....كمثال فقط اسهم البحر و البدر في السابق
لكن السؤال هل دخلت المحافظ الكبيره ولاعبين السوق الكبار بأسهم البحر والبدر في السابق وصادهم !! نلاحظ ان اغلب الملاك هم شركات تابعه

تصعيد السهم وكسر المقاومه الوهمي والتلاعب بالتحليل الفني بطريقة صانع السوق امر مو سهل لاسباب بسيطه لو اعتمدنا على المؤشرات البسيطه في التحليل الفني التقليدي راح نعرف اذا كان هناك شراء مبالغ فيه او بيع مبالغ فيه او تضخم في السعر .....الخ وهالامور لايمكن يتلاعب فيها صانع السوق لفترة طويله لانها راح تنعكس عليه

نعم اوافقك الراي هناك اسهم يتم تصعيدها قبل الخبر السلبي واخرها يتم الضغط عليها قبل الخبر الايجابي لكن هني لازم نعرف نفرق بين التجميع والتصريف

سؤال : تتذكر المال وتداولها القوي وصعودها في السابق عند استحواذ الخرافي وكان هذا هو الخبر
س2 : هل تتوقع تكون توزيعة الدار قويه مقارنه بالارباح المحققه ؟ واذا كانت نعم ليش السهم مكانك راوح من فتره طويله ؟

انا اقول لازم نتبع التحليل الفني ونربطه بالتحليل الاساسي لنطلع بنتيجه ايجابيه ;)

أعلى