مهزلة بيت التمويل مع الفيزا!

Edary

عضو نشط
ليس العاقل من يعرف الخير من الشر ، ولكن العاقل هو من يختار أهون الشرين

(( عمروبن العاص - رضي الله عنه ))​

zoya_y

عضو نشط
الله يعين ... خذها مرابحه

UNIX

موقوف
بغض النظر عن أصحاب التعليقات الثورية الناصرية،،

اللي عنده مشاكل مع الفيزا مالته الرجاء يراسلني بإسمه و رقمه المدني و راح أتابع له الموضوع.

سبب المعاملة الغير لائقة في بعض الأحيان ان زباين بيت التمويل وايد،، كافي انه بو 3 دنانير يقدر يفتح حساب! و في ناس تصف طابور علشان تودع 220 فلس! مافي بنك بالكويت يرضى يفتح حساب حق أصحاب الرواتب السحيقة الا بيت التمويل الكويتي و من باب كلنا سواسية.

كفاية ان بيت التمويل ما يغريك بالديون، و لا يدزلك وحده فاله الشعر و المكياج تارس السقف علشان تحرجك و تطيحك بالديون.

روحوا شوفوا بالسجون أصحاب المديونيات! كلهم ضحايا البنوك التقليدية و لا يوجد بينهم واحد مطلوب من بيت التمويل الا قليل جدا جدا.

الحلال بين و الحرام بين.

الزنى أمتع من الزواج و الخمر أمتع من الماء و القمار أمتع من التجارة

و لكن كل هذه الأشياء حرام :)

و اللي عنده شك بمعاملات بيت التمويل الكويتي، يقدر يتصل بالهيئة الشرعية الخاصة ببيتك و المؤلفة من 4 مذاهب فقهية كل شيخ يمثل مذهب و ليسألهم، اسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون.

و بالتوفيق ان شاء الله

مراقب الاسهم

عضو نشط

اللي عنده مشاكل مع الفيزا مالته الرجاء يراسلني بإسمه و رقمه المدني و راح أتابع له الموضوع.

سبب المعاملة الغير لائقة في بعض الأحيان ان زباين بيت التمويل وايد،، كافي انه بو 3 دنانير يقدر يفتح حساب! و في ناس تصف طابور علشان تودع 220 فلس! مافي بنك بالكويت يرضى يفتح حساب حق أصحاب الرواتب السحيقة الا بيت التمويل الكويتي و من باب كلنا سواسية.

كفاية ان بيت التمويل ما يغريك بالديون، و لا يدزلك وحده فاله الشعر و المكياج تارس السقف علشان تحرجك و تطيحك بالديون.

روحوا شوفوا بالسجون أصحاب المديونيات! كلهم ضحايا البنوك التقليدية و لا يوجد بينهم واحد مطلوب من بيت التمويل الا قليل جدا جدا.

الحلال بين و الحرام بين.

و اللي عنده شك بمعاملات بيت التمويل الكويتي، يقدر يتصل بالهيئة الشرعية الخاصة ببيتك و المؤلفة من 4 مذاهب فقهية كل شيخ يمثل مذهب و ليسألهم، اسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون.

و بالتوفيق ان شاء الله

الله يعطيك العافيه
انا اليوم دخلت االموضوع وكنت بشارك بنصيحه بعد ماشفت احد الاخوان
يشجع عالبنوك الربويه

ولكن بعد مالقيت مشاركتك تغيرت الحسبه عندي وأجلت المشاركه الى حين
واضح من توقيعك انك موظف او لك صله بهذا البنك الاسلامي
ولكن انا ودي اسأل انت دخلت بالموضوع مساعده للغير والا دفاعا عند البنك
ووناطر منك الجواب لان على هذا الاساس ببني معاك حوار راقي وموضوعي وشفاف مافيه لاخاص وغيره وبالمره يكون فرصه للناس تتعرف على البنك عن قرب

cc555

عضو نشط
اخوي Unix انا فاتح حسابين واحد بالتمويل والثاني بالوطني
الوطني دايما حسابي عندهم مصفر لانه فاتحه من زمان عشان عرض الازرق مع فيزا الانترنت
والتمويل راتبي ينزل عليه وراتبي مو من النوع السحيق على قولتك الحمدلله الله منعم علي
وكذلك حتى بوبيان ترحب بالراتب السحيق واللي ماعنده ولا فلس
بس المشكلة ما تكمن باللي يسوون ايداع بحسابهم اقل من 100 دينار
المشكلة انهم يستغلون العميل بترقية حساب الفيزا من العادي او الكلاسيك الى البلاتنيوم واهني مربط الفرس حيث العميل بينكسر ظهره من الديون اللي عليه واللي يقول التمويل شرعي انا اعتبره القروض اللي يقدمونها ربا بغطا شرعي اي ما يسمى بالتورق
انا مابي اشيل ذنوب بل بمشايخ بيت التمويل الذين افتوا بجواز القروض المقدمة من بيت التمويل وكذلك البطاقات الائتمانية هم اللي يشيلون ذنوبي

الحلال بين و الحرام بين.

و بالتوفيق ان شاء الله

كلامك اخوي على العين والراس والبعض الذي يطعن بالمعاملات الاسلامية وينتقدها ويحرض على الانضمام للبنوك الربوية مااقوله الا اقرأ توقيعي

UNIX

موقوف
أنا مو فاضي أتحاور على موضوع منتهي من 1429 سنة،،، في ناس عندهم مشاكل و حاولت اساعدهم و انتظرت منهم رسالة خاصة علشان اتابع الموضوع، بس الظاهر الموضوع انفتح كنقاش بيزنطي و انا ما احب ادش بالمواضيع هذي،، اللي عنده مشكله يراسلني و اللي ما عنده خل بس يتفرج،،،

انا ما ادافع عن بيت التمويل،، انا ادافع عن النظام المالي الاسلامي،، الغريبة ان اكبر بنوك اوروبا و امريكا اييون ويقابلونا علشان نعلمهم شنو تركيبة النظام المالي الاسلامي و كثير منهم فتحوا فروع اسلامية،، و لا زال عندنا ناس مسلمين بينا يعتبرون بيت التمويل ربوي و نصاب :)

أعدائنا يشهدون لنا و أصحابنا يشطبون فينا،

هذي اخر مشاركة لي بالموضوع و بالتوفيق في مساجلاتكم :)

مراقب الاسهم

عضو نشط
أنا مو فاضي أتحاور على موضوع منتهي من 1429 سنة،،، في ناس عندهم مشاكل و حاولت اساعدهم و انتظرت منهم رسالة خاصة علشان اتابع الموضوع، بس الظاهر الموضوع انفتح كنقاش بيزنطي و انا ما احب ادش بالمواضيع هذي،، اللي عنده مشكله يراسلني و اللي ما عنده خل بس يتفرج،،،

انا ما ادافع عن بيت التمويل،،
انا ادافع عن النظام المالي الاسلامي،، الغريبة ان اكبر بنوك اوروبا و امريكا اييون ويقابلونا علشان نعلمهم شنو تركيبة النظام المالي الاسلامي و كثير منهم فتحوا فروع اسلامية،، و لا زال عندنا ناس مسلمين بينا يعتبرون بيت التمويل ربوي و نصاب :)
أعدائنا يشهدون لنا و أصحابنا يشطبون فينا،

هذي اخر مشاركة لي بالموضوع و بالتوفيق في مساجلاتكم :)

اخوي الغالي

اذا مشارك على المساعده بشكل شخصي جزاك الله خير حتى لو ماحصلت يكفي المبادره منك والاعمال بالنيات بس يعني ماله داعي الكلام عن عملاء يصفون دور عشان يودعون 220 فلس وسرد توايخ هجريه وذكر اروبا وامريكا وبالاخر تصف ب الموضوع بأنه نقاش بيزنطي او ثوري او ماسوني واذا كنت ت تعتبر ان الموضوع بيزنطي من البدايه ليش تشارك فيه وانا سبق وعدتك بان يكون
الحوار راقي وموضوعي

اما بخصوص البنك(((بيتك)) اكاد اجزم انه لايعمل شي لله (((كله بحسابه))

على قد فوسك وايداعاتك وودائعك على قد مايساعدك

يعني ياستطاعه اي عضو او اي شخص ((يفرض )) على البنك مساعدته عدل والا غلطان

***بومحمد***

عضو نشط
اخوي الغالي

اذا مشارك على المساعده بشكل شخصي جزاك الله خير حتى لو ماحصلت يكفي المبادره منك والاعمال بالنيات بس يعني ماله داعي الكلام بان الموضوع نقاش بيزنطي او ثوري او ماسوني واذا تعتبر ان الموضوع بيزنطي ليش تشارك فيه من الاساس وانا سبق وعدتك بان يكون
الحوار راقي وموضوعي

اما بخصوص البنك(((بيتك)) اكاد اجزم انه لايعمل شي لله (((كله بحسابه))

على قد فوسك وايداعاتك وودائعك على قد مايساعدك

يعني ياستطاعه اي عضو او اي شخص ((يفرض )) على البنك مساعدته عدل والا غلطان

كلامك ياخوي عدل 100% بس لازم نعرف شي .
ان بيت التمويل وأي شركه تجاريه إسلاميه هدفها الأساسي الربح وليس تقديم المساعدات بمعنا ادق هي مؤسسه تجاريه تسعى وهدفها الأول والأساسي هو الربح وهذا الهدف لايمس اسلاميتها طالما كان في حدود المنهج الإسلامي .... وهذا الهدف يختلف تمام عن الهدف الذي تقوم من أجله اللجان الخيريه والتى يكون عملها لله ولمساعدة الناس والمحتاجين ولاتفرق بين أحد طالما هو محتاج وبالإمكان مساعته .

مراقب الاسهم

عضو نشط
[/COLOR]

كلامك ياخوي عدل 100% بس لازم نعرف شي .
ان بيت التمويل وأي شركه تجاريه إسلاميه هدفها الأساسي الربح وليس تقديم المساعدات بمعنا ادق هي مؤسسه تجاريه تسعى وهدفها الأول والأساسي هو الربح وهذا الهدف لايمس اسلاميتها طالما كان في حدود المنهج الإسلامي .... وهذا الهدف يختلف تمام عن الهدف الذي تقوم من أجله اللجان الخيريه والتى يكون عملها لله ولمساعدة الناس والمحتاجين ولاتفرق بين أحد طالما هو محتاج وبالإمكان مساعته .

الغالي بومحمد

الله يعطيك العافيه
((المساعده)) مصطلح مفتوح ولو بشرح بهذا المفهوم بندخل في درس عربي مع فلسفه وممكن يوصل الموضوع 4-5صفحات ومانخلص كلامنا عن بيت التمويل ومساعدته (((لعملائه))) بارك الله ولاتحسب ان مانعرف نفرق بين الاثنين الا اذا كنت ترى او تقصد المساعده من زاويه اخرى فهذا موضوع آخر .

باش مهندس

عضو نشط
اخوي انا كتبت موضوع قبل فترة
يتضمن نفس مشكلتك بالضبط
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=94955

بس طلبت من المشرف اغلاقه لأن الصراحة .... :mad:

المهم

بيت التمويل يبيلهم منافس قوي جدا علشان يعدلون خدماتهم و"حركاتهم"

انا ودي اتخيل شنو ردة فعل بيت التمويل اذا تحول البنك الوطني
الى بنك "اسلامي"

اتوقع يرفع الراية البيضة
ويستسلم

للأسف ما توقعت هالشي يصير من بيت التمويل ::verymad::

اخوي باش مهندس

انت مشكلتك او مشكلة قريبك مثل ماقلت تختلف اختلاف كبير عن القضية التي يطرحها الاخ اهنيه في موضوعه وفي موضوعك اتضح عكس ماذكرت والجميع اكد عدم صحة كلامك او كلام قريبك وخصوصا انك في بدابة موضوعك المغلق طعنت في بيت التمويل ولم تعتذر حتى من الكلام الذي قلته وطلبت من المشرف اغلاق الموضوع وبالاخير جاي اهنيه عشان تكمل كلامك يااخي اذا ماتحب التعاملات الاسلاميه عندك الديرة متروسه بنوك ربويه روح افتح حساب فيها وخليك مع الربا وماله داعي تطعن في اي بنك اسلامي

دحيم 06

عضو نشط

كلامك اخوي على العين والراس والبعض الذي يطعن بالمعاملات الاسلامية وينتقدها ويحرض على الانضمام للبنوك الربوية مااقوله الا اقرأ توقيعي

اؤيد كلامك بقوة اخوي ضحية المخازن وبارك الله فيك...
مشاركات الاخوة ومشاكلهم اللي ذكروها اغلبها اخطاء ادارية وليست شرعية وهذا مهم جدا جدا...ويجب التفريق بينهم...
المنتقدين بيت التمويل نقدهم موجه للموظفين ومعاملتهم للزبائن وليس لتشريعات بيت التمويل التجارية ...ذكرتوني بقصة شخص اسلم حديثا وهو امريكي الجنسية وبعد ايام من اعتناقه الاسلام حدثت مشادة بينه وبين احد الاخوة العرب المسلمين...
تتوقعون الامريكي قال :اذا هذا اسلامهم هونت ودينهم خطأ!!!وبرجع نصراني. لان معاملتهم سيئة ؟؟
لا طبعا الرجل قال: هذا تصرف شخصي ولا يمثل الاسلام بل يمثل اخلاقه او وجهة نظره...
واللبيب بالاشارة يفهم...وخير الكلام ماقل ودل...

تحياتي لكم...

ALJAMAIKY

موقوف
الاخ الموظف الى حاط توقيعة بيت التمويل وداش يدافع عنه شاف ردة الفعل وعرف واقع بيته انحاااااش وانا اقولة الطعن بالميت حرام بيت التمويل قلوبهم ميتة مافيهم رحمة وانا اتكلم من واقع تجربة مريرة معاهم ما اتكلم عشوائي المشكلة تفائلنا في بوبيان طلع بوبيان اسم على مسمي مثل جزيرة بوبيان كبيرة ومالها عازه فلوس الكويت كلها عندهم وصارلهم خمس سنين وفاتحين بس ثلاث فروع بمواقع متواضعة وعمرى ماسمعت احد فتح عندهم حساب لا دعاية ولا وجود وحسبي الله ونعم والوكيل فيك يا بيت التهديم

الاخ الموظف الى حاط توقيعة بيت التمويل وداش يدافع عنه شاف ردة الفعل وعرف واقع بيته انحاااااش وانا اقولة الطعن بالميت حرام بيت التمويل قلوبهم ميتة مافيهم رحمة وانا اتكلم من واقع تجربة مريرة معاهم ما اتكلم عشوائي المشكلة تفائلنا في بوبيان طلع بوبيان اسم على مسمي مثل جزيرة بوبيان كبيرة ومالها عازه فلوس الكويت كلها عندهم وصارلهم خمس سنين وفاتحين بس ثلاث فروع بمواقع متواضعة وعمرى ماسمعت احد فتح عندهم حساب لا دعاية ولا وجود وحسبي الله ونعم والوكيل فيك يا بيت التهديم

اخوي الجامايكي خليك في البنوك الربويه احسن لك وانت تشوف شنو الربا بيسوي فيك

ALJAMAIKY

موقوف
اخوي ضحية المخازن كلامك صح وجزاك الله خير لكن اقسم بالله كنت عند بيت التمويل لمدة ثلاث سنوات وللاسف غيرت من عندهم من واقع تجربة مريرة ظلمونى فيها لدرجة غريبة مو مغير عنهم انا عشان ااذن بحرب من الله ورسوله وصدقنى لوفي بديل جان رحنالة لكن بيت التمويل اغتنم فرصة الاحتكار ويادنيا اتهدي معليكي ادي وقام يعيث بالارض فسادا طبعا كله تحت ستارة اسلامي والاسلام منهم براء للاسف

اخوي ضحية المخازن كلامك صح وجزاك الله خير لكن اقسم بالله كنت عند بيت التمويل لمدة ثلاث سنوات وللاسف غيرت من عندهم من واقع تجربة مريرة ظلمونى فيها لدرجة غريبة مو مغير عنهم انا عشان ااذن بحرب من الله ورسوله وصدقنى لوفي بديل جان رحنالة لكن بيت التمويل اغتنم فرصة الاحتكار ويادنيا اتهدي معليكي ادي وقام يعيث بالارض فسادا طبعا كله تحت ستارة اسلامي والاسلام منهم براء للاسف

اخي العزيز الجامايكي

ممكن تذكر لنا شنو الظلم اللي صار لك عشان نحكم على الشئ هل هي غلطة موظف ام اجراء من البنك انا بصراحه انا واهلي كلهم صار لنا سنين في بيت التمويل والحمد لله احسن تعامل واحسن خدمه ومرتاحين وماكو اي شي من اللي يقولونه الاخوان وانا اعتقد اكثر شي متضايقين منه الاخوان اهوه لما تكيش سيارتك مايردون لك الارباح وهذا شئ مو الزامي على البنك لانه يتعامل وفق الشريعه الاسلاميه وليس ربا مثل البنوك الاخري ومااعتقد اكو شئ ثاني يستحق ان يشن عليه الاخوان هذه الحرب واذا تعرضت لموقف واحد بسبب غلطة موظف او لاي شئ اخر فهذا لا يعني انك تذهب وتتعامل بالربا مع البنوك الاخري وماقول الا الله يهدي الاخوان الاخرين ويسكرون حساباتهم ويخلونها في البنوك الاسلاميه واذا ماتحب او يحبون الاخرين بيت التمويل عندكم ياخوي بنك بوبيان والبنك الدولي

مراقب الاسهم

عضو نشط
اخي العزيز الجامايكي

ممكن تذكر لنا شنو الظلم اللي صار لك عشان نحكم على الشئ هل هي غلطة موظف ام اجراء من البنك انا بصراحه انا واهلي كلهم صار لنا سنين في بيت التمويل والحمد لله احسن تعامل واحسن خدمه ومرتاحين وماكو اي شي من اللي يقولونه الاخوان وانا اعتقد اكثر شي متضايقين منه الاخوان اهوه لما تكيش سيارتك مايردون لك الارباح وهذا شئ مو الزامي على البنك لانه يتعامل وفق الشريعه الاسلاميه وليس ربا مثل البنوك الاخري ومااعتقد اكو شئ ثاني يستحق ان يشن عليه الاخوان هذه الحرب واذا تعرضت لموقف واحد بسبب غلطة موظف او لاي شئ اخر فهذا لا يعني انك تذهب وتتعامل بالربا مع البنوك الاخري وماقول الا الله يهدي الاخوان الاخرين ويسكرون حساباتهم ويخلونها في البنوك الاسلاميه واذا ماتحب او يحبون الاخرين بيت التمويل عندكم ياخوي بنك بوبيان والبنك الدولي

انا بقولك مثل صغير (((والخافي اغظم واكبر ))))

سنه من السنين والعملاء القدامى يذكرونها اعتقد سنه 98 بيت التمويل باااااااااااااااااااااااااق وسجلت اكبر بوووقه من بنك لعملائه 10 دنانير من كل عميل سحبت من رصيده دون سابق انذار

والعذر لان يقولون لان فتح الحساب قبل اعتقد 3 دك وتغيرت نوعيه الحسابات وارتفع لمت البطاقه العاديه الحساب الجاري وصار اقل شي 10 دك ويقولون لازالت موجوده ويسطيع اي عميل يستردها اذا اخذ براءه ذمه طبعا هذا بالمشمش لان الغالبيه مدبوسين بالاقساط ونظام ((التورط الاسلامي ))

طبعا 10او 7 دك ماتهم ولكن الطريقه واللي عملها البنك غير لائقه وفيها شبه قانوييه واتا اقول ذالك من واقع طالب مبتدأ بالقانون لان تطبيق اي قانون لايأتي بأثر رجعي خلااااااااااص فتح الحساب 3 دك يعني 3 دك اي يعميل عميل جاء بعدها وفتح حساب كيفكم تبون 10 و 20 100

طبعا هذا غيض من فيض لو الوقت يكفي اسرد لكم
قضايا اخرى ومخالفات وتجاوزرات(( بيتك )) ليس مع عملائه فقط مع البنك المركزي
طبعا كل البنوك متجاوزه ولكن (((بيتك ))) غيييييييييير لانه صايد البنك المركزي او متحايل عليه ان صح التعبير بحجه انه اسلامي واسالو اي موظف صغير بالمركزي مطلع عن قرب على عمل البنوك

ALJAMAIKY

موقوف
بسم الله الرحمن الرحيم
اخوي ضحية المخازن اخونا مراقب الاسهم ذكرلك ظاهرة سرقة جماعية وتخيل سرقة شعب كامل بعملة وحدة وقرار واحد استفاد اكثر من عشرة مليون اذا افترضنا انالمساهمين مليون
وانا ابي اقولك قصة وحده وهذا قيض من فيض مره كنت مغير من وظيفة لى وظيفة طلبت منهم يوقفون قسط السياره ثلاث شهور قالولى ممنوع ومايصير المهم تعطلت عن الدفع اربع شهور والكلام هذا قبل عشر سنين اذكر المبلغ كان 900 تقريبا المهم اتصل فيني بيت التمويل قسم العقوبات الاقتصادية مندوب النفط مقابل الغذاء قالى بالحرف الواحد اخ جامايكي:) قلت له نعم اتفضل قال عليك 900 دينار ياتدفع هالاسبوع يا نحولك قانونية ودقق على يا نحولك قانونية معناتها ما اتحولت لى الحين انا صكرت التلفون طلعت عليهم على طول ودفعت 900 دينار المتأخر كله هنى بدت الصدمة قالى وين رايح ماخلصنا ملفك راح يقعد بالقانونية وراح نرفع عليك الاجرائات ؟؟؟
قلت عسي ماشر المتأخر ودفعناه شتبون قالى عليك 200 دينار اوراق محامي قلت شكو محامى وانتوا قبل ساعه تقولى بالتلفون ياتدفع يا نرفع الاوراق معناتها ماصار شي والحين تقول 200 اوراق محامى واتعابه المهم سويت مشكله وقابلت مديرهم قالى اخوى خلاص المندوب ودى اوراقك لمكتب المحامى والحين المحامى دام استلم الاوراق ياخذ فلوس مع انه لا ترافع فيهم ولا حتى فتح الملف
واقسم بالله دفعونى قصب عني هذا بيتك يالحبيب هذولى قدوتنا فى التعامل الاسلامي وناطر ردك

أعلى