الصناعات المتحدة و التوزيعه الغير المتوقعة لكن هي متوقعة

المحسود

موقوف
هذه الشركة تابعة لشركة المشاريع و هذه التوزيعة لا تناسب الارباح التي ذكرت في الميزانيات الثلاثة و لكن ماذا نقول حسبي الله و نعمة الوكيل هذه الشركات تريد كل شيء لنفسها و لا تعطي شيء للمساهمين مارسوا حقوقكم في الجمعيات العمومية و احضروها و للعلم ان هذه التوزيعة اثرت علي باقي المجموعة المشاريع اي باقي الشركات التابعة لمجموعة المشاريع و هناك قلق حقيقي

salem.srsr

عضو نشط
العام كانت ارباحهم 35 فلس وزعوا 30 فلس

اما بالنسبة حق ارباحم هالسنة فهي استثنائبة وليست مكرر كل سنة

والشركة راح تستفيد من هالارباح للتوسع مو اكثر وهذا عين العقل

وبعدين ارباحهم هالسنة جيدة جدا ومابي اقول ممتازة

مقارنة بالسعر السوقي ........ وسلامتك

بو سليمان

عضو مميز
استغرب من يريد الشركة تعطية توزيعه عالية و بنفس الوقت الشركة تستحوذ علي نسبة كبيرة بشركة القرين

السؤال الذي يجب طرحة كم تكلفة شراء القرين

http://209.62.63.179/vb/showpost.php?p=1023785&postcount=738

بوفراس

عضو نشط
الصناعات المتحده قبل فترة قليلة باعت اسهم الخزينة الي كانت تملكها

يعني هي كانت مقتنعه بان تلك هي اسعار بيع وليست اسعار شراء

يعني السهم مبالغ فيه سعريا

واذا هم يبون يشترون القرين وعلشان جذي توزيعتهم كانت فاشلة فالافضل لدي المستثمر هو شراء سهم القرين بدل ما يشتري سهم الصناعات المتحده حيث انهم تقريبا بنفس السعر

انا عن نفسي لا استغرب ان شفت سعر سهم الصناعات المتحده 250 فلس بالمستقبل

makandari

عضو نشط
ليش يا جماعه التوزيعه غير متوقعه. الارباح ممتازه لهذه الاسباب
1- انا ارى التوزيعه تتماشا مع نمو ارباح الشركه التشغيليه.
2- توزيع الارباح هو للمستثمرين بالسهم و ليس المضاربين.
3- الارباح المحققه هذه السنه استثنائيه نتيجه بيع اصل. و ناتج بيع الاصل تريد الشركه استثماره بحيث تزيد ارباحها التشغيليه في المستقبل.
4- الشركه وزعت ارباح اكثر من السنه الي طافت يعني في نمو و ما تنلام.
5- الشركه بهذه التوزيعه تحمى المستثمرين الي فيها (اكرر المستثمرين) اشلون اقول لك. فرضا وزعت الارباح الاستثائيه يجب ان يكون السعر العدل للارباح هو 1000-1200 . يصعد سعر السهم الى هذا السعر العالي و شيصير الشركه باعت الاصل الي كان يدر عليها ارباح بالتالي راح تقل الارباح في السنه القادمه بصوره كبيره و النتيجه هبوط سعر السهم الى ال 350 او حتى ال 300 ليتماشى مع الارباح الجديده و مما يؤدي الى خراب بيوت المستثمرين في الشركه الي راح يقعدون يسبون و يلعنون مثل المجموعه د.

Abdullah Alhajeri

عضو نشط
3- الارباح المحققه هذه السنه استثنائيه نتيجه بيع اصل. و ناتج بيع الاصل تريد الشركه استثماره بحيث تزيد ارباحها التشغيليه في المستقبل.
5- الشركه بهذه التوزيعه تحمى المستثمرين الي فيها (اكرر المستثمرين) اشلون اقول لك. فرضا وزعت الارباح الاستثائيه يجب ان يكون السعر العدل للارباح هو 1000-1200 . يصعد سعر السهم الى هذا السعر العالي و شيصير الشركه باعت الاصل الي كان يدر عليها ارباح بالتالي راح تقل الارباح في السنه القادمه بصوره كبيره و النتيجه هبوط سعر السهم الى ال 350 او حتى ال 300 ليتماشى مع الارباح الجديده و مما يؤدي الى خراب بيوت المستثمرين في الشركه الي راح يقعدون يسبون و يلعنون مثل المجموعه د.

100% للمستثمر

al7mly

عضو نشط

كلامك عين العقل ....كانت فعلا تستطيع توزيع جزء كبير من الارباح حق المساهمين بس الشركه تفكر في مستقبلها ومستقبل المساهمين مو بس توزيع ارباح وخلاص تنتهي الشركه علي حساب تربيح المضاربين ... مثل مالك لازم عليك واذا انت مستثمر يعني ماهمك سعر السهم قدر ماهمك توزيعه الارباح

al7mly

عضو نشط
الصناعات المتحده قبل فترة قليلة باعت اسهم الخزينة الي كانت تملكها

يعني هي كانت مقتنعه بان تلك هي اسعار بيع وليست اسعار شراء

يعني السهم مبالغ فيه سعريا

واذا هم يبون يشترون القرين وعلشان جذي توزيعتهم كانت فاشلة فالافضل لدي المستثمر هو شراء سهم القرين بدل ما يشتري سهم الصناعات المتحده حيث انهم تقريبا بنفس السعر

انا عن نفسي لا استغرب ان شفت سعر سهم الصناعات المتحده 250 فلس بالمستقبل

اخوي بو فراس السعر اللي تقول عنه صحيح لو انها عطت منحه اكثر من 5% بس منحتها الحاليه ماراح تأثر بالسهم ... الشركه راكده ومتزنه بتوزيعاتها وتفكر بالمستقبل استغلال الارباح في مشاريع جديده ....والشركه ماتغامر بسمعتها ومستقبلها عشان تربح المضاربين
واذا انت من عشاق الربح السريع روح حق شركات البحر سهم 130 فلس يصعد لثلاث دنانير خلال اقل من سنه ... والبدر يصعد اسهمه ويلعب بندخرات شركته علي حساب المساهمين .. والجناعات نفس الشي

أعلى